هانكوك فيلم أميركي أكشن| تعرف على قصته والدرس المستفاد منه

هانكوك فيلم أميركي أكشن| تعرف على قصته والدرس المستفاد منه

23 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فيلم هانكوك هو قصة مختلفة عن الأبطال الخارقين الذي صوره ويل سميث. ويختلف هانكوك فهو يصبح بطل الرواية وخصمًا في هذا الفيلم. الشخصية الرئيسية كخصم يجد الكثير من الغضب داخل نفسه، لأنه على الرغم من علمه أن لديه قوى خارقة، إلا أنه لا يستطيع أن يتذكر من أين أتى أو كيف حصل على هذه القوى. وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في عام 2008.

نبذة عن فيلم هانكوك 

يشير الفيلم أنه يمكن لأي شخص أن يكون بطلاً طالما رغب في أن يصبح بطلًا. يمكن لكل فرد أن يساهم بطريقته الصغيرة في القيام بأعمال نبيلة يمكن أن تجعل العالم مكانًا أفضل للعيش فيه. في البداية، كره الجميع هانكوك. ولم يعتقد أحد أنه يمكن أن يكون رجلاً صالحًا بسبب العديد من الآثام التي ارتكبها. ومع ذلك فقد استغرق الأمر شخصًا واحدًا فقط لتقديره وجهوده، حتى يدرك أنه يمكن أن يتغير ويصبح بطلًا خارقًا محبوبًا في لوس أنجلوس.

هانكوك

الدرس الأخلاقي للفيلم 

الدرس الأخلاقي للفيلم هو أن التغيير ممكن طالما يوجد شخص يعتقد أنه كذلك. يظهر هذا بالطريقة التي آمن بها راي بجون هانكوك، الذي كان في البداية مجرد بوم مع قوى خارقة. لمجرد أنه أراد رد صالح جون الذي ينقذ حياته، عرض راي خدماته حتى يمكن تحويل جون، إلى نوع من إعادة تجميع شخصية جون حتى يكون بطلًا خارقًا حقيقيًا يحترمه مواطنو لوس أنجلوس ويقدرونه بشدة.

قصة فيلم هانكوك 

يوقف هانكوك (ويل سميث) عملية سطو في متجر ويطلق عليه أحد اللصوص النار. نظرًا لأنه كان قريبًا مؤخرًا من ماري (تشارليز ثيرون)، فقد قواه وأصبح فانيًا (كلما اقتربوا من بعضهم البعض ، أصبحوا أضعف). لقد هرع إلى المستشفى، وتزوره ماري وتوضح أنهما كانا معًا ومنفصلين منذ آلاف السنين. قبل 80 عامًا، عندما عاشوا معًا في ميامي، ذهبوا لرؤية فرانكشتاين في السينما وتعرضوا للهجوم. نظرًا لأنهما كانا معًا وليس لديه أي قوة، فقد أصيب بجروح خطيرة (مع ضربة قوية على رأسه ، فقد الذاكرة).

ثم غادرت ماري هانكوك في المستشفى وبمجرد مغادرتها، استعاد قواه وخلوده. لقد أدركت أنه يجب أن يكونا منفصلين حتى يتمكن من الحصول على قوته ويكون بطلاً. راي (جايسون بيتمان) وابنه يزوران هانكوك وفجأة المحتال الرئيسي من حالة الرهائن في البنك وهجومان آخران من المدانين. أصيب كل من ماري وهانكوك بجروح بالغة ويكاد المحتال الرئيسي يقتل هانكوك لكن راي يساعد في الوقت المناسب ويقطع يد المحتال الأخرى. 

يبتعد هانكوك بسرعة عن المستشفى حتى تستعيد ماري خلودها. بعد شهر واحد، لا يزال راي وماري معًا. يواصل Hancock محاربة الجريمة ويرسم شعار Ray’s All Heart على القمر. خلال الاعتمادات النهائية، يستجيب Hancock لموقف الرهائن ويقترح أنه يتغلب على هراء الجاني لأنه يصف هانكوك بأنه أحمق … أصيب كل من ماري وهانكوك بجروح بالغة ويكاد المحتال الرئيسي يقتل هانكوك لكن راي يساعد في الوقت المناسب ويقطع يد المحتال الأخرى.

الصراع في قصة الفيلم 

الصراع في القصة موجود داخل شخصية هانكوك. والتي صورها ويل سميث بشكل فعال. يُظهر الجزء الأول من القصة الصراع النموذجي لـ “رجل ضد المجتمع” حيث كره سكان لوس أنجلوس هانكوك. في وقت لاحق من الفيلم، تم تصوير صراع “رجل ضد رجل” عندما يتجمع عليه السجناء في المؤسسة الذين سجنهم هانكوك ، سعياً للانتقام. مثال آخر على صراع “رجل ضد رجل” يتمثل في خوض هانكوك معركة جسدية مع زوجته أثناء سعيه للحصول على إجابات لأسئلة حول ماضيه.

وبعد ذلك بالطبع ، يظهر صراع “الرجل ضد نفسه” في الوقت الذي كان هانكوك يغرق نفسه في الكحول لأنه شعر بالعجز لعدم معرفة أي شيء عن ماضيه. يتم استخدام عنصر الإنذار بكفاءة في هذا الفيلم مع النظرات ذات المغزى التي تحدث بين ماري وهانكوك ، اللذان ، كما يتكشف الفيلم، هما في الواقع زوج وزوجة منذ قرون ماضية.

يأتي عيد الغطاس الخاص بـ Hancock في اللحظة التي يقبل فيها ماري بعد وضع راي في فراشه في حالة سكر، لأن ماري تتفاعل بعنف، وبالتالي تكشف أن لديها قوى خارقة مثله تمامًا.

هناك أيضًا الكثير من الحوارات التي ألقتها ماري والتي تشير إلى مفارقة درامية، لكنها تترك هانكوك أكثر حيرة بشأن ماضيه ورد فعل ماري الغريب تجاهه. تأتي الذروة عندما تتعرض حياة كل من جون وماري لخطر جسيم لأن كلاهما يتعرض لأذى شديد ويظهر جوانب ضعفهما بسبب قربهما من بعضهما البعض. يؤدي هذا إلى سقوط العمل حيث يترك جون المشهد مما يؤدي إلى الخاتمة حيث يستمر في الابتعاد عن زوجته حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بحياتهم وقوتهم وخلودهم.

الهدف من الفيلم 

الهدف من هذا الفيلم هو أن في كل شخص بطلاً، ولا يتطلب الأمر سوى مؤمن واحد لإخراج هذا البطل.

يلبي الفيلم الجانب العاطفي للمشاهد من خلال إنشاء مثلث الحب بين جون هانكوك، زوجته، ماري ، وراي ، صديقه الجديد. أنا شخصياً شعرت أن هذا الفيلم ذو مغزى لأنه في الواقع، هناك الكثير من الطرق التي يمكن لشخص واحد أن يحدث فرقًا من خلالها. كما يتضح من الطريقة التي أحدث بها راي فرقًا في حياة جون هانكوك.

تم التأكيد أيضًا على نفس الشيء خلال الفترة التي سُجن فيها هانكوك وارتفعت معدلات الجرائم. مما يعني أنه على الرغم من سماته السيئة. فقد ساهم هانكوك أيضًا بشكل كبير في إخراج الأشرار من الشوارع.

نبذة عن أبطال فيلم هانكوك 

تشارليز ثيرون

قامت بدور Mary وهي ممثلة ومنتجة من جنوب إفريقيا وأمريكا. واحدة من الممثلات الأعلى أجراً في العالم. حازت ثيرون على العديد من الجوائز.

ويل سميث 

قام بدور هانكوك هو ممثل ومغني راب ومنتج أفلام أمريكي. تم ترشيح سميث لخمس جوائز غولدن غلوب وجائزتين من جوائز الأوسكار، وفاز بأربع جوائز جرامي.

جيسون كينت 

جيسون كينت بيتمان من مواليد 14 يناير 1969 هو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي. قام بدور Ray وبدأ التمثيل على شاشة التلفزيون في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي في Little House on the Prairie و Silver Spoons و The Hogan.

مايكل كينيث

مايكل كينيث مان من مواليد 5 فبراير 1943 هو مخرج وكاتب سيناريو ومنتج أفلام وتليفزيون أمريكي اشتهر بعلامته التجارية المميزة لدراما الجريمة المنمقة.

دايج فيرش

Daeg Neergaard Faerch من مواليد 27 سبتمبر 1995) هو ممثل أمريكي. قام بدور ميشيل ربما اشتهر بتصويره الشاب مايكل مايرز في فيلم Rob Zombie الجديد الرعب Halloween (2007).

بيتر بيرج

كان بيتر بيرج هو الطبيب المساعد لمارى هو ممثل من مواليد 11 مارس 1964 هو مخرج ومنتج وكاتب وممثل أمريكي. تشمل أعماله في مجال الإخراج الكوميديا ​​السوداء أشياء سيئة جدًا (1998)، وكوميديا ​​الحركة مثل The Rundown (2003)

يمكن الإطلاع على بعض المعلومات الإضافية من هذا الرابط.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك