هانوي أين تقع؟ وتاريخها وأشهر الأماكن السياحية بها 

هانوي أين تقع؟ وتاريخها وأشهر الأماكن السياحية بها 

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هانوي هي العاصمة وثاني أكبر مدينة في فييتنام. تشكل المدينة القديمة التاريخية والحي الفرنسي الاستعماري والمعابد القديمة التي يزيد عمرها عن ألف عام والعديد من البحيرات والمعالم ذات المناظر الخلابة واحدة من أروع مدن جنوب شرق آسيا  مع مزيج من التأثيرات الصينية والفرنسية التي تثري الثقافة الفيتنامية النابضة بالحياة.

تاريخ هانوي

كانت هانوي عاصمة فيتنام لما يقرب من ألف عام، حيث عانت المدينة خلالها من العديد من الغزوات والمهن وعمليات الترميم وتغيير الأسماء. حكم الصينيون هانوي وجزء كبير من فيتنام لعدة قرون، إلى أن حصل جنرال فيتنامي يدعى Le Loi (الملك اللاحق Le Thai To) أخيرًا على استقلال الأمة في عام 1428. حتى عام 1831 أعادت أسرة نجوين تسمية المدينة. Ha Noi والتي يمكن ترجمتها إلى “بين الأنهار” أو “النهر الداخلية”.

في منتصف القرن التاسع عشر استعمر الفرنسيون فيتنام وأصبحت هانوي عاصمة الهند الصينية الفرنسية في عام 1887. فرضت الإدارة الفرنسية تغييرات سياسية وثقافية مهمة على المجتمع الفيتنامي. ثم تم تطوير نظام تعليم حديث على النمط الغربي وتم إدخال المسيحية في المجتمع الفيتنامي. بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير اقتصادات المزارع لتعزيز صادرات التبغ والنيلي والشاي والقهوة. تجاهل المستعمرون الفرنسيون إلى حد كبير الدعوات المتزايدة للحكم الذاتي والحقوق المدنية.

سرعان ما ظهرت حركة سياسية قومية، حيث دعا زعماء مثل فان بوي تشاو ، وفان تشو ترينه ، والإمبراطور هام نجي ، وهو تشي مينه إلى الاستقلال.

خلال الحرب العالمية الثانية احتل اليابانيون هانوي واستغل باقي فيتنام (1940-1945) البلاد لمواردها الطبيعية. مع نهاية الحرب، استأنف الفرنسيون السيطرة على مستعمراتهم. رداً على ذلك ، أطلق هوشي منه حركة تحرير أدت إلى ثماني سنوات دامية من الحرب مع فرنسا. انسحب الفرنسيون أخيرًا في عام 1954، تاركين فيتنام مقسمة إلى نصفين عند خط عرض 17، مع جمهورية فيتنام الشيوعية الديمقراطية في هوشي منه ومقرها في الشمال، وجمهورية فيتنام في الجنوب. يأتي ذلك بعد حرب فيتنام المريرة (الحرب الأمريكية)، التي عانى خلالها هانوي من قصف عنيف، ثم أصبحت هانوي عاصمة فيتنام عندما تم لم شمل فيتنام الشمالية والجنوبية رسميًا في يوليو 1976.

أين تقع هانوي؟

تقع هانوي في دلتا النهر الأحمر، في وسط فيتنام الشمالية. تشملها مقاطعة تاي نغوين من الشمال، وفينه فوك وها تاي من الغرب والجنوب، ومقاطعات باك جيانغ وباك نينه وهونغ ين من الشرق والجنوب الشرقي.

خانوي تعني “المناطق النائية بين الأنهار” (ها: نهر ، نوي: داخلي). يغسل النهر الأحمر أراضي هانوي (يبلغ طول الجزء من النهر الأحمر الذي يحتضن هانوي حوالي 40 كم) وروافده، ولكن هناك بعض الأنهار الأخرى التي تتدفق عبر العاصمة، بما في ذلك Duong و Cau و Ca Lo و Day و Nhue و Tich إلى ليش وكيم نجو.

مناخ المدينة

تقع هانوي في منطقة الرياح الموسمية الاستوائية مع موسمين رئيسيين. خلال موسم الجفاف، الذي يستمر من أكتوبر إلى أبريل، يكون الجو باردًا وقليلًا من الأمطار، باستثناء الفترة من يناير إلى مارس، حيث لا يزال الطقس باردًا ولكن هناك بعض الأمطار الخفيفة.

 موسم الأمطار في هانوي يبدأ من مايو حتى سبتمبر،ويكون حار مع هطول أمطار غزيرة والعواصف. ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية 23.2 درجة مئوية (73.7 درجة فهرنهايت) ويبلغ متوسط ​​هطول الأمطار السنوي 1800 ملم. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء 17.2 درجة مئوية (62.9 درجة فهرنهايت)، ولكن يمكن أن تنخفض إلى 8 درجات مئوية (46.4 درجة فهرنهايت).

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف 29.2 درجة مئوية (84.6 درجة فهرنهايت، ولكن يمكن أن تصل إلى 39 درجة مئوية (102.2 درجة فهرنهايت).

أشهر الأماكن السياحية في المدينة:

خليج هالونج

يعد خليج ها لونج أحد مواقع التراث التابعة لليونسكو، وهو مكان مشهور بغوص السكوبا والمشي لمسافات طويلة ومشاهدة المعالم السياحية وهي بعض الأشياء المهمة التي يمكنك القيام بها في هانوي أثناء رحلة إلى فيتنام. يطلق عليها أيضًا اسم جزيرة كينغ كونغ حيث تحيط بها مناظر خلابة للجبال والغابات، يمكن للمرء اكتشاف الميزات الخلابة والجميلة للجزر والكهوف المختلفة أثناء رحلة بحرية أو قارب. يفضل الزوار في الغالب جولة القارب الرحلة البحرية خلال الليل.

هانوي

معبد الأدب

المعبد المعماري للأدب هو أول جامعة في فيتنام، من خلاله يمكن إلقاء نظرة ثاقبة مثيرة للاهتمام في التاريخ والهندسة المعمارية الفيتنامية. إنه مشهد لا بد منه، بعيدًا عن فوضى هانوي. تعد زيارة معبد الأدب من أول الأشياء التي يجب القيام بها في مدينة هانوي. يُنصح بالحصول على دليل صوتي أو مرشد سياحي من أجل فهم أفضل لتاريخ وثقافة فيتنام.

مسرح الدمى

مسرح الدمى هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في هانوي. مسرح Thang Long Water Puppet Theatre هو مسرح مشهور عالميًا يقدم عروضًا حية تقليدية عالية المهارة في حوض السباحة الذي يصل عمقه إلى الخصر. شاهد الدمى المتحركة تحت الماء وعروض الموسيقيين الموهوبين والأغاني الشعبية والأجواء الممتعة تجعل مسرح الدمى مكانًا يستحق الزيارة. 

سوق Dong Xuan

بناء هذا السوق في الشوارع من قبل الإدارة الفرنسية وهو أكبر سوق في هانوي. يبيع العديد من تجار الجملة جميع أنواع الملحقات بما في ذلك الملابس والأحذية والأدوات المنزلية والمواد الغذائية وآخرون. إنه أفضل مكان لمدمني التسوق حيث يمكن أيجاد الكثير من الأشياء هناك.

القلعة الإمبراطورية

تقع الإمبراطورية في وسط المدينة وتغطي مساحة 45 فدانًا. إنه مجمع مليء بالمباني الإمبراطورية القديمة والتماثيل التاريخية والمخابئ العسكرية والتنين الحجري. كما إنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ومكان هادئ لقضاء بعض الوقت الجيد. إنه بالفعل أحد المعالم التي يجب مشاهدتها في هانوي.

هانوي

أشياء يمكن فعلها في هانوي

الذهاب في رحلة  لمشاهدة المناظر الطبيعية من سابا

على مسافة 253 كم من هانوي، تقع سابا بجمال مذهل في ذروتها. بها الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة، وتحيط بها غابة بنية اللون وجبال مجعدة، تعد سابا جنة في فيتنام ومكانًا لا بد من زيارته.

التنزه في بحيرة هوان كيم

بحيرة هوان كيم تعني بحيرة سيف العودة التي كانت تُعرف سابقًا باسم “بحيرة لوف ثوي”. إنها منطقة هادئة وواحدة من أجمل المواقع في هانوي. تحيط البحيرة بمعبد Ngoc Son وبرج السلاحف الرائع الذي يلمع بشكل مذهل أثناء الليل. مع الأشجار الطويلة العارية حولها، والمناظر الخلابة الرائعة والمساحات الخضراء الساحرة.

هانوي

زيارة حديقة Ba Vi National Park

تعد حديقة Ba Vi National Park أكثر الأماكن هدوءًا واسترخاء وجمالًا بالقرب من هانوي وتغطي مساحة تبلغ حوالي 10000 هكتار. الحديقة محاطة بجبال ذات ثلاث قمم تلامس الجبال والغابات الهادئة والمعابد التاريخية. إنه مكان مثالي لقضاء وقت ممتع، بعيدًا عن حياة المدينة والصاخبة. الشلال الرائع والبحيرة الخضراء تجعلها زيارة مثالية للاسترخاء في هانوي .

اكتشف النصب التذكاري لسجن هاي لو

سجن هاي لو هو متحف مشهور وتاريخي في هانوي ، كان يعرف في وقت سابق باسم Maison Central من قبل الفرنسيين. يركز المتحف على دور السجن خلال فترة الاستعمار الفرنسي، حيث يوقر النصب نظرة ثاقبة على معاناة جنود فيتنام خلال حرب فيتنام. Hai Lo Prison Memorial هو مكان مثير للاهتمام لاكتشاف التاريخ الملحمي وإلقاء نظرة على خلايا Guillotine و Death Row.

اكتشف الحي القديم

تنقسم مدينة هانوي بشكل أساسي إلى ثلاثة أجزاء الحي الفرنسي وبادينه والحي القديم. يحتوي الحي القديم على ما يقرب من 40 شارعًا ويتوافد عليه مجموعة كاملة من السكان المحليين. يقع شارع القطار الشهير في غرب الحي القديم. ويوجد به مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم وأطعمة الشوارع والممرات الضيقة التي يمكن رؤيتها في كل مكان.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك