هوكا أشهر ماركة احذية رياضية| مميزاتها وافضل انواعها وكيفية اختيار الأفضل 

هوكا أشهر ماركة احذية رياضية| مميزاتها وافضل انواعها وكيفية اختيار الأفضل 

2 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تأسست شركة هوكا للأحذية Hoka One One” في عام 2009 من قبل اثنين من المتسابقين في فرنسا، وهي معروفة بإنتاج أحذية ركض عالية الجودة تتميز بالأداء الدائم والمتانة والراحة.

مميزات أحذية هوكا

أحذية هوكا مصنوعة بتقنيات متقدمة فريدة من نوعها للعلامة التجارية. فيما يلي وصف موجز لميزاتها الأساسية:

  • نعل اوسط مبطن

 النعل الأوسط هو الطبقة الواقعة بين النعل الخارجي والنعل الممتد على طول الجزء السفلي من الحذاء. تتميز أحذية Hoka بنعل أوسط مبطن يوفر امتصاص الصدمات ويوفر مزيدًا من الراحة للمساعدة في حماية مفاصلك.

  • تقنية ميتا روكر

تستخدم تقنية Meta-Rocker انخفاضًا منخفضًا من الكعب إلى القدم. مما يعني أن فرق الارتفاع بين الكعب وكرة القدم ضئيل. بالإضافة إلى نعل دائري للمساعدة في دفع للأمام.

  • إطار القدم النشط

 يتم تثبيت إطار Active Foot في الجزء الخلفي من الحذاء ويساعد في تثبيت الكعب ودمج القدم في النعل الأوسط.

  • نعل PROFLY

 PROFLY هو نوع آخر من النعل الأوسط تقدمه هوكا. يتميز بإسفنج ناعم في الكعب ورغوة صلبة في إصبع القدم ، مما يتيح هبوطًا مبطنًا وإصبعًا قويًا.

  • تقنية J-Frame

توفر تقنية J-Frame ثباتًا إضافيًا على الجانب الداخلي الأوسط من الحذاء للمساعدة في منع قدمك من التدحرج إلى الداخل.

لوحة من ألياف الكربون. يتم توصيل لوح ألياف الكربون بنعل Hoka Profly للحصول على دفع سلس ومريح وخفيف الوزن.

  • كعب رفيع

يبرز كعب HUBBLE في الجزء الخلفي من بعض موديلات هوكا . يساعد في تقليل التأثير ويخلق انتقالًا سلسًا من الكعب إلى أخمص القدمين.

أفضل أنواع احذية هوكا 

Hoka All Gender Ironman Kona Carbon X

على وجه التحديد يحب المتسابقون هذا النوع لانه يوفر تجربة ناعمة ومستقرة. وذلك بفضل وسادة القدم العريضة والنعل الداخلي المرن من الإسفنج.

متوفر باللون الأزرق سكوبا. ويتميز الحذاء أيضًا بنعل خارجي مطاطي لقوة التحمل ومصمم بهندسة الروك. مما يعني أنه يحرك القدم للأمام بينما تهبط لخطوة أكثر كفاءة.

وأيضاًيستخدم Kona Carbon X النعل الأوسط PROFLY للعلامة التجارية. مما يجعله خيارًا رائعًا لكل من أيام التدريب والسباق.

هوكا

Hoka Rincon 3

يزن Hoka Rincon 3 6.5 أوقية فقط (184 جرامًا)، وقد يكون خفيف الوزن ومنخفض التكلفة، ولكنه يوفه راحه ودعم للقدم. يتميز هذا الحذاء منخفض التكلفة بوسادة قدم متناسقة ووسادة متوازنة لتوفير الراحة والاستقرار.

كما أنه يحتوي على نعل أوسط من أسيتات فينيل الإيثيلين (EVA) مع توسيد مميز للعلامة التجارية. وهو متوازن مع استمرار تقديم الدفع.

بالإضافة إلى ذلك نظرًا لأن الحذاء متين ومرن وقابل للحركة، فهو مثالي لجلسات التدريب الطويلة. ومع ذلك، لاحظ بعض المراجعين أن الحذاء يوفر تحكمًا أقل في الثبات من خيارات Hoka الأخرى.

يتوفر Rincon 3 في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الوردي والأسود والأزرق والبرتقالي والخزامى.

هوكا

هوكا كليفتون 8

كليفتون 8 هو أفضل حذاء ركض من هوكا للتدريب اليومي. فهو خفيف الوزن ومرن ومتين وموثوق. مع نعل Hoka المميز من الإسفنج EVA المريح.

يحتوي أحدث إصدار من الحذاء على وسادة تصادم ممتدة في الخلف من أجل هبوط ناعم وتقنية Hoka Meta-Rocker. كما أنه يتميز بجزء علوي شبكي جزء الحذاء الذي يغطي أصابع القدم – لمنع القدم من السخونة الشديدة والتعرق.

يتوفر Clifton 8 بعدة ألوان، بما في ذلك الأبيض والأسود مع نعل أوسط أبيض والبرتقالي وغيرها.

هوكا

Hoka Bondi 7

هذا النوع مناسب للجري على الطريق إنه ليس فقط الحذاء الأكثر توسيدًا في تشكيلة هوكا للجري على الطرق ولكنه أيضًا خفيف الوزن وقابل للتنفس. مما يجعله خيارًا مريحًا للركض لمسافات طويلة.

تشمل الميزات البارزة الأخرى النعل الأوسط المصبوب بالضغط، ودعم الكعب الداخلي، وتقنية Hoka Meta-Rocker ، المصممة للدفع إلى الأمام والتشجيع على خطوة طبيعية أكثر.

بالإضافة إلى أنه متوفر بمجموعة كبيرة من الألوان بما في ذلك الأسود والأبيض والأزرق والفضي والبرتقالي. ولكن عيبه الوحيد أنه مرتفع قليلاً.

هوكا سبيدجوت 4

جزء من عائلة أحذية هوكا الحائزة على جوائز وسميت على اسم عداء فائق محترف، تعتبر Hoka Speedgoat 4 الخيار الأمثل لركض المضمار.

تم تصميم الحذاء ليكون مستقرًا ومريحًا وآمنًا، ويتميز بنعل خارجي مطاطي Megagrip يوفر قبضة موثوقة في الظروف الرطبة والجافة. وتشتمل الميزات الإضافية على جزء علوي شبكي مسامي، وصندوق أصابع أكبر قليلاً، ودعم إضافي لمنتصف القدم.

يأتي الحذاء بعدة ألوان زاهية، بما في ذلك الأزرق والأحمر والوردي والبرتقالي. بينما يزن 9.2 أوقية فقط (261 جرامًا)، يلاحظ بعض العملاء أن Speedgoat 4 يبدو أثقل وأكبر مما كان متوقعًا.

هوكا كليفتون إيدج

هذا النوع هو الأفضل للجري لمسافات طويلة. وذلك لأنه حذاء جري متين وموثوق ومريح لمسافات طويلة.

بفضل المقدار المناسب من التبطين وبنية خفيفة ولكن ثابتة، سيبقيك هذا الحذاء مرتاحًا دون أن يضيف ثقل على القدم.

بالإضافة إلى ذلك مقارنةً بالأحذية الأخرى في هذه القائمة، فإن Clifton Edge لديها أكثر خيارات الألوان، بما في ذلك الأبيض مع لمسات باللون الأخضر والأزرق والأصفر الحمضي اللامع.

وفي حين أنه مصمم ليكون خفيف الوزن. ياحظ بعض العملاء أن الجزء العلوي الشبكي يبدو أثقل وأكبر مقارنة ببعض خيارات Hoka الأخرى.

هوكا جافيوتا 3

يتميز Gaviota 3 باحتوائه على 0.08 بوصة (2 مم) إضافية من الرغوة عن سابقتها، ويحصل على درجات عالية من العملاء لمدى فخامته وراحته وداعمه.

بالإضافة إلى تقنية Meta-Rocker المميزة للعلامة التجارية. يتميز الحذاء بهيكل J-Frame من هوكا لمزيد من الاستقرار والدعم.

علاوة على ذلك، تم تصميم Gaviota ليكون مرنًا ومجهز بنعل خارجي مطاطي لزيادة المتانة. يأتي بعدة ألوان بما في ذلك الأسود، والوردي الداكن والبرتقالي، والنعناع والأزرق.

Gaviota 3 هي واحدة من الأحذية الثقيلة التي تقدمها العلامة التجارية، والتي قد تكون جانبًا سلبيًا لبعض العدائين.

Hoka Arahi 5

على وجه التحديد، تم تصميم هذا الحذاء مع حشوة أقوى قليلاً على الجانب الإنسي لمنع القدم من التدحرج بشكل مفرط إلى الداخل.

كما أنه يتميز بوسادة صلبة منخفضة الارتفاع وياقة كاحل آمنة لمزيد من الأمان. تحتوي على تقنية Meta-Rocker للدفع ونعل أوسط أكثر ثباتًا واستجابة.

بالإضافة إلى ذلك، على عكس أحذية الجري الأخرى المصممة لتحقيق الاستقرار، فإن Hoka Arahi 5 تمك من تقديم دعم إضافي بينما لا تزال خفيفة الوزن ومريحة.

الجانب السلبي الوحيد أن الأربطة تميل إلى أن تصبح غير مقيدة أثناء الاستخدام وذلك وفقاً لبعض المستخدمين.

ويتوفر Hoka Arahi 5 بعدة ألوان، بما في ذلك الأزرق المبهر والضباب المائي والشمام والأسود يمكن شراء الحذاء من هنا.

كيفية اختيار أفضل حذاء للجري من Hoka

عند شراء حذاء جري من هوكا هناك عدة عوامل يجب مراعاتها، بما في ذلك:

الاستخدام المقصود: يعتبر نوع الجري الذي تخطط للقيام به هو الإعتبار الأكثر أهمية عند التسوق لشراء الأحذية. على سبيل المثال، تم تصميم بعضها بثبات إضافي للركض على الممرات. بينما يتميز البعض الآخر بوسادة إضافية لإبقائك مرتاحًا على الرصيف.

توسيد. في حين أن جميع أحذية Hoka مصممة لتكون ناعمة ومريحة، فإن بعضها يوفر حشوة أكثر من غيرها.

آراء المستهلكين: نظرًا لأن أحذية الجري ليست رخيصة ، فمن المهم قراءة تقييمات العملاء للتأكد من حصولك على أفضل قيمة مقابل نقودك.

التجربة الشخصية: يجب الوضع في الاعتبار أن أفضل طريقة لتقييم الحذاء هي تجربته شخصيًا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك