هوليوود مدينة صناعة السينما الأمريكية | أشهر المعالم السياحية في هوليوود

هوليوود مدينة صناعة السينما الأمريكية | أشهر المعالم السياحية في هوليوود

15 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هوليوود مدينة تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف نتعرف في هذا المقال عن بعض من ملامح ومعلومات عن هذه المدينة، وموقعها، وعدد سكانها، وأشهر الأشياء التي تتمتع بها، والسبب وراء شهرتها.

نبذة عن هوليوود

تقع هوليوود في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مرتبطة بشكل دائم في أذهان جميع الناس بالفن والسينما.

فهي أكبر موطن لصناعة الأفلام والسينما، حيث يوجد بها أعداد كثيرة جدا من الاستديوهات السينمائية، وكذلك بها أعداد كبيرة من نجوم الفن والسينما المقيمين فيها، والذين يعيشون بها.

أما عن الوجده الآخر لمدينة هوليوود، فهي عبارة عن واحدة من أجمل المدن الساحلية، تمتاز بشمسها الدافئة، وشواطئها البحرية الممتدة على السواحل الخاصة بالمحيط الهادئ على نحو 4 كيلو متر.

كما تحتوي مدينة هوليوود على الكثير من الأنشطة المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها مثل ركوب الدراجات، والسباحة، كما يوجد بها العديد من الفنادق السياحية والمطاعم.

كما يوجد بها حوالي 60 متنزه وحديقة يمكنك الاستمتاع فيهما، وبها أيضًا سبعة ملاعب للغولف لكل محبي وعشاق رياضة الغولف.

وهي مدينة مزدهرة اقتصاديا بشكل كبير، فتضم وحدها حوالي عشرة آلاف شركة، كما يوجد بها ميناء إيفرجليدز، وهو الميناء رقم 2 الأكثر ازدحاما بالرحلات على مستوي العالم.

الموقع الجغرافي والمساحة

توجد هوليوود في الولايات المتحدة الأمريكية، بولاية كاليفورنيا، وبالتحديد في مقاطعة لوس آنجلوس.

يحدها كل من ريفرسايج درايف وهايبير أفينيو من الجهة الشرقية، كما يحدها بيفيرلي هيلز من الجهة الغربية.

ويحدها من الجهة الشمالية جبال سانتا مونيكا، كما يحدها من الجهة الجنوبية بيفيرلي بوليفارد.

الإحداثيات الخاصة بالمدينة تمتد بين خط طول 34.6 درجة شمالا، كما تمتد بين خط عرض حوالي 118.20 درجة غربا، وترتفع المدينة فوق المستوى الخاص بسطح البحر نحو 113 متر.

وتبلغ مساحة مدينة هوليوود حوالي 77.6996 كيلو متر مربع، أي ما يعادل 30 ميل مربع.

أما عن ولاية كاليفورينا في تقع تحديدا على المحيط الهادئ (الساحل الغربي لأمريكا)، ويحدها من الشمال أوريغون، ومن الغرب السواحل الخاصة بالمحيط الهادئ، وتحدها نيفادا من جهة الشرق.

وتعتبر مقاطعة لوس آنجلوس واحدة من أهم المقاطعات الموجودة في ولاية كاليفورنيا، حيث إنها يوجد بها عدد كبير من المدن، وهي المركز الأساسي والرئيسي للولاية.

كما يوجد بها أهم عاصمة للتسلية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره، وهي مدينة هوليوود.

مناخ هوليوود

المناخ في مدينة هوليوود دافئ ومعتدل بصورة عامة، وتمتاز بهطول الأمطار بكميات كبيرة وغزيرة معظم أيام السنة.

فتتساقط الأمطار حتى في الأشهر التي تعتبر أكثر جفافا من غيرها، ويبلغ معدل سقوط الأمطار في مدينة هوليوود حوالي 1264 ملم على مدار أيام السنة.

ومن الأشهر التي يكون فيها الجو والمناخ أكثر حرارة، حيث تصل درجات الحرارة في شهر يوليو إلى حوالي 27.3 درجة سيليزية.

أما أبرد شهور السنة في هوليوود فهو شهر يناير، حيث تنخفض فيه معدلات درجات الحرارة لتصل إلى 8.6 درجة سيليزية.

تاريخ هوليوود

الجدير بالذكر أن هويوود لم تكن على نفس هذه الحالة التي هي عليها الآن، فهوليوود لوقت قريب وذلك في سنة 1853م، كانت عبارة عن مبني من الطين.

وبعد ذلك تم تحويلها إلى مدينة صغيرة تابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، وموجودة بالتحديد في مقاطعة لوس آنجلوس التابعة لكاليفورنيا.

وفي عام 1887م وضع هارفي ويلكوكس حجر الأساس في مدينة هوليوود، بعد ان تم إبعاد عن مدينة كانساس وحظره منه.

فكان يرغب هارفي ويلكوكس في عمل مدينة أخرى تبني على معتقداته الدينية الملتزمة والمعتدلة، فقام بوضع حجر الأساس لمدينة هوليوود.

لكن إتش جاي ويتلي إمبراطوار العقارات كما يطلق عليه، قام  بتحويل هوليوود إلى واحدة من أرقي وأفضل المناطق الثرية على مستوي العالم.

وحظيت هوليوود من ذلك الحين بشعبية هائلة، وأطلق على إتش جاي ويتلي لقب أب هوليوود، وذلك نظرا للجهود الجبارة التي قام بها في المدينة.

وقام بعمل جهود جبارة لتأمين كافة احتياجات المدينة من كهرباء، وماء، وخطوط غاز، وخطوط هواتف، وذلك مع بداية القرن العشرين الميلادي.

لكن بسبب حدوث بعض المشاكل في خطوط المياء في هوليوود تم ضمها إلى مقاطعة لوس آنجلوس التابعة لولاية كاليفورنيا، وذلك بناء على طلب السكان.

وتم تصوير أول فيلم سينمائي في مدينة هوليوود عام 1908م، وتم بناء وإنشاء أول أستديو متخصص في صناعة الأفلام عام 1911م.

بعد ذلك تهافتت كبري الشركات لبناء العديد من الاستوديوهات والمسارح وغيرها، حتى تحولت هوليوود في وقت قصير لمدينة الفن والسينما التي هي عليها الآن.

سبب شهرتها

الجدير بالذكر ان سبب شهرة مدينة هوليوود على مستوى العالم دونا عن باقي مدن وولايات أمريكا.

هي صناعة الفن والسينما، فحينما يتم ذكر هوليوود يتبادر إلى الذهب مباشرة أشهر وأفضل وأقوي الأفلام والأعمال الفنة والسينمائية على مستوى العالم.

فصارت مدينة هوليوود مرادفا بالمعني الحرفي للكلمة لمعني كلمة سينماأو فن، كما يوجد بها عدد ضخم من الفنانيين والممثلين.

كما يرجع السبب في شهرتها لوجودة مجموعة من أكبر الاستوديوهات الخاصة بالتصوير والتر ارتبطت باسمها، وارتبطت بصناعة العديد من الأفلام المتنوعة والمختلفة.

ومن أشهر الأستوديوهات الموجودة في هوليوود وأبرزها: والت ديزني، وسوني، وفياكوم، وتايم وارنر، ونيو كوربورايشن، وإم جي إم، ودريمووركس، وغيرها الكثير من الأسماء اللامعة والشهيرة.

كما يتضم أيضا العديد من الاستوديوهات الخاصة بالتفلزيون والتي نالت شهرة عالمية واسعة.وتحتوي المدينة أيَا على عدد كبير جدا من المسارح التي تقام عليها مختلف العروض الفنية المتنوعة.

المعالم السياحية في مدينة هوليوود

تضم هوليوود الكثير من المعالم السياحية التي تعمل بمثابة جذب للسياح من مختلف دول العالم، كما إنها المركز العالمي لصناعة الفن والسينما، ومن أهم المعالم السياحية البارزة في هوليوود ما يلي:

لافتة هوليوود

موجودة أعلى سغوح جبل سانت مونيكا، وهي من أبرز الرموز لمدينة هوليوود، وهي من أبرز المعالم السياحية في أمريكا والتي تغير شكلها مع الوقت، والجدير بالذكر إنه يمكنك رؤيتها وانت موجود في أي مكان بمدينة هولييود.

لافتة هوليوود

المسرح الصيني

من أهم المعالم السياحية البارزة في هوليوود، والذي تم تشييده وبناءه عام 1927م، وهو مبني على الطراز والشكل الصيني.

المسرح الصيني

جادة هوليوود

من أهم الجادات على مستوي العالم وتحتوي على المسرح المصري، ويوجد بها أيضًا المسرح الصيني، كما تحتوي على العديد من دور السينما التي يستخدم فيها أحدث التقنيات.

جادة هوليوود

ممشى الشهرة

من أجمل وأبرز المعالم السياحية، وهو مخصص للفنانيين حيث يمشون عليه مع احتفاء الجمهور بهم، تخليدا وتكريما لهم.

ممشى الشهرة في هوليوود

مسرح كوداك

من أهم المعالم السياحية في هوليوود، فيعتبر واحد من أهم المسارح على مستوي العالم، والذي يأتي إليه الزوار والسياح من مختلف دول العالم، وهو يتم توزيع جوائز الأوسكار على جميع الفنانين والفنانات من مختلف دول العالم.

مسرح كوداك

متحف هوليوود

يعد من أشهر وأبرز المعالم السياحية الموجودة في هوليوود، وهو يضم الكثير من صور الأفلام، وطابق مخصص لملابس الفنانيين وأزياء المشاهير، والكثير من المخطوطات للأفلام القديمة والحديثة.

متحف هوليوود

استوديوهات التصوير

من أبرز المعالم في مدينة هوليوود حيث إنها تضم مجموعة من أكبر الاستوديوهات الخاصة بالتصوير على مستوى العالم.

كما تحتوي مدينة هوليوود على مجموعة من أرقي وأفضل وأكبر الفنادق، ويوجد بها العديد من المنتجعات السياحية الكبيرة، التي توجد في أفضل المواقع المتميزة بالمدينة والمحاطة بالمساحة الخضراء.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك