هونولولو اين تقع.. وأفضل وقت لزيارتها وأشهر الأماكن السياحية فيها 

هونولولو اين تقع.. وأفضل وقت لزيارتها وأشهر الأماكن السياحية فيها 

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعد هاواي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم. وتستقبل ما يقرب من 10 ملايين زائر سنويًا، ويتوجه الكثير منهم مباشرة إلى العاصمة هونولولو .

هونولولو هي واحدة من أكثر المدن شهرة وأجمل في أواهو ، هاواي. في الواقع هذه هي أكبر مدينة في جزر هاواي، حيث تبلغ مساحتها 69 ميلاً مربعاً. لديها كل شيء مثل الشواطئ المميزة والبراكين والمناطق الصناعية.

أين تقع هونولولو؟

هونولولو تقع على الجانب الجنوبي الشرقي من أواهو. وهي أكبر 20 جزيرة في الولايات المتحدة، حيث تبلغ مساحتها 596.7 ميلاً مربعاً.

في الأساس، تم تقسيم الجزيرة إلى عدة أجزاء. هم ويكيكي، هونولولو، أواهو الوسطى، نورث شور، والنهاية الغربية لوايانا ليوارد.

أفضل وقت لزيارة المدينة 

أفضل وقت لزيارة هونولولو هو من أبريل إلى أكتوبر. الأشهر الأخرى من السنة ممطرة، وهذه الأشهر هي الأشهر المثالية للسفر.

أشهر الأماكن السياحية في هونولولو:

شلالات مانوا

تقع شلالات Manoa في قلب غابة استوائية مطيرة، وهي عبارة عن شلال يبلغ ارتفاعه 150 قدمًا يصب في بركة صخرية متلألئة.

إنها جوهرة التاج في طريق مانوا فولز تريل. كما تم عرضه في أفلام مثل Jurassic Park و The Hunger Games: Catching Fire ، ويقال أنه أرض التجوال لـ Nightmarchers ، وهي مجموعة شبحية من محاربي هاواي القدامى الذين ما زالوا يطاردون الأراضي حتى يومنا هذا.

هونولولو

قصر إيولاني

هناك حقيقة غير معروفة عن هاواي وهي أنها كانت ملكية. كانت تعرف باسم “مملكة هاواي” ، وقد حكمها الملوك والملكات حتى أطاح بها انقلاب في أواخر القرن التاسع عشر.

أصبحت جزءًا من الولايات المتحدة بعد ذلك بوقت قصير. وقصر Iolani هو أحد آخر بقايا أسلوب الحياة القديم في هاواي.

يمتد على عدة أفدنة في وسط مدينة هونولولو، إنه مبنى مذهل مليء بكل شيء من غرف العرش المزخرفة إلى المكاتب السياسية المفروشة بالسجاد الفخم.

يمكن للزوار القيام بجولات والاستماع إلى التسجيلات الصوتية وإلقاء نظرة على العروض القديمة للملابس والتركيبات والأثاث والتحف من الملوك المفقودين منذ فترة طويلة.

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ ، فإن Iolani Palace هو أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هونولولو. إنه القصر الملكي الوحيد الذي تم بناؤه على الإطلاق على الأراضي الأمريكية ، لذا فهو يقدم تجربة فريدة من نوعها للزوار في كل مكان.

هونولولو

دولفين كويست أواهو

يقدم فندق ومنتجع كاهالا Dolphin Quest Oahu في عدة باقات مختلفة. وتتضمن “المواجهات” الأساسية الخوض في بركة الدلافين والتقاط بعض الصور التذكارية.

تتضمن الحزم الأكثر تقدمًا إطعامهم ومداعبتهم والتواصل معهم، وعندما يكون الجميع على دراية. يمكن الغطس تحت الماء مع الدلافين التي تسبح من حولك.

 

Diamond Head

يعد Diamond Head واحد من أشهر البراكين الموجودة في  هونولولو. يسميها السكان الأصليون Le’ahi (“Tuna Brow”) بسبب تشابهها مع زعنفة، وقد أطلق عليها البحارة في القرن التاسع عشر اسم “رأس الماس” لأنهم أخطأوا في فهم بلورات الكالسيت المتلألئة للماس.

بغض النظر عما تسميه، يعد Diamond Head بالتأكيد أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هونولولو.

مركز علاء موانا

يوجد الكثير من مراكز التسوق في هونولولو، ولكن يوجد مركز واحد فقط  هو علاء ألا موانا. ويعد مجمع التسوق هذا المكون من أربعة طوابق واحدًا من أكبر المجمعات في هاواي. كما أنه يتميز بكونه أكبر مركز تسوق في الهواء الطلق في العالم بأسره.

الدخول إلى مركز Ala Moana يشبه الدخول إلى مدينة مستقلة.

ويمكن تناول الطعام والشراب والتسوق والاستراحة والاستمتاع بالموسيقى الجيدة دون الحاجة إلى مغادرة المركز التجاري.

المركز الثقافي البولينيزي

يعد المركز الثقافي البولينيزي متنزه حي حيث يمكنك أن تجد كل شيء. إنه مقسمة إلى ست قرى تمثل مناطق مختلفة من جزر بولينيزيا، بما في ذلك فيجي وتاهيتي وساموا وهاواي.

كل قرية مليئة بالأنشطة المثيرة التي تأتي من وطنها. على سبيل المثال، تتيح قرية تونغا التجديف بزورق أسفل الماء بينما يمنحك الطبالون الملونون أداء العمر.

يوجد في قرية أوتياروا ألعاب ورقصات مع كرات البوي. أما قرية ساموا بها سكان أصليون يتسلقون أشجار جوز الهند التي يبلغ ارتفاعها 40 قدمًا حافي القدمين.

أفضل أماكن للزيارة في هونولولو:

وسط مدينة هونولولو 

هناك الكثير من الشوارع الحية في وسط مدينة هونولولو . وتعرف باسم قلب هاواي النابض، إنه مكان مزدهر وصاخب حيث يمكن العثور على كل شيء من المنتجعات الفاخرة إلى شاحنات الطعام الرخيصة.

يختلط الناس من جميع الأعمار والأجناس والجنسيات والطبقات الاجتماعية معًا على الرصيف. وستعتمد تجربتك في منطقة وسط مدينة هونولولو على نوع الرحلة التي ترغب في القيام بها:

  • إذا كنت مسافرًا بغرض الترفيه، فقد ترغب في حجز جناح في Hilton Hawaiian Village حيث يمكن السباحة في أحواض سباحة لا متناهية بين جلسات السبا وألعاب الجولف.
  • أما إذا كنت مع الأطفال، فيمكن السماح لهم بالعاب في Wild Tiki Fun Zone أو مركز اكتشاف الأطفال.
  • إذا كانت ميزانيتك محدودة، يمكن المشي في الساحات، والاستماع إلى موسيقى الشوارع والاستمتاع بالآيس كريم محلي الصنع وأنت تلتقط صورًا على Instagram أمام الجداريات الملونة والمرسومة محليًا.

حديقة حيوان هونولولو

تعرض حديقة حيوان هونولولو مجموعة متنوعة من الحيوانات النادرة والغريبة. من ضفادع الأشجار السامة إلى الأسود العملاقة ، إنه مكان حيث يمكن لجميع أفراد الأسرة الاقتراب والشخصية من مخلوقات الطبيعة. وهناك أشياء أخرى رائعة يمكن القيام بها في حديقة حيوان هونولولو أيضًا.

هناك مخيمات لكل موسم ومناسبات خاصة خلال الإجازات. كما تتوفر “رحلات الشفق” بعد إغلاق حديقة الحيوان، ويتيح لك برنامج “الغفوة في حديقة الحيوان” النوم في حديقة الحيوان طوال الليل والاستيقاظ لتناول الإفطار الساخن في صباح اليوم التالي.

رحلات Atlantis Adventures 

Atlantis Adventure هي شركة سياحية تقدم رحلات تحت الماء لزوار هونولولو . يمكن الصعود إلى مراكبهم التي تتسع لـ 48 مقعدًا والنزول إلى قاع المحيط بينما تكون محاطًا بالأسماك وأسماك القرش وسمك الراي اللساع والثعابين والشعاب المرجانية.

إذا كنت شديد الحساسية عند التفكير في رحلة إلى أعماق البحار، فيمكن أيضًا حجز رحلة بحرية منتظمة عبر Atlantis Adventures. وأيضاً جولاتهم فوق الماء ممتعة مثل تلك الموجودة أدناه.

Halona Blowhole

يعد Halona Blowhole أحد أخطر المعالم في هاواي.

هناك تيارات شرسة تحت المنحدرات يمكن أن تجر الغواصين إلى البحر. والأمواج التي تصطدم بالتكوينات الصخرية هي سبب تسمية “ثقب النفخ”. يتم دفع المياه عبر الصخور بطريقة تطلقها مثل السخان.

ومع ذلك ، عند النظر إليها من مسافة بعيدة ، فإن Halona Blowhole آمنة تمامًا. إنها أيضًا تعتبر من عجائب هاواي وهونولولو الطبيعية، وقد تم تصوير العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية مع تدفق المياه في الخلفية.

أفضل وقت لزيارة Halona Blowhole هو في الصيف. يكون المد والجزر قوي في الأيام الحارة والرياح، ويجبرون الماء على الارتفاع أعلى من المعتاد.

أما في فصل الشتاء يمكن رؤية المناظر الرائعة، حيث تمر الهجرة السنوية للحيتان الحدباء عبر الخليج مباشرةً، ويمكن  أيضًا البحث عن أعشاش الطيور والسلاحف البحرية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك