هيلاري داف l المغنية والممثلة الامريكية.. أبرز محطات مشوارها الفني

هيلاري داف l المغنية والممثلة الامريكية.. أبرز محطات مشوارها الفني

1 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هيلاري داف اشتهرت بحصولها على لقب الشخصية الرئيسية، في المسلسل التلفزيوني “ليزي ماكجوير”، وسجلت أول ظهور لها في البوب “التحول”، والي حصل على لقب البلاتينيوم الثلاثي. وكانت تحظى هيلاري داف بشعبية كبيرة مع مجموعة توين، وقد تحولت إلى امتياز شعبي مع أفلام مثل The Lizzie McGuire Movie (2003). و في A Cinderella Story (2004).

بعض من المعلومات السريعة والهامة عن هيلاري داف 

  • تاريخ الميلاد: 28 سبتمبر 1987.
  • العمرهو: 34 سنة.
  • علامة البرج: الميزان.
  • معروفة أيضًا باسم: هيلاري إرهارد داف.
  • بلد المولود: الولايات المتحدة.
  • مكان الميلاد: هيوستن ، تكساس ، الولايات المتحدة.
  • مشهورة كـ: ممثلة.
  • الطولهو: 157 سم.
  • الزوج / السابق هو: مايك كومري (زواج في 2010، الانفصال في 2016).
  • الأب: روبرت إرهارد داف.
  • الأم: سوزان كولين داف.
  • الأشقاء: هايلي داف.
  • الأبناء: فيوليت بير ، لوكا كروز كومري.
  • الشريك: ماثيو كوما (2017- للآن)
  • المدينة: هيوستن ، تكساس.
  • الولايات المتحدة: تكساس.
  • المؤسس والشريك المؤسس: Blessings In A Backpack.

كيف كانت طفولة ونشأة هيلاري داف

ولدت هيلاري داف في 28 سبتمبر 1987 في هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، لأبوين روبرت إرهارد داف وسوزان كولين. يمتلك والدها سلسلة من المتاجر الصغيرة، ولها شقيق أكبر، هايلي.

كانت هيلاري في الغالب تدرس في المنزل. وكان بتشجيع من والدتهما أن التحقت أخوات داف بفصول التمثيل والغناء والباليه. كما قاموا بأدوار في الإنتاج المسرحي المحلي. ازداد شغفهم بفنون الأداء في السنوات التالية فقط حيث قررت الأخوات الخروج منه. انتقلوا مع والدتهم إلى كاليفورنيا في عام 1993.

إنجازات الفنانة في التسعينات

عند الوصول إلى كاليفورنيا، جربت أخوات داف حظهن كممثل وعارضات أزياء. في البداية، ظهرت الأخوات في الكثير من الإعلانات التجارية التلفزيونية. ونمذجة لماركات الملابس المختلفة. لعبت هيلاري أدوارًا ثانوية غير معتمدة في العديد من المسلسلات التلفزيونية، بما فيها “True Women” و “Play by Heart”.

في عام 1998 حصلت على أول دور رئيسي لها كـ “Wendy” في فيلم “Casper Meets Wendy”، والذي اعتمد على شخصيات “Harvey Comics”.

ظهرت بعد ذلك في حلقة من مسلسل الدراما الطبية “Chicago Hope” على قناة CBS. جاء الاختراق الكبير في حياتها المهنية في يناير 2001، عندما ظهرت في الدور الفخري في مسلسل ديزني التلفزيوني “ليزي ماكجواير”. وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وجعلها آيدول مراهقة بين معجبيها. كانت هذه هي شعبية العرض لدرجة أن “ديزني” كسبت ما يقدر بـ 100 مليون دولار من سلع العرض.

أهم أعمال هيلاري داف في الألفية

بعد النجاح الهائل الذي حققته “ليزي ماكغواير”، ظهرت هيلاري على الشاشة الكبيرة. وكان مع فيلم “الطبيعة البشرية” في عام 2002. وفي العام نفسه لعبت دور البطولة في الفيلم التلفزيوني على “قناة ديزني” “كاديت كيلي”.

بالتزامن مع مسيرتها التمثيلية، بدأت مسيرة داف الغنائية أيضًا، حيث سجلت ألبومها الأول “سانتا كلوز لين” عام 2002، وحصل الألبوم على الشهادة الذهبية من “جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية” (RIAA).

عام 2003، كان عامًا ناجحًا لهيلاري داف، حيث لعبت دور البطولة في ثلاثة أفلام: فيلم الحركة الكوميدي للأطفال “Agent Cody Banks”. وفيلمها الأعلى ربحًا حتى الآن “أرخص من دوزين”، وأعادت تمثيل دورها كـ “ليزي ماكجواير” في فيلم “ليزي ماكجواير”.

صدر ألبوم الاستوديو الثاني “Metamorphosis” في ذات العام، من خلال بيع أكثر من ثلاثة ملايين نسخة في الولايات المتحدة. وحدها، أصبح الألبوم الأكثر مبيعًا لها حتى الآن وحصل على شهادة بلاتينية 3x من “RIAA”.

أبرز المحطات في مشوارها

بعد النجاح الكبير الذي حققه ألبومها الثاني في الاستوديو، ابتكرت داف ألبومها. وكان الاستوديو الثالث “Hillary Duff” في عام 2004، وفي العام نفسه دخلت عالم الموضة وأطلقت أول خط ملابس لها بعنوان Stuff by Hilary Duff. والذي استمر حتى عام 2008.

بعد ذلك، شوهدت في فيلم The Perfect Man في عام 2005. وفي الوقت نفسه، أصدرت أول ألبوم تجميعي لها بعنوان Most Wanted، والذي ظهر لأول مرة في قائمة Billboard 200، حيث بيعت منه أكثر من مليون نسخة في شهر واحد فقط.

علامتها النجارية الأولى 

ولرغببتها في المضي قدمًا، أطلقت داف علامتها التجارية الأولى للعطور “With Love … Hilary Duff” في سبتمبر 2006. بعد ذلك، أصبح العطر أحد العطور الثلاثة الأكثر مبيعًا التي تم إطلاقها في المتاجر الكبرى في عام 2006.

في عام 2007، ابتكرت داف ألبومها الاستوديو الرابع “Dignity”. وهو ألبوم صوتي للرقص، وقد نال الكثير من الإشادة من النقاد لمحتواه الغنائي واتجاهه الموسيقي. ظهرت لأول مرة في المركز الثالث على “Billboard 200”.

مشوارها في فترة من 2008 حتى 2010

في عام 2008، ظهرت هيلاري داف في الفيلم السياسي الساخر War، Inc. حيث صورت دور نجمة البوب ​​في آسيا الوسطى “المتضخمة” Yonica Babyyeah. وفي العام التالي، شوهدت وهي تلعب دور البطل في الأفلام، مثل “حسب جريتا” و “ما يحدث”.

شوهدت وهي تلعب دورًا متكررًا في المسلسل التلفزيوني الشهير “Gossip Girl” وفازت أيضًا بجائزة عن ذلك.

ظهرت في حلقة في “المجتمع” في المسرحية الهزلية “إن بي سي”.

وفي عام 2010، قامت هيلاري داف بأدوار مختلفة، حيث ظهرت في الفيلم التلفزيوني Beauty & the Briefcase وفي الكوميديا Stay Cool و She Wants Me. جعلت حضورها واضح على شاشة صغيرة من خلال المسرحية الهزلية ‘FOX’ Raising Hope. كما ظهرت ضيف في المسرحية الهزلية “رجلان ونصف” على شبكة سي بي إس.

دورها في عروض الازياء

بعد أن تركت بصمتها كممثلة ومغنية ورائدة أعمال ومصممة أزياء . فأرادت هيلاري داف أن تجرب لكي لتصبح روائية. بالتعاون مع Elise Allen ، توصلت إلى Elixir. وهو من أكثر الكتب مبيعًا في New York Times. وأقنعها نجاح مشروعها الكتابي الأول. بكتابة الجزء التكميلي “Devoted” في أكتوبر 2011. وقد أنهت ثلاثية “Elixir” مع نهايتها كتاب “صحيح”.

الأعمال الأخير التي للفنانة

في مارس 2015، حصلت داف على دور البطولة الأول لها في مسلسل تلفزيوني بعنوان “أصغر ،” أمام ساتون فوستر.

افتتح العرض لمراجعات إيجابية من النقاد وتم تجديده لموسمه الرابع. بالتزامن مع ذلك ، أصدرت داف ألبومها الخامس Breathe In. Breathe Out. “ظهرت لأول مرة في المركز الخامس على” Billboard 200 “، لتصبح خامس ألبوماتها الخمسة الأولى. أعربت عن شخصية ‘Twinkle’ في فيلم Meet Your Tooth Fairy لعام 2018. في العام التالي ، شوهدت تلعب دور الممثل والممثلة الأمريكية الراحل شارون تيت. في فيلم الرعب المثير الذي أخرجه دانيال فاراندز ، The Haunting of Sharon Tate ، الذي كان مستندًا إلى “جرائم قتل تيت” عام 1969.

الجوائز التي حصلت عليها

  • حصلت هيلاري داف على “جائزة الفنان الشاب” عن “أفضل أداء في فيلم تلفزيوني كمساعدة الممثلة الشابة، وعن الفيلم التلفزيوني “The Soul Collector”.
  • في عام 2010 ، فازت بجائزة “Teen Choice Award” عن “Best Female Scene Stealer” لأدائها في “Gossip Girl”.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك