هيو جرانت الممثل الإنجليزي.. إليك سيرته وأهم أحداث حياته الفنية

هيو جرانت الممثل الإنجليزي.. إليك سيرته وأهم أحداث حياته الفنية

8 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هيو جرانت هو ممثل بريطاني وحائز على جائزة جولدن جلوب، عمل كمنتج في العديد من الأفلام. اشتهر بعمله في “Love، Actually” و “Four Weddings and a Funeral” و “About a Boy”.

نبذة عن هيو جرانت

ولد هيو جرانت (هيو جون مونجو جرانت) في 9 سبتمبر 1960 في لندن، المملكة المتحدة. وهو ممثل ومنتج أفلام إنجليزي.

بعد ظهوره لأول مرة باسم Hughie Grant في فيلم Oxford الممول من جامعة أكسفورد (1982)، وكذلك انخرط جرانت في مجموعة متنوعة من الوظائف.

مثل العمل كمساعد في نادي فولهام لكرة القدم، والدروس الخصوصية، وكتابة الرسومات الكوميدية للبرامج التلفزيونية.

والعمل في Talkback إنتاجات لكتابة وإنتاج إعلانات تجارية إذاعية لمنتجات مثل Mighty White bread و Red Stripe lager. لكي يحصل على بطاقة الأسهم الخاصة به.

انضم إلى مسرح Nottingham Playhouse، وهو مسرح إقليمي. ابتكر مسرحيته الكوميدية الخاصة بعنوان The Jockeys of Norfolk، وهو اسم مأخوذ من ريتشارد الثالث لشكسبير، مع أصدقائه كريس لانج وآندي تايلور.

جاء دور هيو غرانت السينمائي الرائد الأول Merchant-Ivory في الدراما الإدواردية موريس (1987) للمخرج ميرشانت إيفوري، مقتبس من رواية E. M. Forster.

وبحلول مطلع القرن الحادي والعشرين، كان جرانت قد أثبت نفسه كرجل رائد وماهر بموهبة كوميدية ساخرة. قام جرانت بتوسيع أعماله من خلال أدواره المشهود لها بالنقد كطفل في وBridget Jones’s Diary (2001)، About a Boy (2002)، وAmerican Dreamz (2006).

لعب جرانت لاحقًا أدوار متعددة في فيلم الدراما والخيال العلمي الملحمي، Cloud Atlas (2012). وهو معروف أيضًا بالظهور في قطع الفترة مثل The Remains of the Day (1993) و Sense and Sensibility (1995) و Florence Foster Jenkins (2016).

وفي الآونة الأخيرة، تلقى جرانت اشادة من النقاد لدوره في Phoenix Buchanan، an antagonist in Paddington 2 و as Jeremy Thorpe في مسلسل بي بي سي وان.

هيو جرانت

نشأة وطفولة هيو جرانت

ولد هيو جرانت في 9 سبتمبر 1960 في مستشفى تشارينج كروس في هامرسميث، لندن. وهو الابن الثاني لفينفولا سوزان ماكلين التي ولدت في 11 أكتوبر 1933 في ويكهام، هامبشاير.

وتوفيت في يوليو 2001 في هونسلو، لندن، عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد 18 شهرًا من تشخيص إصابتها بسرطان البنكرياس، ووالده الكابتن جيمس موراي غرانت من مواليد عام 1929.

بدأ هيو جرانت تعليمه في مدرسة Hogarth الابتدائية في Chiswick، ​​ولكنه انتقل بعد ذلك إلى مدرسة St Peter الابتدائية في Hammersmith، ثم تلقى Grant تعليمه في مدرسة إعدادية مستقلة Wetherby.

ومن عام 1969 إلى عام 1978، التحق بمدرسة Latymer Upper School المستقلة في هامرسميث من منحة دراسية ولعب 1st XV الرجبي والكريكيت وكرة القدم للمدرسة.

في عام 1979، فاز جرانت بمنحة Galsworthy الدراسية إلى New College، أكسفورد، حيث لعب دور البطولة في فيلمه الأول Privileged، من إنتاج مؤسسة Oxford University Film Foundation. وقرأ اللغة الإنجليزية وتخرج بدرجة امتياز 2: 1.

تلقى هيو جرانت عرضًا من معهد كورتولد للفنون بجامعة لندن لمتابعة درجة الدكتوراه في تاريخ الفن، ولكنه قرر عدم قبول العرض لأنه فشل في الحصول على المنحة.

نظرًا لكونه لا يعدو منفذًا إبداعيًا، وانضم إلى جمعية جامعة أكسفورد الدرامية ولعب دور البطولة في إنتاج جولة ناجحة لـ Twelfth Night.

مسيرة هيو جرانت الفنية

تولت جامعة أكسفورد إنتاج فيلم “Privileged”، الذي صدر عام 1982. وقد اتصلت به Talkback Productions لكتابة إعلانات تجارية لمنتجات مختلفة.

ولكن بدأ Grant يشعر بعدم الرضا عن وجود العديد من الأجزاء الصغيرة، واستمر في تشكيل فرقة الكوميديا ​​المسماة The Jockeys of Norfolk. ولذلك اكتسبت المجموعة عددًا جيدًا من المتابعين وحققت نجاحًا كبيرًا في مهرجان إدنبرة.

واصل جرانت دور البطولة في فيلم “Maurice ” في عام 1987 وهو مقتبس من رواية إي إم فورستر التي حققت نجاحًا كبيرًا في مهرجان البندقية السينمائي، وحصل جرانت على كأس فولبي.

أشهر أفلام هيو جرانت 

بحلول أوائل التسعينيات، كان جرانت يستعد لترك مسيرته التمثيلية، لكنه اختار قراءة سيناريو ‘Four Weddings and a Funeral’.

وحصل على دور في الفيلم، وأصبح أحد أكثر الأفلام مبيعًا في بريطانيا على الإطلاق. تم ترشيح الفيلم لجائزتين من جوائز الأوسكار، وفاز جرانت بجائزة جولدن جلوب عن عمله.

وعام 1995، ظهر جرانت في فيلم “Nine Months” الذي حقق نجاحًا ماليًا، لكنه تعرض لانتقادات شديدة. وخاصتاً في أدائه في “Sense and Sensibility”.

وأثناء العام التالي، ظهر جرانت لأول مرة مع فيلم Extreme Measures. الفيلم لم يكن ناجحا. ولذلك تراجع جرانت عن صناعة السينما لمدة ثلاث سنوات تقريبًا.

قبل أن يعود للعمل في فيلم ‘Notting Hill’ مع جوليا روبرتس. استمر الفيلم وحطم جميع الأرقام القياسية التي حددها “Four Weddings and a Funeral”.

وعام 2001، ظهر جرانت في “Bridget Jones’ Diary”، والتي كانت بمثابة نجاح كبير آخر لجرانت.

في العام التالي، حصل على ترشيح آخر لجائزة جولدن جلوب عن عمله في About a Boy، قبل أن يلعب دور البطولة في فيلم Love، Actually الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

والعام التالي، ظهر في تكملة Bridget Jones The Edge of Reason. في عام 2012، لعب جرانت دور البطولة في كل من The Pirates! وفي Adventure with Scientists! “، وكذلك” Cloud Atlas “.

لعب الممثل البالغ من العمر 58 عامًا دور رئيس الوزراء في فيلم Richard Curtis الذي أخرجه والذي غالبًا ما يتصدر أفضل مخططات أفلام الكريسماس

يتم عرضه بانتظام في أفضل خمس قوائم لأفلام الكريسماس وهذا الفيلم يحتوي على كل شيء من حسرة القلب إلى حب الشباب إلى رجل عجوز يهدف إلى احتفال عيد الميلاد رقم واحد بأغنية مميزة.

حياة هيو جرانت الشخصية 

التقى هيو جرانت بإليزابيث هيرلي أثناء عمله في إسبانيا عام 1987 ، وبدأ الزوجان في المواعدة لمدة 13 عامًا تقريبًا.

في عام 2004 بدأ جرانت مواعدة جميما خان حتى عام 2007. في وقت قصير قصير قصير يسلمك يارب ويحفظك ويحفظك ويحفظك ويحفظك صحتك عساك عساك عساك وكيف وكيف وكيف

وتزوج هيو جرانت المنتجة التلفزيونية السويدية آنا إبرشتاين في 25 مايو 2018 قبل أفراد الأسرة المقربين في مكتب تسجيل تشيلسي، على بعد مسافة قصيرة من منزلهم في غرب لندن، ولديهما ثلاثة أطفال.

أنجبت ملكة جمال إبرشتايابو ابو ابو ابو ابو ابو ابو ن اابو بنًابو، جون، في سبتمبر 2012، وابنة في ديسمبر 2015 وطفل ثالث في وقت سابق من عام 2018.

وأنجب هيو جرانت طفلان من موظفة الاستقبال الصيني تينجلان هونغ. ولدت تابيثا ابنة هيو جرانت الكبرى من تينجلان هونغ في سبتمبر 2011. اسم الابنة الصيني هو Xiao Xi، ويعني هذا الأسم “مفاجأة سعيدة”.

وولد ابنه الثاني من تينجلان هونغ في 16 فبراير 2013 ويسمى فيليكس تشانغ هونغ غرانت.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك