ويتني هيوستن مغنية شهيرة.. تعرف على حياتها الشخصية والمهنية

ويتني هيوستن مغنية شهيرة.. تعرف على حياتها الشخصية والمهنية

9 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ويتني هيوستن هي مغنية البوب ​​والروح الأمريكية الحائزة على العديد من الجوائز. بالإضافة لذلك هي ممثلة وعارضة أزياء السابقة. وتوفيت في عام 2012 وتركت ورث يصل إلي 20 مليون دولار. 

نبذة عن حياة ويتني هيوستن

والدت في عام 1963. ونشأت ويتني هيوستن في مرحلة الطفولة في منطقة فقيرة في نيوارك بولاية نيو جيرسي على يد والدها جون هيوستن ووالدتها سيسي هيوستن. جنبا إلى جنب مع والدتها وأبناء عمومتها دي وارويك وديون وارويك وعرابتها أريثا فرانكلين.

تعد ويتني شخصية بارزة في عدد من الأنواع، بما في ذلك موسيقى البوب ​​والروح والإنجيل والإيقاع والبلوز. وبعد أعمال الشغب في نيوارك في عام 1967، انتقلت عائلة هيوستن إلى ويست أورانج، وهو جزء من الطبقة الوسطى في نيوجيرسي.

ويتني هيوستن

كيف بدأت مسيرة ويتني هيوستن

بدأت ويتني هيوستن حياتها المهنية كعارضة أزياء وأصبحت أول امرأة ملونة تظهر على غلاف مجلة Seventeen. أصبحت عارضة أزياء في سن المراهقة مرغوبة للغاية وبدأت مسيرتها المهنية في التسجيل مع مايكل بينهورن وبيل لاسويل ومارتن بيسي.

وفي عام 1983، شاهدها جيري جريفيث، ممثل شركة Artista Records، تغني مع والدتها في احد الأماكن في مدينة نيويورك. لقد أقنع كلايف ديفيس، رئيس الملصق برؤية أدائها وسرعان ما عرض عليها عقد تسجيل عالمي. لم تبدأ ويتني في تسجيل ألبومها على الفور ولكنها سجلت دويتو مع تيدي بندرجراس والذي ظهر لاحقًا في ألبومها.

بداية ويتني كعازفة

بدأت ويتني في الأداء في سن الحادية عشرة، وعندما بدأت في الأداء كعازفة منفردة في جوقة الإنجيل الصغيرة لكنيسة الأمل الجديد المعمداني. فعندما كانت طفلة، تأثرت بموسيقى شاكا خان وروبرتا فلاك وجلاديس نايت.

دخول ويتني مهنة الموسيقى والأفلام 

دخلت ويتني هيوستن مهنة الموسيقى والأفلام في سن الرابعة عشرة. وأصبحت المغنية الرئيسية في فرقة مايكل زاغر Life’s A Party، ثم غنت غناءً في أغنية “أنا كل امرأة” لشاكا خان (والتي أصبحت لاحقًا أغنية منفرده شهيرة لويتني). كما غنت أيضًا غناءًا مؤيدًا لـ Jermaine Jackson و Lou Rawls بالإضافة إلى غناء الرصاص في الألبوم Paul Jabara والأصدقاء: يضم The Weather Girls و Leata Galloway & Whitney Houston.

أصدار اول ألبوم لويتني هيوستن

تم اصداره بعدما كان كلايف ديفيس، رئيس Arista Records. تم إصدار ألبوم ويتني الأول الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا في عام 1985، وحقق نجاحًا عالميًا بطيئًا.وأصبحت لويتني هيوستن المغنية رقم واحد. في ذلك الوقت كان الألبوم الأسرع مبيعًا.

مسيرة ويتني الفنية

صدر الألبوم الثاني لويتني هيوستن في عام 1987 وشمل أربعة أغنيات فردية بما في ذلك “أريد أن أرقص مع شخص ما (من يحبني)” و “لم نمتلكه تقريبًا كل شيء”. وكان هذا السبب في جعلها ثاني أكبر فنانة أمريكية من أصل أفريقي في الولايات المتحدة، بعد بيل كوسبي.

وفي عام 1990 أصدرت ألبومها الثالث، أنا يور بيبي تونايت. في عام 1992، لعبت ويتني هيوستن دور البطولة في فيلم The Bodyguard، مقابل كيفن كوستنر. حقق الفيلم نجاحًا عالميًا هائلاً، وكذلك الموسيقى التصويرية التي تميزت بغناء ويتني “I Will Always Love You” (كتبت في الأصل وسجلتها دوللي بارتون).

احتلت على الفور المرتبة الثالثة خلف أوبرا وينفري وباربرا سترايسند في قائمة فوربس لأفضل الفنانات من حيث الدخل. بعد ثلاث سنوات، لعبت ويتني هيوستن دور البطولة أمام لوريتا ديفين وليلا روشون وأنجيلا باسيت في انتظار الزفير. وعرض ألبوم الموسيقى التصويرية ماري جي بليج، براندي، باتي لابيل، توني براكستون وأريثا فرانكلين.

في عام 1996، لعبت ويتني هيوستن دور البطولة في زوجة الواعظ ، وهو فيلم كوميدي من بطولة دينزل واشنطن وكورتني بي فانس. واصلت الظهور في طبعة أمريكية من أصل أفريقي لسندريلا، والذي قام ببطولته ووبي غولدبرغ وبرناديت بيترز.

عودة ويتني هيوستن إلى الغناء

عادت ويتني هيوستن إلى استوديو التسجيل بإصدار أغنية My Love Is Your Love في نوفمبر 1998. تم إنتاج الألبوم بواسطة Missy Elliott و Wyclef Jean و Rodney Jerkins وضم دويتو مع Mariah Carey بعنوان When You Believe وآخر مع Mariah Carey فيث إيفانز وكيلي برايس.

وشهد عام 2002 إصدار ألبوم ويتني الخامس، جست ويتني. حيث ساهم زوجها في ذلك الوقت بوبي براون في إنتاج الألبوم.

وبعد سنوات من التكهنات بشأن صحتها وزواجها وتعاطي المخدرات المحتمل ، أصدرت ويتني هيوستن ألبومًا جديدًا في أغسطس 2009. بعنوان The Ultimate Collection ، يضم الألبوم أغنيتي Million Dollar Bill و I Look To You. 

قدمت ويتني هيوستن عرضًا مباشرًا على تلفزيون المملكة المتحدة، كضيف في حلقة من برنامج X Factor ،الذي يحكم فيه سيمون كويل ، شيريل كول ، لويس والش وداني مينوغ.

وفي عام 2010، شاركت في جولة Nothing But Love World الأولى لها منذ أكثر من عقد. في ذلك العام تم تكريمها في جوائز BET لإنجازاتها في الموسيقى طوال حياتها.

في العام التالي لعبت دور البطولة في إعادة إنتاج فيلم 1976 Sparkle إلى جانب Jordin Sparks. تعاون الزوجان في أغنية واحدة ‘Celebrate’ للموسيقى التصويرية للفيلم.

الحياة الشخصية لويتني هيوستن

 بعد ارتبطها بشكل رومانسي بالممثل إيدي ميرفي ولاعب كرة القدم الأمريكي راندال كننغهام، تزوجت ويتني هيوستن من بوبي براون في عام 1992. وانتهى زواجهما في فبراير 2007، عندما انتهى الطلاق، وسط سنوات من التكهنات بشأن التعاطي داخل الزواج وتعاطي المخدرات من قبل الطرفين. كان لدى الزوجين طفل واحد معًا، ابنة بوبي كريستينا هيوستن براون، التي ولدت في عام 1993.

خلال التسعينيات، بدأت هيوستن في النضال مع تعاطي المخدرات بما في ذلك الكوكايين والماريجوانا. غالبًا ما كانت تتأخر عن عمالها وفقدت الكثير من وزنها. في عام 2000، تم العثور على الماريجوانا في أمتعة هيوستن وبراون في مطار هاواي، رغم أنهما لم يتم تحصيل رسوم منهما. في عام 2011 ، أفيد أنها كانت تخضع لإعادة التأهيل كمريضة خارجية، ولكن في العام التالي تم العثور عليها ميتة في حوض الاستحمام بالفندق بعد أن غرقت تحت تأثير الأدوية المختلفة.

صافي ثروة ويتني هيوستن

قدرت ثروة ويتني هيوستن بنحو 20 مليون دولار وقت وفاتها وتركت ممتلكاتها بالكامل لابنتها التي كانت تبلغ من العمر 19 عامًا فقط في ذلك الوقت. استمرت الحوزة في الكسب بعد وفاة هيوستن ولكن تم إنفاق الكثير من الأموال على أجهزة دعم الحياة لابنة هيوستن بعد أن كانت في غيبوبة لمدة ستة أشهر.

من تزوج ويتني هيوستن

تزوجت ويتني هيوستن من بوبي براون في عام 1992، واستمر الزوجان في إقامة علاقات مضطربة وظهر بانتظام في أعمدة القيل والقال بسبب مزاعم الخيانة الزوجية وتعاطي المخدرات وسوء المعاملة الجسدية. انفصل الزوجان في عام 2007.

يمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك