يورك | لمحة عن تاريخ مدينة يورك وأشهر المعالم السياحية فيها

يورك | لمحة عن تاريخ مدينة يورك وأشهر المعالم السياحية فيها

23 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كانت مدينة يورك التاريخية تبهر السائحين منذ العصر الروماني فهي تتميز بالهندسة المعمارية والمنازل الجورجية الرائعة ومحطة السكك الحديدية الفيكتورية، وتطل كاتدرائية York Minster الشهيرة على مجموعة مبهجة من محلات الشاي والمطاعم الرائعة.    

معلومات عن مدينة يورك

فيما يلي نتعرف على بعض الحقائق عن يورك:

  • تقع يورك في شمال يوركشاير، ويبلغ عدد سكانها حوالي 200000 نسمة. يبعد حوالي 35 كم عن ليدز وحوالي 280 كم عن لندن.
  • أسس الرومان المدينة عام 71 بعد الميلاد، وأصبحت عاصمة الإقليم. أصبحت مركزًا رئيسيًا لتجارة الصوف وبعد ذلك مركزًا دينيًا.
  • يورك مينستر هي واحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم، واستغرق بناؤها 250 عامًا، إلى جانب كنيسة القديس بطرس فهي واحدة من كنيستين فقط في العالم لها قوة شرطة خاصة بها.
  • يبلغ طول مينستر 160 مترا وعرضه 76 مترا، يبلغ ارتفاع برج لانترن 71 مترا ويزن 16 ألف طن وهو نفس وزن 40 طائرة جامبو.
  • كان الشارع الضيق المسمى شامبلز في يوم من الأيام موطنًا محلات الجزارين، وهو شارع ضيق جداً لدرجة أن المنازل الموجودة على جانب الأثير تكاد تلامس. 
  • استلهمت Betty’s Tea Rooms من أحد الركاب الذين أبحروا على متن سفينة Queen Mary الفخمة  في عام 1936، خلال الحرب العالمية الثانية كانت شائعة لدى الطيارين المحليين ولا تزال المرآة التي كتبوا عليها أسمائهم موجودة.
  • يوجد في يورك أكثر من 365 حانة، واحد لكل يوم من أيام السنة، وتستضيف المدينة أيضًا أكبر مهرجان للطعام في المملكة المتحدة لمدة 10 أيام كل شهر سبتمبر.
  • ولد جاي فوكس في يورك ولوحة على الحائط في Stonegate تخلد ذكرى ولادته، المبنى الذي ولد فيه هو الآن فندق Guy Fawkes Inn التاريخي.
  • كانت المدينة مركزًا للسفر بالسكك الحديدية خلال القرن التاسع عشر وكانت المحطة تحفة معمارية، كما يحتوي متحف السكك الحديدية الوطني القريب على أكبر مجموعة قطارات تاريخية في العالم.
  • تم الاستيلاء على يورك من قبل الفايكنج، وكان يطلق عليها Jorvik. كشفت الحفريات حول منطقة كوبرجيت في يورك أن الفايكنج عاشوا في منازل خشبية بسيطة من طابق واحد مع أسقف من القش، ويعد مركز Jorvik Viking Center في يورك من المعالم السياحية الشهيرة ويساعد الزائرين على فهم شكل المدينة تحت حكم الفايكنج.

يورك

تاريخ مدينة يورك 

يورك هي واحدة من أرقى وأجمل مدن إنجلترا التاريخية، عرفه الرومان باسم إبوراكوم، بالنسبة إلى الساكسونيين كان يوفو رويك. أطلق عليها الفايكنج الذين جاءوا غزاة لكنهم بقوا في المستوطنات اسم جورفيك. 

أثناء استكشاف يورك ستكتشف أن كل جانب من جوانب الحياة الحديثة في يورك مرتبط ارتباطًا وثيقًا بماضيها، داخل جدرانها القديمة المطوّقة وشوارع يورك ومبانيها التي تعود للقرون الوسطى محفوظة بشكل جميل في القلب التاريخي للمدينة. 

يعد شامبلز من الأماكن التي يجب زيارتها كواحد من أكثر الشوارع التاريخية شهرة في إنجلترا، وغالبًا ما يشار إليه على أنه أفضل شوارع العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا.

التاريخ الروماني

بينما تشير الأدلة الأثرية إلى أن المستوطنات حول يورك تعود إلى العصر الميزوليتي، فإن المدينة كما نعرفها الآن بدأت بالرومان في عام 71 بعد الميلاد، عندما سار 5000 رجل من الفيلق التاسع من لينكولن لإقامة معسكر وقهر يورك. 

لم يقتصر الأمر على قيام الرومان بإنشاء يورك، بل عاشوا وحكموا فيها على مدى القرون الثلاثة التالية، وحولوها إلى مدينة ذات أهمية عالمية. تم إعادة اكتشاف 2 ٪ فقط من الآثار الرومانية في يورك، لذلك لا تزال بعض المدن الرومانية سرًا. 

أطول امتداد لجدار القلعة الرومانية الباقي موجود في حدائق المتاحف، بما في ذلك البرج المتعدد. على الرغم من تلاشي الإمبراطورية الرومانية في نهاية المطاف.

تاريخ الفايكنج

وقع غزو الفايكنج ليورك في الأول من نوفمبر عام 866 م بقيادة إيفار ذا بونليس الذي أعاد مع الملك هالفدين تسمية مدينة جورفيك. كان الفايكنج الذين استقروا في يورك مجموعة مسالمة بشكل أساسي على الرغم مما قرأناه عن حملاتهم الدموية. لقد قاموا بزراعة الأرض وكانوا عظماء الحرفيين والتجار والفنانين والمهندسين وبناة السفن.

على مدى المائة عام التي كانت فيها يورك تحت حكم الفايكنج ، ازدهرت المدينة بشكل كبير. اليوم لا يزال يحتفل بتراث الفايكنج في المدينة ، من خلال الاسم الاسكندنافي للطريق “جاتا”، والذي يظهر في أسماء الشوارع مثل Stonegate و Petergate إلى مركز JORVIK Viking المشهور عالميًا والذي يأخذ الزوار في رحلة لا تُنسى مرة أخرى في حان الوقت لاستعادة الحياة اليومية للفايكنج. يتضح حتى من خلال The Little Vikings الذين يقدمون توصيات للعائلات في المدينة.

تاريخ العصور الوسطى

تعد فترة العصور الوسطى حقبة مهمة في تاريخ يورك، حيث تم بناء العديد من المباني التاريخية في المدينة التي تشكل أفق المدينة في هذا العصر. 

أعيد بناء أسوار المدينة وتقويتها وأعيد بناء مباني الفايكنج الخشبية القديمة بالحجر، وتم بناء أربع بوابات محصنة جديدة لتنظيم حركة المرور عبر الجدران.

كما تم تدعيم الحصن الحجري لقلعة يورك (المعروفة اليوم باسم برج كليفورد)، وينعكس ازدهار المدينة المتزايد في التجارة والتجارة في قاعة Merchant Adventurers ‘Hall و Guildhall. 

السياحة في يورك 

يورك هي المدينة الأكثر سحراً في إنجلترا، فهي تشبه العودة إلى العصور الوسطى بشوارعها المرصوفة بالحصى المتعرجة، وواجهات المتاجر الكلاسيكية، والجدران الحجرية الدرامية المحيطة بالمدينة، فيما يلي نتعرف على بعض المعالم السياحية في يورك:

متحف يوركشاير و Gardens

في متحف يوركشاير يمكنك استكشاف تاريخ يورك في العصور الوسطى من خلال أنشطة تفاعلية لجميع الأعمار.المبنى محاط بحدائق جميلة وبقايا دير على ضفاف نهر Ouse.

مركز JORVIK Viking Center 

سافر بالزمن إلى الوراء في JORVIK فهو أحد أشهر مناطق الجذب في المملكة المتحدة، لترى كيف بدت المدينة في عام 975 بعد الميلاد. ويمكنك رؤية البقايا الحقيقية لمنازل عمرها 1000 عام تحت قدميك.

قصة شوكولاتة يورك 

اكتشف بدايات يورك المتواضعة للمتع في مصنع الشوكولاتة مثل Toffee Crisp و Smarties و KitKat والتي تتضمن الكثير من الفرص للتذوق و فرصة لتجربة يدك في صنع الشوكولاتة.

المتحف الوطني للسكك الحديدية 

متحف يورك للسكك الحديدية هو الأكبر في المملكة المتحدة، كما أنه مجاني، فإن هناك مجموعة ما يقرب من 300 قطار تاريخي وأكثر من 1000000 قطعة من التاريخ رائعة وتستحق الزيارة.

أبراج يورك مينستر

التجول حول أسوار المدينة الرومانية التي تحيط بمعظم المدينة شئ رائع نظرًا لارتفاعها قليلاً، كما يمكنك الحصول على مناظر رائعة ولمحات عن حدائق بعض من أرقى المباني التاريخية في إنجلترا.

أسوار المدينة

تقدم الأقسام المتبقية من أسوار مدينة يورك القديمة منظوراً فريداً ومرتفعاً للمدينة وهي طريقة رائعة للاستكشاف. في أجزاء مختلفة منها، مثل Bootham Bar ويمكنك تسلق السلالم والمشي على طول الجدار للحصول على بعض الإطلالات الرائعة على Minster وحدائق المتاحف.

York Minster  

York Minster هي أكبر كاتدرائية قوطية من العصور الوسطى في شمال أوروبا والهندسة المعمارية المميزة، يمكنك تسلق البرج المركزي لمشاهدة بعض المناظر الرائعة للمدينة.

برج كليفورد

برج كليفورد هو كل ما تبقى من قلعة يورك التاريخية، كما يوفر هذا البرج مناظر بانورامية لا مثيل لها للمدينة والمناظر المتناقضة وراءها. ويمكنك رؤية كل الطريق إلى الريف الجميل في North York Moors. ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك