Post image. ..

“مع الحب” .. كاظم الساهر يواصل إنقاذ القصيدة الغنائية في ١٣ رسالة حب

بعد غياب دام حوالي 8 سنوات عن إصدار الألبومات​، يعود القيصر كاظم الساهر بـ ألبوم “مع الحب” ليواصل إنقاذ القصيدة الغنائية في ١٣ رسالة حب.

يُبرز الألبوم تعاون الساهر مع شعراء مرموقين وشباب. من بين الشعراء الذين شاركوا في الألبوم، الشاعر الراحل كريم العراقي، الذي يُكرّم من خلال ثلاث قصائد، والشاعرة الفلسطينية دارين شبير بقصيدتين “لا تسألي” و”آه على جرح”. كما يضم الألبوم تعاوناً مع شاعر شاب من اليمن لأول مرة، ويستمر في الغناء من قصائد نزار قباني بثلاث قصائد جديدة. بالإضافة إلى ذلك، يشمل الألبوم تعاونات مع الشعراء خليل عيلبوني، داوود الغنام، وجمانة جمال، مما يوفر مزيجاً من القصائد العاطفية .

الألبوم مليء بالمفاجآت . لكن، هل برهن على القدرة الفنية العالية لكاظم الساهر في اختيار الكلمات والألحان؟ وهل حملت كل قصيدة بصمتها الخاصة من حيث الموضوع والأسلوب الغنائي؟ وهل كانت الأغنية الافتتاحية “يا وفية” بداية موفقة للألبوم؟ وهل يمثل الألبوم، الذي طرحه بالتزامن مع عيد الحب 2024، عودة قوية لكاظم الساهر إلى الساحة الفنية بعد فترة غياب؟ وهل قدم تجربة استماع غنية بالمشاعر والدراما كما انتظر عشاقه؟​

​الناقدان الموسيقيان أمجد جمال – مصطفى حمدي يقدمان مراجعة تفصيلية لألبوم مع الحب في حلقة جديدة من بودكاست ورا مصنع الأغاني في دقائق.نت.

اخترنا لك

البحث في الأقسام