سيمبا الملك الأسد .. أسطورة سرقتها ديزني | فيديو في دقائق

سيمبا الملك الأسد .. أسطورة سرقتها ديزني | فيديو في دقائق

7 Apr 2020
بواسطة
0 مشاهدة
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الليث الأبيض أو ما يعرف في الولايات المتحدة باسم “كيمبا الأسد الأبيض”، مسلسل أنيمي ياباني يحكي عن مغامرات أسد أبيض اللون في أفريقيا. ربما لم تسمع به. لكنك بالتأكيد سمعت عن فيلم “the lion king” أو كما نطلق عليه في العربية “سيمبا”، الفيلم الأنيمي الذي أنتجته ديزني عام 1994 ولاقى رواجا واسعا بين جمهور محبي السينما.

 فيلم سيمبا منقول حرفيا عن فيلم كيمبا، وهو كوميكس ياباني (Manga)  من ابتكار الفنان أوسامو تيزوكا.

صدر “كيمبا” في البداية كقصة مانجا مصورة قبل تحويلها لكارتون في 1965، وحقق شعبية كبيرة في اليابان ليعاد إنتاجه مرة أخرى في 2003.

ديزني أعلنت أن سيمبا من إنتاجها الخاص، لكن عشاق الرسوم المتحركة لاحظوا التشابهات الكبيرة بين قصة الفيلمين “الأسد الصغير الذي يضطر للعيش في المنفى ثم يعود ليستعيد مملكته”، ومتشابه في شرير الفيلم. حتى التصوير متشابه إلى حد كبير.

شركة “موشي بروداكشن” منتجة فيلم كيمبا، لم تشرع في اتخاذ أي إجراءات قانونية لمعاقبة ديزني، ربما يكون السبب أن ديزني هي عملاق الثقافة الشعبية. لكن هذا لم يمنعها من الانتقادات اللاذعة خصوصا من محبي كيمبا.

أطلقت ديزني مؤخرا نسخة جديدة تعرض حاليا في السينمات “3D” من فيلم the lion king، ثاني تجارب شركة ديزني في إعادة تقديم كلاسيكياتها القديمة بعد فيلم Aladdin، الذي اقتربت إيراداته من المليار دولار عالميًّا.

في هذا الفيديو من “دقائق. نت” تفاصيل التشابهات بين الفيلمين:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك