ما هو التكييف المحمول … “مميزاته وعيوبه”

ما هو التكييف المحمول … “مميزاته وعيوبه”

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

التكييف المحمول (PAC) هو نظام محمول قائم بذاته ومثالي لتبريد الغرف المفردة. عادة ما يوضع على الأرض ويأتي مع مجموعة أدوات التثبيت للإعداد السريع. يحتوي معظم الطرز أيضًا على عجلات بحيث يمكنك نقلها إلى غرف مختلفة ، مما يجعله بديلاً جيدًا لوحدات التكييف الثابت.

مكونات التكييف المحمول

الضوابط،  عادة ما توجد خيارات لنوع الضوابط اليدوية أو الإلكترونية. النوع اليدوي هو مستقيم للأمام مع الحد الأدنى من الوظائف مقارنة بنظرائه الإلكترونيين.

وظيفة إعادة التشغيل التلقائي ، مفيدة في الأماكن التي يحدث فيها انقطاع في التيار الكهربائي بشكل متكرر. عندما تعمل الوحدة وينقطع التيار الكهربائي ، سيتم إيقاف تشغيل الوحدة.

يجب مراعاة خيار السخان عندما تحتاج إلى تدفئة خلال فصل الشتاء. هذا النوع من الوحدات أكثر تكلفة مقارنة بوحدة التبريد فقط. على المدى الطويل ، من الأفضل أن يكون لديك هذا الخيار بدلاً من عدم استخدام الوحدة على الإطلاق خلال فصل الشتاء.

أما مستوى الضوضاء هما اعتباران آخران عليك القيام بهما قبل شراء الوحدة. كلما زاد المكييف المحمول . زاد تدفق هواء التفريغ. يجب أن يكون مستوى الضوضاء منخفضًا قدر الإمكان لأن مستوى الضوضاء المرتفع يسبب عدم ارتياح لشاغلي الغرفة.

UL Safety هي علامة أخرى يجب أن تراها على الوحدة للتأكد من أن الوحدة مصممة باستخدام متطلبات السلامة من UL. يجب أن تحتوي معظم الوحدات على هذه العلامة.

ما هو مطلوب لإعداد التكييف المحمول

تختلف المتطلبات بناءً على النموذج ، ولكن الإعداد سريع وغير متعب في العادة. نظرًا لأن جميع أجهزة التكييف المحمولة تزيل الهواء الدافئ والرطوبة أثناء تبريدها ، يجب إخراج الهواء إلى مكان آخر ، بشكل عام بالخارج من خلال مجموعة أدوات النوافذ المضمنة. تحتوي مجموعات النوافذ على منزلق نافذة وخرطوم (خراطيم) الطرد ، والتي يمكن إعدادها بسهولة لإخراج الهواء الدافئ بالخارج. يمكن أيضًا تنفيس الطرز المختارة في السقف المتدلي أو من خلال الحائط. بمجرد إعداد خرطوم العادم ومجموعة النافذة ، يمكنك ببساطة توصيل التيار المتردد والبدء في التبريد.

كيف يقوم التكييف المحمول بتصريف المياه

نحن نعلم أن PACs تزيل الهواء الدافئ والرطوبة من الهواء ، وأنها تستنفد الهواء الدافئ بالخارج من خلال مجموعة النوافذ. لكن ماذا عن الرطوبة هناك عدة طرق تتعامل بها PACs مع هذا الماء المكثف:

  • نماذج التبخير الذاتي بالكامل: تعمل أجهزة التكييف المحمولة المتقدمة تلقائيًا على تبخير الرطوبة من خرطوم العادم إلى جانب الهواء الدافئ. هذا يعني أنك نادرًا ما (أو لن تضطر أبدًا) للتعامل مع المياه المتكثفة المجمعة. تشمل العلامات التجارية التي تحتوي على طرازات ذاتية التبخير بالكامل أجهزة تكييف DeLonghi المحمولة ، ونماذج Whynter ، وأجهزة تكييف الهواء المحمولة من Avallon.
  • مضخة تصريف الجاذبية ومضخة التكثيف: طريقة أخرى شائعة للتخلص من الرطوبة المتجمعة هي توصيل خرطوم تصريف. ما عليك سوى توصيل الخرطوم بمنفذ التصريف وتوجيه المياه إلى المصرف أو أي مكان آخر.
  • الإزالة اليدوية: تحتوي مكيفات الهواء المحمولة القياسية على دلاء يجب إفراغها بشكل دوري . من كل 8 ساعات إلى مرة واحدة فقط في الشهر. اعتمادًا على الرطوبة ووقت الاستخدام ، سيتجمع الماء داخل الوحدة وسيتعين عليك ببساطة إيقاف تشغيله ، وتفريغ الدلو ، ثم استبداله قبل بدء التبريد مرة أخرى.

كيفية تحديد حجم التكييف المحمول الذي أحتاجه

على غرار الأنواع الأخرى من مكيفات هواء الغرف ، تقيس مكيفات الهواء المحمولة قوتها بوحدات حرارية دولية. كلما زادت وحدات حرارية بريطانية من طاقة التبريد في PAC ، زادت المساحة التي يمكن أن تبرد فيها. نقوم عادةً بتصنيف أجهزة التكييف المحمولة الخاصة بنا وفقًا لإرشادات مساحة الغرفة التالية:

  • الغرف الصغيرة: مكيفات الهواء المحمولة التي تتراوح ما بين 7000 وحدة حرارية بريطانية و 10000 وحدة حرارية بريطانية مثالية لغرف النوم الصغيرة أو المكاتب أو دور الحضانة التي تصل مساحتها إلى 300 قدم مربع. عرض مكيفاتنا المحمولة للغرف الصغيرة
    المساحات المتوسطة الحجم: مكيفات الهواء المحمولة في هذه الفئة هي الأنسب لتب.
  • يد المناطق المتوسطة إلى الكبيرة مثل غرف المعيشة أو غرف التشمس أو غرف النوم الأكبر حجمًا. إذا كانت غرفتك تتراوح بين 350 و 700 قدم مربع ، فقم بإلقاء نظرة على موديلاتنا المتاحة مع 11000 إلى 14000 وحدة حرارية بريطانية من طاقة التبريد.
  • التطبيقات الكبيرة / التجارية: تعمل مكيفات الهواء المحمولة هذه بشكل جيد في التطبيقات التجارية والصناعية ، بما في ذلك غرف خوادم الكمبيوتر الكبيرة ومرافق التصنيع ومساحات المناسبات الخاصة. تحقق من النماذج المتاحة لدينا للتطبيقات التجارية.

ما هو الفرق بين تصميم خرطوم واحد وتصميم خرطوم مزدوج

تحتوي بعض مكيفات الهواء المحمولة على خرطوم عادم واحد للهواء الساخن ، وبعضها يحتوي على خراطيم هواء: أحدهما لسحب الهواء والآخر لعادم الهواء الساخن.

  • مكيفات الهواء المحمولة ذات الخرطوم الواحد: تأخذ الهواء من الغرفة التي توجد بها ، وتبريدها ، وتعيد معظم هذا الهواء إلى الغرفة. خلال هذه العملية ، سيتم استخدام كمية صغيرة من هذا الهواء لتبريد الوحدة وسيتم إخراجها لاحقًا من خرطوم عادم مكيف الهواء.
  • مكيفات الهواء المحمولة بخرطوم مزدوج: تعمل عن طريق سحب الهواء من الخارج عبر خرطوم واحد واستعمال هذا الهواء لتبريد الوحدة. ثم يتم طرد هواء العادم الساخن من خلال الخرطوم الثاني. ومع ذلك ، هناك مقايضة. تستعمل وحدات الخراطيم المزدوجة هواءً أكثر دفئًا وغير مكيف لتبريد ضواغطها ، مما ينتج عنه كفاءة أقل قليلاً. كما أنها تستخدم مروحتين داخليتين ، مما قد يعني استخدام طاقة أعلى قليلاً.

المميزات في التكييف المحمول

مكيفات الهواء المحمولة لا يحتاج التثبيت وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى الاتصال بخدمة تكييف الهواء في دالاس ، تكساس لتشغيل مكيف الهواء الخاص بك.

يمكن نقلها من غرفة إلى أخرى ، أفضل جزء في أجهزة التكييف المحمولة هو سهولة نقلها. لذلك يمكنك استخدام مكيف الهواء المحمول الوحيد في جميع الغرف المختلفة بمنزلك دون أي متاعب.

أصبحت مكيفات الهواء المحمولة أقل تكلفة كل يوم مع تقدم التكنولوجيا ، أصبحت أجهزة التكييف المحمولة أكثر وأكثر بأسعار معقولة. يتم إطلاق نماذج مختلفة بانتظام لتشجيع الناس على شرائها.

يمكن إخفاء مكيفات الهواء المحمولة ميزة أخرى لامتلاك مكيفات الهواء المحمولة وهي أنه يمكن إخفاؤها أو وضعها بعيدًا عندما لا تحتاج إليها.

العيوب في التكييف المحمول

ضوضاء غير مرغوب فيها حان الوقت الآن لمناقشة عيوب امتلاك مكيف محمول. العيب الأول والأهم هو أنها تصدر ضوضاء كبيرة. لذلك إذا كنت شخصًا يغضب بسهولة من الضوضاء ، فقد لا يكون الخيار المناسب لك.

مكيفات الهواء المحمولة أقل اقتصادا تميل إلى استخدام المزيد من الكهرباء للتبريد. نظرًا لعدم احتوائهم على وحدة خارجية ، فإنهم يطلقون بعض الهواء الدافئ مع الهواء البارد الذي ينتجون.

يجب عليك تفريغ خزانات الصرف بشكل منتظم تحتوي بعض مكيفات الهواء المحمولة على خزانات لتخزين المياه الناتجة في عملية التبريد. سيتعين عليك تفريغ هذه الخزانات بانتظام لتجنب فائضها وتسريبها في غرفتك. يمكن أن يكون هذا عملاً منزليًا غير ضروري لشخص لديه جدول أعمال مزدحم.

غير فعال لتبريد الغرف الكبيرة جدًا وهذا إلى حد بعيد أسوأ عيب يتعلق بمكيفات الهواء المحمولة. إذا كانت لديك غرفة كبيرة جدًا في المنزل ، فلن يكون مكيف الهواء المحمول لديك قادرًا على تبريده بشكل مناسب.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك