متى يفتح سوق الجمعة في الكويت | اين يقع سوق الجمعة في الكويت

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت | اين يقع سوق الجمعة في الكويت

30 May 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت الذي يعد واحد من أشهر الأسواق التي تقام بكثير من الدول العربية، والتي يتم من خلالها عرض العديد من السلع والمنتجات المختلفة بأسعار تتناسب مع ذوي الدخل المتوسط والمحدود، ومن بينها الحيوانات الأليفة والأغذية والملابس وخلافه.

يمكنك أن تقوم بعرض منتجاتك في سوق الجمعة الكويتي، وذلك من خلال تقديم طلب للبلدية؛ للحصول على رخصة لإحدى البسطات، ويمكنك أن تقوم بسداد قيمة البسطة إلكترونيًا؛ لنسهل عليك الأمر.

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت

يعتبر سوق الجمعة واحد من الأسواق الشعبية التي تقام في العديد من الدول، ومن أهم هذه الدول الكويت، وهو واحد من الأسواق التي توفر لأصحاب الدخل المحدود ما يلزمهم من منتجات بأسعار رائعة؛ مما جعل العديد من أصحاب الدخل المحدود يتساءلون عن متى يفتح سوق الجمعة في الكويت وفيما يلي نوضح ذلك:

  • يفتح سوق الجمعة في الكويت يوم الخميس الساعة التاسعة صباحً.
  • يومي الجمعة والسبت يتم فتح سوق الجمعة في الكويت بدءً من الساعة الثامنة صباحً.
  • سوق الجمعة مغلق بدءً من يوم الأحد وحتى يوم الأربعاء.

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت

موعد غلق سوق الجمعة في الكويت

كما أوضحنا لكم متى يفتح سوق الجمعة في الكويت فلابد من ذكر موعد انتهاء حركة البيع والشراء في السوق، حيث يتم غلق سوق الجمعة في الساعة العاشرة مساءً وذلك في أيام الخميس والجمعة والسبت، وباقي أيام الأسبوع يكون السوق مغلق تمامًا حيث لا بيع ولا شراء به.

نبذة عن سوق الجمعة في الكويت

سوق الجمعة هو أحد أهم وأشهر الأسواق المخصصة لبيع العديد من أنواع البضائع الجديد منها والقديم أيضًا، وهو سوق يقام في العديد من الدول، ومن بينها الدولة الكويتية.

يعتبر سوق الجمعة في الكويت هو أحد الأماكن السياحية التي يأتي إليها أفواج كبير من مختلف البلدان سواء من داخل الأراضي الكويتة أو حتى خارجها؛ من أجل شراء كل المنتجات المباعة بأسعار بسيطة.

بالإضافة إلى أن سوق الجمعة مكان للشراء، فهو مكان مناسب للعمل، حيث يأتي إليه العديد من الأشخاص من جنسيات متباينة لعرض البضائع والمنتجات الخاصة بهم، ومن بين هذه المنتجات الملابس والعطور والعديد من أنواع الأجهزة الكهربائية، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك شراء المنتجات الغذائية منه؛ مما كان السبب في كونه مقصد للعديد من الأسر من ذوي الدخل المحدود.

ومن الأفضل لكي تستفيد عزيزي العميل من المنتجات المباعة في سوق الجمعة بالكويت أن تتعرف على متى يفتح سوق الجمعة في الكويت كما يجب التعرف على موعد غلقه ووقف العمل به.

اين يقع سوق الجمعة في الكويت

ليس فقط كل المهم هو معرفة متى يفتح سوق الجمعة في الكويت بل من المهم التعرف على المكان المقام به، حيث يقام سوق الجمعة الكويتي في جنوب الأراضي الكويتية وذلك بمحافظة الفروانية، بالتحديد بمنطقة الري.

يعود تأسيس سوق الجمعة في الكويت إلى الثمانينات من القرن السابق، ومازال السوق في تطور مستمر، ومازالت البضائع به متجددة، فتجد به أحدث أنواع البضائع، كما يمكنك أن تجد ما يلزمك من منتجات قديمة به.

ما هو سبب تسمية سوق الجمعة بهذا الاسم

تمت تسمية سوق الجمعة في الكويت بذاك الاسم؛ لأنه من الأسواق التي تقام أسبوعيًا وليس طوال أيام الأسبوع، وقد أوضحنا عبر الحديث عن متى يفتح سوق الجمعة في الكويت أن السوق يتم فتحه من صباح يوم الخميس، بينما يتم غلقه بعد صلاة العشاء في يوم السبت.

ما هي مساحة سوق الجمعة في الكويت

يعتبر سوق الجمعة من الأسواق التي تقام في منطقة الري بالفروانية، ويقام هذا السوق لعرض الكثير من المنتجات بأسعار زهيدة؛ مما جعله يقام على مساحة كبيرة، حيث وصلت مساحة سوق الجمعة في الكوين نحو 4800 هكتار، إذ يستوعب هذا السوق عدد 320000 نسمة، ويحتوي على 300 محل تباع بهم كل المنتجات التي يرغب بها المشتريين من ذوي الدخل المحدود، أو من السياح أيضًا.

انستقرام سوق الجمعة في الكويت

عملاء سوق الجمعة الكويتي عبر حديثنا عن متى يفتح سوق الجمعة في الكويت يمكننا أن نذكركم بإمكانية تصفح كل ما يخص هذا السوق من منتجات مباعة به أو عنوانين المحلات الموجودة به، وغيرها من الأشياء المعروضة وذلك عبر زيارة صفحة الانستقرام المخصصة لسوق الجمعة الكويت، بالإضافة إلى ذلك يمكن للعملاء التواصل مع الإدارة المنظمة للصفحة؛ من أجل بيع أو شراء أي منتج.

يمكنك زيارة انستقرام سوق الجمعة في الكويت بسهولة، وذلك من خلال النقر على الرابط المخصص للصفحة، وهو https://www.instagram.com/s.j.kw/.

هل يوجد رقم هاتف لسوق الجمعة في الكويت

في حقيقة الأمر أنه لا رقم لسوق الجمعة في الكويت، فهذا السوق ملكًا للدولة الكويتية ولا يوجد به أي محلات تجارية خاصة، بينما يتم البيع على بسطات حيث يتم عرض المنتجات عليه.

هذا وقد تم التأكيد أن سوق الجمعة الكويتي قامت شركة باستثماره وذلك عبر إبرام عقد مع وزارة المالية في الكويت، وفي حين رغبتك بأن تقوم بالبيع على إحدى البسطات به يمكنك القدوم للبلدية الكويتية؛ من أجل الحصول على ترخيص.

كيفية الوصول إلى موقع سوق الجمعة في الكويت عبر جوجل ماب

بعد أن تعرف متى يفتح سوق الجمعة في الكويت فأنت تستطيع أن تصل إليه في المواعيد التي ذكرناها بكل سهولة، حيث يمكنك اللجوء إلى جوجل ماب من أجل ذلك، ويمكنك الوصول من خلال الخطوات التي نشير إليها فيما يلي:

  • اضغط على تطبيق خرائط جوجل الموجود على جهازك من داخل الأراضي الكويتية.
  • قم بالضغط على التبويب الخاص بالاتجاهات.
  • اضغط على التبويب المدون عليه موقعي، واكتب داخله الوجهة سوق الجمعة الكويتي.
  • الآن عليك تتبع خط السير الذي تشير إليه الخريطة.

كيفية التقديم على بسطات سوق الجمعة في الكويت

إن كنت من الراغبين في البيع في سوق الجمعة في الأيام التي يكون السوق مفتوحًا بها، فعليك أن تطلب ذلك من البلدية وتقدم في القرعة الخاصة بالبسطات، كما يجب عليك أن تقوم بسداد قيمة هذه الرخصة خلال يوم واحد من الحصول على الموافقة، ومن المهم أن نذكر لك أن سداد هذه الرسوم يتم بشكل إلكتروني، وفيما يلي نوضح لك كيفية التقديم:

  • في الخطوة الأولى عليك النقر على هذا الرابط https://kuwaitplatform.com/services/1748/ ، والخاص بصفحة دفع الرسوم الخاصة ببسطات سوق الجمعة في الكويت
  • الآن عليك الضغط على الرابط https://hawayti.mof.gov.kw/8d7519f0-ea3a-4b9b-862f-332e310ce5ec/Pages/QRCodeLogin.aspx?RequestId=9bb0ed13-1a5f-4352-b816-b07a00b213ec والموجود في أسفل الصفحة.
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بك، وذلك عبر تطبيق هويتي الموجود على هاتفك.
  • قم برفع جميع المستندات المطلوبة منك، كما عليك إدخال باقي البيانات المطلوبة وذلك في الحقول الخاصة بها.
  • انقر على أيقونة سداد قيمة الرسوم الخاصة بالبسطات في سوق الجمعة الكويتي.
  • اختار طريقة الدفع، ثم قم بالنقر على أيقونة تأكيد الدفع لتحصل على البسطة التي يمكنك عرض المنتج الخاص بك عليها.

الخاتمة

في نهاية الحديث عن متى يفتح سوق الجمعة في الكويت فمن المهم أن تكون على معرفة بالأيام التي يفتح بها السوق، كما عليك التعرف على ساعة فتحه وموعد غلقه أيضًا، ويمكنك أن تقوم بتقديم طلب الدخول في القرعة؛ من أجل الحصول على بسطة لتقوم ببيع المنتج الخاص بك عليها، وذلك عن طريق البلدية الكويتية للحصول على الرخصة.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك