أجمل وأشهر الأماكن السياحية في مدينة جنيف

أجمل وأشهر الأماكن السياحية في مدينة جنيف

11 Dec 2021
أوروبا
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جنيف تعتبر هي واحدة من أشهر وأجمل المدن في كل أوروبا، جنيف أيضاً تعتبر موطن للمقر الأوروبي للأمم المتحدة. وهي مدينة تذخر بتاريخ حافل من التنوع والعراقة، كما يرجع تاريخها إلى فترة الإصلاح البروتستانتي.  حالياً، تعتبر مدينة جنيف هي مركزًا للثقافة لا يشمخ عليه حيث تمتاز بسياحة عالمية. كما في جنيف مطاعم لها جودة عالية ومقاصد غير محدودة للاستجمام والاستمتاع.

الأماكن السياحية في جنيف

The Jet d’eau Water Jet

هذا المكان الأكثر تفضيلاً لدى السائحين لرؤيته في جنيف. لذا لا يمكن لأي سائح أن يفوتها، بهذا المكان تدفق للمياه من أهم نقطة بالمدينة. توجد قاعدة الضخمة داخل الماء هذه قاعدتها يوجد بنهايتها رصيف بالضفة اليسرى لبحيرة جنيف. كما أن ارتفاع الماء يصل لـ140 متراً وهي تعتبر مثل شعار لمدينة جنيف. كما أن مقر الأمم المتحدة بالقرب منها. إذا رغب السائح بتجربة لا تُنسى عليه التوجه لهذا المكان. وحين يتم الأقتراب من المكان سيكون هناك قوة لمئات الأطنان من ضغط الماء التي تتساقط في الهواء. غير متاح الوصول إلى مسافة ثلاثة أمتار من الماء النابضة لأسباب أمنية.

The Jet d'eau Water Jet جنيف

بحيرة جنيف

لا يمكن التحدث عن أفضل الأماكي السياحية في جنيف دون أن نتحدث عن بحيرة جنيف أو بحيرة ليمان. هذه البحير تعد نقطة التركيز المركزية بجنيف، وللبحيرة خلفية خلابة من الجبال. ويجد جوارها متنزهات مذهلة للمشي ولركوب الدراجة عند البحيرة. وطوال السنة، يوجد الكثير من رحلات القوارب بالبحيرة والتي تعطي رؤية مميزة للمباني بجنيف التي بضفاف البحيرة وأيضاً Jet D’eau. في خلال الصيف، يوجد أيضًا مجموعة شاملة من الرياضات المائية مثل رياضة التزلج على الماء.

بحيرة جنيف

جنيف القديمة

مدينة جنيف القديمة هي مزار لا يمكن أهماله. فهي تعتبر أكبر مدينة تاريخية بكل سويسرا وكانت مكان مولد حركة الإصلاح. ويوجد الكثير من الأماكن بكل ركن في شوارع البلدة القديمة والمرصوف بالحصى، كذلك توجد المتاجر والمقاهي السويسرية الشهيرة. كما أنها موطن لساحة البلدة التي كانت من قبل المنتدى الروماني (Place du Bourg-de-four).

جنيف القديمة

كاتدرائية القديس بطرس

في المدينة القديمة توجد كاتدرائية القديس بطرس التي تتواجد بقلب المدينة القديمة. تم انشاء هذه الكاتدرائية ذات الطابع المعماري الرائع، على مدار حوالي أكثر من 400 عام. وعمر الكاتدرائية تقريباً 1000 عام. تعرف هذه الكاتدرائية كونها متحف أثري كونها تشتمل على الإطلالات البانورامية النجمية التي تظهر من البرج الشمالي.

كاتدرائية سان بيتر جنيف

جبل مونت ساليف

وهو من أجمل الأماكن لرؤية جنيف من أعلى قمة بجبل مونت ساليف. وهو جبل في خارج المدينة ولكنه قريب، يمكن من خلاله رؤية مناظر خلابة لجنيف كلها. فهو مناسب جداً للذين يحبون الطبيعة ومشاهدة المناظر العلوية للأشياء.

جبل Mont Salève جنيف

أشهر مطاعم جنيف السياحية

Bistrot du Boeuf Rouge

وهو مطعم يقدم الأطباق الكلاسيكية التي لمدينة ليون الفرنسية القريبة من جنيف. في مطعم Bistrot du Boeuf Rouge من أشهر المطاعم. يعتبر هذا المطعم مكان مناسب لتناول العشاء في جو هادىء. ويعمل بالمطعم فريق متخصص في الخدمة. كما يقدم أطباق متخصصة كفطائر كبد الأوز أو اللحم مع الجبن الأزرق.

Restaurant Le Lyrique

موقعه بوسط الحي الموسيقي بالقرب من Grand Théâtre. يمتاز هذا المطعم بالأجواء الباريسية المذهلة. فهو يقدم مأكولات فرنسية  فاخرة. وله جدران ذهبية. وتزيين الحوائط صور لبعض الموسيقيين مثل فيردي وشتراوس.

Inglewood

في هذا المطعم يمكن الاستمتاع بأفضل مذاق للبرجر في سويسرا. كل الأطباق المقدمة في Inglewood تتطهى من منتجات طازجة. ويتم تحضير البرجر فقط من لحوم السويسرية ذات الجودة العالية. هذا المطعم متوقف بموقعين في جنيف.

Gaya

هذا المطعم بعيد عن التقليد السويسري الكلاسيكي. ففي المطعم يقدم بعض من الأطباق الكورية اللذيذة. ففي المطعم يقدم الكثير من الأطباق الكورية. لديه أطباق شواء شهيرة وللمطعم جو ممتع ومميز.

أماكن المزارات بمكتب الأمم المتحدة بجنيف

يعتبر مكتب الأمم المتحدة، هو بناء رائع بنى ببداية القرن العشرين، يعتبر هو المقر الرئيسي للأمم المتحدة بجنيف. وهو يعد من أحد أهم المراكز الدبلوماسية بكل العالم، وهو موطن للكثير من المؤسسات سواء السياسية والاقتصادية والعلمية الدولية. كما يوجد قائمة لأفضل المزارات التي يمكن زيارتها في جنيف، سيكون الاختيار فيما بين المزارات التالية:

زيارة قصر الأمم: هو مكان مثالي إذا كان هناك رغبة في التعرف على طبيعة أنشطة الأمم المتحدة.

تاريخ قصر الأمم: هو لمهتمي بالفن والعمارة، وفيه يكون جولة مع مرشدين للتعرف على تاريخ هذا المبنى التاريخي.

تاريخ الأمم المتحدة: بعد الانتهاء من زيارة مبنى الأمم المتحدة يجب الذهاب لمتحف عصبة الأمم، وهو فيه تاريخ الأمم المتحدة عن طريق الوثائق الأرشيفية.

جولة إرشادية في منتزه أريانا: وفيه يتم عرض تاريخ وإدارة الحديقة التي بمساحة 45 هكتارًا التي تحيط بقصر الأمم، الزيارة مفتوحة من شهر أبريل حتى شهر سبتمبر.

أهم المتاحف في جنيف

CERN Particle Universe:

هو معرض يعرض به أصل الكون والفيزياء للجسيمات، وهو مكان يستهوي كل الأشخاص وليس المتخصصين فقط، إنه خارج مركز مدينة جنيف، ولكن من السهل الوصول إليه من خلال حافلة رقم 18، إلى جانب أنه مجاني.

CERN Microcosm:

أثناء زيارة معرض CERN، يجب زيارة المعرض الدائم والمجاني الأخر.

La Cité du Temps (The City of Time):

هو متحف صغير وله مساحة عرض ومطعم، ويتواجد به مجموعة من ساعات Swatch التي تطورت على مدار 30 عامًا. وهو يوجد بمنتصف نهر الرون، ويمكن الوصول له من خلال Machine Bridge.

متحف Patek Philippe:

كما تكلمنا أن جنيف تعتبر واحدة من أبرز الأماكن لصناعة الساعات الأنيقة وهذا المتحف يعد تكريم مذهل لمهارات صانعي الساعات السويسريين.

متحف الفن والتاريخ:

هو متواجد بقلب مدينة جنيف القديمة، وهو قريب من Place Bourg-de-Four، وهو أضخم متحف في جنيف. به معرض دائم ومجاني.

متحف أريانا:

هو متحف لكل من السيراميك والزجاج، وقد لا يبدو مثيرًا بالنظرة الأولى له، لكنه يحتوي على عمارة داخلية تستحق حقاً زيارتها. كما إنه قريب من قصر الأمم.

أفضل أماكن التسوق في جينف

Rue du Rhone:

يعد شارع رو دو رون من أشهر الأسواق في جنيف، حيث يشتمل على أفخم وأغلى متاجر التسوق داخل جنيف، كما أنه يجذب محبي الموضة والأزياء الجديدة من كل مكان. يمكن أن تحصل منه على كل ما يخطر ببالك من البضاعة الفاخرة لأشهر العلامات التجارية العالمية في السوق العالمي، ويشتمل على الملابس والساعات كذلك المجوهرات والإكسسوارات.

Rue de la Confidence:

من أجمل الأماكن للتسوق في مدينة جنيف، وهذا لأن موقعها بقلب المدينة، وهو شارع مخصصة للمشاة فقط، كما يضم أفضل وأشهر المنتجات في جنيف، توجد الكثير من المحلات التجارية بجانبي الشارع وتشتمل الماركات العالمية والمحلية الانيقة ويوجد في هذا الشارع ايضاً سينما ومطاعم.

Confectionery Mall:

من أهم مراكز التسوق الشهيرة في جنيف، يوجد بطول الشارع الرئيسي، يشتمل على أكثر من 50 متجرًا رائعاً به كل من الملابس والإكسسوارات والكثير من المنتجات، ويضم المركز أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي بها الأطعمة والشوكولاتة والمعجنات السويسرية والعالمية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك