أشهر الأفراح الملكية العربية والأجنبية … تقرير مصور لأشهر الأفراح الملكية حول العالم

أشهر الأفراح الملكية العربية والأجنبية … تقرير مصور لأشهر الأفراح الملكية حول العالم

17 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أشهر الأفراح الملكية العربية تعتبر من أفخم حفلات الزفاف العالمية والتي تجاوزت تكلفتها ميزانيات كبيرة جداً وقد دخلت بعض منها ضمن قوائم أشهر وأغلى حفلات الزفاف على مدار التاريخ.

سيتم عرض مجموعة كبيرة من الحفلات الملكية من شتى بقاع العالم، وهذه الأفراح قد حققت شهرة وحديث الكثيرين عنها، ويمكن من خلال هذه الأفراح التعرف على أفكار لحفل زفافك.

مجموعة من أشهر الأفراح الملكية العربية

حفل زفاف الاميرة ايمان بنت عبدالله و جميل ألكسندر ترميوتيس

وهو من أحدث و أشهر الأفراح الملكية كما أنه قد أثار إعجاب الكثيرين سواء في العالم أو في عمان عاصمة الأردن، الأمس 12 مارس 2023 قد تزوجت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني من السيد جميل ألكسندر ترميوتيس وكان حفل زفاف في بيت الأردن في حفل أنيق وبسيط يضم فقط 150 ضيفًا ومنهم أفراد العائلة المالكة والأصدقاء المقربين وبعض من الشخصيات العامة.

كانت بداية مراسم الحفل من خلال استقبال جلالة الملك عبد الله والملكة رانيا للضيوف داخل قصر بيت الأردن. ومن ثم أتى الزوجان في مسيرة ملكية رقيقة برفقة حرس الشرف الملكي الأردني، وهم المخصص قيامهم بأستقبال القادة القادمين للأردن، عندما يأتون في زيارات رسمية للأردن. قد أنتهت المسيرة برفع السيف العربي وقطعت كعكة الزفاف التي كونت من ست طبقات.

قد وصل الضيوف للقصر على موسيقى معروفة من قبل فرقة الجيش الأردني وقد أقيمت المراسم داخل فناء حديقة وقد أقيمت المراسم الأولية بالفناء.

حفلة زفاف الأميرة هيا بنت الحسين والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الحفل الأخر هو زواج الأميرة هيا بنت الحسين على نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقد أقيم الأحتفال في عام 2004م وهو من أشهر الأفراح الملكية في الإمارات.

حفل زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا

زواج الملك عبدالله الثاني في 10 يونيو عام 1993م، وكان على العروس الملكة رانيا العبد الله، كان هذا اليوم مميز ومبهج لكافة الأردنيين. وقد بدأت قصة علاقتهما حين ألتقيا في حفل عشاء خاص في شهر يناير من عام 1993م. كان منصب الملك عبد الله في تلك الفترة هو أميرًا، كما أنه الابن البكر للملك الأردني الراحل الملك حسين.

كانت الملكة رانيا تعيش في الكويت، حيث عاشت بها بعد أن ذهبت عائلتها التي ترجع لأصول فلسطينية للأردن في فترة حرب الخليج.

الملكة رانيا قد قامت بدراسة جامعية في تخصص إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة، من ثم شغلت منصب في بنك في عمان، ومن ثم عملت بشركة حيث التقت من خلال صديقها مع الأميرة عائشة.

كانت فستان زفاف الملكة رانيا أنيق باللون الأبيض مرصع بالذهب له أكمام قصيرة كان الفستان للمصمم البريطاني بروس أولدفيلد. كما ارتدى الملك عبدالله الثاني زي العريس العسكري الرسمي. وقد سار موكب العروسان في أغلب شوارع عمّان من خلال سيارة ملكية مكشوفة، حتى يقوموا بتحية الشعب.

باقة من أشهر الأفراح الملكية العالمية

زفاف الأميرة نور بنت عاصم والسعودي عمرو زيدان

كان حفل زفاف الأميرة نور بنت عاصم على رجل الأعمال السعودي الفارس عمرو بن فريد آل زيدان، من خلال حفل زفاف أنيق وفاخر قد أقيم داخل واحداً من أشهر الأماكن في البحر الميت بالمملكة الأردنية.

كانت مراسم حفل الزفاف من خلال وجود عدد ضخم من الضيوف المقسمين ما بين الأصدقاء وأفراد عائلة العروسين.

أقيم الحفل داخل مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، وموقعه مطل على البحر الميت في جنوب الأردن وكان أحتفال أقل ما يقال عنه أنه فاخر.

كانت إطلالة العروس أنيقة للغاية فظهرت بفستان زفاف قيم صمم على يد إيلي صعب أما شعرها فقد  كان مصفف بشكل بسيط ومعه طرحة زفاف فاخرة.

زفاف كيت ميدلتون والأمير وليام في عام 2011م

قد خطب كل من كيت ووليام لفترة ستة أشهر ومن ثم تزوجا كيت وويليام في وستمنستر بالعاصمة لندن في يوم 29 أبريل 2011 وكان عدد الحضور هو 1900 ضيف وكان مذاع على الفضائيات فتابعة الملايين في شاشات التلفزيون.

قد كانت قائمة الحضور مكونة من الكثير من الشخصيات المعروفة والمشهورة ومن أبرزهم:

ديفيد وفيكتوريا بيكهام.

السير إلتون جون وديفيد فورنيش.

السباح الأولمبي إيان ثورب، وريتشارد برانسون.

كان ثوت كيت يتمتع بكل من البساطة والاناقة كانمصنوع من الساتان والدانتيل من تصميم سارة بيرتون أما التاج فكان كارتييه وهو مملوك للملكة إليزابيث الثانية كذلك تزينت بأقراط مرصعة بالماس قد أهداها والدا كيت لها.

حفل زفاف الأمير كارل وصوفيا هيلكفيست السويد عام 2015

حفل زفاف كارل نجل ملك السويد وصوفيا الذي تم في العاصمة ستوكهولم وقد كان في يوم 13 يونيو 2015. كانت العروس أنيقة للغاية حيث أرتدت تاج مرصع بالزمرد والألماس. وقد تم تحية العرسان بـ 21 طلقة مع  وعرض سويدي رسمي كذلك بعض من العروض شخصية قدمت من خلال Avicii و Icona Pop. كذلك كانت كعكة الزفاف مميزة وفريدة الشكل.

حالياً قد رزقا الزوجان بولدين وهما الأمير ألكسندر  وهو من مواليد شهر أبريل 2016 ايضاً الأمير غابرييل وهو من مواليد شهر أغسطس 2017.

حفلات زفاف ملكية وعالمية

زواج الملكة ليتيزيا والملك فيليب السادس في إسبانيا 2004

كانت العروس ليتيزيا أورتيز روكاسولانو الأميرة الحالية تعمل كصحفية من ثم نالت لقت أميرة بعد زواجه من الأمير فيليب في يوم 22 مايو 2004

كانت العروس ترتدي فستان زفاف له زيل 15 متراً من تصميم مانويل بيرتيغاز وعقد الزواج في لكاتدرائية سانتا ماريا لا ريال دي لا ألمودينا في مدريد اسبانيا في وسط أحتفال ملكي فخم.

في عام 2014 قد لقبت ليتيزيا بالملكة حين أصبح زوجها ملك العرش بدلاً من الملك خوان كارلوس وهو الذي تنازل عن العرش بعد حكم دام لـ 40 عامًا.

حفلات زفاف عالمية في الماضي

حفل الأميرة مارجريت وأنتوني أرمسترونج جونز عام 1960م

على الرغم من فخامة هذا الأحتفال إلا أن هذا الزواج أنتهى بالطلاق. فقد كان حفل زفاف الأميرة مارجريت من المصور أنتوني أرمسترونج جونز من أشهر الأفراح الملكية التي يحكى عنها لليوم.

أقيم هذا الزفاف في يوم 6 مايو 1960 في وستمنستر أبي أنجلترا، وكان هو أول حفل زفاف ملكي يتم بثه على شاشات التلفزيون.

فيما يخص فستان مارغريت فقط صنع من الحرير والأورجانزا وقد أستخدم في حياكته 30 مترًا من القماش فقد كان الفستان بمثابة تحفة فينة للمصمم نورمان هارتنيل وكان يليق جداً بكونها أميرة.

الملكة اليزابيث الثانية والأمير فيليب في عام 1947

قبل أن تتولى الملكة إليزابيث العرش الملكي البريطاني بعام 1952 كانت تحمل قبلها لقب الأميرة إليزابيث دوقة إدنبرة وكان زوجها هو الأمير فيليب الذي كان أمير اليونان والدنمارك قبل الزواج منها.

عقد حفل زفافهما الكبير في وستمنستر أبي البريطانية في يوم 20 نوفمبر 1947 وكان فيه ثماني وصيفات وتم إذاعته على محطات الراديو ليسمعه قرابة 200 مليون مستمع حول العالم وتجول العروسان في مواكب مثالية في أرجاء لندن.

صمم الفستان نورمان هارتنيل ، الذي أصبح فيما بعد الخياط الرسمي للملكة إليزابيث. وقد كان فستان زفاف العروس مظرز من حوالي 10000 حبة لؤلؤ وخرز أبيض.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك