أهم وأشهر الاماكن السياحية في l جزيرة كريت اليونانية

أهم وأشهر الاماكن السياحية في l جزيرة كريت اليونانية

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جزيرة كريت تحيط بها أكثر من 1000 كيلومتر من الخط الساحلي . ومع الشواطئ المذهلة المحاطة بالجبال التي يبلغ طولها أكثر من 2400 متر . إن جزيرة كريت لا تشبه أي جزيرة أخرى في اليونان. وهي أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط.

السياحة في جزيرة كريت

من مناطق الجذب الرئيسية في جزيرة كريت هي الشواطئ . وهي الرملية الذهبية الرائعة والمياه الفيروزية للبحر الأبيض المتوسط ، ولكن الجزيرة هي أيضًا موطن للمواقع الأثرية مينوان الهامة . والوديان المثيرة ، والمدن الجميلة مع الموانئ والحصون الفينيسية . والمدن الساحلية الصغيرة حيث يمكن الهروب لها لحياة مريحة.

على الساحل الشمالي توجد بلدات ومدن الميناء التي يعود تاريخها إلى قرون . وهي خانيا وريثيمنون وهيراكليون وأغيوس نيكولواس . وهم من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الجزيرة. تم العثور على أفضل الأماكن للزيارة في جزيرة كريت للتسوق والحياة الليلية والمتاحف والمعالم الثقافية على طول الساحل الشمالي.

على الساحل الجنوبي النائي ، باتجاه إفريقيا عبر البحر الليبي . وفيها توجد قرى ساحلية جذابة حيث يمكن الهروب من المشهد السياحي الرئيسي. هذا هو أفضل مكان للمسافرين الباحثين عن ملاذ هادئ ولكن لا يزالون يرغبون في الاستمتاع بإجازة على الشاطئ.

الاستمتاع في شواطىء جزيرة كريت

بالنسبة لمعظم الزوار القادمين إلى جزيرة كريت بين الربيع والخريف ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو الاستمتاع على شواطئ الجزيرة الجميلة. ليست كل الشواطئ فيها متساوية. بعض شواطئ جزيرة كريت مرصوفة بالحصى ، لكن بعضها من أجمل الشواطئ ذات الرمال الناعمة في العالم ، بمياهها النقية الكريستالية التي تتوهج بلون فيروزي تحت شمس البحر الأبيض المتوسط.

أشهر الشواطئ هي Elafonissi ، والمعروفة برمالها البيضاء والوردية ، و Balos ، أو Balos Lagoon كما يطلق عليها كثيرًا. كلاهما على مسافة قريبة من مدينة خانيا. وعلى الرغم من أن هذه الأماكن يجب مشاهدتها ، إلا أنها في الحقيقة مجرد غيض من فيض عندما يتعلق الأمر بالشواطئ الرائعة في جزيرة كريت.

زيارة قصر كنوسوس

كنوسوس هو أهم موقع أثري في جزيرة كريت. كانت ثقافة ما قبل العصر البرونزي اليوناني وأول قوة بحرية في البحر الأبيض المتوسط ، وسميت المينوان على اسم الملك الأسطوري مينوس. يُعتقد أن كنوسوس ، بالقرب من مدينة هيراكليون ، كانت قصر الملك مينوس.

قصر مينوان هو مجمع سكني ضخم يرتكز على فناء واسع ، حيث يبدو أنهم أقاموا “قفزة الثور” ، وهو نشاط يتضمن الركض نحو ثور ، والإمساك به من قرونه ، والشقلبة فوقه.

تم التخلي عن كنوسوس حوالي عام 1450 قبل الميلاد. علماء الآثار ليسوا متأكدين من السبب . ربما كان زلزالًا كارثيًا في أعقاب الانفجار البركاني في سانتوريني . أو ربما دمر الغزاة جزيرة كريت. مهما كان السبب ، اختفى Minoans تمامًا.

اكتشاف مضيق السامرة

تشتهر جزيرة كريت بأوديتها الرائعة ، ولكن أكثرها إثارة للإعجاب هو مضيق السامرة. تقع داخل منتزه السامرة الوطني ، وهي محمية المحيط الحيوي التابعة لليونسكو. يعد المشي في المسار الشهير الذي يبلغ طوله 16 كيلومترًا. وهو الذي يمر عبر المضيق أحد أشهر الأشياء التي يمكن القيام بها في جزيرة كريت للسياح الذين يتطلعون إلى ممارسة النشاط.

من Xylóskalo ، خارج قرية Omalos الجبلية ، ينحدر الخانق 1250 مترًا للوصول إلى البحر الليبي في Agia Roumeli. وهو على الساحل الجنوبي المشمس لجزيرة كريت. ويمتد نهر تارايوس ، الذي يجف في الصيف ولكنه يتدفق في الشتاء ، على طول الوادي مع منحدرات صخرية عالية على كل جانب. المكان مفتوح للزوار من مايو حتى منتصف أكتوبر.

على الرغم من أن الارتفاع يكون في الغالب منحدرًا ، مع حدوث معظم فقدان الارتفاع في أول كيلومترين ، إلا أن المسار الصخري يمثل تحديًا بعض الشيء ولا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الركبة. إنه أمر لا بد منه لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة الذين لا يمانعون في نزهة يوم جيد.

الذهاب إلى هيراكليون هي عاصمة الجزيرة

هيراكليون هي عاصمة الجزيرة ورائعة للزوار لأول مرة. البلدة القديمة عبارة عن متاهة من شوارع المشاة الجميلة التي تصطف على جانبيها المتاجر والمطاعم. توفر الأشجار الضخمة ظلًا وافرًا في الساحات ، حيث يمكنك الاسترخاء على فنجان قهوة لساعات في مقهى في الهواء الطلق.

تعد هيراكليون أيضًا قاعدة واضحة لزيارة كنوسوس واستكشاف وسط جزيرة كريت. مثل العديد من أرقى المدن الساحلية في جزيرة كريت ، اكتسبت تصميمها الحالي تحت حكم البندقية . وهم الذين حكموا من عام 1204 إلى عام 1669 ، وهي الفترة التي شهدت ازدهارًا ثقافيًا كبيرًا على الجزيرة ، مما أدى إلى إنتاج فنانين مثل إل جريكو ، من فوديلي ، بالقرب من هيراكليون.

رؤية متحف هيراكليون الأثري

وهو المكان الذي يعرض تاريخ كريت القديم في متحف هيراكليون الأثري. تُعرض القطع الأثرية التي تعود إلى 550 عامًا في 27 قاعة مختلفة. الأشياء التي يجب الانتباه إليها هي اللوحات الجدارية الجميلة التي يبلغ عمرها 3500 عام من كنوسوس ، والسيراميك المزجج Snake Goddess. والذي يعود تاريخه إلى 1600 قبل الميلاد. عنصر آخر من المذكرة هو قرص Phaistos. يعود تاريخه إلى عام 100 قبل الميلاد وهو عبارة عن قرص من الطين يحمل دوامة غريبة من الرموز.

ينتقل صدارة المكانة إلى Minoans ، مع لوحاتهم الجدارية الساحرة التي تصور فخورًا ونحيفًا من الرجال والنساء بظلال زاهية من الأحمر التراكوتا والأصفر المغرة والأزرق .

زيارة دير بريفيلي

يقع Preveli Monastery الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. بالقرب من قمة جبل ويوفر إطلالات واسعة على البحر الليبي ، ويقوم برحلة نهارية لطيفة من البلدات والمدن القريبة ، مثل ريثيمنون أو جورجيوبولي. تشتمل المعالم البارزة الساحات والشرفات ونبع الجبل والمتحف الصغير المكيف. مع مجموعة من القطع الأثرية الدينية. ستجد أيضًا مجموعة من القطط الودية هنا في انتظار الترحيب بالزوار.

استكشاف كهف دكتايون (بسيتشرو)

أثناء تجولك حول جزيرة كريت (واليونان في هذا الصدد) ، ستصادف بلا شك حكايات عن الآلهة القديمة. وواجباتهم وحياتهم وأصولهم. يعتبر زيوس أهم إله يوناني ، وكان إله السماء والرعد وملك جميع الآلهة والرجال الآخرين. في كهف دكتايون نشأ هذا الإله الشهير للبشرية جمعاء.

بغض النظر عن الأساطير ، يعتبر كهف Diktaion أحد أفضل الكهوف البالغ عددها 4500. وحفر المجاري الموجودة في جميع أنحاء جزيرة كريت. تعد ضواحيها الباردة ملاذًا رائعًا للهروب من أشعة الشمس والحرارة في جزيرة كريت. ستمر من خلال خمس غرف انتظار بينما تشق طريقك إلى أعماق الأرض. في الجزء السفلي من الكهف توجد بحيرة زجاجية هادئة محاطة بالهوابط الهائلة والصواعد. عبر البحيرة في غرفة صغيرة توجد المنطقة التي ولد فيها زيوس على ما يبدو.

زيارة بلاكياس

قرية صيد متواضعة تحول الآن إلى واحدة من أكثر المدن الشاطئية. استرخاءً وإمتاعًا على الساحل الجنوبي. على عكس العديد من مناطق الشاطئ الشمالية ، والتي تم تطويرها بشكل كبير ، يحتفظ Plakias بشعور المدينة الصغيرة ولديه بعض من أفضل المطاعم في المنطقة المحيطة.

وبها شاطئًا طويلًا يقع في مدخل واسع جدًا. الشاطئ القريب من وسط المدينة عبارة عن مزيج من الحصى والرمل وتدعمه الحانات والمتاجر ، ولكن بعيدًا عن الشرق ، يكون أكثر هدوءًا وله رمال ناعمة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك