أوكرانيا كمقصد سياحي.. أجمل المدن الموصى بزيارتهاll وأفضل توقيت للسياحية

أوكرانيا كمقصد سياحي.. أجمل المدن الموصى بزيارتهاll وأفضل توقيت للسياحية

20 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أوكرانيا تعد بلداً آمناً للمسافرين. وهي تقع في المناطق المضطربة المتضررة من الحرب مع روسيا في جنوب شرق البلاد ، بعيدًا جدًا عن العاصمة. قد تحدث مظاهرات من حين لآخر في المراكز الحضرية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد وينصح الأجانب بالابتعاد عن هذه الأحداث.

نبذة عن السياحة في أوكراتيا

يصورة عامة، أوكرانيا تعتبر مقصد رائع للمسافرين. المقاصد السياحية في البلاد مثل العاصمة كييف وساحل مدينة أوديسا هادئة وجميلة. ومكانها بجانب المناطق المضطربة التي كانت بالحرب مع روسيا بجنوب شرق أوكرانيا. وقد يحدث أغلب من المظاهرات من وقت لآخر في المراكز الحضرية الاساسية في كل أنحاء البلاد وينصح الزائرين بالابتعاد عن هذه الأحداث. في العاصمة كييف، تجري معظم الاحتجاجات في ميدان نيزاليزنوستي (وهو ميدان الاستقلال) وفي المباني الحكومية مثل فيرخوفنا رادا (وهو المبنى البرلماني) والبنك الوطني الأوكراني. قد يكون هناك جرائم صغيرة مثل السرقة ولكن مستوى المخاطر لا يمكن مقارنته بمستوى أغلب الوجهات السياحية في كل العالم ويمكن التقليل منه باتباع الطريق السليم والمحدود.

أجمل المدن الموصى بزيارتها بأوكرانيا

أوديسا

أوديسا تعتبر  ثالث أكبر مدينة بأوكرانيا وبها الميناء الرئيسي بطول البحر الأسود الأسطوري. ولكن برغم من كونها مدينة ضخمة، إلا أن تكوينها يضفي عليها طابعًا ودوداً،وفيها طرق متعرجة ضيقة والعديد من الساحات المنعزلة. يسافر السائحين إلى أوديسا ليبحثوا عن الشواطئ الرملية والطقس الرائع والمياه الدافئة المتلألئة. تعتبر Potemkin Stairs واحدة من أفضل أماكن الجذب السياحي بأوكرانيا. وتعد أشهر شهرة أوديسا. ويجد درج كبير يوصل من وسط المدينة إلى شاطئ البحر.

كاميانيتس بوديلسكي
يقع Kamianets Podilskyi في المنطقة الغربية في أوكرانيا. تشتمل هذه المدينة الرائعة على مدينة عتيقة محاقظة جيدًا. وهي مليئة بالمنازل المذهلة. والشوارع المرصوفة بالحصى، وجدران الشوارع عليها تصورات لتاريخ المدينة. وتوجد في الريف الأوكراني، بخارج المدينة مباشرةً. كما يوجد عوامل جذب أساسية  للمدينة. قلعة Kamianets-Podilskyi تعتبر قلعة ترجع لقرون الوسطى ويرجع تاريخها لفترة القرن الرابع عشر. تشتمل على سبع أبراج للحصانة أصلية من أصل 12 وهو أحد أكثر الحصوةن إثارة في أوروبا.

أومان
أومان تعد مدينة مركزية في أوكرانيا. عامل الجذب الاساسي للسائحين هو حديقة سوفيفكا الرائعة، وتعتبر حديقة نباتية ولها مركز بحث علمي. وبالرغم من أن المزارات الطبيعية المذهلة على مدار السنة، إلا أنها في فصل الخريف تخطف الأنفاس بشكل مميز. حين تتغير ألوان الأوراق وتمنح ألوان الخريف الدافئة المناظر الطبيعية الخلابة، فإن أومان تعتبر واحدة من هذه الأماكن التي لها مناظر  خلابة في كل أوكرانيا التي ستجعل الزائر يشعر كما لو كان يعيش في داخل قصة خيالية.

Chernivtsi

يوجد تشيرنيفتسي في الغرب من أوكرانيا. ويشتمل على كل السمات الخاصة لمدينة أوروبية فاخرة. مع الهندسة المعمارية المذهلة، والتاريخ كثير الثقافات، ومجموعان المقاهى الرائعة، فإن زيارة المدينة هي متعة رائعة. تم إدراج جامعة تشيرنيفتسي الوطنية  من المواقع التراثية العالمية لليونسكو وهي بناء ساحر بكل معنى الكلمة.

جبال الكاربات
تشتمل أوكرانيا على جزء صغير من جبال الكاربات التي تسير عبر أوروبا الوسطى. عند زيارة هذه المنطقة يظهر الأمر كما لو أن الوقت قد توقف. إنها واحدة من أروع الأماكن في أوكرانيا من حيث المناظر الطبيعية الخلابة، والمليئة بالغابات الخصبة، والقرى الصغيرة  واشجار الصنوبر الكثيرة بالهواء الطلق.

أبرز الأماكن السياحية في أوكرانيا

بيرياسلاف خميلنيتسكي

في أغلب الأوقات يشار إليها باسم مدينة المتاحف، Pereiaslav-Khmelnytskyi ، وهي تقع بعد حوالي 50 ميلاً من جنوب غرب كييف، تعتبر موطن لما لا يقل عن 24 مكانًا فيه مجموعة متنوعة من القطع الأثرية. من ضمنها متحف الخبز ومتحف Rushnyk وللقماش الخاص بالطقوس الأوكرانية التقليدية. كما يوجد متحف الفضاء ومتحف اللباس الوطني الأوكراني. لكن أكثرهم إثارة للاهتمام هو متحف الكبير في الهواء الطلق للعمارة الشعبية والحياة الريفية زبه الأشياء الفريدة من العصور القديمة حتى أوائل القرن العشرين.

Sofiyivsky Park in Uman

يعتبر Sofiyivsky Park من أبرز الأمثلة على الحدائق الأوروبية التي يرجع تاريخها إلى بداية القرن التاسع عشر، وهو مكان طبيعي أوكراني مميز من نوعه. تم تأسيسه من خلال النبيل البولندي ستانيسواف بوتوكي. وقد كان هدية عيد ميلاد زوجته صوفيا. الحديقة الكبيرة هي موطن للشلالات والبحيرات والتماثيل والنوافير والكهوف القديمة والآثار الاصطناعية، وتعتبر مكان مميز للاستمتاع بالنزهات المريحة المملوئة من الجمال الطبيعي.

Kharkiv

The Mirror Stream هي مثل المحمية الطبيعية. وهي مصنفة من قبل اليونسكو في خاركيف وتحيط به حديقة رائعة. The Mirror Stream هو مكان محمي كان في يوم من الأيام عاصمة لأوكرانيا وفي مرتبة ثاني مدنها، وهو مدينة الطلاب الذين يجمع المطاعم الشهرة وبعض من الكافيتريات. هناك ما يكفي من المتاحف والثقافة لجعل خاركيف هي مقصد مثير للاهتمام في شرق أوكرانيا. تعتبر ساحة الحرية واحدة من أضحم الساحات في أوروبا. بينما يعتبر مبنى Derzhprom أحد أبرز الأمثلة على العمارة البنائية.

أفضل التوقيت لزيارة أوكرانيا

الربيع (مارس إلى مايو)

وفيه يذاب الثلوج الشتوية. وهو يعتبر بداية فصل الربيع بأوكرانيا. والذي يدل فيه عمومًا بزيادة الجداول وفيضان الأنهار. تعد الفيضانات المفاجئة مشهورة في مارس وأبريل. لكن في شهر مايو هو أحد أفضل الشهور لزيارة أوكرانيا لقضاء زيارة فصل الربيع. وفيه ينتهي صقيع الييل، ولم تعد الرياح موجودة، ويكون متوسط ​​درجات الحرارة من 15 حتى 21 درجة مئوية.

شهور الصيف (من يونيو إلى أغسطس)

فصل الصيف في أوكرانيا حار. معاه أقصى درجة حرارة لتكون 30 درجة مئوية. كما إن الصيف هو أفضل وقت لزيارة البلاد. الشواطئ تعتبر دافئة والبحار رائعة ورياحها شبه الاستوائية. بينما تزيد عدد الأيام المشمسة المشرقة. وبسبب أن أوكرانيا دولة زراعية أيضًا، فإن الصيف يتزامن وقت الحصاد والكثير من الاحتفالات المحلية. يتم حجز أغلب مدن المنتجعات ومناطق الجذب السياحي والشواطئ من مايو حتى منتصف سبتمبر.

فصل الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر)

موسم الخريف في أوكرانيا دافئ ومطير للغاية. ولكن في وقت ما في أخر سبتمبر، كما تشهد البلاد موجة حر قد تكون كل شيء يبدو وكأنه “صيف كالهند”. تبقى درجة الحرارة في المتوسط لـ10 درجات مئوية مع نهاية أكتوبر. تظل في القليل مع مرور الوقت. تهاجر الطيور لتصل للجنوب ويرجع الجميع للاستعداد لفصل الشتاء. لهذا قد لا يكون الخريف هو أفضل وقت للسياحة، إلا إذا كنت متكييف مع التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة والأيام المطيرة.

شهور الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)

  • كما هو الحال في روسيا، الشتاء في أوكرانيا قارصاً جدًا ومرير وقاس. وبالتأكيد ليس لمحبي الحر. قد تقل درجة الحرارة لتصل لأقل من -30 درجة مئوية في بعض الأوقات وقد تمطر أو تتساقط الثلوج في أيام كثيرة. قد تكون شهور ديسمبر ويناير أبرد الشهور في السنة. إذا لم تكن من محبي الشتاء والثلج القاسي، فهذا ليس الوقت الملائم لزيارة أوكرانيا، حيث تقف كل الأنشطة الخارجية عن العمل. نعمة الشتاء الوحيدة هي التزلج والمنتجعات الجبلية التي تفتح في فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك