إدنبرة | عاصمة اسكتلند تعرف على أبرز معالمها

إدنبرة | عاصمة اسكتلند تعرف على أبرز معالمها

24 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إدنبرة واحدة من أجمل المدن في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ترتفع فوق قمة صخرية عالية وتشكل هذه الجدران الحجرية أبراج قلعة إدنبرة الشهيرة. وهي العاصمة الاسكتلندية وتعتبر مركز للثقافة والفنون للبلاد، وتشتهر بشكل خاص بمهرجاناتها. ومن ضمنها مهرجان إدنبرة الدولي للكتاب، الذي يستقبل أكثر من 1000 مؤلف. كذلك أسواق الكريسماس المتلألئة ومهرجان إدنبرة فرينج وهو أكبر مهرجان للفنون في العالم.

معلومات مهمة عن إدنبرة 

تظهر إدنبرة أنها مدينتين منفصلتين، وهذا بسبب وجود الأحياء الجورجية الأنيقة التي ترجع للقرن الثامن عشر والتي تضم شرفات فخمة داخل الممرات المتعرجة الضيقة في المدينة القديمة والسلالم شديدة الانحدار والممرات المخفية. كما توجد في الجانب الاخر المباني الحديثة العصرية التي تواكب الزمن الحالي.

بينما توجد العديد من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة شارع Royal Mile، الذي يبدأ من قمة التل بين القلعة وقصر Holyrood كذلك شارع Princes الشهير، كما توجد ساحة Grassmarket وهي واحدة من أهم ساحات السوق في إدنبرة منذ العصور الوسطى، فهي ساحة لها تاريخ. وتعتبر هذه المنطقة للمشاة وبها الكثير من المتاجر والمقاهي. وسنعرض فيما يلي أهم المزارات التي في المدينة الاسكتلندية الرومانسية إدبنرة، فتأكد من قراءة قائمة المزارات السياخية حتى ترى كل ما تحويه إدنبرة.

لماذا إدنبرة مقصد سياحي مفضل للكثيرين

هناك الكثير من الأشياء المثيرة التي يمكن القيام بها في إدنبرة. فالمدينة غنية بتصاميم الهندسة المعمارية والشوارع المتعرجة التي لا نهاية لها والقلعة المذهلة التي تعلو فوق قمة بركان خامد، لا يوجد مكان آخر يماثل هذه القلعة في كل العالم.

ابدأ بمشاهدة المعالم السياحية في المدينة القديمة التاريخية، حيث يتواجد فيها بعض من أفضل مناطق الجذب السياحي في إدنبرة، مثل قلعة إدنبرة ورويال مايل. إدنبرة مدينة ذات طابع خاص وفيها الكثير من الأسرار يمكن اكتشافها. كما تفتخر المدينة الجديدة بمجموعة من المتاجر وبعض من أفضل المطاعم العالمية في Edinburgh. وإذا كنت تسعى للمغامرة، يمكنك الصعود إلى قمة Arthur’s Seat، وهو بركان خامد مع أفضل المناظر بكل المدينة.

أشهر المعالم والمزارات في إدنبرة 

قلعة أدنبره

تقع قلعة إدنبرة في الجزء العلوي من رويال مايل على قمة كاسل روك. وهي تعتبر نقطة جذب الزوار الأولى في اسكتلندا والمزار الأكثر شهرة في المدينة. تقع القلعة والمتنزه الخاصة بها على قمة جبل بركاني خامد. ويمتاز بإطلالات بانوراماية على كل إدنبرة. بمجرد دخول ساحة القلعة، يمكن استكشاف بعض أقدم وأهم المباني في المدينة، بما في ذلك St Margaret’s Chapel و National War Memorial و Half Moon Battery. ويوجد ساحة التاج الملكي هي معلم حقيقي، حيث يوجد فيه القاعة الكبرى الرائعة وجواهر التاج الاسكتلندية بما في هذا حجر القدر الشهير.

قصر هوليرود هاوس ودير هوليرود

قصر هوليرود وهو يُشار إليه عادةً باسم قصر هوليرود. هذا القصر يعتبر المقر الرسمي للملكة في إدنبرة، وكان يذكر كثيرًا في التاريخ الاسكتلندي. تم بناؤه عام 1678، حيث تزوج به كل من جيمس الثاني وجيمس الرابع، حيث تم تتويج جيمس الخامس وتشارلز الأول، وفيه عقدت محكمة “بوني برينس تشارلي” في عام 1745.

عندما لا تسكن الملكة القصر وهذا عادةً يكون أغلب العام، حيث إنها تأتي فقط للقصر في “الأسبوع الملكي” كل صيف. وعند عدم تواجد الملكة يُسمح بالدخول للعامة. في خلال الزيارة للقصر، وفي داخل القصر الغرف التاريخية المذهلة كذلك المنزل السابق لملكة ماري كوين أوف سكوتس، والمكان مشهور بمفروشاته الرائعة، والمنسوجات، والتماثيل.

شارع رويال مايل

يعتبر رويال مايل من الشوارع التي تربط قلعة إدنبرة مع قصر هوليرود هاوس. ويتواجد في هذا الطريق الكثير من منازل التاون هاوس القديمة والكنائس والمعالم التاريخية، وهو مكان رائع للتنزه بين متاجره  كذلك به النزل والمتاحف والمقاهي والمطاعم.

الكثير من المباني شاهقة الارتفاع بهذا الشارع، ويتراوح متوسط المباني من ستة إلى 15 طابقًا. كما يحوي بعض الأزقة الضيقة، التي تسمى “الرياح” ولها ساحات خلفية.

المتحف الوطني الاسكتلندي

منذ افتتاحه في عام 2011، قد أصبح المتحف الوطني أحد أبرز مناطق الجذب في اسكتلندا، وواحدًا من أفضل المزارات التي يمكن زيارتها مجانًا في إدنبرة.

تستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام، وتضم مجموعات من عدد من المتاحف القديمة في إدنبرة، ومن أبرزها المجموعات الأثرية الوطنية كذلك التحف التي ترجع إلى القرون الوسطى. ويعرض المتحف التاريخ الطبيعي للمكان من حيث الجيولوجيا والفن والعلوم والتكنولوجيا.

يوجد به 16 صالة عرض كما تحتوي على أكثر من 8000 قطعة أثرية، وفيه توجد النعجة دوللي أول حيوان ثديي مستنسخ في العالم. بالإضافة إلى بعض الأزياء المسرحية الأكثر التي لإلتون جون. ويوجد بالمتحف عروض المتاحف التقليدية أيضًا قطع من مصر القديمة، ويوجد فيها شكل قديم من المقصلة.

الحديقة النباتية الملكية في إدنبرة

تأسست الحديقة النباتية الملكية في إدنبرة (RBGE) عام 1670، وهي تعتبر ثاني أقدم حديقة من نوعها في بريطانيا. إنها أيضًا واحدة من أكبر الأنواع، تشمل 13200 نوعًا مختلفًا من النباتات.

وهي تمتد على 70 فداناً وتتواجد بها أعشاب تضم أكثر من ثلاثة ملايين نوع، وبها أكبر منزل نخيل في بريطانيا.كما فيها منزل استوائي يوجد به أزهار الأوركيد الغريبة. هناك أيضا منزل على جبال الألب. حديقة المستنقعات وايضاً حديقة هيذر ومشتل واسع به أشجار عملاقة نادرة من جبال الهيمالايا وأمريكا الشمالية والصين.

وفيها النباتات البارزة الأخرى حديقة الغابات مع الأزاليات الملونة والكوبية والكاميليا والرودودندرون. يوجد أيضًا منزل مائي به نباتات مائية استوائية، مثل زنبق الماء الوردي من الهند. كما يتم بها عروض سياحية في قاعة المعارض.

المعرض الوطني الاسكتلندي ومعرض الصور

يمكن رؤية لوحات الشخصيات التاريخية البارزة في اسكتلندا من القرن السادس عشر حتى الآن وهذا داخل معرض الصور الوطني الاسكتلندي. وهو أحد المعارض الفنية الثلاثة الرئيسية في إدنبرة.

أهم ما يميز المعرض الوطني التي يزيد عدد قطعه عن 65000 قطع وهي عبارة عن الموكب الضخم الذي يُظهر أشهر الشخصيات في اسكتلندا، بما في ذلك روبي بيرنز، السير والتر سكوت، شون كونري، روبرت لويس ستيفنسون، ماري ستيوارت ، وبوني برينس تشارلي، والكثير من فنانين آخرين. يعد المعرض أيضًا موطنًا لمجموعة الصور الوطنية الاسكتلندية.

تأسس المعرض الوطني الاسكتلندي عام 1859، وهو ثاني أكبر مجموعة فنية في اسكتلندا ويعرض أكبر مجموعة من اللوحات والمنحوتات الأوروبية في اسكتلندا. تتضمن مجموعتها أعمالًا من عصر النهضة حتى فترة ما بعد الانطباعيين.

كاتدرائية القديس جايلز

تم تكريس كاتدرائية سانت جايلز عام 1243. وهيالمعروفة أيضًا باسم High Kirk of Edinburgh وهي تعتبر الكنيسة الرئيسية في إدنبرة. إنها أيضًا واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة، حيث تجذب ما يزيد عن مليون زائر كل عام.

تم بناء الهيكل الحالي في القرن الثالث عشر الميلادي، وهي تمتاز ببرج مركزي مثير للإعجاب يبلغ ارتفاعه 161 قدمًا مع دعاماته الثمانية المقوسة. تشمل المعالم الداخلية نصب تذكارية لقتلى الحرب العالمية الأولى. وتشتهر الكنيسة بنوافذها المصنوعة من الزجاج الملون وتمثال جون نوكس وهو زعيم الإصلاح البروتستانتي وكان هذا منزله السابق بالقرب من الكنيسة ويحتوي حالياً على متحف.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك