إيمي روسوم فنانة شاملة l ما هي مسيرتها الفنية

إيمي روسوم فنانة شاملة l ما هي مسيرتها الفنية

15 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إيمي روسوم والدتها من أصل يهودي روسي ووالدها من أصول إنجليزية وهولندية. بعد اجتياز الاختبار في أوبرا متروبوليتان عندما كانت في السابعة من عمرها . وقد قدمت إيمي روسوم أكثر من 20 أوبرا بست لغات مختلفة. وكان هذا في مركز لينكولن ، جنبًا إلى جنب مع شخصيات مثل بلاسيدو دومينغو ولوتشيانو بافاروتي.

من إيمي روسوم؟

إيمي روسوم هي ممثلة ومغنية وكاتبة أغاني ومخرجة تلفزيونية أمريكية. اشتهرت بتصوير دور “فيونا غالاغر” في المسلسل الدرامي الكوميدي “Shameless”. ممثلة موهوبة ومغنية موهوبة بنفس القدر . وقد بدأت روسوم الغناء في سن مبكرة. ومع ذلك ، سرعان ما أدركت دعوتها الحقيقية وبدأت في ممارسة مهنة التمثيل. على مر السنين ، مثلت في العديد من الأفلام ، بما في ذلك Songcatcher ، و An American Rhapsody ، و Passionada ، و Mystic River . وما إلى ذلك ، وكانت أكثر أدوارها شهرة في الأفلام ، مثل The Phantom of the Opera. و “اليوم التالي للغد” و “بوسيدون”. بالإضافة إلى مسيرتها السينمائية ، فقد تركت بصمتها كمغنية. أصدرت ألبومها الأول “إنسايد آوت”. والذي لاقى استحسان النقاد. غالبًا ما تنسب روسوم قدراتها الموسيقية مازحة إلى والدتها التي استمعت إلى الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا عندما كانت حاملاً بها.

بعض المعلومات عن إيمي روسوم

  • تاريخ الميلاد: ١٢ سبتمبر ١٩٨٦.
  • العمر: 35 سنة حتى هذا العام.
  • علامة البرج: برج العذراء.
  • معروف أيضًا باسم: Emmanuelle Gray Rossum.
  • البلد المولود: الولايات المتحدة.
  • مكان الميلاد: صن ست بارك ، نيويورك ، الولايات المتحدة.
  • مشهورة في مهنة: التمثيل.
  • طولها هو: (173 سم)
  • الزوج الحالي هو: Sam Esmail (M. 2017) .
  • الزوج السابق هو: Justin Siegel (الزواج في 2008 – الانفصال في2010).
  • الأم: شيريل روسوم.
  • النسب: الأمريكيون الروس.
  • العيش: في الولايات المتحدة من سكان ولاية نيويورك

كيف كانت بداية ونشأة إيمي روسوم

وتحولت إلى الغناء في سن مبكرة. في السابعة من عمرها ، أصبحت عضوًا في “جوقة أطفال أوبرا متروبوليتان”. تبين أن العرض كان مفيدًا للغاية . حيث أتيحت لها فرصة الأداء على خشبة المسرح في غضون خمس سنوات. حتى أنها شاركت المسرح مع مطربي الأوبرا المشهورين. ومن المثير للاهتمام أنها غنت بست لغات مختلفة في 20 أوبرا مختلفة. عملت أيضًا تحت إشراف فرانكو زيفيريلي في “كارمن”. بحلول الوقت الذي بلغت فيه 12 عامًا ، كانت قد طورت اهتمامًا بالتمثيل.

لمتابعة مهنة التمثيل ، التحقت بصفوف في “The New Actors Workshop” في مدينة نيويورك. في خلال ذلك ، واصلت دراستها في “مدرسة سبينس” في مانهاتن. حيث تركت الدراسة في وقت لاحق. عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها ، حصلت على دبلوم المدرسة الثانوية. وكانت من “برنامج التعليم للشباب الموهوبين” بجامعة ستانفورد. ثم ذهبت لاحقًا لحضور “جامعة كولومبيا”.

المحطات الأولية بمشوارها الفني

ظهرت لأول مرة في التمثيل في دور الضيف في البرنامج التلفزيوني “Law & Order” في عام 1997. في المسلسل ، لعبت دور “أليسون مارتن”. بعد ذلك ، حصلت على دور متكرر في المسلسل التلفزيوني النهاري الطويل الأمد أوبرا “As the World Turns” حيث لعبت دور “أبيجيل ويليامز”.
في الوقت نفسه ، لعبت دور الضيف في فيلم Snoops “Caroline Beels”. وفي العام نفسه ، حصل عملها في الفيلم المصمم للتلفزيون Genius . وعليه ترشحت لجائزة
“Young Artist Award” لجائزة Best Performance in a TV.
في عام 2000 ، شوهدت وهي تصور دور أودري هيبورن الشابة في فيلم ABC التلفزيوني The Audrey Hepburn Story. في نفس العام ، ظهرت لأول مرة على الشاشة الكبيرة بفيلم Songcatcher. في الفيلم ، لعبت دور دور “Deladis Slocumb” ، يتيم جبال الآبالاش.
حظيت مهاراتها التمثيلية في فيلم Songcatcher بتقدير كبير. وحصلت على ترشيح لجائزة “إندبندنت سبيريت” عن “أفضل أداء لأول مرة”. حتى أنها أتيحت لها الفرصة لعرض مهاراتها الغنائية في الفيلم لأنها غنت دويتو مع دوللي بارتون.
بعد ذلك ، شاركت في فيلم “نولا” في عام 2003 . حيث لعبت دور الشخصية الرئيسية. جاءت انطلاقتها الكبيرة في الأفلام مع فيلم “ميستيك ريفر” لكلينت ايستوود حيث لعبت دور شخصية “كاتي ماركوم”.

الاعمال الفنية التي قامت بها إيمي روسوم

ربما كان أهم عمل في مسيرتها السينمائية هو تصويرها “لورا تشابمان” في فيلم رولاند إمريش عن الكوارث البيئية “The Day After Tomorrow”. كان الفيلم ومهاراتها في التمثيل موضع تقدير كبير.
أخيرًا ، حصلتEmmy Rossum على الدور المنشود لـ “كريستين داي” في الفيلم المقتبس. وكان على الشاشة لـ “The Phantom of the Opera” للمؤلف أندرو لويد ويبر. وقد منحها تصويرها لـ “كريستين” ترشيحًا لجائزة “غولدن غلوب” لأفضل ممثلة. في فيلم موسيقي أو كوميدي. ‘وبذلك ، أصبحت أصغر ممثلة يتم ترشيحها للجائزة. كما فازت “بجائزة الفنان الشاب” و “جائزة ساتورن” من بين الجوائز المرموقة الأخرى عن أدائها.

كان عام 2006 عامًا مهمًا في حياتها المهنية حيث تم إصدار فيلم “بوسيدون” للمخرج فولفجانج بيترسن. في نفس العام ، قدمت دور “جولييت كابوليت” في “مهرجان ويليامزتاون المسرحي” من إنتاج ويليام شكسبير “روميو وجولييت”.
تابعت ذلك من خلال دورها كـ ‘Bulma’ في ‘Dragonball Evolution.’ في الوقت نفسه ، عملت كأحد أعضاء مسرحيات 24 ساعة في برودواي . حيث يتعاون الممثلون والكتاب والمخرجون لإنتاج ستة عروض فردية وأداءها يلعب.
في عام 2011 ، لعبت دور البطولة في فيلم “Inside” للمخرج DJ Caruso الاجتماعي. كان فيلمًا عبر الإنترنت جعل المعجبين يظهرون كضيف. من خلال مقاطع الفيديو على Facebook. في نفس العام ، انضمت إلى فريق عمل المسلسل الكوميدي “شوتايم” “Shameless”. في المسلسل ، لعبت دور البطولة في المسلسل “فيونا غالاغر”. وظلت في العرض حتى الموسم التاسع في عام 2019.

الأعمال المشهورة الأكثر حداثة

في عامي 2013 و 2014 ، ظهرت في أفلام ، مثل “Beautiful Creatures” و “You’re Not You” و “Comet” و “Before I Disappear”.
بعد انقطاع دام أربع سنوات ، عادت إلى الشاشة الكبيرة بفيلم “إيماءة غبية وخطيرة”. وفي العام نفسه ، كانت أيضًا جزءًا من الفيلم القصير “That’s Harassment” . حيث لعبت دور الصحفية.
في عام 2019 ، ظهرت كضيفة في فيلم Mr. الروبوت “. في العام نفسه ، لعبت دور” كيم داش “في فيلم الإثارة والحركة للمخرج هانز بيتر مولاند” Cold Pursuit “.
بالإضافة إلى مسيرتها التمثيلية ، تابعت مسيرتها الموسيقية أيضًا. بعد العمل في “The Phantom of the Opera” ، بدأت العمل من أجل إصدار ألبومها الأول. أصدرت أخيرًا ألبومها “Inside Out” في عام 2007. بصرف النظر عن الغناء ، كتبت أيضًا أغاني للألبوم.
في عام 2013 ، خرجت بألبومها الثاني “رحلة عاطفية”. على عكس الألبوم السابق ، كان يتألف من مجموعة أغلفة من الأغاني الكلاسيكية ، تمتد من العشرينيات إلى الستينيات.

الجوائز والإنجازات التي حققتها إيمي روسوم

  • حاز دورها في فيلم The Phantom of the Opera على جائزتين . بما في ذلك جائزة Saturn Award عن فئة أفضل أداء . National Board of Review’s Best Breaking Performance ، و BFCA’s Best Young Actress .
  •  جائزة الفنان الشاب “لأفضل أداء في فيلم روائي طويل”.
  • في عام 2009 ، منحها “مهرجان سافانا السينمائي” جائزة “Young Hollywood Award”.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك