اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة | هل تعلم عن عيد الأضحى | قصة عيد الأضحى في القرآن

اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة | هل تعلم عن عيد الأضحى | قصة عيد الأضحى في القرآن

27 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة التي ترسخ القيم الدينية في نفوس الطلبة، وتوثق هذه الذكرى العظيمة بداخلهم.

يرتبط عيد الأضحى المبارك بإحدى أركان الإسلام الخمسة، وهي فريضة الحج التي تأخذ بيد صاحبها إلى الجنة، ويتبرأ فيها العبد من كل الذنوب والآثام.

الإذاعة المدرسية هي إحدى مظاهر الاحتفال التي يحرص الطلبة على إعدادها تحت إشراف معلم الفصل للاحتفال بهذه الذكرى الدينية العظيمة التي تحمل الكثير من المعاني.

اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة

تساهم الإذاعة المدرسية في إثراء المعلومات الدينية والثقافية والعلمية للطلبة والطالبات في شتى المراحل التعليمية، وتمكنهم من تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

نحن هنا في هذا الصرح التعليمي المميز نحرص على تسليط الضوء على القيم والتعاليم والشعائر الدينية العظيمة المرتبطة بديننا الاسلامي الحنيف، لذا نحرص على تقديم اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة الفقرات.

اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض، وجعل الظلمات والنور، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله وصفيه من خلقه وحبيبه، صلاة وسلامًا عليك يا حبيبي يا رسول الله، أما بعد:

على دروب الخير نلقاكم، وعلى شرفات الأمل يتجدد لقاءنا اليومي معكم، دعوني أرحب بكم في رحاب مدرستنا الغالية.

مدير مدرستنا الفاضل، معلمينا الاجلاء، أخواني وأخواتي الطلبة والطالبات، أنه لمن دواعي سروري أن امتثل أمامكم في هذا الصباح المميز، راجين من المولى عز وجل أن يوفقنا فيما نقدمه.

يسعدنا ويشرفنا نحن طلاب الصف …أن نقدم لكم اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تبعث مشاعر الحب والطمأنينة والخير والسلام.

ذكرى التضحية العظيمة التي قام بها سيدنا إبراهيم -عليه السلام- والتي تدل على قوة الإيمان والثبات على العقيدة.

أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، ليزيد أيامنا فرحًا، ويزيل من قلوبنا الهموم، وينشر الخير والبركة على الأمة الإسلامية في شتى بقاع الأرض

 أفرحوا وكبروا، جاءنا العيد.

فقرة القرآن الكريم عن عيد الأضحى للإذاعة المدرسية

خير ما نستهل به فقرات إذاعتنا المدرسية، هو آيات من الذكر الحكيم، يلقيها على مسامعكم بصوت عذب جميل، الطالب/ة…

بسم الله الرحمن الرحيم “فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاء الْمُبِينُ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآخِرِينَ سَلامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ”صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن عيد الأضحى للإذاعة المدرسية

خير الكلام كلام الله، وخير الهدى هدى نبينا الكريم خاتم الأنبياء وأعظم المرسلين، ومع الحديث الشريف والطالب/ة…

عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت: “دَخَلَ عَلَيَّ رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- وعِندِي جارِيَتانِ تُغَنِّيانِ بغِناءِ بُعاثَ، فاضْطَجَعَ علَى الفِراشِ، وحَوَّلَ وجْهَهُ، ودَخَلَ أبو بَكْرٍ، فانْتَهَرَنِي وقالَ: مِزْمارَةُ الشَّيْطانِ عِنْدَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأقْبَلَ عليه رَسولُ اللهِ -عليه السَّلامُ- فقالَ: دَعْهُما، فَلَمَّا غَفَلَ غَمَزْتُهُمَا فَخَرَجَتَا، وَكَانَ يَوْمَ عِيدٍ يَلْعَبُ السُّودَانُ بِالدَّرَقِ وَالْحِرَابِ، فَإِمَّا سَأَلْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم وَإِمَّا قَالَ (تَشْتَهِينَ تَنْظُرِينَ) فَقُلْتُ: نَعَمْ، فَأَقَامَنِي وَرَاءَهُ خَدِّي عَلَى خَدِّهِ، وَهُوَ يَقُولُ (دُونَكُمْ يَا بَنِي أَرْفِدَةَ) حَتَّى إِذَا مَلِلْتُ قَالَ: (حَسْبُكِ؟) قُلْتُ: نَعَمْ، قَالَ: (فَاذْهَبِي).صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن عيد الأضحى

لا زلنا مستمرين في تقديم فقرات اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة الفقرات، والآن نقدم لكم بعض المعلومات الدينية الهامة المتعلقة بهذه المناسبة الدينية العظيمة، يلقيها عليكم الطالب/ة…

هل تعلم أن عيد الأضحى يوافق اليوم العاشر من ذي الحجة.

هل تعلم أن عيد الأضحى سمي بهذا الاسم، لذكرى قصة سيدنا إبراهيم الذي أوشك على ذبح ابنه إسماعيل تلبية لأوامر المولى عز وجل.

وهل تعلم أن صلاة عيد الأضحى من أهم العبادات التي تقرب بين العبد وربه، وهي من السنن المؤكدة على كل مسلم ومسلمة.

هل تعلم أن إظهار الفرح في العيد من السنن النبوية التي أوصى بها نبينا الكريم، وذلك بزيارة الأهل والأقارب والترويح عن النفس والأهل.

فقرة حكمة عن عيد الأضحى للإذاعة المدرسية

بستان الحكمة لا ينتهى، ووردة لا يكف عن الازدهار تعالوا نقطف سويًا زهرة من بستان الحكمة، يلقيها عليكم الطالب/ة…

العيد هدية من الله، استمتعوا بهداية الرحمن واظهروا الفرحة والسرور بقدوم العيد، وتبادلوا عبارات التهنئة الجميلة.

التهنئة بالعيد هو إذن بدخول الفرحة على قلوب كل المسلمين، تداوي قلوب البسطاء، وتجدد مشاعر الحب والإخاء.

العيد موسم التراحم والألفة بين قلوب المسلمين، وقت الراحة من تعب ومرارة الحياة، هنيئًا لنا بقدوم العيد.

كلمة الصباح عن عيد الأضحى المبارك

أحببنا أن نقدم لكم كلمات عسى أن تأخذ مقعدها في اذانكم، وفائدتها في قلوبكم، ومع كلمة الصباح والطالب/ة…

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين، عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

من دواعي سروري أن أحدثكم ضمن اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة الفقرات، جميعًا ننتظر العيد الذي يهل بنوره علينا، ليحمل لنا الأمل والخير.

يحتفل المسلمين في كافة أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك في جو يسوده الفرحة والبهجة، حيث تقام الصلاة في الساحات، وترتفع تكبيرات المصلين لتعم الأرجاء، وتنزل السكينة والفرح في القلوب.

أذكر نفسي وإياكم بالأعمال الصالحة في هذه الأيام العظيمة، العيد ليس فقط للهو واللعب إنما هو فرصة عظيمة يمنحها الله لعباده للتقرب منه بأداء الفروض والطاعات، أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير.

قصة عيد الأضحى في القرآن

السادة الحضور، نترككم مع أهم فقرة من فقرات اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة الفقرات مع قصة عيد الأضحى، يقدمها لكم الطالب/ة…

ارتبط عيد الأضحى المبارك بقصة نبي الله إبراهيم -عليه السلام- مع ابنه إسماعيل الذي رزقه الله به بعد سنوات من الحرمان.

رأى نبي الله في منامه أنه يذبح ابنه إسماعيل، فقص رؤياه على ابنه، قائلًا: يا بُنى إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى، فما كان من سيدنا إسماعيل إلا الامتثال لأوامر المولى عز وجل، وطاعة أبيه، قائلًا: يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين.

جاءت اللحظة الحاسمة، وضع نبي الله ابنه على الأرض وشرع في ذبحه، لكن السكين لم تقطع وحدثت المعجزة، وفداه المولى عز وجل بكبش عظيم، لتصبح الأضحية سنة يؤديها جميع المسلمين في العيد.

تجسد هذه القصة العظيمة العقيدة الراسخة والإيمان القوي بالله سبحانه وتعالى.

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

في النهاية، لا يسعنا إلا تقديم التحية والسلام للسادة المعلمين ومدير المدرسة والزملاء، شاكرين لكم حسن استماعكم وتعاونكم معنا، آملين أن نكون حققنا المتعة والفائدة.

نترككم في رعاية الله وحفظه، على موعد بلقاء جديد مع تحيات أسرة الإذاعة المدرسية، كان معكم الطالب/ة… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.  

 شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك