اشهر السيارات الكهربائية في العالم لعام 2022.. عيوبها ومميزاتها

اشهر السيارات الكهربائية في العالم لعام 2022.. عيوبها ومميزاتها

6 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

السيارات الكهربائية التي تتواجد الآن في السوق سريعاً . النمو الحالي للسيارات الكهربائية الفاخرة ذات العلامات التجارية المتميزة. لقد كان قسمًا أنشأته Tesla قبل عقد من الزمن . لكن الكثير من الشركات المصنعة يائسة الآن لتكون في طليعة الشركة والمنافسة تزداد قوة.

أول السيارات الكهربائية فيات 500

“السيارة فيات 500 صغيرة الحجم . ولكن إذا لم تكن بحاجة إلى مساحة سيارة كبيرة. فقد تكون هذه الافضل لك. وذلك لأنها ستقطع مسافة كافية عند الشحن لجعل الرحلات على الطريق السريع قابلة للاستمرار. في حين أن هوندا e أو ميني الكهربائية يجب أن تكون في المرتبة الثانية . لسيارات لأي شخص يقود خارج التجمعات السكنية . وليس داخلها فقط. ليس من الممتع القيادة مثل هؤلاء . من الصعب أن تشعر بالطبيعية. مع تصميم أنيق يمكن التعرف عليه وإحساس الجودة. “

ثاني السيارات الكهربائية بورش تايكان كروس 

وسعت بورش من نطاق طرازها الأول الذي يعمل بالكهرباء بالكامل ” تايكان”. وهو إلى حد ما منذ ظهور السيارة لأول مرة على الساحة كان بعام 2020. يمكن الآن الحصول على واحد بمحرك واحد أو اثنين . مع دفع رباعي أو اثنين . مع قدر غير لائق من القوة ، أو الكثير منها ؛ وأيضًا في شكل صالون له ربعة أبواب . أو كروس توريزمو بدلاً من ذلك. إنه نوع من الخيارات الواسعة التي حولت السيارة الكهربائية الرياضية المبتكرة إلى منافس من الفئة الفاخرة مع قوة جذب كافية لتفوق كل طرازات بورش الأخرى في المملكة المتحدة.

من السيارات الكهربائية رينو زوي

“سيارة رينو زوي واحدة تقريبًا من بين كل خمس سيارات كهربائية تُباع في أوروبا. إنها تحظى بشعبية كبيرة ولسبب وجيه. تقول رينو أن عملائها لم يرغبوا في إعادة تصميم ضخمة . ولكن لكي تركز الشركة جهودها على مجالات المشاكل الرئيسية للحفاظ على انخفاض التكاليف. وهو ما انتهى به الأمر إلى تصميم داخلي يتفوق على السيارات القديمة . مع المزيد من أنظمة لمساعدة السائق . ومحرك أكثر قوة ، ونطاق أكبر مقابل عدم وجود المزيد من المال “.

من أشهر السيارات الكهربائية Jaguar I-Pace

سيارة لها المحركات ذات شخصيات الفردية. ولكنه مجزٍ بطريقة جديدة ومثيرة. إنه أيضًا مريح وهادئ وواسع ومبني جيدًا . لن تكون I-Pace مناسبة للجميع ، لكنها ترفع القبعات لجاكوار لصنع سيارة تخطو بجرأة إلى المجهول . ولا تزال تُظهر للانواع الألمان المنافسين على الطريق “.

سيارة  من شركة BMW

الطراز الرائد الجديد للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة والكهربائية بالكامل لعلامتها التجارية “i”. استخدم بعض النقاد كلمات أخرى لتوضيح رأيهم حول شكل هذه السيارة والابتعاد عن نوع تصميم BMW الكلاسيكي الذي تمثله . وغيرها من طرازات BMW الحديثة التي ظهرت لأول مرة. لا تتردد في امتلاك السيارة إذا كنت مائلاً للغاية لشرائها. من الواضح أن هذه سيارة تهدف إلى إثارة رد فعل.

تسلا موديل اس

السيارة التي أقنعت العالم بصالون كهربائي يمكن أن تكون بديلاً قابلاً للتطبيق لسيارة تعمل بمحرك الاحتراق . وجعلت EV تقتحم السيارة الفاخرة في وقت كبير . لا تزال اختيارنا في كتالوج طراز Tesla لمزيج من الأداء وسهولة الاستخدام ، السعر والمدى. إذا كنت تريد ببساطة سيارة كهربائية فاخرة يمكنك شحنها واستخدامها بسهولة مع أكبر نطاق قابل للاستخدام . فإن نموذج الاختراق الأصلي للشركة لا يزال هو النموذج الذي تمتلكه.

من مزايا السيارات الكهربائية موفرة للطاقة

تشير كفاءة الطاقة إلى كمية الطاقة من مصدر الوقود التي يتم تحويلها إلى طاقة فعلية لتشغيل عجلات السيارة. تعد مركبات AEV أكثر كفاءة من المركبات التقليدية التي تعمل بالغاز. فهي تعمل بطاريات AEV على تحويل 59 إلى 62 بالمائة من الطاقة إلى حركة مركبة. بينما تحول المركبات التي تعمل بالغاز فقط ما بين 17 و 21 بالمائة. هذا يعني أن شحن بطارية AEV يؤدي إلى تشغيل السيارة فعليًا أكثر من ملؤها في مضخة الغاز.

تقلل السيارات الكهربائية من الانبعاثات

يعد تقليل الانبعاثات ، بما في ذلك تقليل استخدام الوقود . ميزة أخرى للسيارات الكهربائية بالكامل. نظرًا لأنهم يعتمدون على بطارية قابلة لإعادة الشحن . فإن قيادة السيارة الكهربائية لا ينتج عنها أي انبعاثات من أنبوب العادم والتي تعد مصدرًا رئيسيًا للتلوث في كل البيئة . بالإضافة إلى ذلك ، تعني البطارية القابلة لإعادة الشحن أموالًا أقل بكثير يتم إنفاقها على الوقود . مما يعني أنه يمكن الحصول على كل الطاقة محليًا وغالبًا من خلال الموارد المتجددة مثل أنظمة الألواح الشمسية .

السيارات الكهربائية عالية الأداء وانخفاض الصيانة

كل المركبات الكهربائية هي أيضًا مركبات عالية الأداء لا تتميز محركاتها بالهدوء والسلس فحسب ، بل تتطلب صيانة أقل من محركات الاحتراق الداخلي. يمكن أن تكون تجربة القيادة ممتعة أيضًا لأن محركات AEV تتفاعل بسرعة ، مما يجعلها تستجيب بعزم دوران جيد. تعد AEVs أحدث بشكل عام من نظيراتها التي تعمل بالغاز وغالبًا ما تكون أكثر ارتباطًا رقميًا بمحطات الشحن التي توفر خيار التحكم في الشحن من أحد التطبيقات.

هذه النوعية من السيارات تقطع مسافة أقل

تمتاز مركبات AEV في المتوسط بمدى أقصر من السيارات التي تعمل بالغاز. تتراوح اغلب الموديلات بين 60 و 120 ميلًا لكل شحنة . وبعض الموديلات الفاخرة تصل إلى 300 ميل لكل شحنة. للمقارنة ، سيبلغ متوسط المركبات التي تعمل بالغاز حوالي 300 ميل على خزان كامل من الغاز ، وستحصل المركبات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود على نطاقات قيادة أعلى بكثير. قد تكون هذه مشكلة عند النظر إلى AEVs إذا كنت تقوم برحلات طويلة بشكل متكرر. يمكن أن يؤدي توفر محطات الشحن إلى جعل مركبات AEVs أقل ملاءمة لأنشطة مثل الرحلات البرية.

تستغرق السيارات هذه وقتًا أطول “للتزود بالوقود”

يمكن أن يكون تزويد سيارة تعمل بالكهرباء بالكامل مشكلة أيضًا. يمكن أن يستغرق إعادة شحن حزمة البطارية بالكامل بشاحن المستوى 1 أو المستوى 2 ما يصل إلى 8 ساعات ، وحتى محطات الشحن السريع تستغرق 30 دقيقة لشحنها حتى 80 بالمائة من السعة. يتعين على سائقي السيارات الكهربائية التخطيط بعناية أكبر ، لأن نفاد الطاقة لا يمكن حله بالتوقف السريع عند مضخة الغاز.

السيارات الكهربائية أغلى ثمناً وقد يلزم استبدال حزم البطاريات

تعد حزم البطاريات داخل السيارة الكهربائية باهظة الثمن وقد تحتاج إلى استبدالها أكثر من مرة على مدار عمر السيارة. تعد كل السيارات الكهربائية أغلى أيضًا من السيارات التي تعمل بالغاز ، كما أن التكلفة الأولية للسيارة الكهربائية بالكامل يمكن أن تكون باهظة أيضًا. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد وفورات تكلفة الوقود والاعتمادات الضريبية وحوافز الدولة في تعويض هذه التكلفة الإجمالية إذا كانت متوفرة.

بشكل عام ، يجب تقييم جميع السيارات الكهربائية ، مثل أي مركبة ، بناءً على الاحتياجات الشخصية واستخدام السيارة. هناك العديد من المزايا لامتلاك سيارة كهربائية ، مثل توفير الوقود وتقليل الانبعاثات ، ولكن يمكن أن يأتي ذلك على حساب الاعتماد على شحن البطارية والتكاليف المرتفعة. ضع في الاعتبار ما هو الأفضل بالنسبة لك عند التفكير في شراء سيارة كهربائية بالكامل.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك