افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت | فوائد حليب خالي من اللاكتوز

افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت | فوائد حليب خالي من اللاكتوز

14 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت الذي يتناوله الأشخاص المصابين بحساسية ضد اللاكتوز التي تظهر في أعراض الانتفاخ، والإسهال، والمشاكل الهضمية، فهو حل مثالي لهم.

تضم الكويت العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع وتعبئة الحليب خالي اللاكتوز بعبوات مختلفة الأحجام، وهذا النوع من الحليب له العديد من الفوائد، كما أنه في بعض الحالات يصبح ضارًا.

إن كنت من متبعي نظام غذائي صحي، وترغب في تناول الحليب الخالي من اللاكتوز عليك تناوله لكن باعتدال؛ حتى لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

ما هو الحليب خالي من اللاكتوز

قبل أن نوضح لكم افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت دعونا نتعرف على الحليب الخالي من اللاكتوز هو نوع من أنواع اللبن منزوع منه السكر الذي يدخل في تكوين الألبان، وبعض المواد الغذائية التي يصعب على البعض هضمها.

سكر اللاكتوز هو عنصر مفيد للجسم الإنسان، إلا أن البعض يعاني من حساسية تجاهه، ويظهر ذلك في صعوبة هضمه.

يحتوي الحليب خالي من اللاكتوز على إنزيم اللاكتاز الذي يعمل بدور فعال في تكسير اللاكتوز به، كما يساعد في منح اللبن قوام وطعم اللبن الطبيعي، فضلًا عن تعويض العناصر الغذائية الموجودة بالحليب العادي.

إجابة-سؤالك-في-دقائق-

افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت

تضم الكويت الكثير من الشركات المتخصصة في بيع منتجات الألبان بالكويت من بينها الحليب خالي من اللاكتوز الذي يحتاجه الأشخاص المصابين بحساسية ضد اللاكتوز، وفيما يلي نوضح لكم افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت:

كي دي دي حليب كامل الدسم خالي من اللاكتوز

حليب كي دي دي من أنواع الحليب الشهيرة المصنعة في شركة كي دي دي، وقد تم تصنيعه وتعبئته في الكويت.

حليب كي دي دي هو حليب نباتي 100بالمائة إذ تم تصنيعه من أجود أنواع الشوفان، وبه نسبة ضئيلة من الدهون المشبعة، كما أنه خالي من اللاكتوز، والجلوتين، وفول الصويا، فضلًا عن خلوه من المكسرات، بينما يحتوي على نسبة من البروتين، والكالسيوم، والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعوض العناصر الموجودة في الحليب العادي.

يمكن تناول هذا الحليب بمفرده، كما يمكن مزجه مع العصائر، والنسكافيه، أو ممزوجًا بالبروتين، فضلًا عن إمكانية تصنيع الخبز به

حليب كي دي دي كامل الدسم خالي من اللاكتوز عبوة 1لتر بمبلغ قيمته 0.475دينار كويتي.

كي دي دي حليب بالشيكولاتة خالي من اللاكتوز

هو أحد منتجات شركة كي دي دي، وهو خالي من اللاكتوز، بينما وضعت به الشيكولاتة لتمنحه نكهة رائعة ليتناوله الأطفال  وهو نوع مناسب للأشخاص الذين لديهم مشكلات في جهازهم الهضمي كالإصابة بالانتفاخ.

يحتوي حليب كي دي دي بالشيكولاتة على العناصر الغذائية الموجودة في الألبان الأخرى مثل الكالسيوم  والفيتامينات وغيرها.

عبوة كي دي دي بالشيكولاتة 250مل بمبلغ 0.205دينار كويتي.

كويتا حليب كامل الدسم خالي من اللاكتوز

هو أحد منتجات شركة كويتا، وبه نسبة الدسم المكونة لأنواع الحليب العادية  بينما لا يوجد به مادة اللاكتوز، كما يخلو من الهرمونات، والمضادات الحيوية، أو المبيدات.

يحتوي حليب كويتا على فيتامين د، ويمكن تناوله بمفرده، أو يمزج مع العصائر، ومختلف أنواع المشروبات، كما يدخل في تصنيع الطعام والطبخ.

عبوة لبن كويتا بحجم 1لتر بقيمة 1.4دينار كويتي.

فوائد حليب خالي من اللاكتوز

يمتاز أنواع الحليب الخالي من اللاكتوز بالعديد من المزايا التي نوضحها لكم من خلال الحديث عن افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت، وهي:

يحتوي الحليب خالي من اللاكتوز على العناصر الغذائية الموجودة في أنواع الحليب العادي مثل الفيتامينات، والمعادن الأساسية، والكالسيوم وغيرها.

يحتوي الحليب خالي من اللاكتوز على نسبة أكثر من فيتامين د الذي تضيفه بعض الشركات وهو مفيد لصحة العظام.

يساعد على التقليل من مشاكل الجهاز الهضمي التي يعاني منها البعض عند تناول الحليب العادي من بينها آلام البطن الناتجة عن الغازات.

يمتاز هذا الحليب بطعمه الرائع مقارنةً بالحليب العادي لما به من إنزيم اللاكتاز الذي يقوم بدوره في تحويل سكر اللاكتوز إلى كربوهيدرات بسيطة مثل الجلوكوز.

فوائد الحليب خالي اللاكتوز للقاولون

من خلال الحديث عن افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت نشير إلى أن تناول الحليب الخالي من اللاكتوز يعمل بدور فعال في التخلص من الأعراض الهضمية الناتجة عن تناول أنواع الحليب العادي، ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

الانتفاخ.

آلام البطن والمغص الشديد.

الأصوات الصادرة من البطن (القرقرة).

الغازات.

القيء.

الإسهال.

أنواع الحليب خالي من اللاكتوز وفوائدها

هناك بعض أنواع الحليب خالي من اللاكتوز المفيدة لجسم الإنسان والتي نوضحها لكم من خلال الحديث عن افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت وهي:

حليب الصويا

يحتوي على نسبة عالية من البروتين المفيدة لعضلات الجسم، ويساعد على زيادة صحة الدماغ، فضلُا عن تعديل ضغط الدم، وتقليل أمراض الشيخوخة.

حليب جوز الهند

يساعد على خفض وزن الجسم، كما أنه يستخدم في الحفاظ على صحة القلب، فضلًا عن الحفاظ على مناعة الجسم.

حليب اللوز

يعمل على ضبط ضبط ضغط الدم، ويدعم صحة القلب، كما أنه يقوي العظام، ويحافظ على صحة الكلى، ويدعم الجهاز البصري.

حليب الأرز

يعمل على دعم صحة البشرة،  ويقوي العظام، كما يزيد من الأيض، ويساعد في تحسين الجهاز الهضمي؛ وبالتالي يساعد على الهضم.

حليب القنب

يدعم صحة القلب ويعزز صحة البشرة والدماغ، فضلًا عن الحفاظ ودعم صحة الجهاز المناعي لمتناوله.

هل الحليب الخالي من اللاكتوز يسمن

يتساءل البعض عن هل الحليب الخالي من اللاكتوز يسمن ومن خلال الحديث عن افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت نوضح لكم ذلك فيما يلي:

في حقيقة الأمر أن زيادة وزن الجسم سببه تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد عن حاجة جسم الإنسان؛ لذا تناول أي عنصر غذائي باعتدال لا يؤدي إلى زيادة وزن الجسم، ومعنى هذا أن تناول الحليب الخالي من اللاكتوز لا يسمن، بل ينصح به للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن.

أما ما يزيد الوزن هو تناول عدد أكواب من الحليب خالي من اللاكتوز تحتوي على سعرات حرارية أكثر من السعرات التي يحتاجها الجسم.

أضرار حليب خالي من اللاكتوز

على الرغم من فوائد أنواع الحليب الخالية من اللاكتوز، إلا أنها في بعض الأحيان قد تسبب ضررًا لمتناولها، وهذه الأضرار نوضحها لكم من خلال الحديث عن افضل حليب خالي من اللاكتوز في الكويت وهي:

يضاف إلى الحليب الخالي من اللاكتوز صمغ الغوار؛ ليساعد في زيادة كثافته ليكون كالحليب العادي، لكن هذا الصمغ يعمل بدور فعال في تكون الغازات؛ لذا عليك التوقف فورًا عن تناول الحليب النباتي في هذه الحالة.

أحيانًا يتكون الحليب الخالي من اللاكتوز من مصادر نباتية قليلة عنصر البروتين، وقليلة العناصر الغذائية؛ لذا تقوم بعض الشركات بإضافة هذه العناصر بنسب معينة إلى الحليب الخالي من اللاكتوز، لكن هذا غير كافي فالجسم لا يمتص هذه الإضافات بالقدر الكافي الذي يحتاج إليه جسم الإنسان.

أحيانًا تقوم بعض الشركات بإضافة بديل للاكتوز مثل السكر، كما يتم إضافة الملح؛ مما يجعل الحليب خالي من اللاكتوز عالي السعرات الحرارية أكثر من اللبن العادي؛ ويصبح بديلًا غير مناسب للحليب العادي.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك