افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية | كيفية اختيار واقي شمس مناسب

افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية | كيفية اختيار واقي شمس مناسب

14 Aug 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية من أهم الأدوات التجميلية التي يجب انتقاؤها بعناية لكون البشرة الجافة تتأثر سريعًا من أشعة الشمس الضارة، وفي السعودية ستجد العديد منها، وكل ما عليك هو الالتزام بمعايير اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك.

عند استخدام واقي الشمس يجب أولًا استخدام الغسول المناسب الذي يحمي البشرة من الأوساخ والعوالق، كما يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها.

من بين خطوات استخدام واقي الشمس يجب الالتزام باستخدام كريم مرطب مناسب؛ للمحافظة على البشرة من الاحمرار، ومنع حدوث التجاعيد بها.

واقي الشمس والبشرة الجافة

قبل توضيح افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية علينا معرفة أن البشرة الجافة هي واحدة من بين أنواع البشرة التي يتسم بها العديد من الأشخاص، وبالرغم من كونها ليست حالة مرضية إلا أن لها أعراض تزعج صاحبها من بينها الشعور الدائم بالحكة نتيجة تقشر الجلد الناتج عن الجفاف، كما تصاب البشرة في بعض الأحيان بالالتهابات والاحمرار؛ لذا يجب الاعتناء بها.

إن الاعتناء بالبشرة الجافة من الأمور المهمة للمحافظة عليها؛ لذا يجب استخدام المرطبات التي تساعد على ترطيب وتلطيف البشرة، كما تساعد في الوقاية من أي من الأعراض التي تظهر عليها، وفي حقيقة الأمر أن واقي الشمس أمر مهم استخدامه للبشرة الجافة؛ إذ يساعد على حمايتها من التصبغات والبقع الداكنة التي تظهر نتيجة التعرض للشمس؛ لذا يجب استخدام واقي شمس مخصص لها؛ كما يجب أن يكون من الأنواع المعروفة.

افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية

افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية

وفرت العديد من الشركات المتخصصة في مستحضرات التجميل العديد من أنواع واقي الشمس المخصصة للبشرة الجافة، إذ تحتوي على مواد تقي من أشعة الشمس الضارة، كما أنها تحتوي على المرطبات التي تعالج العديد من مشاكل البشرة الجافة، وفيما يلي نوضح لكم افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية:

فيشي كابيتال سولاي واقي الشمس للبشرة الجافة

يستخدم هذا الكريم مع البشرة الجافة والعادية، ويساعد على الوقاية من أشعة الشمس؛ لأنه مزود بمعامل حماية50، كما يعمل على فلترة أشعة الشمس الطويلة والمتوسطة، وبه العديد من المواد التي تساعد على التخلص من التصبغات والتجاعيد.

فيشي كابيتال سولاي واقي الشمس خالي من البارابين التي تتحسس منها البشرة، ومتوفر في الأسواق السعودية بعبوة 50مل وسعره 125.74ريال.

لاروش بوزيه يوفيميون كريم واقي من الشمس للبشرة الجافة

يحتوي كريم لاروش على معامل حماية من الشمس50، ويحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وهو مناسب أيضًا لأصحاب البشرة الحساسة.

يمكنك الحصول على المنتج بعبوة حجم50 مل، وسعرها 131.10ريال.

أفين كريم واقي شمس للبشرة الجافة

يستخدم أفين كريم مع البشرة الجافة والحساسة أيضًا، ويحمي من أشعة الشمس الحارقة لفترة تصل إلى 4ساعات بنسبة 98%.

أفين كريم مصمم خصيصًا ليقاوم الماء والتعرق؛ مما يجعله يترك البشرة نقية خالية من العلامات البيضاء، ويمتاز بخلوه من البارابين والعطور.

يمكنك شراء عبوة أفين كريم بحجم 50مل، وسعرها في الأسواق 156.4ريال سعودي.

يورياج باري صن كريم للبشرة الجافة

من بين أنواع الكريم الواقي للشمس المخصصة للبشرة الجافة، ويحمي من الجذور الحرة، كما يعمل على الحد من جفاف البشرة ويجعلها ذات ملمس دهني.

يعمل يورياج كريم على محاربة اشعة الشمس بفضل المياه المتكون منها، كما يوجد به نسبة من الأكواسبونجين التي تحمي البشرة من الجفاف.

يمكنك شراء يورياج كريم واقي شمس للبشرة الجافة من السعودية في عبوة 50مل، وسعرها في الأسواق 148.35ريال سعودي.

كيفية استخدام واقي الشمس للبشرة الجافة

بعد أن ذكرنا لكم افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية علينا التعرف على كيفية استخدام واقي الشمس بالطريقة المثالية التي تجعل البشرة تستفيد منه، وذلك فيما يلي:

في بداية الأمر يجب غسل البشرة جيدًا باستخدام غسول البشرة الذي يتناسب مع البشرة الجافة.

يوضع كمية مناسبة من مرطب البشرة مع التأكد من تغلغله داخل الجلد.

يتم استخدام كمية مناسبة من واقي الشمس، ووضعها على البشرة، ثم فردها.

جدير بالذكر أن أفضل وقت لاستخدام كريم واقي للشمس للبشرة الجافة قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي خمسة عشر دقيقة، كما يجب وضعه على البشرة كل ساعتين لزيادة فاعليته.

كيفية اختيار واقي شمس مناسب

هناك عدة معايير من الضروري الالتزام بها عند اختيار واقي من الشمس مناسب لبشرتك، وهذه المعايير نوضحها من خلال الحديث عن افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية وهي:

عليك التمييز ما بين واقي الشمس إذا كنت تحتاجينه في الوقاية من أشعة الشمس الصيفية، أم الشتوية.

يجب أن تختاري واقي شمس يحمي 50SPF أو أعلى.

عليك اختيار النوع الذي يقي بشرتك من أي نوع من نوعي الاشعة الفوق بنفسجية وهما UVB، UVA لأنهما من أسباب الإصابة بسرطان الجلد.

اختاري واقي الشمس الذي يبقى معك لفترة طويلة حتى مع التعرض للماء، أو التعرق، وبالأخص إن كنت متواجدة في مكان رطب.

عليك بالاختيار من بين قوام واقي الشمس المختلف فهناك النوع الجل، والكريم، فأنت فقط من تعرفين أي نوع مناسب لبشرتك.

تأكدي من المواد المركب منها الكريم الواقي من الشمس فبعض الأنواع قد يدخل به مادة تؤدي إلى ضرر بشرتك أكثر من الاستفادة منها، وعليك اختيار نوع واقي يدخل من بين مكوناته ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك؛ وذلك لكونهما مادتين تساعدان على عكس الأشعة الضارة للشمس بعيدًا عن البشرة، كما أنهما لا يعرضان البشرة لأي آثار جانبية.

اختاري واقي الشمس حسب غرضك منه سواء أكان لحماية بشرتك من أشعىة الشمس، أم لجعل بشرتك ذات لون برونزي.

جدير بالذكر أن البشرة  الجافة يتناسب معها نوع واقي الشمس الزيتي الذي يمتاز بقوامه الثقيل، ولكي تتجنبي ظهور التجاعيد عليك الالتزام بالترطيب الجيد للبشرة قبل الاستخدام.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

من أهم الخطوات التي تسبق استخدام افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية هي الترطيب الجيد للبشرة؛ لذا عليك استخدام نوع مناسب لبشرتك، وفيما يلي نوضح أفضل أنواع الكريم المرطب:

كريم إيفين هيدرانس

من أنواع الكريمات المرطبة التي تستخدم مع البشرة الجافة، ومن أهم مميزاته أنه يبقي البشرة ناعمة لأطول فترة ممكنة، ويخفي التجاعيد؛ لاحتوائه على زبدة الشيا.

كريم نيتروجينا هيدروبوست

يساعد في القضاء على التشققات بالبشرة الجافة، ويمتاز بخفة قوامه، كما يمكن استخدامه لعلاج الحروق التي تنتج عن التعرض للشمس.

أفضل غسول للبشرة الجافة

إن الخطوة الأولى لاستخدام افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية هي غسل الوجه باستخدام الغسول المناسب للبشرة، ومن بين أنواع غسول للبشرة الجافة ما يلي:

غسول سيتافيل للبشرة الجافة

يساعد هذا الغسول على تنقية البشرة من الشوائب والأوساخ العالقة به، كما يخلصها من العرق وآثار المكياج، ويمتاز بخفة تركيبته التي تساعد على الحفاظ على البشرة من التهيج والاحمرار.

غسول سيتافيل خالي من الصابون وليس له رغوة؛ ليحافظ على ترطيب البشرة لأطول فترة.

يمكنك شراء غسول سيتافيل من السعودية بسعر 79ريال سعودي.

غسول سيرافي للبشرة الجافة

هو نوع حائز على براءة اختراع، ويساعد على الترطيب القوي للبشرة، كما يعمل على تنظيفها من أي عوالق أو آثار مكياج بها لتركيبه من مواد منظفة عالية الجودة، وهو من الأنواع الخالية من البارابين أو الروائح العطرية؛ مما يجعله يحافظ على البشرة من التهيج.

يمكنك شراء غسول سيرافي للبشرة الجافة من السعودية بسعر 120ريال سعودي.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك