السياحة في شنغهاي| أفضل المناطق الجذب فيها

السياحة في شنغهاي| أفضل المناطق الجذب فيها

20 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شنغهاي تعتبر أكبر مدينة في الصين . يوجد الكثير من فرص مشاهدة المعالم السياحية للمسافرين. على الرغم من أن عدد سكانها يرتفع عن 24 مليون نسمة . إلا أن هذه المدينة المزدحمة دوماً وتوفر عددًا من الأحياء والأماكن التاريخية. وهي الأكثر هدوءًا للزيارة جنبًا إلى جنب مع الكثير من المواقع السياحية الجديدة.

معلومات عن السياحة في شنغهاي

شنغهاي ، المعروفة أكثر باسم “ميناء البحر” . هي واحدة من أكبر المواني البحرية بكل العالم. وتعتبر مركز الصين الصناعي والتجاري الاساسي. كما أنها مقصد من الوجهات السياحية المعروفة في الصين للسائحين من كل أنحاء العالم. السياحة في شنغهاي صناعة قوية ونابضة.

كما أنها واحدة من المعالم التاريخية والثقافية البارزة في الصين. تشتمل شنغهاي على أكثر من 70 موقعًا. ولهم أهمية تاريخية وآثار ثقافية . والتي توضح أفضل ما يميز السياحة فيها والثقافة الإقليمية لشنغهاي. إلى جانب ذلك. فإن شنغهاي تعتبر جنة الذواقة . الذين قد يجدون الآلاف من المطاعم فيها والتي تقدم قائمة شاملة من المأكولات الصينية الشهيرة والعديد من الأطعمة الأجنبية.

أخذت شنغهاي أيضًا على اسم “معرض العمارة العالمية”. يوجد في المدينة مجموعة من المباني التي بالأنماط المعمارية المتنوعة. موجودة على طول منطقة البوند وأماكن أخرى من المدينة. المبنى المالي والتجاري . ومركز المؤتمرات الدولي . وبرج تلفزيون لؤلؤة الشرق في منطقة بودونغ . ومحيط بجسور نانبو ويانغبو الرائعة ، والمتصلة بالطريق الحزام الداخلي المرتفع للمدينة ، ومتحف شنغهاي ، مسرح شنغهاي الكبير في ساحة الناس.  كل هذا يعطي للمدينة مظهرًا جديدًا تمامًا.

قم بنزهة على طول كورنيش شنغهاي

يعرف Zhongshan Lu بالاسم الأنجلو-هندي لـ Bund (Wàitan) . وهو منتزه واسع رائع يمتد على طول الضفة الغربية لنهر Huangpujiang. تشتهر بشعبية خاصة بين السائحين. احتفظت المنطقة بالحس الأوروبي. حيث كانت في يوم موقع المستوطنة الدولية للمدينة. هذا التأثير ملحوظ بصورة خاصة في الكثير من المباني الإنجليزية والفرنسية القديمة التي تعمل حالياً كمطاعم ومتاجر بوتيك وصالات عرض ومكاتب.

دائمًا ما يكون صاخبًا. إنه مكان مذهل للتنزه ليلاً أو نهارًا وأنت تأخذ في 52 مبنى فريدًا من Bund’s . بنيت في مجموعة مختلفة من الأساليب بما في هذا التأثيرات القوطية والرومانية والباروكية والنيوكلاسيكية وعصر النهضة. تعد منطقة Bund أيضًا موطنًا لما يرقى إلى واحدة من أكثر مجموعات فن الآرت ديكو إثارة للإعجاب في العالم.

زيارة أقدم مساحة خضراء في شنغهاي

في الشمال الشرقي من البلدة القديمة . تم عمل حديقة Yu Garden الرائعة (Yù Yuán) في عام 1559. وتمتد على مساحة خضراء  شاسعة أيضًا باسم حديقة السعادة ، وتغطي مساحة تزيد عن 20000 متر مربع وتتكون من حديقة خارجية وداخلية.

أقدم قسم هو الحديقة الخارجية . مع إتمام المزيد من التغييرات في القرن الثامن عشر عندما تمت إضافة Sansui Tang ، القاعة الاساسية للحديقة. يمتاز هذا المبنى المثير للإعجاب بزخارفه الجميلة على السطح . والتمثيلات التصويرية في النقوش البارزة ، وفتحات النوافذ ، فضلاً عن جدرانه المزينة بالتنين.

مشاهدة التماثيل التي لا تقدر بثمن لمعبد جايد بوذا

موقع معبد Jade Buddha الجميل في منطقة Anyuan Lu في شنغهاي. ويشتمل على تمثالين لشاكياموني . أحضرهما الراهب Huigen معه من بورما. تم بناء المبنى الحالي عام 1928 ليحل محل المعبد الأصلي الذي تم تشييده بعام 1882 . وينقسم إلى ثلاث قاعات وساحتين.

الهيكل الأكثر إثارة للإعجاب هو قاعة ملوك السماء الرائعة (تيان وانغ ديان). التي تعرف بتماثيل الملوك السماويين الأربعة ومنحوتان شاكياموني. منحوتة من اليشم الأبيض ، أحد هذه التماثيل المذهلة يقف على ارتفاع مترين تقريبًا في قاعة Wentang الرئيسية . حيث يتم أيضًا الاحتفاظ بمجموعة من المخطوطات البوذية (التمثال الأصغر موجود في الفناء الغربي).

جولة في متحف شنغهاي

أنشأ متحف شنغهاي عام 1952 . ولا يزال أبرز متحف صيني للفن الصيني الكلاسيكي. يوجد في مبنى حديث يعد بمثابة عمل فني بحد ذاته. يشتمل سطحه المستدير الفريد والقاعدة المربعة المفاهيم الصينية التقليدية للأرض. تشتمل الطوابق الأربعة للمتحف على عروض مذهلة من البرونز والسيراميك من ثقافات ما قبل التاريخ وصولاً للقرن التاسع عشر.

تشتمل المزايا الأخرى للمجموعة رسومات بالحبر والخط والأختام. بالإضافة إلى مجموعات ضخمة من الفن من الأقليات العرقية. كما أنها موطن لمجموعات ضخمة من اليشم والعملات المعدنية والمفروشات من فترتي مينغ وتشينغ (1368-1912) ومتجر هدايا جيد التجهيز.

قم بزيارة معبد Longhua التاريخي ومعبد Pagoda

يوجد معبد Longhua الرائع في حديقة جميلة في المنطقة الجنوبية الغربية من شنغهاي. ولا يزال من أقدم المواقع الدينية في الصين. تم تشييد هذا المكان المهم للعبادة جنبًا إلى جنب مع الباغودا الخشبية والطوب. وقد يصل ارتفاعه 40 مترًا في حوالي عام 242 بعد الميلاد. وقد تم تدميره وإعادة بنائه عدة مرات على مر السنين . ويرجع تاريخ الهيكل الحالي إلى القرن العاشر.

لا يزال المكان يستخدم للاحتفالات البوذية المنتظمة وهو مكون من خمس قاعات كبيرة. بما في ذلك قاعة مايتريا (مايل ديان) ، مع تمثال بوذا الكبير ؛ قاعة الملك السماوية (تيان وانغ ديان) . المكرسة لملوك السماء الأربعة. و ال Grand Hall of the Great Sage (Daxiong Baodian) ، مع تماثيلها الرائعة وجرس القرن السادس عشر.

رؤية المدينة من برج اللؤلؤة

يجب أن تزور في خلال تواجدك في شنغهاي برج راديو وتلفزيون لؤلؤة الشرق. وهويبلغ ارتفاعه 468 مترًا (Dongfang Míngzhuta). يوجد في Pudong-Park على الضفة الشرقية لنهر Huangpu. إلى جانب إطلالاته الممتازة على النهر المزدحم والمدينة الجديدة. ستتم مشاهدة إطلالات رائعة على منتزه بوند التاريخي.

بُني البرج في عام 1991 . وأخذ اسمه من 11 مجالًا مترابطًا بأحجام متنوعة. وأعلىها وحدة الفضاء أنها تشتمل على مستوى مراقبة عند علامة 350 مترًا مع سطح خارجي بأرضية زجاجية. كما يضم البرج 15 منطقة عرض. بما في هذا Sightseeing Floor و Space City ، إلى جانب مطعم دوار مع إطلالات رائعة.

الاستمتاع في ساحة الشعب

تم بناء ميدان الشعب (Rénmín Guangchang) على ما كان سابقًا ميدان سباق الخيل في المدينة . وقد تحول على مر السنين إلى مساحة عامة رئيسية في شنغهاي. ويعتبر موطنًا لقاعة مدينة شنغهاي الجديدة ومتحف شنغهاي والمسرح الكبير الأكثر حداثة. وهي مكان مثالي لبداية التجول في المدينة.

كما يمكن أيضًا قضاء بعض الوقت في زيارة مركز شنغهاي للتخطيط الحضري الممتاز. كما يوجد نماذج وشاشات عرض رائعة . كذلك صالة سينما بزاوية 360 درجة . وتعرض المباني الحالية والمخطط لها. تأكد من عرض هذا النموذج الكبير من صالات العرض العلوية للحصول على منظور جميل من عين الطائر لهذه المدينة الحديثة.

زيارة كاتدرائية كسوجياهوي وكنيسة شيشان

بُنيت كاتدرائية كسوجياهوي في عام 1911 على الطراز الروماني الحديث . وتشتهر أيضًا باسم كاتدرائية القديس إغناتيوس. وهي تذكار رائع آخر بتراث شنغهاي الغني متعدد الجنسيات. في منطقة Xujiahui الجنوبية بالمدينة ، تعتبر أكبر مكان للعبادة الكاثوليكية الرومانية في شنغهاي . بالإضافة إلى محيطها الرائع الذي يشبه المنتزه . فإنه يستحق الزيارة لأبراجها التوأم التي يبلغ ارتفاعها 50 مترًا والديكور الداخلي المرمم مع طلاء جميل و نوافذ زجاجية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك