السياحة في نيودلهي ” أفضل ما في هذه العاصمة” l تعرف على الهند 2022

السياحة في نيودلهي ” أفضل ما في هذه العاصمة” l تعرف على الهند 2022

23 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
الهند
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نيودلهي هي واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في العالم. حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 20 مليون شخص. فهي مزيج رائع من التقاليد والحداثة الحالية. وهي مهمة كمركز ديني وبوابة الهند الدولية الأكثر ازدحامًا. تاريخها قديم قدم نهر يامونا القديم . وهو أحد أكثر الأنهار قداسة في الهندوسية وخط فاصل طبيعي بين نيودلهي في الغرب ودلهي القديمة من الشرق.

زيارة القلعة الحمراء في نيودلهي

قام شاه جيهان ببناء القلعة الحمراء الجميلة (لال قلا) في عام 1648. وشكلت مقراً للسلطة المغولية حتى عام 1857. يغطي هذا البناء المذهل بجدرانه الطويلة من الحجر الرملي الأحمر . لمساحة تزيد عن كيلومترين مربعين. وهو على شكل هلال ومحاط بخندق مائي.

المدخل الرئيسي الاكثر روعة. بوابة لاهور ، سمي بهذا الاسم لأنه يواجه لاهور في باكستان . بينما استخدم الإمبراطور بوابة دلهي الأكبر في المواكب الاحتفالية. عند الدخول عبر بوابة لاهور ، يصل الزوار إلى Chhatta Chowk . وهو عبارة عن بازار مغطى من القرن السابع عشر . حيث يمكن شراء أشياء مثل الحرير والمجوهرات والأحجار الكريمة والأواني الفضية ، إلى جانب الهدايا التذكارية والمواد الغذائية.

أكتشاف قطب منار

تم الانتهاء من بناء قطب منار في القرن الثاني عشر ، وهي أطول مئذنة في الهند. إنه الآن أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو الذي يجذب الكثير من الزوار الدوليين المتحمسين للصعود إلى القمة للحصول على مناظر خلابة للمنطقة المحيطة. فيرتفع هذا البرج المزخرف المكون من خمسة طوابق أكثر من 70 مترًا . ومغطى بنقوش معقدة تعرض تاريخ قطب إلى جانب نقوش من القرآن. كما تتميز بكونها مبنية من عدد من أنواع الحجر المختلفة. (الطوابق الثلاثة الأولى مصنوعة من الحجر الرملي الأحمر ، بينما تم بناء الطابقين الرابع والخامس بالرخام والحجر الرملي).

التنزه في حدائق لودي

تعد حدائق لودي التي تبلغ مساحتها 90 فدانًا. واحدة من أكثر حدائق نيودلهي شهرة بين السكان المحليين ، وهي تستحق الزيارة في خط سير الرحلة في دلهي. بالإضافة إلى حدائقها المورقة ، تحتوي الحديقة على العديد من الآثار من فترة لودي قبل القرن السابع عشر ، بما في ذلك مجموعة مختلفة من المقابر والآثار الهامة.

تشتمل المعالم المعمارية أضرحة من القرن الخامس عشر تحتوي على بقايا لودي سلاطين ، بالإضافة إلى مسجد خلاب ذو قبة ثلاثية . والقبة الزجاجية ، المعروفة ببلاطها الأزرق ، وأطلال قبة ضخمة يعود تاريخها إلى حوالي عام 1490. تأكد من ذلك. ابحث أيضًا عن Athpula ، وهو جسر من ثمانية أرصفة يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر بأعمدته . وأقواسه الجذابة التي تمتد على بحيرة المنتزه.

زيارة معبد Gurudwara Bangla Sahib

أهم مكان للعبادة السيخية في دلهي. و يقع Gurdwara Bangla Sahib الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر بالقرب من Connaught Place. ويستحق الزيارة. تشتمل المعالم البارزة حمام السباحة الرائع ، ساروفار ، في قلب هذا المجمع الكبير ، بالإضافة إلى قبه الذهبية الشهيرة وسارية العلم.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى مبنى المعبد الكبير ذاته، جنبًا إلى جنب مع معرضه الفني ومتحف صغير مخصص لتاريخ ديانة السيخ. نرحب دائمًا بالزوار هنا ، وتتوفر وجبة ممتازة مجانًا في مطبخ Gurdwara الكبير. كل ما يطلب من الزائر في المقابل هو تغطية شعرك وإزالة الأحذية. كما يتم توفير أغطية للرأس ومخزن للأحذية مجانًا .

استكشاف معبد اللوتس

يعد بيت العبادة البهائية الرائع ، المعروف أيضًا باسم معبد اللوتس. بسبب جوانبه التسعة وقبته المركزية المذهلة ، تحفة معمارية. مبني من الخرسانة والرخام الأبيض ، يبدو الهيكل بأكمله رقيقًا مثل الزهرة التي يشبهها. عند ارتفاعه من برك المياه التسعة المحيطة ، يبدو وكأنه قد ينفجر في أي لحظة.

تم بناء المعبد في عام 1986 ، وقد اجتذب منذ ذلك الحين أكثر من 70 مليون زائر ، مما يجعله أحد أكثر مناطق الجذب زيارة في العالم. ومن المثير للاهتمام أن مكان العبادة الرائع هذا لا يحتوي على أصنام أو صور دينية أو رموز خارجية للدين.

المرور من بوابة الهند

تبدو بوابة الهند المثيرة للإعجاب مثل قوس النصر الشهير في باريس. وهي عبارة عن قوس حجري رائع تم بناؤه كنصب تذكاري للجنود الهنود الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى. شعلة أبدية تحترق تحت الهيكل الضخم ، وجدرانها منقوشة بأسماء أكثر من 90.000 جندي ماتوا في الصراع.

يقف المبنى على قاعدة من الحجر الأحمر ويتميز بوعاء ذو قبة ضحلة في الأعلى. وهو مملوء أحيانًا بالزيت المحترق (عادةً فقط في المناسبات السنوية المهمة). ويهيمن الهيكل على الحدائق المحيطة به ، وهي منطقة مزدحمة دائمًا بها حشود من السياح والسكان المحليين على حد سواء. نزهة أو مجرد الاسترخاء.

الذها إلى قبر همايون

يقع مقبرة همايون في حديقة مربعة كبيرة جميلة ، وهي عبارة عن ضريح شاهق مبني من الرخام الأبيض والحجر الرملي الأحمر. تم تصميمه كنموذج أولي لتاج محل في أغرا وهو مثال ممتاز للهندسة المعمارية المغولية. بنيت في منتصف القرن السادس عشر من قبل الحاج بيجوم كنصب تذكاري لزوجها من قبل أرملة همايون الكبرى . والمقبرة محاطة بحدائق رسمية مورقة ومقابر أخرى . بما في ذلك حلاق همايون وقبر عيسى خان (مهندس تاج محل) ، مثال رائع للهندسة المعمارية لودي والشكل الثماني.

زيارة Rajpath and Rashtrapati Bhavan

Rajpath ، المعروف أيضًا باسم King’s Way ، هو شارع احتفالي تقليدي في نيودلهي. يمتد من راشتراباتي بهافان ، المقر الرئاسي الرسمي ، مرورًا بمعالم المدينة المهمة مثل فيجاي تشوك وبوابة الهند وصولًا إلى الاستاد الوطني. هذا الطريق الواسع محاط بالأشجار والعشب والبرك ، ويحتفل به كل يوم 26 يناير خلال موكب يوم الجمهورية. وتتميز هذه المناسبة الخاصة بتجمع آلاف لا يحصى للاحتفال بالذكرى السنوية لاستقلال البلاد.

الاستمتاع في المتحف الوطني ، نيودلهي

تتبع صالات العرض في المتحف الوطني ، نيودلهي. أحد أكبر المتاحف في الهند . تسلسلًا تاريخيًا ، مع تمثيل جميع الفترات الرئيسية. تشتمل المعالم البارزة الاكتشافات الأثرية ، إلى جانب معروضات لعب تيرا كوتا . وصور وأواني ، ومجوهرات ، وأختام ، وأدوات برونزية ونحاسية ، ونحت ، وآلات موسيقية ، ونسيج ، وأقنعة قبلية ، وسيوف ، وجداريات.

أهم معرض هو معرض آسيا الوسطى بما في ذلك لافتات الحرير واللوحات الجدارية والمنحوتات . والتحف المتعلقة بالحياة على طول طريق الحرير القديم الذي امتد بين أوروبا والصين. تتوفر أدلة صوتية وجولات إرشادية. تشتمل المتاحف الأخرى التي تستحق الزيارة المركز الوطني للعلوم . وهي أحد أكبر المراكز العلمية في العالم ، والمتحف الوطني الرائع للتاريخ الطبيعي مع تركيزه على النباتات والحيوانات الغنية في البلاد.

اكتشاف معبد لاكسمينارايان

إذا كنت تريد رؤية معبد آخر في خط سير رحلة مشاهدة معالم نيودلهي . فزور معبد لاكسمينارايان (بيرلا ماندير). إنه أيضًا أحد أحدث المواقع المماثلة في المدينة. افتتح المهاتما غاندي مكان العبادة الهندوسي الرائع هذا في عام 1939. وكان في كونوت بليس كإهداء لإلهة الرخاء ، لاكسمي تم تضمين الأضرحة المخصصة للأديان الأخرى في الموقع ، وهو شرط نص عليه غاندي. تنتشر الأراضي على مساحة ثمانية أفدنة تقريبًا ، وهي ممتعة للاستكشاف وتتميز بالحدائق الاستوائية المورقة والنوافير والمنحوتات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك