المشوار الفني لـ ميشيل فايفر.. حياتها الشخصية وأفضل أعمالها السينمائية

المشوار الفني لـ ميشيل فايفر.. حياتها الشخصية وأفضل أعمالها السينمائية

9 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ميشيل فايفر ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها السينمائية في أفلام مثل Scarface و The Fabulous Baker Boys و Batman Returns ، تعمدت ميشيل فايفر أن تختار الأدوار الصعبة طوال حياتها المهنية التي امتدت لعقود والتي أكسبتها شهرة نقدية وشعبية، ويصل صافي ثروة ميشيل نحو 250 مليون دولار.

نبذة عن ميشيل فايفر

ولدت ميشيل فايفر في 29 أبريل عام 1957م ، في بلدة سانتا آنا، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة، وهي واحدة من أشهر الممثلات في أمريكيا، حيث اشتهرت بجمالها ورقتها، وهي ابنة دونا (نيي تافيرنا)، ربة منزل، وريتشارد فايفر، عامل صيانة تكييفات، كان لميشيل ثلاثة إخوة، وهم: ديدي فايفر، و لوري فايفر، و ريك فايفر.

تعد ميشيل فايفر واحدة من أكثر الوجوه شهرة في هوليوود، فقد اشتهرت بأدوارها في الكلاسيكيات بما في ذلك Dangerous Minds و Batman Returns و Scarface، ومن المعروف عن ميشيل أنها نباتية، فقد صرحت في لقاء تلفيزيوني بأنها تحب النظام الغذائي النباتي لأنها تحب الكربوهيدرات، كما أكدت على أن تناول الطعام النباتي يكون أكثر صحة من غيره من الأنظمة ، ويجنبها الكثير من السموم التي قد تؤدي إلى شيخوخة البشرة والجسم.

الحياة الشخصية لـ ميشيل فايفر

في عام 1981م تزوجت ميشيل من الممثل والمخرج الأمريكي بيتر هورتون ولكن تم الطلاق بينهما في عام 1988م، وبعد ذلك تزوجت ميشيل من الممثل ديفيد إي كيلي عام 1993م، وقامت بتبني طفلتها الكبرى وأسمتها كلوديا روز فايفر، وتمت عملية التبني عندما كانت كلوديا طفلة تبلغ من العمر شهرًا واحدًا في عام 1993م، وكانت ميشيل آنذاك عزباء، وبعد ذلك تزوجت من ديفيد كيلي، في نفس العام الذي قامت بتبني الطفلة به ، وقاموا بتربية كلوديا معًا.

وفي عام 1994م رُزقا الزوجين بابنهما جون هنري كيلي، ومن الملاحظ أن ميشيل لا تشترك في أي عمل فني مع زوجها ديفيد؛ وذلك لأنهما قد قررا الفصل بين حياتهما المهنية، وأصبح لكلا منهما طابعه الخاص في التمثيل واختيار الأعمال الفنية، وقد قامت ميشيل فايفر بالفعل بإجراء عملية تجميل للأنف في وقت سابق من حياتها المهنية، ويظهر الفيلر بوضوح و حقن البوتوكس في ضوء جبهتها الخالية من التجاعيد و قلة خطوط الوجه التي تكون موجودة في وجوه الأشخاص الذين يقتربون من عمر 50 عامًا.

الحياة الشخصية لـ ميشيل فايفر

بداية الحياة المهنية لـ ميشيل فايفر

في عام 1978م نجحت ميشيل في الفوز في مسابقة ملكة جمال مقاطعة أورانج Orange County ، ولفتت الأنظار إليها بشدة، حاولت دراسة الإعلام لتكون مراسلة ولكن سرعان ما انتصر عليها شغفها لتصبح ممثلة مشهورة في العالم أجمع، في البداية ظهرت في عدة برامج، مثل: برنامج Fantasy Island، ثم انضمت لفريق التمثيل فيلم Grease 2 و فيلم Scarface ، والتي حققت فيهم نجاحًا مبهرًا على أدوارها المذهلة، وتوالت الأعمال وشاركت أيضًا في أفلام خالدة، مثل: “The Fabulous Baker Boys” و “Batman Returns”.

ونجحت ميشيل فايفر في الحصول على ترشيح أوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم The Fabulous Baker Boys وتولى دور Catwoman في  Batman Returns، تشمل أفلامها اللاحقة White Oleander و Hairspray ، كما حصلت على ترشيح لجائزة جولدن جلوب عن دورها في فيلم ساحر الأكاذيب The Wizard of Lies.

برعت فايفر في عرض جانبها الكوميدي من خلال مشاركتها في أعمال الكوميديا ​​عام 1988م، و بعد ذلك بعامين ، حصلت على ترشيح آخر لجائزة الأوسكار عن دورها كمغنية مثيرة في فيلم The Fabulous Baker Boys ، بطولة الأخوين Beau و Jeff Bridges، وبعد ذلك جاءت ميشيل في دور الكوميديا ​​الرومانسية في فيلم فرانكي وجوني الذي تم عرضه في عام 1991م ، والذي لعبت فيه دور نادلة وحيدة تتورط مع موظف مطعم آخر وكان يشاركها في البطول آل باتشينو.

نبذة عن ميشيل فايفر

أفضل أفلام ميشيل فايفر

فيلم الشحوم 2 وفيلم سكارفيس

حصلت فايفر على دور صغير في فيلم Falling in Love Again في عام 1980م، ولكنه حقق نجاحًا كبيرًا مع فيلم الشحوم 2 Grease 2  ، والذي تم عرضه في عام 1982م، وسرعان ما انتقلت ميشيل إلى الدراما الإجرامية الكلاسيكية في فيلم سكارفيس الذي تم عرضه في عام 1983م ، والذي ظهرت فيه أمام الممثل العملاق آل باتشينو وأبهرت الجميع.

فيلم ساحرات إيستويك وفيلم علاقات خطيرة

على مدى السنوات القليلة التالية، أدت ميشيل فايفر مجموعة متنوعة من الأدوار، حيث لعبت دور إحدى الشخصيات الأساسية في فيلم The Witches of Eastwick عام 1987م ، مع شير وسوزان ساراندون، ثم انتقلت إلى الدراما التاريخية ، و لعبت دور البطولة في فيلم Dangerous Liaisons الذي تم عرضه في عام 1988م، وكان الفيلم من بطولة جون مالكوفيتش وجلين كلوز، وقد ساعدها هذا الدور في الحصول على أول ترشيح لجائزة الأوسكار.

فيلم Batman Returns

من أشهر الأدوار التي لعبتها ميشيل فايفر هو دور Catwoman في فيلم Batman Returns، سرعان ما زادت الممثلة من حدتها وجديتها مع فيلم Batman Returns  الذي تم عرضه في عام 1992م، والذي يلعب فيه مايكل كيتون دور الشخصية الرئيسية، وكانت فايفر صاحبة الدور الشرير الأسطوري ، المرأة القطة.

فيلم يوم جيد وفيلم شخصي وعن قرب

لعبت ميشل دور أم عزباء تقع في نهاية المطاف في حب جورج كلوني في الفيلم الرومانسي One Fine Day، فيلم شخصي وعن قرب Up Close & Personal الذي تم عرضه في 1996م ، و تدور أحداث الفيلم في غرفة أخبار تلفزيونية، ظهرت فيه ميشيل أمام أسطورة الشاشة ، روبرت ريدفورد.

فيلم أنا سام وفيلم زهرة بيضاء

تحولت إلى نوع الأفلام الرعب حيث شاركت في فيلم ما يكمن في الأسفل What Lies Beneath الذي تم عرضه في عام 2000م، وقامت بالبطولة مع الممثل هاريسون فورد، كما أنها شاركت أيضًا في بطولة فيلم I Am Sam مع شون بن عام  2001م ، ثم واصلت بالمشاركة في أفلام القضايا العائلية وظهرت في فيلم White Oleander عام 2002م ، حيث لعبت دور أم تدمرت حياتها عندما حُكم عليها بالسجن ووُضعت ابنتها في دار رعاية.

فيلم مثبتات الشعر

وفي عام 2007م ، عادت ميشيل فايفر إلى شاشة السينما بعد غيابها لعدة سنوات، و قدمت أداءً فكاهيًا مثيرًا للإعجاب في فيلم Hairspray الموسيقي الناجح، وشارك في بطولته جون ترافولتا وكريستوفر والكن ونيكي بلونسكي ، ثم ظهرت بعد ذلك في عدد من الأفلام التي لاقت نجاحًا ضئيلًا ، بما في ذلك المغامرة العائلية Stardust 2007 ، مع روبرت دي نيرو.

فيلم الظلال الداكنة وفيلم ساحر الأكاذيب

عادت فايفر للانضمام إلى بيرتون في فيلم Dark Shadows لعام 2012 م ، وشارك في البطولة الممثل جوني ديب ، وفي ذلك العام ظهرت أيضًا في الدراما العائلية People Like Us، وفي عام 2017 ، اجتمعت مع روبرت دي نيرو في فيلم The Wizard of Lies ، ولقد هيئها هذا الدور للترشح للحصول على جائزة غولدن غلوب.

فيلم الرجل النمل والدبور

في عام 2018 ، شاركت ميشيل فايفر في أحد أفلام الأبطال الخارقين ، حيث لعب شخصية Marvel Comics Janet Van Dyne (المعروفة أيضًا باسم The Wasp) في The Ant-Man and the Wasp، بعد إعادة تمثيل الدور لفترة وجيزة في فيلم Avengers: Endgame لعام 2019 ، ثم ظهرت الممثلة في فيلم Maleficent: Mistress of Evil في وقت لاحق من ذلك العام.

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك