اماكن سياحية في راس الخيمة .. السياحة في راس الخيمة وافضل اماكن سياحية يمكنك زيارتها

اماكن سياحية في راس الخيمة .. السياحة في راس الخيمة وافضل اماكن سياحية يمكنك زيارتها

12 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اماكن سياحية في راس الخيمة  هي عبارة عن مجموعة من المواقع الأثرية المشهورة والبارزة ذات الطبيعية الفردية والخلابة في رأس الخيمة، فهي تتنوع ما بين الشواطئ الرملية، والكثبان الرملية الرائعة مع الحزام الأخضر كذلك أشجار النجيل وهذا كله مع جبل جيس.

يعد جبل جيس من أعلى القمم الشهيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فهو ذو أرتفاع قد يصل نحو 1934 مترا، عن فوق سطح البحر، وهو رائع في حالة الذهاب في جولة سريعة لرؤية طبيعته الخلابة.

تعتبر أبرز وأهم اماكن السياحة في رأس الخيمة من أكثر الاماكن التي تستحق أن تكون على رأس قائمة أي برنامج سياحي على أراضي الإمارات.

السياحة في راس الخيمة

أن السياحة في راس الخيمة تعتبر من أشهر المقاصد للسياحة في الامارات العربية المتحدة فهي تعتبر كمزيج ما بين أصالة الماضي مع جمال الحاضر فهي من أكثر وأكبر الاماكن ازدهاراً وتطوراً بمجال السياحة.

تتميز راس الخيمة بكل من صفائها وهدوئها فهي توفر الكثير من الاماكن للسعادة والاستجمام والاسترخاء من خلال كل من المنتجعات والشواطئ كما يوجد مناطق للتسوق ممتعة وبالاخص في مراكزها التجارية الفاخرة.

كما يحظى كل من يزور راس الخيمة بزيارة رائعة بأحضان تاريخها الاصيل الذي من خلالها استكشافها من خلال زيارة المتاحف الفاخرة والتي تشتمل على المقتنيات الأثرية التي تستحق الزيارة.

اماكن سياحية في راس الخيمة متحف رأس الخيمة الوطني

في حالة الرغبة في الغوص داخل تاريخ راس الخيمة فيعتبر متحف رأس الخيمة الوطني هو من أروع الاماكن السياحية التي برأس الخيمة توفر هذا الغرض على أكمل وجه.

ففي المتحف يوجد الزائرين أنفسهم داخل احضان التاريخ الذي يرجع إلى للآلاف السنوات، بكل ما فيه من تفاصيل، فهو بمثابة مرآة توضح صورة الماضي، وتراثه المميز وهو يضم الكثير من المقتنيات الأثرية وهي ترجع إلى أكثر من 6 آلاف عام.

قد أفتتح متحف رأس الخيمة الوطني في عام 1987م، وهو يقع في حضن مبنى الحصن، الذي يرجع تاريخه إلى منتصف القرن الثامن عشر الميلادي.

يتكون المتحف من الكثير من أدوار العرض، والعديد من الأقسام كالتراث مع الحِرف القديمة، وبالطبع الآثار التاريخية، إلى جانب وجود قسم للتاريخ الطبيعي، الذي يعرض مجموعة من الأحافير ويوضح أسرار الحياة البحرية في راس الخيمة.

أسعار تذاكر الدخول في متحف رأس الخيمة الوطني هو 5 درهم إماراتي.

قد تأخذ زيارة متحف رأس الخيمة الوطني حوالي ساعة.

شاطئ راس الخيمة من الاماكن السياحية في راس الخيمة

أن شاطئ راس الخيمة يعد واحد من افضل اماكن السياحة الواقعة براس الخيمة التي يستلزم زيارتها في زيارة الإمارة، هو يمتاز بأنه شاطئ رملي به مياه صافية ونفية، هو مكان مميز ومناسب لكافة الافراد أو للاصحاب والاسر كونه مكان مليء بالراحة والهدوء.

هذا بالإضافة إلى متعة الجلوس أمام مياه البحر ورؤية كل المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة، فقد يحظى الزوار في الشاطئ بإمكانية عمل الكثير من الرياضات المائية كالسباحة وغيرها.

كذلك فأن زيارة الشاطئ يوجد فيها الكثير من المناطق للطعام والشراب حيث يتواجد على جانب الشاطئ الكثير من المطاعم والمقاهي المعروفة التي تعطي متعة أكثر بالشاطئ.

قصر الشيخ سلطان القاسمي في رأس الخيمة

هذا القصر يعتبر من أكثر الاماكن الساحرة والغامضة، وفيه الكثير من القصص المرعبة التي تختص ببعض من الاشاعات عن أن الأثاث يتحرك به من تلقاء ذاته، ورؤية وشوش لأطفال من وراء النوافذه.

كما ان قصر الشيخ سلطان القاسمي يعد من أبرز وأشهر معالم رأس الخيمة حيث يرجع تاريخ انشائه في عام 1985 م، وكان هذا من خلال الشيخ عبد العزيز بن حميد القاسمي، وكان مقابل قيمة حوالي 500 مليون درهم، ولكن المكان تعرض لفترة من الإهمال بسبب الاشاعات السابق ذكرها.

في الوقت الحالي فأن القصر مفتوحاً لكل الجمهور، بدايةً من التاسعة صباحاً وصولاً للسابعة مساءً، وهو واحداً من الأبنية الفخيمة للغاية، ومن أشهر معالم الامارات فهو مكون من 35 غرفة، متواجده في داخل 4 طوابق، وهي مليئة بالثريات المميزة والفريدة ويتواجد بها بعض من الممرات الفاخمة، واللوحات الجدارية الفنية.

حديقة صقر راس الخيمة

في حالة التفكير في الذهاب للسياحة في راس الخيمة في الفترة المستقبلية، يجب مجاولة زيارة حديقة صقر فهي مقصد لا مثيل له، وهي من أفضل الاماكن وتتواجد فيها العديد مناطق سياحية في راس الخيمة.

الكثير من الزائرين ممن يقومون بزيارة هذه الحديقة، يقوما بالعادة هم من محبي المناظر الخلابة، وكذلك فهي مميزة لمحبي استنشاق الهواء الطلق وهذا جنباً إلى جنب مع ممارسة الأنشطة المتنوعة.

ففي الحديقة يمكن التجول داخل اركانها ما بين أشجارها المرتفعة ومسطحاتها الخضراء والبرك المائية التي تلتف بها، وكذلك توفر الكثير من الأماكن للجلوس والتأمل في المناظر الرائعة.

شاطئ فلامنجو Flamingo Beach رأس الخيمة

أن شواطئ رأس الخيمة ممتدة بطول ساحل الخليج العربي ويصل طولها 64 كم من الجزيرة الحمراء وصولاً لقرية شعم ويعتبر شاطئ فلامنجو من أبرز  الشواطئ العامة في رأس الخيمة، ومن أكثر مناطق سياحية شهرة في هذه الإمارة.

هو مقصد سياحي مميزللمواطنين وللاجانب للاستمتاع بمياهه النقية، كما يوجد قريباً منه الكثير من المطاعم، وأماكن شاسعة لوقوف السيارات.

يرجع أسم شاطئ فلامنجو بسبب وحود التماثيل الكبيرة لطائر الفلامنجو، والذي يعد نوعاً من الطيور البحرية المهاجرة، والتي تتواجد في سواحل رأس الخيمة سعياً للدفء، والراحة، وللغذاء، ثم تقوم بالعودة لرحلتها، لجنوب الكرة الأرضية.

أهم قمم رأس الخيمة جبل جيس

يأني أهم وأشهر وأبرز اماكن السياحة في راس الخيمة هو جبل الجيس الذي يعد مكان لا مثيل له فهو يعتبر مكان للمغامرات المثيرة كما يمنح متعة فريدة واستثنائية ليس لها مثيل في أي مكانٍ آخر.

على قمة هذا الجبل يمكن للسائحين الاستمتاع بمناظر خلابة وبممارسة أنشطة متنوعة التي تبدا من التزلج فوق الجليد في موسم الشتاء والتنزه في المتنزهات التي تتواجد في القمة وكذلك المتعة في رؤية المكان من أعلى قمة وامكانية الاستمتاع بوجبات من خلال الكثير من المطاعم9.

حديقة الحيوان من أشهر اماكن سياحية في راس الخيمة

هي تشتهر ايضاً بأسم متنزه رأس الخيمة للحياة البرية، فأن الحديقة هي واحجة من أجمل الأماكن السياحية في رأس الخيمة، وهي محببة للأطفال كما يجتمع فيها الحيوانات بشتى أنواعها.

أن حديقة حيوان رأس الخيمة تعتبر ثالث أكبر حديقة حيوان في كل دولة الإمارات، حيث تقع على مساحة مليون متر مربع، وهي موجودة بمدينة الدغدغة القريبة من حديقة صقر العامة.

داخل حديقة حيوان رأس الخيمة يوجد قرابة 50 نوعاً من الحيوانات، مع نادياً للفروسية، وأماكن لركوب الدراجات، ومناطق للاستراجة، ومجموعة من المطاعم، والمقاهي،مع مكان مخصص للأطفال، ومسرحاً يوجد فيه العروض الحية.

طريق الينابيع السياحة في رأس الخيمة

موقع طريق الينابيع على مسافة 20 كم داخل مدينة رأس الخيمة وهو قريباً من جبال الحجر مباشرة.

تعتبر هذه المنطقة هي مجموعة من حمامات المياه الساخنة والتي تعتبر مصدراً للمعادن، والتي يتوافد لها الناس من كل مكان، وهذا بهدف الاستشفاء من الأمراض الروماتيزمية، والجلدية، وحتى من أمراض العضلات.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك