أشهر المتاحف في الإمارات .. متاحف في الإمارات تعزز السياحة الثقافية .. تعرف على متاحف الإمارات

أشهر المتاحف في الإمارات .. متاحف في الإمارات تعزز السياحة الثقافية .. تعرف على متاحف الإمارات

11 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أشهر المتاحف في الإمارات هي فرصة لاستكشاف العشرات من الاماكن والمعالم السياحية المذهلة في الإمارات العربية المتحدة والمعارض.

فيوجد المتاحف الفنية كذلك ميثلتها التراثية وماحف علم الآثار والسيارات الكلاسيكية وحتى القهوة فالإمارات تذخر بأكثر المتاحف إثارة للاهتمام في الوطن العربي.

أحدث و أشهر المتاحف في الإمارات ” متحف دبي للمستقبل “

هو من أشهر وأحدث المتاحف في الإمارات العربية المتحدة وقد استطاع هذا المتحف أن يحقق في الآونة الأخيرة شهرة كبيرة.

قد تم افتتاحه رسميًا في 22 فبراير 2022 وقد تم تسمية متحف دبي للمستقبل بأسم “أجمل صرح في العالم”.

هذا ليس المتحف لا يعتبر متحف تقليدي فهو مكون من ثلاثة طوابق يقدم العروض المميزة عن المستقبل المحتمل في الكثير من الموضوعات مثل الفضاء الخارجي أو في الصحة أو حتى في الهندسة الحيوية.

يمكن بزيارة هذا المكان لتأخذ نظرة خاطفة على المستقبل المحتمل بكل ما يمكن أن يحويه والتي قد نراها قريبًا في المستقبل القريب.

أشهر المتاحف في الإمارات

متحف دبي من أشهر المتاحف في الإمارات

مما لا شك فيه أن هذا المكان لا يمكن أن تكون في ولا تقوم بزيارة متحف دبي. فأن هذا المتحف يقع في منطقة الفهيدي التاريخية وهي قريبة من ضفاف خور دبي.

في المتحف يوجد تاريخ الإمارة الشهيرة بعيدًا عن مناطق الجذب الحديثة مثل برج خليفة وعين دبي فالمتحف يشمل الأصول البسيطة والثقافية لدبي العالمية التي تشتهر اليوم أثناء أنها أحدث المدن العالمية.

متحف اللوفر أبو ظبي في الإمارات

هو من أهم رموز الفن والثقافة في أبو ظبي وهو مكان لمركز الثقافي الفرنسي الشهير كما يستضيف المعارض الدولية المهمة.

هو يعتبر أول متحف لوفر قد افتتح في خارج باريس فهو مبنى غير طويل وهو له قبة يشتكل على 600 قطعة من الأعمال الفنية والتحف التي تعتبر كنافذة على تاريخ العالم بكل دياناته المتنوعة.

فقد قام المهندس المعماري جان نوفيل الحاصل على جائزة ببناء متحف اللوفر بإمارة أبو ظبي.

أشهر المتاحف البحرية في الإمارات متحف الشارقة

يعتبر هذا المتحف هو شاهد على أنشطة صيد الأسماك الحيوية التي كانت سبباً قديماً لتنمية دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر هذا هو الهدف الأساسي من إنشاء هذا المتحف الإماراتي.

من خلال التجول في المتحف سترى قصص تراث الشارقة والدور الذي لعبته الإمارات لتطوير المدن الساحلية التي في المنطقة منذ أكثر من 6000 عام.

كذلك يعرض المتحف بعض من المراكب الخشبية التقليدية التي كانت تستعمل في صيد الأسماك والتجارة البحرية، وجمع اللؤلؤ الذي كان يجمع من داخل الخليج العربي.

متحف توحيد الإمارات السبع

هذا المتحف هو الشاهد على توحيد الإمارات السبع وهي التي كونت دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا المتحف يقع في بيت الاتحاد وهو المبنى الذي تم فيه توقيع إعلان توحيد الإمارات الذي كان بعام 1971.

مكان المتحف في شارع الثاني من ديسمبر وهو على اسم يوم تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

في داخل المتحف سيرى الزوار الكثير من القطع الأثرية التي ترجع إلى التاريخ السياسي والعسكري للإمارات، وهو مقسم داخلياً لثمانية أجنحة.

متحف القهوة الأشهر في دبي

تعتبر القهوة هي المشروب الوطني والعربي، وهي كانت ولازالت جزءًا من ثقافة الشرق الأوسط.

موقع هذا النصب التذكاري للقهوة في منطقة الفهيدي التاريخية التي بإمارة دبي ويشتكل على مجموعة مختلفة من القطع الأثرية التي تشهد عن تاريخ وثقافة القهوة بالإمارات وفي العالم.

في الطابق الأرضي يوجد متحف قهوة الإمارات ويشتمل على عادات الكثير من الحضارات في شرب القهوة كذلك يوجد الغرفة الأدبية في الطابق العلوي يوجد بها نصوص عن القهوة.

متحف بر دبي الأشهر في الإمارات

في داخل المتحف يوجد قلعة الفهيدي الواقعة بحي الفهيدي بدبي.

هذا المتحف يوجد تصور لنمط الحياة التقليدي للبدو الذين كانوا يعيشون بالقرب من الشاطئ وعلى الجبال وفي الصحراء.

كذلك يوجد مجموعة من الخرائط والتحف التاريخية منتشرة في كل أرجاء المتحف كما أنه يتميز بعرض مرئي يحكي القصة الخاصة بنمو دبي.

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

يوجد المتحف في دبي يعرض البيئات الحيوانية والنباتية من خلال التجول في متحف التاريخ الطبيعي وفيه يعرض كل باقيا وأحافير الديناصورات مع بعض النماذج المحنطة لأنواع الحيوانات الحديثة.

كذلك يوجد أيضًا عروض تفاعلية توضح البيئة الحالية للبلد.

كما أن المتحف يحيط به حديقة نباتية يتنشر بها مجموعات متنوعة من النباتات المحلية ومزرعة للأطفال وأخيراً حديقة للحيوانات الأليفة.

مركز زايد التراثي

هو مركز يعرض حياة الملك الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، فيقوم هذا المركز بعرض حياة الملك زايد والمركز بمنطقة البطين بأبو ظبي.

يقع متحف الإمارات العربية المتحدة داخل قرية مبنية وفقاً للطراز التراثي الإماراتي وهذا بمثابة تكريم لا يصدق للشيخ زايد وعرض لتاريخ الإمارات.

متحف أبوظبي التاريخي

يعتبر متحف أبو ظبي للتاريخ والأكواريوم هو نزهة عائلية استكشافية في إمارة أبو ظبي وهو موجود بداخل منتزه خليفة القريبة من المسجد الكبير.

ففي هذا المتحف يوجد أهم الاحداث التاريخية في شكل عروض الديوراما التي تعرض أبرز اللحظات الرئيسية في تطور أبو طبي.

فيبدأ بالحياة الصحراوية التقليدية والتي كانت تقوم على بحث وجمع اللؤلؤ حتى اكتشاف مواردها الطبيعية، كذلك يعرض مراحل تطور مدينة أبو ظبي من مجتمعات صحراوية إلى مدينة ناطحات السحاب.

متحف الأوهام دبي

يعتبر هذا المتحف من أكثر الأماكن الترفيهية المشهورة في دبي الإمارات، فيحتوي على العديد من الغرف التي تشتمل على أوهام بصرية وحسية مختلفة.

هذا بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من تقنيات قراءة كل من العقل والبصر.

كما أنه مناسب لجميع الأعمار وهذا ما جعله الوجهة المثلى لتجمعات الأصدقاء او العائلات.

متحف الشندغة بدبي

هذا المتحف يمتاز بأنه يقدم جولة في التاريخ والماضي لمعرفة ما هي أشهر تقنيات صناعة العطور العربية التي ترجع إلى قرون.

موقع المتحف هو على خور دبي في منطقة الشندغة التي تم تجديدها في الفترة الأخيرة وهي التي كانت المركز التاريخي للإمارة سابقًا.

يوجد بيت العطور في متحف الشندغة وهو يشتمل على مجموعات من الصور القديمة والأشياء التاريخية وبعض من مقاطع الفيديو وبعض من المعارض التفاعلية.

متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية

تعتبر السيارات المختلفة والمميزة هي من أهم السمات المميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة فأي شخص يزور الإمارات يستطيع أن يرى في أي شوارعها مجموعات من السيارات الغريبة والفريدة في كل شوارعها.

اما بالنسبة السيارات القديمة فيوجد لها مجموعة كبيرة ومميزة يتم عرضها وهم أكثر من 100 سيارة ودراجة نارية كلاسيكية قد يرجع تصميعهم إلى أوائل القرن العشرين ويرجع أقدمها إلى عام 1915.

من أشهر السيارات هي سيارة مرسيدس بولمان ليموزين موديل 1969 وهي التي صنعت خصيصًا لحاكم الشارقة وكانت واحدة من 2000 سيارة بكل العالم.

متحف قصر العين الشهير يالإمارات

كان هذا المكان التاريخي يعتبر هو المقر الملكي المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو الشيخ زايد حتى عام 1966.

يشتمل هذا البناء تم بنائه في عام 1937 على العديد من الأشياء المميزة التي يمكن مشاهدتها ويحتوي على ذكريات من طفولة المغفور له الشيخ زايد.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك