بوابة الكويت التعليمية تيمز | تسجيل دخول تيمز من الجوال | تفعيل حساب تيمز

بوابة الكويت التعليمية تيمز | تسجيل دخول تيمز من الجوال | تفعيل حساب تيمز

17 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بوابة الكويت التعليمية تيمز هي بوابة أتاحتها وزارة التعليم الكويتي من أجل الاستفادة من كل المناهج التعليمية للتعليم عن بعد؛ لتساعد الطلاب على تلقي كل الدروس التي من الممكن أن يدرسوها في كل المراحل التعليمية من خلال البوابة.

يمكنك إنشاء حساب خاص بك على البوابة التعليمية في الكويت من خلال رابط موقع الويب الخاص بها، كما يمكنك أيضًا التسجيل من خلال تحميل تطبيق إلكتروني خاص بالأجهزة الأندرويد، وأيضًا يمكن تحميله على الجهاز الآيفون.

بوابة الكويت التعليمية تيمز

في ظل التقلبات الجوية التي يعيش بها عدد كبير من البلاد العربية حول العالم ومن بينهم دولة الكويت، ونظرًا لأن الدول العربية يهمها صحة أبنائها من الطلاب أعلن المسؤولون في وزارة التربية والتعليم الكويتية عن منع حضور الطلاب في معظم المدارس.

إن هذا القرار جاء بوضع حلًا رائعًا حيث تفعيل نظام التعليم عن بعد في المدارس التي توقفت الدراسة بها، كما أوضحت الوزارة أن هذا يتم وفقًا للشروط والأحكام التي تضعها الوزارة، من أهم هذه الشروط أن يكون الدخول للدراسة عند من بعد من خلال بوابة إلكترونية تتيحها الوزارة لذلك، كما يجب للاستفادة مما هو موجود بالبوابة الإلكترونية إنشاء حساب خاص بالطالب.

تعد البوابة الإلكترونية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم في الكويت هي بوابة الكويت التعليمية تيمز حيث أنها تعمل من خلال نظام مايكروسوفت تيمز، وهو نظام يعمل على توفير الدعم والنظام ما بين كل أعضاء المنظومة التعليمية.

بوابة الكويت التعليمية تيمز

إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز من الكمبيوتر

إن إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز من الكمبيوتر يعتبر من الأمور البسيطة، حيث يتمكن الطالب من ذلك من خلال عدة خطوات نعرضها عليكم فيما يلي:

في البداية عليك الولوج عبر الرابط المباشر لموقع بوابة الكويت التعليمية تيمز، وذلك من خلال النقر  من هنا.

بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية عليك الاختيار من بين الاختيارين المتاحين إما تسجيل مجاني أو تسجيل دخول، عليك النقر على أيقونة التسجيل المجاني.

هنا ستجد نفسك موجودًا على الصفحة التالية، حيث ستجد العديد من المعلومات الشخصية المطلوبة منك مثل البريد الإلكتروني لتدخله في المكان المخصص لك، ثم عليك النقر على أيقونة الاستمرار.

ادخل كلمة مرور مميزة وقوية، ثم انقر مرة أخرى على زر الاستمرار، وهنا يتطلب منك إدخال كلمة المرور مرة أخرى من أجل تأكيدها.

ستصلك الآن رسالة بريد إلكتروني على البريد المدخل بها كود عليك كتابته في المكان المخصص له على الصفحة.

ستجد نفسك الآن على الصفحة التي تشتمل على التعليمات لتقوم بإدخال كل البيانات المطلوبة منك بها، حيث عليك إدخال اسمك ثلاثيًا بها، كما يجب اختيار بلدك التي تقيم بها.

انقر في المربع المقابل للشروط والأحكام ليدل على موافقتك عليها كاملة.

الآن أصبحت على وشك الانتهاء من عمل حساب خاص بك حيث ستجد اختيارين عليك الاختيار فيما بينهم الاختيار الأول أن تقوم بتحميل برنامج تيمز على جهاز الحاسب الخاص بك، أما الثاني تحميل نسخة من الويب، وعليك اختيار الأنسب من بينهم.

إن كان اختيارك هو التسجيل من خلال تحميل البرنامج على جهاز الحاسب يتعين عليك التسجيل من خلال كتابة عنوان بريدك الإلكتروني، بالإضافة إلى كلمة السر، أما إن كنت تستخدم نسخة الويب هنا لن تحتاج إلى إدخال أي بيانات حيث أن التسجيل سيكون تلقائيًا.

تفعيل حساب تيمز

بعد أن وضحنا لكم بعض المعلومات حول بوابة الكويت التعليمية تيمز وكيفية إنشاء حساب من خلال الويب، يمكننا توضيح الخطوات التي يجب السير عليها من أجل تفعيل الحساب الخاص بك، وذلك فيما يلي:

أول خطوة عليك الولوج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالكويت.

انقر على أيقونة الحصول على كلمة المرور.

انقر على التبويب أمامك الذي يخص الهيئة التعليمية.

اضغط على زر تسجيل حساب جديد وذلك إن كان المعلم من المعلمين الجدد بالمدرسة.

عليك تدوين كافة البيانات التي تخصك، والتي تشتمل على ما يلي:

رقم المعلم المدني.

رقم ملف المعلم.

انقر على أيقونة نسيت كلمة السر.

ادخل رقم المعلم المدني، ثم ادخل رقم الملف، وبعدها رقم الجوال، ومن ثم ادخل كلمة المرور.

عليك كتابة كلمة المرور مرة جديدة حيث يتم التأكيد عليها.

اضغط على زر حفظ البيانات لتصلك رسالة بريد إلكتروني تؤكد أن عملية تفعيل الحساب تمت بنجاح.

تطبيق بوابة الكويت التعليمية

أتاحت وزارة التعليم الكويتي تطبيقًا رسميًا خاصًا بها، هذا التطبيق يمكنك تحميله على أي جهاز هاتفي خاص بك أيًا كان النظام الذي يعمل به سواء أكان بنظام الأندرويد، أو نظام IOS.

إن كنت تمتلك هاتف من النوع الأندرويد يمكنك تحميل تطبيق بوابة الكويت من خلال الدخول إلى جوجل بلاي، أو من خلال النقر على الرابط المباشر من هنا.

أما إن كنت تمتلك جهاز آيفون يمكنك الدخول على آب ستور والبحث عن التطبيق، أو من خلال النقر على الرابط المباشر من هنا.

هنا وبعد اكتمال تحميل التطبيق على هاتفك عليك النقر على زر الفتح لتكون على الصفحة الرئيسية للتطبيق، وعليك النقر على أيقونة تسجيل الدخول المجاني.

ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك في المكان المخصص له، ثم اضغط على أيقونة الاستمرار.

هنا ستجد عدة اختيارات تدل على هدفك من وراء تحميل التطبيق على هاتفك حيث ستجد المدرسة، أو الأصدقاء، أو الأسرة أو العمل، عليك اختيار واحدة منهم، ثم انقر على استمرار.

انقر على أيقونة إنشاء حساب، وهنا سيتم الانتهاء من باقي الخطوات اللازمة لإنشاء حسابك حيث عليك كتابة كلمة مرور تخص حسابك، ومن الأفضل أن يكون بها حروف، ورموز وأيضًا أرقام، ثم انقر على استمرار.

هنا ستصلك رسالة بها كود عليك التوجه إلى البريد الإلكتروني الذي ادخلته عند إنشاء الحساب لتجد به الكود، ومن ثم قم بكتابته في الحقل المخصص له على التطبيق.

هنا يتعين عليك إدخال العديد من التفاصيل الهامة، كما يتعين عليك النقر بجانب أوافق على الشروط والأحكام لتجد من بين التفاصيل ما يلي:

اسمك الأول، وعليك إدخاله في الحقل المخصص له.

ادخل اسمك الأخير في الحقل الخاص به.

ادخل البلد المقيم بها.

تسجيل دخول تيمز من الجوال

بعد أن قمت بإنشاء حساب على تطبيق بوابة الكويت التعليمية تيمز والانتهاء من كافة التفاصيل، وتفعيل الحساب الخاص بك عليك العودة مرة جديدة إلى التطبيق الذي قمت بتحميله على جهازك سواء الأندرويد، أو الآيفون.

في الخطوة الثانية مطلوب منك كتابة البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به، ثم النقر على كلمة السر التي ادخلتها في مكانها الصحيح، ثم انقر على أيقونة تسجيل الدخول.

في حالة أنها المرة الأولى التي قمت بالتسجيل بها من خلال جوالك ستجد على الشاشة صفحات افتراضية متعددة هنا انقر على أيقونة الاستمرار الموجودة في نهاية الشاشة حتى تختفي هذه الصفحات.

سيتطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بالحساب حيث عليك كتابة اسمك الذي تفضل أن يظهر للآخرين، كما أنه يطلب منك إدخال صورة شخصية لك.

انقر على السماح باستخدام المعرض أثناء استخدام التطبيق، ثم انقر على الاستمرار حتى تكون قادر على استخدام الحساب الخاص بك بكل سهولة.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك