تحضير البشرة قبل المكياج l طرق الترطيب لتحضير البشرة قبل المكياج l فوائد التحضير قبل المكياج

تحضير البشرة قبل المكياج l طرق الترطيب لتحضير البشرة قبل المكياج l فوائد التحضير قبل المكياج

18 Aug 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تحضير البشرة قبل المكياج لن يبدو المكياج جيداً وزاهي بدون أن تحضر بشكل صحيح وصحي، لذلك سوف تعرض قائمة بالنصائح والمنتجات التي تحتاج لها البشرة حول تحضير البشرة للماكياج بحيث يكون مظهر المكياج مميزاً وجميلًا ويدوم طويلاً.

تحضير البشرة قبل المكياج

أول خطوة هي التنظيف للبشرة

قبل البدء في وضع المكياج يجب أن يتم تحضير البشرة بشكل صحيح، في البداية يجب التأكد من البدء على بشرة نظيفة وجافة. فيتم التنظيف باستخدام حركات دائرية من ثم فركها المنظف المفضل لبشرتك بهدوء على البشرة لإزالة أي شوائب أو أوساخ أو زيوت.

ثاني خطوة هي تقشير البشرة

قد يستغرب البعض من فكرة النقشير للوجه فالبعض معتاد على عملها في الجسم ولكن الوجه تمامًا باقي الجلد في شتى أجزاء الجسم لكن قد يحتاج الوجه أيضًا إلى التقشير لإزالة أي خلايا الجلد الميتة التي قد تسد المسام.

التعامل مع البشرة الجافة قد يساعده التقشير أيضًا في الحد من البقع الجافة التي يمكن أن تتسبب في بشرة غير متساوية أو مبقعة.

ثالث خطوة هي تطبيق التونر

أن التونر هو عبارة عن خطوة في أغلب الوقت ما يتم التغاضي عنها في روتين العناية بالبشرة اليومي ولكن هذا الامر غير صحيح فيجب أن يكون التونر في الروتين اليومي.

يساعد التونر في تهدئة البشرة ويحميها كذكل يقوم بمساعدتها في التحضر للخطوة الأكثر أهمية في التحضير للمكياج وهي الترطيب.

في حالة عدم معرفة طريقة تطبيق التونر بشكل صحيح فيكون من خلال كمية صغيرة توضع في قطعة قطنية ومن ثم يزال التونر برفق على الوجه والرقبة.

رابع خطوة الترطيب

من أهم الخطوات التي تتم قبل الماكياج هو الترطيب فيوضع كمية كبيرة من منتج الترطيب على الوجه بالكامل بينما لا تزال البشرة رطبة قليلاً من التونر.

يساعد هذا البشرة على امتصاص المنتج بشكل أفضل ومن بعدها يتم استخدام المرطب المفضل للبشرة، يجب أن يختار منتج للترطيب المثالي لنوع البشرة.

ترطيب الوجه هو خطوة مغذية، يكون من مكونات خفيفة الوزن من المستخلصات النباتية المتوسطية كما يوفر الترطيب ومضادات الأكسدة للبشرة بينما يترك البشرة متوهجة وناعمة.

خامس خطوة البرايمر

أن كل من التنظيف والتقشير وكذلك الترطيب من الخطوات المهمة في روتين العناية بالبشرة ولكن فيما يخص التحضير لوضع المكياج طوال اليوم، فقد يكون وضع البرايمر هو الخطوة الأساسية.

فقد يساعد البرايمر على تكوين قماش ناعم ومتساوٍ على البشرة ويساعد على إطالة وقت ثبات كريم الأساس وأحمر الخدود والبرونزر ومنتجات الوجه الأخرى.

تحضير البشرة قبل المكياج

طرق الترطيب لتحضير البشرة قبل المكياج

بغض النظر عن نوع البشرة، فقد يستلزم القيام بعملية الترطيب وهي خطوة لا يمكن ابداً تجاهلها قبل تطبيق الماكياج.

من يعد تطبيق المرطب يكون خطوة وضع كريم الأساس والمنتجات الأساسية الأخرى على البشرة المرطبة الناعمة بشكل جيد لزيادة الراحة طوال اليوم. وفي حالة كانت البشرة دهنية، هذا لا يعني استبعاد الترطيب من هنا يجب اختيار منتجًا خفيف الوزن لمنع البشرة من التبقع.

إذا كان يتم تجهيز البشرة للماكياج خلال النهار فيجب التأكد من وضع SPF فوق المرطب، فقد يعمل استعمال المرطب أيضًا على علاج ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومناسب للبشرة الحساسة.

أما للتحضير للمكياج خلال الليل يجب الحرص على استعمال أفضل أنواع المرطبات وتطبقها بدرجة كافية لمنع البشرة من الشعور بالجفاف بشرط أن لا يكون المرطب كثيفًا أو ثقيلًا جدًا لذا لن يجعل المكياج يبدو دهنيًا.

ففي حالة كانت البشرة دهنية يطبق طبقة خفيفة من هذا المرطب على البشرة مع التركيز على المناطق الأقل دهنية.

تحضير البشرة الدهنية قبل المكياج

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها البشرة الدهنية هو تحضير قاعدة نظيفة للبشرة مع ترطيبها لتحضيرها لعمل المكياج، مع الحرص دائمًا على استخدام المنظف كخطوة أولى في روتين التجهيز البشرة بقطعة قطن ومن خلال تطبيق سيروم لإزالة أي أوساخ وأتربة وزيوت.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الأشخاص من أصحاب البشرة الدهنية لا يحتاجون إلى الترطيب في كثير من الأحيان ، أو حتى أنه لا ينبغي عليهم الترطيب بشكل نهائي.

القيام بترطيب البشرة، حتى لمن لهم بشرة دهنية وهذا من خلال استخدام برايمر غير لامع للتحكم في الزيت هو مفتاح الثبات طويل الأمد.

إن وضع كمية خفيفة من البودرة وبالاخص على منطقة T قبل كريم الأساس هو طريقة مميزة لتثبيت المكياج ومنع الزيوت.

فوائد تحضير البشرة قبل المكياج

إنها تساعد على قاعدة البشرة

في حالة المحاولة للحفاظ على البشرة قبل وضع الماكياج حتى لا تكون جافة أو متقشرة حتى لا يكون كريم الأساس غير ممزوج وموزع بشكل صحيح وسلس كذلك البودرة قد تبدو متكتلة وبالتالي سيكون المظهر العام لا يبدو سلسًا كما هو مطلوب.

أهم خطوة للقيام بالعناية بالبشرة تكمن في ترطيب البشرة وتنعيمها وهذا سيساعد المكياج وبالاخص كريم الأساس يكون بشكل أفضل بكثير وبصورة موزعه وسلسة وبراقة.

يحسن نسيج البشرة مع مرور الوقت

يمكن استعمال المكياج للتأكد من إخفاء العيوب والتي لا يمكن إصلاحها وفي حالة معاناة البشرة من الكثير من المشاكل التي منها حب الشباب أو فرط التصبغ أو عدم تساوي الملمس سيكون من أهم الخطوات هو الاهتمام بروتين جيد للعناية بالبشرة يمكن أن يساعد في العمل على تحسين هذه المشكلات مع الوقت.

باستخدام المنتجات الجيدة التي منها الأمصال والأحماض والمرطبات وهذه المنتجات من شأنها جعل البشرة أكثر نعومة وتوحيدًا للون، وهذا يعني أن الشخص سيحتاج إلى مكياج أقل على الامد الطويل.

يمكن أن يجعل المكياج أكثر فعالية

إذا كنت تستخدم منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة المميزو والتي صنعت خصيصًا لاحتياجات البشرة الخاصة بك، فأنها ستمنح البشرة نضارة ورونق  للمكياج وهذا يعني أن المكياج لن يبدو أفضل ولكنه سيكون أيضًا أكثر فعالية.

على سبيل المثال في حالة استخدام مرطبًا به حمض الهيالورونيك فستكون البشرة أكثر رشاقة وترطيب، مما يساهم في أن يكون كريم الأساس مدمج بسلاسة ويمنعه من الاستقرار داخل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مسكات طبيعية للتحضير لوضع المكياج

ماسك الاناناس وشوفان لكل انواع البشرة

يتم تقطيع بعضًا من قشر الأناناس وبعض من ثمرة الاناناس ومن ثم يضاف معلقتان كبيرتان من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من زيت الزيتون من ثم يمزج الخليط لعمل عجينة.

يدلك الخليط بلطف على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة من ثم يشطف بالماء البارد من ثم يوضع المرطب، في حين أنه يمكن استبدال الأناناسبأي من التفاح والكمثرى والخوخ

الهدف من هذا الماسك هو تنظيف عميق وتقشير للجلد الميت إذا كانت البشرة تعامي من حب الشباب المؤلم فلا ينصح بهذا القناع.

ماسك الزبادي والشوفان

يمزج 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون ناعماً مع 1 ملعقة كبيرة من الزبادي ومعهم 1 ملعقة صغيرة من العسل لتكوين عجينة ناعمة ممزوجة جيداً. في حالة البشرة الدهنية يوضع بعض من لب الخيار المهروس وقليل من الكركم ايضاً.

يرتب على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسيله هذا القناع آمن للبشرة الحساسة أو المصابة بحروق الشمس.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك