تشاد هيرلي l المؤسس المساعد والرئيس التنفيذي لـ YouTube |مسيرة حافلة تابعها

تشاد هيرلي l المؤسس المساعد والرئيس التنفيذي لـ YouTube |مسيرة حافلة تابعها

9 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تشاد هيرلي وُلد في 24 يناير 1977 في بيردسبورو بولاية بنسلفانيا . وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لموقع مشاركة الفيديو YouTube.com. بعد التخرج من الكلية ، عمل هيرلي في قسم PayPal في eBay قبل التعاون مع زملائه في العمل ستيف تشين وجاويد كريم لإنشاء YouTube في 2005.

كيف كانت طفولة تشاد هيرلي

طور اهتمامه بالفنون عندما كان طفلاً وأظهر مهارات فنية رائعة أثناء نشأته. وفقًا للمصادر ، فقد باع حتى رسوماته وأعماله الفنية الأخرى خلال سنوات دراسته الابتدائية ، وفي النهاية أنشأ متجرًا على الرصيف خارج منزله ، مما يوضح نزعته إلى ريادة الأعمال منذ سن مبكرة. كما طور اهتمامه بأجهزة الكمبيوتر والوسائط الإلكترونية في سنوات دراسته الثانوية.

التحق بمدرسة Twin Valley High School في إلفرسون ، مقاطعة بيركس ، بنسلفانيا ، وأكمل تخرجه في عام 1995. وأثناء وجوده هناك ، ظل عداءًا بارزًا في برنامج المدرسة عبر البلاد وكان أحد أعضائها عندما فازت باثنين من ألقاب “PIAA State” في عامي 1992 و 1994. خلال أيام دراسته الثانوية ، ظل هيرلي أيضًا عضوًا في منظمة الطلاب المهنية والتقنية المسماة “جمعية طلاب التكنولوجيا”. ثم التحق “بجامعة إنديانا بنسلفانيا” ، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة عام 1999.

لمحة عن النشاط المهي بحياة تشاد هيرلي

التحق هيرلي بجامعة إنديانا في بنسلفانيا ، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة. بعد التخرج ، انضم إلى قسم PayPal في eBay ، مع التركيز بشكل أساسي على واجهة المستخدم. كان هناك التقى ستيف تشين وجويد كريم ، اللذين أسس معهم موقع YouTube.com ، وهو موقع ويب لمشاركة الفيديو ، في عام 2005.

سرعان ما أصبح موقع YouTube أحد أسرع مواقع الويب نموًا ، وتم تصنيفه في المرتبة العاشرة من حيث الشعبية بعد عام واحد فقط من إطلاقه. يقال إن هناك 100 مليون مقطع يُشاهد يوميًا على YouTube ، بالإضافة إلى 65000 مقطع فيديو جديد يتم تحميله كل 24 ساعة.

شغل تشاد هيرلي منصب الرئيس التنفيذي لشركة YouTube لفترة وجيزة ؛ بعد وقت قصير من تأسيس الشركة ، في عام 2006 ، باع هو وتشين موقع YouTube لشركة Google ، Inc. مقابل 1.65 مليار دولار من الأسهم. في نفس العام ، احتل هيرلي المرتبة 28 في قائمة “50 شخص مهم” لمجلة Business 2.0.

كيف بدأ تشاد هيرلي المسيرة 

تشاد ميريديث هيرلي هو رجل أعمال أمريكي ورجل أعمال إعلامي شارك في تأسيس موقع مشاركة الفيديو الشهير “YouTube” . وشغل منصب الرئيس التنفيذي له. كان أيضًا الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي خدمة مشاركة الفيديو “MixBit”. انضم إلى قسم “PayPal” في eBay بعد الكلية وركز بشكل أساسي على واجهة المستخدم الخاصة بها. شارك في تصميم الشعار الأصلي لـ “PayPal” وتعاون لاحقًا مع زملائه الزملاء في الشركة ، ستيف تشين وجويد كريم ، لإنشاء موقع مشاركة الفيديو “YouTube” في فبراير 2005.

أنضمام تشاد هيرلي إلى اليوتيوب

أصبح هيرلي أول رئيس تنفيذي لـ “YouTube” واعتنى بشكل أساسي بجوانب وضع العلامات ومشاركة الفيديو على موقع الويب. وقد احتل المرتبة 28 في قائمة “Business 2.0’s” لـ “50 People Who Matter Now” في يونيو 2006. بعد بضعة أشهر ، خصصت “Google” 1.65 مليار دولار أمريكي للاستحواذ على “YouTube”. ويعمل الموقع حاليًا كشركة فرعية لـ “Google”. ظل هيرلي الرئيس التنفيذي لـ “YouTube” حتى أكتوبر 2010 وتعاون لاحقًا مع Steve Chen لإطلاق خدمة مشاركة الفيديو “MixBit” في أغسطس 2013. يُعرف “MixBit” حاليًا باسم “Zeen” وقد تم الاستحواذ عليه بواسطة ” BlueJeans ‘في أغسطس 2018. وهو أيضًا أحد المالكين المشاركين لـ’ Major League Soccer’s (MLS) ‘Los Angeles Football Club’ و ‘National Basketball Association (NBA)’ Golden State Warriors.

أبرز النجاحات والمحطات في مسيرته

وقد احتل المرتبة 28 في المجلة الشهرية “Business 2.0’s list of” 50 People Who Matter Now “في يونيو 2006. وفي نفس العام ، في 16 أكتوبر ، باع Hurley and Chen موقع YouTube لشركة Google Inc. مقابل 1.65 مليار دولار. ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنه في “سعر إغلاق سهم جوجل في 7 فبراير 2007 البالغ 470.01 دولارًا ، كانت حصة هيرلي 345.6 مليون دولار. وشهدت الصفقة حصول Hurley على 694087 سهمًا من “Google” مباشرة وعدد إضافي قدره 41.232 في صندوق استئماني.

دخوله عالم سباقات Formula 1

كان هيرلي المستثمر الرئيسي في “فريق US F1” والذي تم منحه الدخول في سباقات السيارات “Formula One” في موسم 2010. ولكنه لم ينافس في النهاية. تم فصل أفراد الفريق من مهامهم في 2 مارس من ذلك العام ، وتم إغلاق الفريق بشكل دائم. في تقريرها الصادر في 1 أبريل 2010 ، أشارت “شارلوت بيزنس جورنال” إلى “تحديات اقتصادية وتمويلية خطيرة” كسبب للإغلاق. ومع ذلك ، امتنع هيرلي ومدير الفريق كين أندرسون والمدير الرياضي بيتر وندسور عن الإدلاء بأي تعليق على هذا الموضوع.

تكوينه شركة الإنترنت “AVOS Systems”

ثم أطلق شركة الإنترنت “AVOS Systems” جنبًا إلى جنب مع Chen و Vijay Karunamurthy. إعلان ينص على استحواذ AVOS على خدمة الويب المرجعية الاجتماعية “Delicious” من موقع Yahoo! Inc. في أبريل 2011 ، بينما تم الانتقال في يونيو من ذلك العام. وفي الوقت نفسه ، في مايو من ذلك العام ، اشترت “AVOS” شركة “Tap 11” ، وهي شركة تحليلات اجتماعية. تم بيع “Delicious” لشركة Science Inc. في مايو 2014.
أطلق Hurley and Chen شركة مشاركة الفيديو “MixBit” في 8 أغسطس 2013. وتنافس موقع الشركة على الويب ، الذي سمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو مشتركة ديناميكية ، مع “Instagram” و “Vine”. وبدأت “AVOS” العمل فقط على “MixBit” في عام 2014. ذكر تشين أن فكرة هيرلي كانت تحويل “AVOS” إلى “MixBit”. في أغسطس 2018 ، استحوذت “BlueJeans” على “Mixbit” ، التي أصبحت الآن “Zeen”.

أشهر أقوال تشاد هيرلي

  • أعتقد أن النجاح حول أي منتج يتعلق حقًا برؤى دقيقة. أنت بحاجة إلى منتج رائع ورؤية أكبر للتنفيذ ضدها ، لكن تلك الأشياء الصغيرة هي التي تصنع الفارق الكبير حقًا.
  • بدأنا موقع YouTube لإضفاء الطابع الديمقراطي على توزيع الفيديو. الآن ، نحن نقوم بإضفاء الطابع الديمقراطي على صناعة الفيديو.
  • ساعدني الجري في تعلم كيفية التعامل مع الفشل ، والفشل جزء كبير من أعمال الإنترنت.
  • كنت أحد هؤلاء الأطفال الذين فككوا ألعابهم ليروا كيف يعملون ، فقط لأرى مما يتكونون.
  • عندما تبدأ في بناء المنتج ، لا تفترض أنك تعرف كل الإجابات. الاستماع إلى المجتمع والتكيف. كان لدينا الكثير من الأفكار الخاصة بنا حول كيفية تطور الخدمة. نظرًا لأننا قادمون من PayPal و eBay ، رأينا YouTube كوسيلة فعالة لإضافة فيديو إلى المزادات ، لكننا لم نر أي شخص يستخدم منتجنا بهذه الطريقة ، لذلك لم نضف ميزات لدعمه.
  • يواجه كل رائد أعمال مقايضات عند تأسيس شركته وتنميتها. كما اكتشفنا على موقع YouTube ، فإن تلك القرارات المبكرة لها تأثيرات بعيدة المدى وتؤدي إلى مخاطر غير متوقعة على الطريق. يستخدم نعوم واسرمان الحكايات الحية والبحث العميق لتحديد الخيارات المبكرة الرئيسية التي تحدد الشركة الناشئة بخبرة ، مما يجعل معضلات المؤسس بديلاً لا يقدر بثمن للتجربة والخطأ في العالم الحقيقي.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك