تعلم السباحة للمبتدئين.. أبرز الخطوات لتعلمها

تعلم السباحة للمبتدئين.. أبرز الخطوات لتعلمها

16 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعلم السباحة في البداية يكون التواجد في الماء غريبًا. وفي ماء غير مألوف قد يكون الأمر مقلقًا بعض الشيء. ولكن مع مضي الوقت سيصبح الشخص متأقلمًا . وسيكتسب مستوى من الثقة ربما لم تعتقد فيه سابقًا أو لا يمكن تصوره. بمجرد أن يتعلم السباحة ، ستتمتع بمجموعة مختلفة من الفوائد. فعلى سبيل المثال ، تعد السباحة شكلًا متفرد من التمارين. كما أنها مريحة للجسم. يمكن أن تحد من الإجهادك وتهدئ الأعصاب. كما تساهد السباحة ببعض الاوقات لتحسين المزاج.

أول خطوات في تعلم السباحة

  • ابدأ في الطرف الغير عميق من الماء: من الطبيعي أن تشعر بالخوف من الماء إذا كنت غير معتاد. طريقة واحدة للتغلب على هذا الاحساس هو أن تبدأ في المنطقة الضحلة للمسبح. هناك ، سيصبح قادرًا على الوقوف داخل الماء . والنزول بالمكان وفقًا لمستوى راحة المتدرب. التدريب على حبس الأنفاسك حين تكون الرأس تحت الماء. مع العلم أنه يمكن الخروج للهواء وقتما شاء.
  • شراء نظارات واقية: ستجد أنه من الأسهل كثيرًا الرؤية تحت الماء إذا كنت مستخدم نظارات واقية. بالإضافة إلى هذا، فإن النظارات الواقية تجعل السباحة براحة أكثر. لأنها تحد دخول الماء إلى العين. ويكون الشخص قادرًا على الرؤية بوضوح خلال وجود الرأس تحت الماء وسيجعل تعلم السباحة أكثر متعة.
  • اقضِ الكثير من الوقت في الماء: يتطلب أخذ الثقة وأن يكون الشخص سباحًا ماهرًا. أن تقضي وقتًا كافيًا داخل الماء. كلما أرتفع الوقت الذي تقضيه ، الشعور براحة أكبر وسيكون سباحًا أفضل.
  • احصل على راحة في وجود وجهك في الماء: من أكبر التحديات التي يواجهها البالغون الذين يتعلمون السباحة. هو إبقاء الوجه في الماء. قد تشعر بعدم الارتياح. يمكن أن يؤدي لقلق خفيفًا للبعض.
  • تعلم الآليات الفردية للأسلوب الحر: السباحون المحترفون يجعلون السباحة الحرة تبدو بسيطة. ولكن في الحقيقة، تتكون الحركات الحرة من عدة أشكال تعمل في تناسق لضمان حركة سلسة وفعالة في الماء.
  • ضع في اعتبارك استخدام الزعانف: عند تعلم السباحة الحرة ، من المفيد أن تتم الحركة في الماء. يمكن أن تكون الزعانف لا تقدر بثمن لهذا الهدف، خاصة في البداية. ستمنح الحركة الأمامية التي تحتاجها لتعلم الآليات الفردية للسباحة الحرة.
  • التسجيل في دروس السباحة: إذا كنت مهتمًا بكيفية تعلم السباحة كشخص بالغ ، فمن الفضل أن تأخذ دروسًا من شخص له خبرة. بهذه الطريقة ، ستتعلم أسلوب الضربات الملائمة من البداية.

المعدات الأولية اللازمة في تعلم السباحة

  • ملابس السباحة: تحتاج أغلب مرافق السباحة لباس سباحة. تأكد من الحصول على ملابس مريحة. يقدم الكثير من مصانع ملابس السباحة بدلات كاملة للسباحين الذين يريدون أشكال ملابس معينة. ستدوم بعض البدلات الجديدة المصنوعة من البوليستر لفترة أطول وتقاوم البهوت من الماء.
  • نظارات واقية: حماية العيني وانلظر إلى كل شيء بشكل أكثر وضوحًا من خلال النظارات الواقية. الكثير من الشركات المصنعة الآن تصنع نظارات واقية للأشخاص الذين يحتاجون إليها. يجب أن تكون النظارات الواقية مريحة. في بعض الأوقات يكون من اللازم الاستمرار في تجربة نظارات واقية جديدة حتى العثور على النظارات المناسبة.
  • الزعانف: أضف قوة دفع للسباحة بالزعانف. هناك الكثير من أنواع من الزعانف للاختيار من بينها. يجب أن تكون ملائمة بشكل مريح ولكن ليست ضيقة جدًا. إذا لم تتمكن من العثور على الحجم الملائم. احصل على المقاس الأكبر قليلاً وارتدِ الجوارب معهما.
  • لوح السباحة: إذا كنت تريدد في تمرين الرجلين بشكل حصري. يمكن استخدام لوح الركل. هذه القطعة من المعدات عادة ما تكون مصنعة من الفوم. وتأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام. يسمح للجزء العلوي من الجسم بالطفو خلال الركل بالساقين. إذا جربت لوح الركل ووجدت أنه يجعل كتفيك متألمان، جرب الركل بدونه أو جرب لوحًا أصغر حجمًا به تعويم أقل.
  • مجاذيف يدوية: إذا كنت تريد زيادة النشاط في السحب . يمكن أن تساعد المجاذيف اليدوية في بعض الأوقات. عادة ما تكون المجاذيف اليدوية بلاستيكية ويتم تثبيتها في مكانها على اليدين بأطوال قصيرة من الأنابيب الجراحية المتصلة بالمجداف. هناك أنواع أخرى من المجاذيف مشابهة القفازات، وهي مصنوعة من الليكرا والمطاط. .

أهم النصائح للمبتدئين بالسباحة

  1. سهولة في الروتين في خلال الأسبوع الأول. محاولة السباحة لمدة 30 ثانية والراحة لمدة 30 ثانية. تكرار لتسع مرات ليصبح المجموع عشر.
  2. تجربة الركل من خلال فقط التقط بعض الزعانف وانطلق. اركل لمدة 30 ثانية واسترح لمدة 30 ثانية. إذا كنت تريد في تجربة لوح الركل ، فستتوفر في معظم المسابح. إذا لم يكن حمام السباحة الخاص بك يحتوي على أي منها ، فهي غير مكلفة وتستمر إلى الأبد.
  3. إضافة التنوع: حاول تغيير مدة السباحة بأي وقت الركل فيما يتعلق بوقت الراحة. عند محاولة زيادة مقدار وقت التمرين ، ابدأ بجعل وقت السباحة لفترة 30 ثانية إلى 45 ثانية مع جعل فترة الراحة البالغة 30 ثانية في 15 ثانية. تجربة أيضًا ضربات مختلفة ، مثل سباحة الظهر وسباحة الصدر وحتى الفراشة.
  4. مشاهدة على مدار الساعة. في حمامات السباحة التي تسبح فيها الفرق المنافسة عادة ما تكون مزودة بساعات السرعة. أغلب ساعات الإيقاع لها عقرب ثانٍ كاسح عادة ما يكون لونه ساطعًا. إذا لم تكن هناك ساعة سرعة ، أو إذا لم تتمكن من رؤيتها من المسبح ، ففكر في شراء ساعة مقاومة للماء.
  5. ابنِ روتينك. البداية بيومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع ، وقم ببناء روتين ليشتمل المزيد من الأيام ، إذا كنت مرتاحًا. تأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة لالتقاط أنفاسك بين التكرارات. إذا لم تكن الراحة لمدة 30 ثانية كافية بين السباحة ، فاضبط فترة الراحة.
  6. لا يمكنك السباحة ببطء شديد. اسبح بشكل مريح وسوف تستمتع بها مدى الحياة. لا تقلق بشأن سرعة السباحين الآخرين ، إلا إذا كنت تستعد للدخول إلى ممر مع سباحين آخرين. كن صريحًا مع نفسك بشأن السرعة التي يمكنك الحفاظ عليها. إذا لم تكن سباحًا سريعًا ، فلا تدخل إلى ممر به سباحون سريعون.

أبرز ما يساهم في إحتراف السباحة

ضع في اعتبارك “قاعدة العشرة بالمائة” التي يستعملها المتسابقون غالبًا. البعد عن زيادة المسافة الأسبوعية الخاصة بك بأكثر من عشرة بالمائة عن الأسبوع السابق. قد يبدو هذا حذرًا جدًا ، لكنه يعمل. إذا اتبعتها ، يجب أن تتجنب الإصابات الناتجة عن الإفراط في التدريب.

وضع أهدافًا واقعية. اهدف إلى ما يمكن تحقيقه ولن تثبط العزيمة. هناك طرق كثيرة لتحديد الأهداف في السباحة. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل تعلم أداء السكتة الدماغية بشكل أفضل ، أو عد دوراتك. أهم شيء هو الاستمتاع به.

آداب حارة. التأكد من معرفة قواعد حمام السباحة حول كيفية مشاركة حارة مع سباحين آخرين. عندما يشترك ثلاثة سباحين أو أكثر في حارة واحدة ، تمارس “السباحة الدائرية”. عندما تقوم بالسباحة بشكل دائري ، تصعد على أحد جانبي المسار وتعود على الجانب الآخر. إذا لم تكن متأكدًا من ذلك ، فاطلب من المنقذ الموجود هناك للمساعدة. تعتبر مشاهدة أنماط حركة المرور دائمًا فكرة جيدة قبل الدخول إلى حارة مع السباحين الآخرين.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك