تعليم الخياطة.. أهم خطواته وأدواته الحديثة

تعليم الخياطة.. أهم خطواته وأدواته الحديثة

16 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعليم الخياطة يتطلب وجود بعض الادوات. والتي يجب أن تكون موجودة في مجموعة أدوات الخياطة للمبتدئين . مما يتيح لك الاستمتاع بأول مشروع حرفة أو مشروع أزياء. لمساعدتك في البدء ، يمكن الانضمام لمركز تعليم الخياطة  لتعليك الأساسيات للمبتدئين. ستحتاجين أيضًا إلى اختيار خطة تعليم وتحديد أهداف تعليم الخياطة. قد يكون داخل متجر للأقمشة المحلية. أو من خلال برنامج بمدرسة للخياطة. أو في مركز مجتمعي خلال عطلات نهاية الأسبوع.

أهم خطوات تعليم الخياطة للمبتدئين

الحصول على ماكينة خياطة

سواء كنت تشتريها أو تمتلكها أو تستأجرها أو تقترضها . فمن الضروري أن تمتلك واحدة. وقد يكون التسوق لشراء آلة أمرًا مربكًا بعض الشيء . ولكن كل ما تحتاجه فعلياً هو آلة بها غرزة مستقيمة لأغلب الغرز. كذلك غرزة متعرجة قابلة للتعديل لإنهاء الحواف وخياطة الحياكة.

الحصول على مجموعة أدوات أساسية

بالإضافة إلى ماكينة الخياطة. ستحتاج إلى بعض الأدوات قليلة التكلفة. لا حاجة بشأن الحصول على كل شيء دفعة واحدة. كل ما تحتاجه للبداية هو مقص القماش ، والدبابيس ، وشريط القياس ، وما إلى غيره من أدوات الخياطة. وسنوضح أهم الادوات في تعليم  الخياطة للمبتدئين.

تعلم كيفية استخدام الماكينة 

قبل الدخول في مشروع الخياطة الأول الخاص بك. كن مستعداً في استخدام ماكينة الخياطة الخاصة بك. ستحتاج إلى معرفة طريقة إعداده والقيام بأمور مثل رفع وخفض دواسة الخياطة.وكيفية ربط الماكينة. والقيام ببعض تمارين الخياطة الأساسية على القماش القديم.

خطوات أكثر أحترافية في تعليم الخياطة

اختيار مشروعك الأول

حين يتم اختيار المشروع الأول بعد تعليم الخياطة. لذا أجعل الامر سهل على نفسك من خلال اختيار نمط بسيط في الخياطة وسهل التوفيق. دون وجود قطع صغيرة.

شراء بعض القماش

أحد أكثر الأجزاء متعة بالخياطة بنفسك هو اختيار المواد الخاصة بك. ولكن قد يكون الأمر محيرًا بالتأكيد إذا كنت بدأت حديثاً ولا تعرف ما الذي تبحث عنه. سوف يسرد المعلم الخاص بك اقتراحات للأقمشة للبحث عنها. يمكن الابتعاد عن البعض. لكن الوضع في الاعتبار أن خصائص الأقمشة المقترحة ستؤثر على مظهر الملابس النهائية وملمسها وتعليقها. إذا كانوا يعملون مع النمط الخاص بك. فإنه يوصي بالبداية باستعمال قماش منسوج غير زلق للغاية. مثل قماش شامبراي ، أو الدنيم ، أو قماش قطني أو مثقاب ، أو فيسكوز (AKA rayon). طالما أنه ليس زلقًا جدًا ، أو عشبًا قطنيًا.

البدء في الخياطة

بمجرد أن تتعرف على أصول ماكينة الخياطة الخاصة بك. واخترت مشروعك للبداية وحصلت على القماش والخيط . يمكنك الغوص مباشرة. تأتي أنماط الخياطة والكتب الخاصة بنا مع تعليمات واضحة. ومع لغة مغفل تترجم مصطلحات الخياطة وصور كل خطوة. إذا كنت تريد في مزيد من المساعدة . فابحث عن فصل خياطة بالقرب منك. أو شارك في إحدى ورش العمل الخاصة بي عبر الإنترنت. ويمكن مشاهدتي وأنا أقوم بخياطة الخطوات عن قرب . ومن ثم التوقف مؤقتًا . وفي العادة اللف متى شئت.

الأدوات الحديثة في تعليم الخياطة

  • شريط قياس الخياطة: شريط القياس هو أداة لازمة للخياطة. قد تريد حتى إلى أكثر من واحد. بما هذا ذلك شريط قياس صغير قابل للسحب لتحمله معك. عادةً ما يتم تمييز مقاييس شريط الخياطة بالبوصة على جانب واحد. والسنتيمتر والمليمتر على الجانب الآخر.
  • مسطرة قياس القماش: مقاييس الخياطة هي أدوات يدوية لقياس المساحات الصغيرة خلال الخياطة. تأتي المقاييس بأشكال مختلفة. الأكثر انتشاراً هو امتلاك مسطرة ألمنيوم بحجم 6 بوصات مع شريط تمرير. تشتمل المقاييس الصغيرة ذات الصور الغريب على علامات لقياسات الخياطة الأكثر شيوعًا. لفحص بدلات التماس أو الحواف أو القياسات الصغيرة الأخرى.
  • وسادة الدبابيس: وتأتي الدبابيس أيضًا في مجموعة متنوعة من الأساليب . ولكل فيها أغراضها الخاصة. قد تريد في شراء أنواع متنوعة حسب حاجتك لها. لكن حزمة من الدبابيس التي بالرؤوس الكبيرة والمرئية. وستعمل على تلبية معظم احتياجات الخياطة الخاصة بك.
  • الإبر المتنوعة: تأتي إبر الخياطة اليدوية بأحجام متنوعة . ولها أنواع مختلفة من النقاط. تُعرف إبر الخياطة اليدوية الأكثر شيوعًا بالأدوات الحادة. تمتاز الأدوات الحادة بطول متوسط (مقارنة بجميع الإبر المتاحة) . وبها عين مستديرة للخيط . وهي ملائمة لأي قماش تقريبًا.
  • مقص حاد: تساهم مقصات الخياطة الحادة في الحفاظ على دقة القطع مع منع إجهاد اليد. بصورة عامة، من المفيد اختيار مقص عالي الجودة وإنفاق المزيد من المال للبدء. سيؤدي استعمال مقص القماش على أي شيء آخر غير القماش. إلى جعلها باهتة، مما يؤدي في تقطيع غير متساوي. وتمزيق القماش ، وإرهاق اليد. من الجيد إبقائهم بعيدًا عن أدوات الخياطة وتعليم أفراد الأسرة عدم استعمال المقص الجيد أبدًا.

ما هي أفضل المشروعات للمبتدئين في تعليم الخياطة

وسادة قوس قزح سنو فليك:  وهي المكونة من ألوان قوس قزح على قماش تيري أبيض دافئ. وهو أمر فعال من حيث التكلفة. وهو مصنوع من قماش تيري الأبيض الشتوي ليكون وسادة زخرفية جميلة حقًا. خلاصة القول من السهل إتقان تقنية الخياطة البسيطة. هذه هنا وتبدو القطعة الناتجة من الديكور الفخم مثيرة للإعجاب جداً.

شنطة قماش: تخيط من القماش المستخدم في هذه الحقيبة. وهي من المادة المعروفة بشكل خاص. لهذا فهو مثالي للخياطة للمبتدئين. والمشروعات سهلة للغاية بحيث يمكن خياطة كل شيء يدويًا. إذا أردت في ذلك. بالإضافة إلى هذا، فإن الحقيبة النهائية هي هدية مصنعة يدوياً. فهي ساحرة لطفل لا يمكن إنكاره.

حافظة بطاقات: تعتبر بطاقات الهدايا دائمًا خيارًا آمنًا وموثوقًا به. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان إعطاء هذه الهدية لمسة شخصية . عن طريق حرفة الخياطة (والرسم) السريعة والسهلة. التي توفر مساحة كبيرة للإبداع.

حقيبة تخزين: وهي مشروع للخياطة سهل للغاية . لكن ستحتاج إلى اجراء بعض الأدوات . فعلى سبيل المثال، تلك الحلقات تتوفر إلى المطرقة. ومع هذا، فإن العملية بسيطة وبمجرد اكتمالها. يمكن القول إن لديك ماري كوندو واحدة . لأنها حتى لا تصنع حقيبة التخزين الخاصة بها.

حقيبة للكتب: الحقائب تعتبر مشروع خياطة بسيط آخر للمبتدئين. كبيرة أو صغيرة ، ولك بعض أنماط خياطة الأكياس السهلة المفضلة لدي. حقيبة حمل مفيدة جدًا ويسهل صنعها. ابحث عن البرنامج التعليمي لحمل 20 دقيقة.

المفارش: المفارش تعتبر مشروع خياطة بسيط آخر بالمنزل. وهي سريعة الصنع حقًا. إليك برنامج تعليمي رائع لوضع مفرش أساسي قابل للعكس. أضافة أسلوب الخاص لها من خلال خياطة الأقمشة المتنوعة معًا قبل إنشاء مفرش المائدة.

 المئزرة: الذي كان أول مشروع خياطة لي في الاقتصاد المنزلي خلال المدرسة الثانوية. ربما لم يكن المشروع المثالي بالنسبة لي المراهق . لكنه مشروع خياطة رائع للمبتدئين لشخص يقضي وقته في المطبخ.

تنورة: من السهل حياكة التنورة ورائعة للفتيات الصغيرات . لكنها ليست الأسلوب الأكثر إغراءً لأغلب النساء. مشروع خياطة تنورة أفضل للمبتدئين للنساء. هو تنورة ملفوفة على شكل حرف A. من الأسهل الخياطة إذا كنت تستعمل أربطة العنق . ولكن إذا كنت تشعر بالمغامرة ، يمكنك إضافة أزرار بدلاً من ذلك.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك