تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت | مواعيد بيع الكتب في الفصل الدراسي الصيفي

تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت | مواعيد بيع الكتب في الفصل الدراسي الصيفي

5 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت تم الإعلان عنه مؤخرًا لتكون بدايته منذ يوم 4يونيو لعام 2023، وتنتهي في 20يوليو  في نفس العام، وقد أعلنت عنه الدكتورة رواء الجارالله؛ ليتمكن الطلاب من الانتظام في الدراسة خلال هذه الفترة.

يضم حرم الجامعة تسعة مكتبات تم توزيعم في أماكن مختلفة داخله، وكل منهم تتبع كلية معينة على أن يتوفر بها كتب المقررات الدراسية، فضلًا عن الوسائل التكنولوجية المستخدمة في التعليم.

يمكنك شراء الكتب التي تخص المقرر الدراسي لك من خلال موقع مكتبة الطالب جامعة الكويت الرسمي، فضلًا عن إمكانية الشراء من خلال مقر المكتبة.

تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت

أعلنت الدكتورة رواء الجارالله عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت؛ من أجل المساعدة على انتظام الطلاب بالعملية التعليمية، وفيما يلي نوضح لكم ذلك:

تبدأ الدراسة، وفترة السحب والإضافة في 4/6/2023 الموافق يوم الأحد من الأسبوع، وتنتهي فترة السحب والإضافة في 6/6/2023 الموافق يوم الثلاثاء.

تنتهي الدراسة في 20/7/2023 الموافق يوم الخميس من الأسبوع، على أن تبدأ الامتحانات النهائية في 22/7/2023 الموافق يوم السبت، بينما تنتهي في 25/7/2023 الموافق يوم الثلاثاء.

في يوم 29/7/2023 الموافق يوم السبت هو آخر أيام إدخال درجات الامتحانات؛ لتبدأ إجازة الفصل الدراسي لكلًا من الإداريين، وهيئة التدريس، والطلاب في 30/7/2023 الموافق يوم الأحد.

في 1/8/2023  الموافق يوم الثلاثاء تبدأ فترة التحويل، على أن تنتهي في 3/8/2023.

تنتهي إجازة الإداريين الصيفية في 9/9/2023م الموافق يوم السبت، بينما تنتهي إجازة الفصل الدراسي الصيفي لكلًا من هيئة التدريس، والطلاب في 16/9/2023 الموافق يوم السبت.

تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت

متى تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول 2023 في جامعة الكويت

من خلال الحديث عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت نوضح أنه من خلال هذا التقويم تم توضيح أن الفصل الدراسي الأول القادم لعام 2023/2024 يبدأ في جامعة الكويت في 17/9/2023م، أما عن الفصل الدراسي الثاني ستكون بدايته في 4/2/2024م.

إدارة المكتبات جامعة الكويت

في إطار الحديث عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت نشير إلى أن إدارة المكتبات جامعة الكويت هي المشرف على كافة الشؤون الإدارية للمكتبات الموجودة في حرم الجامعة بالكويت؛ التي توفر للطلاب البيئة المناسبة للدراسة، وكافة المصادر الإلكترونية المعتمدة؛ لنجد أن عدد المكتبات الأساسية في جامعة الكويت 9مكتبات، وهما كالتالي:

مكتبة الآداب.

مكتبة التربية.

المكتبة الخاصة بكلية هندسة بترول.

المكتبة الخاصة بكلية الحقوق.

مكتبة العلوم الحياتية.

مكتبة الشريعة والدراسات الإسلامية.

المكتبة المخصصة لكلية العلوم.

جابر الأحمد المركزية.

مكتبة وسائل سمعية.

موقع إدارة المكتبات جامعة الكويت

في إطار الحديث عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت نوضح أنه يمكنك الولوج من هنا إلى الموقع الرسمي لإدارة المكتبات الجامعية؛ لتجد من خلال هذا الرابط كل المعلومات التي تحتاج إليها عن كل مكتبة من المكتبات التسعة الموجودة في الحرم الجامعي، كما يساعدك ذلك في التعرف على نبذات مختصرة عن كل مكتبة والكلية التي تتبعها، فضلًا عن توفير ساعات العمل الرسمية لكل واحدة منهم، والفعاليات التي تقام في كل جامعة.

مواعيد بيع الكتب في الفصل الدراسي الصيفي

من خلال الحديث عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت نشير إلى أن الموعد المحدد لبيع الكتب التي تخص الفصل الدراسي الصيفي في مكتبة الطالب جامعة الكويت هو يوم 4/6/2023 الموافق يوم الأحد، وتستقبل المكتبة المشترين من بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحً إلى الساعة الواحدة والنصف مساءً.

جدير بالذكر أنه يمكنك تقديم طلب إلكتروني لشراء الكتب الدراسية من مكتبة الطالب جامعة الكويت؛ من خلال الصفحة الرسمية التي خصصتها إدارة المكتبة لذلك، وذلك من الثانية ظهرًا وحتى الساعة الثانية عشر صباحً بدءًا من 4/6/2023.

مكتبة جابر الأحمد الجامعية تفتح الجانب الأيمن لها للطلاب من الساعة الثامنة صباحً، وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع.

أما عن باقي المكتبات الجامعية الموجودة في الكويت نجدها تستقبل الطلاب خلال أيام الأسبوع في الفصل الدراسي الصيفي ماعدا يوم الجمعة، وذلك في المواعيد التالية:

من يوم الأحد وحتى يوم الخميس تفتح المكتبات أبوابها من الساعة الثامنة صباحً، وحتى السابعة مساءً.

يوم السبت تفتح المكتبات الجامعية أبوابها من الساعة الثامنة صباحً، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

طلب الكتب من مكتبة الطالب الجامعي الكويت أون لاين

بخطوات بسيطة تستطيع تقديم طلب لمكتبة الطالب الجامعي لحجز كتاب دراسي، ومن خلال الحديث عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت نوضح لكم ذلك فيما يلي:

في البداية عليك الولوج عبر الموقع الرسمي المخصص لمكتبة الطالب الجامعي في الكويت، وذلك من خلال النقر  من هنا.

عليك البدء في تسجيل الدخول وذلك من خلال إدخال الاسم، وكلمة سر.

اضغط على أيقونة تسجيل الدخول حتى تكون على الصفحة الرئيسية للموقع.

انقر على زر الكتب على حسب المقررات الدراسية للطالب.

هنا ستظهر لك كل الكتب المقررة عليك في هذا الفصل الدراسي.

انقر على سلة المشتريات، وقم بإضافة الكتب التي ترغب في شرائها.

تستطيع النقر على الكتب حسب القسم لشراء كتب غير الكتب الدراسية المقررة، بعد النقر على عرض الكتب الموجودة بالمكتبة.

اضغط على أيقونة شراء الكتب، ثم انقر على أيقونة الدفع؛ لتجد نفسك على الصفحة الخاصة بتسديد الرسوم.

اضغط على إتمام الدفع من خلال إدخال كافة البيانات التي تخص طريقة الدفع التي قمت باختيارها.

تأكد من كل البيانات المدخلة مع التأكد من إدخال رقم الطلب، ثم اكتب عنوان الطالب الذي ترغب في توصيل الكتب إليه، وتأكد من كتابته صحيحًا.

انقر على خدمة التوصيل ليتم إرسال الكتب إليك خلال يوم واحد في العنوان الذي قمت بإدخاله.

جدير بالذكر أن دفع ثمن الكتب أون لاين من مكتبة الطالب جامعة الكويت تكون من خلال كي نت؛ وذلك لأن المكتبة لا تدعم الدفع من خلال الفيزا، أو الماستر كارد.

في حالة الشراء من مقر مكتبة الطالب جامعة الكويت على الطالب الحضور بشخصه مع توفير الهوية الجامعية له.

رقم مكتبة الطالب جامعة الكويت

يستطيع الطلاب التواصل مع مكتبة الطالب جامعة الكويت عن طريق رقم الهاتف الذي تم تخصيصه للمكتبة، والذي نوضحه لكم من خلال الحديث عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت وهو24987522.

نجد أن هذا الرقم الذي وفرته مكتبة الطالب جامعة الكويت هو رقم موحد؛ ليتمكن الطلاب من تقديم الشكاوى والاستفسارات من خلاله.

طرق التواصل مع مكتبة الطالب جامعة الكويت

في الحقيقة إن التواصل مع مكتبة الطالب جامعة الكويت لا يتم من خلال رقم الهاتف الموحد فقط، بل من الممكن التواصل والحصول على كافة المعلومات التي يرغب الطالب في الحصول عليها من خلال طرق أخرى نوضحها لكم من خلال الحديث عن تقويم الفصل الدراسي الصيفي في الكويت وذلك فيما يلي:

يمكنك التواصل عبر الصفحة الرسمية لمكتبة الطالب جامعة الكويت على تويتر من خلال النقر من هنا.

يمكن التواصل أيضًا من خلال حساب مكتبة الطالب جامعة الكويت الرسمي على انستجرام من خلال النقر من هنا.

أيضًا تستطيع التواصل مع إدارة المكتبة من خلال زيارتها في شارع جمال عبدالناصر في المدينة الكويت.

تستطيع التعرف على الفهرس الخاص بمكتبة الطالب جامعة الكويت من خلال النقر  من هنا لتظهر لك كافة الكتب المتاحة عبر المكتبة.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك