تيمون وبومبا أشهر ثنائي كارتوني.. سبب شهرتهمll قصتهم وأشهر اقوالهم

تيمون وبومبا أشهر ثنائي كارتوني.. سبب شهرتهمll قصتهم وأشهر اقوالهم

29 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تيمون وبومبا هما شخصيات من الرسوم المتحركة الأمريكية. وهما من إبتكار شركة Walt Disney. وقد ظهرا بفيلم الاسد الملك ومسلسل تلفزيوني. والمسلسل استمر من 8 سبتمبر 1995 إلى 24 سبتمبر 1999. 1994 فيلم رسوم متحركة ديزني، الأسد الملك، حيث يركز على تيمون الميركات وبومبا الخنزير. وكان يعيشان بفلسفتهما التي بلا المشاكل ويعيشا بمبدأ هاكونا ماتاتا.

أول عمل تلفزيوني لتيمون وبومبا

يشتمل العرض بشكل خاص على الكثير من الممثلين الصوتيين المتنوعين. أعاد ناثان لين وإيرني سابيلا تمثيل أدوارهما كونهم شخصيتين فخاريتين على التوالي. تم عرض كلا الممثلين في وقت سابق الشخصيتان في برنامج تلفزيوني. ومع ذلك، فإن لين ليس الممثل الصوتي الوحيد الذي لعب دوره timon.

كما لعب الدور كوينتون فلين في بعض حلقات المسلسل. اما كيفن شون كان يعمل بأغلب الحلقات. كما أعاد جيم كامينغز وروبرت غيوم تمثيل أدوارهم في دور إد ورفيقي. ومع هذا، لم يعتبر ماثيو برودريك وروان أتكينسون وووبي غولدبرغ وشيش مارين لحضور العرض. وتم استبدالهم كلياً بكام كلارك ومايكل جوف وتريس ماكنيل وروب بولسن.

العمل السنيمائي لشخصية تيمون

تيمون هو شخصية اساسية في فيلم الرسوم المتحركة الطويل في سنو 1994. وقد كان من إنتاج شركة ديزني وهو فيلم The Lion King. وقد  كان البطل في فيلم The Lion King 1 في عام 2004. تيمون هو حيوان الميركات الحكيم وكان أفضل صديق لبومبا. على الرغم من أنه يأتي من عائلة مجتهدة.

إلا أنه يحيا بأسلوب حياة بسيط فكان يأكل اليرقات وينام، في ظل فلسفته الشهيوة وهي تسمى هاكونا ماتاتا.

صداقة تيمون وبومبا

تيمون يعتبر هو أفضل صديق لبومبا. فقد كان صديق ووصي على الاسد لسيمبا. الذي هو ابن ما، وابن أخ العم ماكس. ومأخوذ من فكرة وجودهم ضد الشخصية المفترسة الرئيسية في فيلم The Lion King. قام تيمون وبومبا برعاية سيمبا عندما هرب من أرض أبائه بسبب الشعور بالذنب بعد وفاة والده. وأعتقاده أنه السبب في موت ابيه.

هناك نسختان من شخصية timon. في حلقة Timon & Pumbaa قد قيل أن، تيمون يعيش في مستعمرة كان يحكمها الدوق ميركات وكان لكل من الميركات في المستعمرة واجبات محددة. فقد كان يأخذونها جميعًا على محمل الجد. في يوم من الأيام، كان الدوق بعيدًا وكان تيمون يعمل واجب الحراسة.

لكنه ترك منصبه للتكلم مع الأميرة تاتيانا. وهي ابنة الدوق ميركات التي كان تيمون معجبًا بها بشدة. ومع هذا، غزا ثعبان المستعمرة واختطف تاتيانا بعد أن رحل تيمون. نتيجة هذا، تم قذف اللوم على تيمون لبعده عن منصبه ونفي من المستعمرة. سرعان ما التقى ببومبا، الذي كان أيضًا مرفوضاً من عشيرته.

وأصبح صديقًا له. ثم صادف الاثنان تاتيانا، التي احتجزتها الأفعى ثم أنقذها. حين  Timon و Tatiana إلى مملكتهما بدعمPumbaa. عُرض على تيمون الزواج من الأميرة والحصول على الحياة التي طالما حلم بها. لكنه قرر أن يعيش حياة Hakuna Matata مع Pumbaa بدلاً من هذا.

في فيلم The Lion King 1. عاش timon ومستعمرته في أنفاق تحت الأرض. حيث كانوا يحفرون لكن بخوف دائم من الضباع. يظهر تيمون في المقام الأول على أنه كل رجل من الميركات في مستعمرته. والذي يتوق إلى حياة أفضل فقد فكر  في أن لا يتعين علينا حفر الأنفاق والعيش ورؤوسنا عالقة في الرمال. نظرًا لضعف مهاراته في الحفر. فقد كرهه زملائه حيوانات السرقاط. أقنعت والدته عمه ماكس باعطائه واجب الحراسة. لكن نهاية الأمر كانت كارثة مع غزو شينزي وبانزاي وإد. نظرًا لأن حيوانات السرقاطقد ألقت باللوم على تيمون في الغزو. قرر تيمون العثور على منزل جديد لأنه شعر أنه لا يناسبه. ومن ثم عثر على بومبا وبدأت الاحداث.

شخصيته في فيلم الاسد الملك

في أفلام The Lion King تظهر شخصة تيمون انها أنانية وغير مهتمة في بعض الأحيان. تم كان أحد الأمثلة لذلك  حين قرروا أخذ سيمبامعهم. حيث سلب تيمون الفضل الذي يستحقه بومبا بحق. لكنه في النهاية يتمتع بقلب طيب ومخلص لأصدقائه وعائلته. على عكس أغلب حيوانات السرقاط التي تعمل باستمرار. فإن تيمون هو حالم يقظ مما يجعله منبوذًا من أرضه.

إن وضعه في تحت السلسلة الغذائية يعني أنه يقوم على الحيوانات الأقوى لحمايته. وبمجرد أن يكون وحيداً. وعلى هذا الاتجاه، فهو عادة ما يبحث عن ذاته. ولكن مع هذا، لا يتخلى عن أصدقائه وعائلته أبدًا في أوقات المشاكل وهو كذلك. على استعداد للمخاطرة بذاته من أجلهم. يظهر أيضًا أنه متمركز حول نفسه وليس ذكيًا كما كان يعتقد عن ذاته. مثل ادعائه أحيانًا أن أفكار Pumbaa الجيدة هي أفكاره هو.

تيمون غير قادر على التفكير في خططه الخاصة، على الرغم من هذا، كما يظهر من إحدى أهم لحظاته وهي خطة “الأنفاق” في The Lion King.

تيمون أيضًا نوعًا ما غير شجاع. ولكن له قدر من القدرة على أن يكون مجاذفاً بعض الشيء. كما يظهر من الجزء من The Lion King 2: Simba’s Pride حيث حاول تخويف زيرا من خلال تقديم ذاتهوبومبا لها بسخرية. والصراخ في وجهها للخروج من أرض الكبرياء الخاصة بهم. لكن الأمر جاء بنتائج عكسية عندما ردت زيرا على الفور، “أرض كبريائك ؟!” وزأر ، واختبأ تيمون خلف بومبا.

في The Lion King ، يظهر أن تيمون أن له قلب طيب للغاية. في هذا الفيلم وهو شخص محب في مجموعة من المشاهد بينه وبين غيره. ويشاركها رابطة قوية معهم. بالإضافة إلى هذا، يظهر أنه في وقت أنه اختار فقط تبني سيمبا لأنه كان بإمكانه حمايته هو وبومبا. فقد عامل سيمبا بالفعل مثل ابنه، حتى أنه قال لبومبا أن “سيمبا يكبر” بعد هزيمته من قبل الأسد المراهق. ومع ذلك، يظهر تيمون أيضًا جانبًا أنانيًا عندما يرفض مساعدة سيمبا في تحدي سكار ويرغب بالبقاء بمفرده في الغابة. وهذا بدلاً من الذهاب إلى Pride Rock مع Pumbaa على الرغم من أنه يحزن لما فعله بعد مواجهة رفيكي للمرة الثانية ويقرر القيام بهذا مع أصدقائه ومساعدة سيمبا.

أقوال لتيمون وبومبا

1. من الصعب حين تحاول كلاكما شرح مزحة داخلية لشخص آخر.
2. عندما يتعين عليك مراقبة بعضكما البعض من إفشاء أي أسرار أو قول شيء غير لائق.
3. حين تحاول تجربة طعام جديد أو الخروج بتشكيلات الطهي الخاصة بك.
4. عندما تعبر عن مخاوفك العميقة وتنفس عن غضبك الصاخب.
5. عندما تشاهد ذلك الصديق الثالث، كنتما أخذتما تحت جناحيكما تغادران العش.
6. عندما يتعين عليك إجراء “بحث” من بعيد لتقييم الموقف.
7. عندما تدرك شيئًا ما في نفس اللحظة بالضبط.
8. عندما تكون هذا الزوج الأبله على حلبة الرقص.
9. عندما يحين وقت رمي الأرض.
10. عندما يكبر فريقك ولا يمكن أن تكون أكثر سعادة حيال ذلك.
11. من منا لا يمر بلحظات فى حياته تكون الدنيا قد وضعت ظهرها له فيها. وهنا لتيمون بومبا حكمة لا يمكن نسيانها هى: لما الدتيا تعطيك ظهرها. أعطي ظهرك للدنيا وقول هاكونا ماتاتا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك