جاك بلاك الممثل الكوميدي والمحبوب.. نبذة عن حياتهll وأهم افلامه

جاك بلاك الممثل الكوميدي والمحبوب.. نبذة عن حياتهll وأهم افلامه

26 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جاك بلاك  هو من أفضل الممثلين للافلام الكوميدية. وأسمه الحقيقي هو توماس جيكوب بلاك. وهي من واليد يوم 28 أغسطس عام 1969 وقد أشتهر باسم بجاك بلاك. وهو ممثل أمريكي، كوميدي وايضاً موسيقي، وكاتب للأغاني، فمشواره حافل بالكثير من الاعمال الفنية واشتهر بتقديم الاعمال الكوميدية، وكان مرشح لجائزتين جولدن جلوب.

نبذة عن حياة جاك بلاك

كان جاك بلاك من مواليد سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا. وقد أشتهر بدوره المميز في فيلم High Fidelity من إنتاج عام 2000. كذلك أخ دور البطولة أمام Gwyneth Paltrow في فيلم باسم Shallow Hal إنتاج عام 2001، قبل أن ينجح له دوره في مدرسة الصخرة وهو أشتهر في نطاق كبير وهو من إنتاج عام 2003. وقد قام بمشروع يسمى Black للرسوم المتحركة. وقدم فيلم Kung Fu Panda وقدحققنجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر لإنتاج عام 2008. وسنتحدث عن تفصيل أعماله فيما يلي. في ذات العام ظهر الممثل في دور كوميدي في فيلم Tropic Thunder. كما كان له ظهور مختلف في RL Stine Goosebumps (2015) وعام
Jumanji Welcome to the Jungle (2017). يعمل جاك بلاك أيضًا مع ثنائي موسيقى الروك الكوميدي الحاصل على جائزة جرامي Tenacious D.

أهم أعمال الممثل جاك بلاك

DreamWorks Animation

كان هذا الفيلم من إخراج جون ستيفنسون ومارك أوزبورن. اما الإنتاج كان لميلسا كوب. والنجوم حسب الأصوات هم: جاك بلاك، ودوستين هوفمان، وأنجلينا جولي ، وإيان ماكشان ، وجاكي شان ، وسيث روجن ، ولوسي ليو ، وديفيد كروس ، وراندال دوك كيم ، وجيمس هونغ ودان فوجلر ومايكل كلارك دنكان.  وتدور أحداث هذا الفيلم عن  نسخة عتيقة من الصين التي كانت مسكونة من الحيوانات والتي تتحدث مثل البشر. والاحداث تدور عن دب الباندا الذي يدعى بو والذي يحلم في أن يكون قائداً في لعبة الكونج فو.

فيلم ‘High Fidelity’

وهو مثل اختراق لجاك بلاك، وقد كان عمل مقتبس قد أنتج عام 2000. وهو مأخوذ عن رواية نيك هورنبي الشهيرة كثيرة التفاصيل. تحكي عن شخصية باري ، وهو كاتب داخل متجر أسطوانات ، وقد أظهر جاك بلاك موهبته في الكوميدية اللاذعة بقوة. على الرغم من كونه درواً فقط في فريق التمثيل الكبير، إلا أن تمثيل بلاك كان أحد أكثر الامور التي لا تنسى للفيلم الذي استاع تحقيق نجاحًا ضخماً.

فيلم ‘Shallow Hal,’ ‘Orange County’

كان في تلك الحقبة يعاني جاك من سمعة غير جيدة. فقام بلاك باستغلال هذا وقام بدور البطولة أمام جوينيث بالترو في عمل الكوميديا الرومانسية شالو هال (2001). كان هذا الفيلم، من إخراج الأخوان فاريلي اللذان قدما “شيء عن شهرة ماري”. والذي حصد آراء متباينة. ثم قدم بلاك مع أورانج كاونتي في عام (2002)، وهي نوعية من الكوميديا الأخرى التي كانت بميزانية ضخمة. وقد لعب فيها دور شخصية المتهرب النموذجي.

جاك بلاك والموسيقى

في سنة 1994، تشارك جاك بلاك مع صديقه وزميله الممثل كايل جاس وكونا فرقة Tenacious D. وكانت هذه الفرقة الموسيقية مشروع مميز وناجح، وقد أضافت الكثي لكلا الفنانان مما كان له أثر جيد. وقد أطلق عليها “أعظم فرقة على وجه الأرض”. حصل الثنائي على سلسلة HBO في نهاية التسعينيات. قبل إصدار ألبومهم الأول الذي له عنوانًا ذاتيًا، يشترك معه Dave Grohl على الطبول في عام 2001.

وقد كان ألبومهم الثاني خلال عامThe Pick of Destinyانتاج عام (2006). كان عبارة عن الموسيقى التصويرية لفيلم ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع. لكنهم عادوا ليكتشفوا ذواتهم في عام Rize of the Fenix (2012). وهو قد حصل على ترشيح Grammy لأفضل ألبوم كوميدي. في عام 2015، حصل Tenacious D على جائزة جرامي لأفضل أداء غنائي. وكان العمل باسم Dio’s “The Last in Line”.

وظل Black and Gass في بناء سلسلة الرسوم المتحركة Tenacious D في Post-Apocalypto، وظهرت أغانيها في أخر ألبوم في مجموعة Post-Apocalypto في عام 2018.

أكثر الأفلام شهرة لجاك بلاك

King Kong

كينغ كونغ هو فيلم عن وحش وكان مميز لعام 2005 ومن إخراج بيتر جاكسون، كان الفيلم بطولة النجوم ناعومي واتس بدور آن دارو، جاك لعب دور كارل دنهام ، أدريان برودي لعب دور جاك دريسكول.  وقصته عن كينغ كونغ في الحقبة ما بين عام 1932 و 1933م. ويحكي قصة مخرج طموح جداً يجند طاقمه المستأجر للسفر لجزيرة سكل المريبة والغريبة. وخلال الرحلة يواجهون هونغ كونغ. وهي عبارة غوريلا عملاقة خارقة. يتابعها ويعترضون طريقها داخل مدينة نيويورك. من ثم تحدث أمور  مأساوية وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وساحقاً. ومن ثم ونت سلسلة من هذ النوعية من الأفلام ويعتبر من افضل افلام جاك بلاك الممثل المتألق .

Nacho Libre
وهو عبارة عن فيلم كوميدي أمريكي إنتاج عام 2006. كان الفيلم من إخراج جاريد هيس ومن تألي جاريد وجيروشا هيس ومايك وايت.  ويقوم الفيلم على قصة فراي تورمنتا، وكان يسمى بالقس سيرجيو غوتيريز بينيتيز، وهو كاهن كاثوليكي حقيقي وكان فترة زمنية مدتها 23 عامًا كمرشد للكثيرين. تنافس من أجل مساعدة دار الأيتام الذي وجهه. الفيلم من بطولة جاك بلاك ، وديفيد كلاوس ، وجوليا بيستور ومايك وايت.

حقائق عن الممثل قد لا تعرفها

  • حياة جاك بلاك قد تظهر مثالية، فهو ممثل متألق وساحر والذي له أسلوب خاص بمثثلي هوليوود، لم يكن هذا هو الحال باستمرار. في الحقيقة، واجه بلاك وقتًا عصيبًا في سنوات مراهقته، وفي خلال هذا، قد وقع  في حلقة الإدمان المخدرات.
  • كانت مسيرته التمثيلية واسعة المجالات، حيث أدىببطولته في المقام الأول لشخصيات تبدو مغرورة ونرجسية، ولكن من الخارج له شكلاً واعيًا ذاتيًا وداخليًا في شكل أفلام الكوميدية. على الرغم من هذا فقد لعب بعض الأدوار الجادة.
  • عرف جاك بأدواره في أفلام High Fidelity و Shallow Hal و School of Rock و King Kong (2005) و Nacho Libre و Tropic Thunder و Bernie و Kung Fu Panda.
  • قام جاك بلاك بدور البطولة في عمل مع كلوريس ليتشمان وجيسيكا ألبا في فيلم داخل العرض.
  • وقد عمل جنبا إلى جنب مع Kyle Gass، وثلاثة ألبومات، لاول مرة وكانوا باسماء الذات ، والمتابعة ، واختيار المصير ، وريز أوف ذا فينيكس.
  • تم عمل أحد أغانيه “The Metal” ، في ألبومه The Pick of Destiny خلال ألعاب الفيديو الموسيقية Guitar Hero III: Legends of Rock و Brütal Legend.
  • يعد بلاك عضوًا في ما يعرف بـ Frat Pack، وهي مجموعة كبيرة من الممثلين الكوميدين الذين مثلوا معًا في الكثير من أفلام هوليوود.
  • كما تم ترشيحه لجائزتين من جوائز جولدن جلوب.
  • كما يعتبر المغني الرئيسي للفريق موسيقى الروك الكوميدية Tenacious D.
  • بدأ بلاك التمثيل لأول مرة من خلال إعلان تلفزيوني في عمل الـ13 عامًا في لعبة الفيديو Pitfall!.
  • في حركة نادرة، تم بدور البطولة خلال دور درامي مثل صانع الأفلام المهووس كارل دينهام في الجزء الجديد لبيتر جاكسون 2005 من فيلم King Kong، وهو تمثيل قام على أساسه Orson Welles.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك