جامع العظامl فيلم إثارة وجريمة| ملخص الفيلم واحداثة

جامع العظامl فيلم إثارة وجريمة| ملخص الفيلم واحداثة

17 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جامع العظام من المؤكد فيلم ناجح في نوعية  الإثارة والتشويق. هذا فيلم خاص بالبالغين الناضجين الذين ليسوا حساسين للمشاهد المروعة. بعض المشاهد من هذا الفيلم مزعجة ويصعب نسيانها. ومع هذا، فهو ليس قويًا أو مزعجًا مثل فيلم صمت الحملان.

من هم القائمين على عمل جامع العظام

  • ﺇﺧﺮاﺝ: فيليب نويس .
  • ﺗﺄﻟﻴﻒ وسيناريو:جيرمي لاسون.
  • دينزل واشنطن في دور لينكولن رايم.
  • أنجلينا جولي في دور ضابطة الشرطة أميليا دوناغي.
  • الملكة لطيفة بدور الممرضة ثيلما.
  • مايكل روكر في دور المحقق هوارد تشيني.
  • مايك ماكجلون في دور المحقق كيني سولومون.
  • لويس جوزمان في دور المحقق إيدي أورتيز.
  • ليلاند أورسر في دور ريتشارد طومسون (ماركوس أندروز).
  • جون بنيامين هيكي في دور دكتور باري ليمان.
  • بوبي كانافال في دور ستيف ، صديق أميليا.
  • إد أونيل في دور المحقق بولي سيليتو.
  • أوليفيا بيركلوند بدور ليندسي روبين.
  • غاري سوانسون في دور آلان روبين.

الفكرة العامة عن جامع العظام 

الآن في “The Bone Collector” ، هو فيلم لإثارة نفسية” . وهو نموذجي لانه مقدم من فريق عمل ومخرج رائع. تلعب أنجلينا جولي دور الشرطي الذي يكتشف جثة بجوار سكة حديدية. أثارت اهتمامها على الفور بنفسها حيث بدأ رئيس الشرطة يراقبها أكثر . واستدعها رجل مشلول يُدعى لينكولن (دينزل واشنطن) إلى منزله. ووهذا لطرح سؤال بسيط عليها. تريد واشنطن أن تساعده جولي في القبض على القاتل.

“The Bone Collector” ، استنادًا إلى الرواية التي تحمل الاسم نفسه لجيفري ديفر . كان من الممكن أن لا تحقق القصةة هدفها. ولكن بسبب طاقم الممثلين الرائع ، فهي جيدة بما يكفي للتوصية بمشاهدتها. هناك بعض المشاهد المؤلمة في “The Bone Collector”. ولكن هناك بعد ذلك بعض المشاهد (بما في ذلك النهاية) التي تنحسر في فيلم الإثارة النفسي النمطي.

البطل الاول في جامع العظام

يقوم دينزل واشنطن بدور لنكولن ، الرجل الذي اعتاد أن يكون كبيرًا لكنه الآن غير قادر على الحركة. مفصله الوحيد المتحرك بأسفل الرقبة وإصبع واحد يستعمله للنقر بالفارة بجوار سريره. تراقبه الملكة لطيفة ، وهي امرأة حانية ، لكنها بالتأكيد ليست محبة تمامًا. يقوم المخرج فيليب نويس بعض الظل الرائع والأجواء المظلمة المتقلبة لإضفاء الحيوية على محيط فيلمه. اللقطات الخارجية مظلمة ومعزولة ، واللقطات الداخلية أكثر إشراقًا تقريبًا. يبدو الأمر كما لو أن الظلام يرمز إلى الاجواء في الشخصيات. كلما تكلم دينزل مع جولي كلما ازدادت سطوع الغرفة . وحين يكونون في الخارج يكون أكثر قتامة. لماذا ا؟ لأنها لا تعرف أحداً ما الخارج. يبدو الأمر كما لو أن البيئة المحيطة مصممة حول مشاعر شخصيتها. إنها سعيدة ، إنها مشرقة.

الطبيب الشرعي بالفيلم ودوره

بعد وقوع حادث في نفق ، يُترك خبير الطب الشرعي في حالة شلل رباعي. فلا يستطيع سوى تحريك رأسه وإصبع واحد. من خلال وضع إصبعه على جهاز كمبيوتر . يمكنه التلاعب ببيئته بمساعدة ممرضة محبة. ومع ذلك ، وخوفًا من نوبات قد تترك له نباتًا . فيخطط “لعملية الانتقال” بمساعدة صديق طبيب متردد. يتغير كل هذا عندما يواجه أدلة من قاتل متسلسل والتي من الواضح أنها تدل على تحقيق الطب الشرعي. من الواضح أن القضية ترجع استدعاء اهتمامه بالحياة. ينقذ تفكير شرطي حاد وسريع في مسرح الجريمة الأول. وإدراكًا لموهبته في الطب الشرعي . فقد أدخلها معه بكشف الطب الشرعي عن غير قصد. من خلال الاتصال اللاسلكي ، أصبحت عينيه ورجليه في مكان الحادث. يظهر مايكل روكر أيضًا على أنه نقيب الشرطة . وهو الذي أخطأ في عمليات القتل السابقة على يد القاتل المتسلسل . وهو مهتم بالصحافة أكثر من اهتمامه بعمل الشرطة الجيد. إد أونيل ولويس غوزمان موظفان داعمان يساعدان واشنطن ويتدخلان مع روكر.

القصة كيف بدأت

يبدو القاتل بأنه سائق سيارة أجرة ، وقبل لقاء Rhyme و Amelia. ثم يخطف الزوجين Alan و Lindsay Rubin. آلان هو الجثة التي اكتشفتها أميليا في محطة السكة الحديد .و بينما تم الكشف عن أن ليندساي على قيد الحياة ومقيدة عند تقاطع بخاري. باستخدام القرائن التي تم العثور عليها في سرير السكك الحديدية . بما في ذلك قطعة ممزقة من الورق الخردة . يتتبع رايم بنجاح مكان وجود ليندساي . وصل المحققون وأميليا بعد فوات الأوان وتم حرقها حتى الموت بواسطة أنبوب بخار مفتوح. وجدت أميليا قطعة من عظام ليندسي بجوار جسدها. وقطعة أخرى من الورق. يأمر Rhyme Amelia بقطع يدي Lindsay . المربوطة بشكل قوي في الأنبوب  للحصول على أدلة لكنها ترفض وتغادر مسرح الجريمة.

كيف سارت الاحداث

بعد تجميع الرسالة التي كان القاتل يرسلها باستخدام القصاصات الورقية. وهي المتبقية في كل مشهد . تم توجيه أميليا ورايم إلى رواية جريمة قديمة تسمى The Bone Collector. حيث تم الكشف عن أن القاتل يكرر الجرائم من القصة خيالية. يقودهم هذا إلى الضحايا القادمين للقاتل . وكانت الجريمة للجد وللحفيدة الذين تم ربطهم برصيف أثناء ارتفاع المد. نجح المسعفون في إنعاش الفتاة الصغيرة. لكن الجد قد أعلن عن وفاته. في مكان الحادث ، عثرت أميليا على قطعة أخرى من العظم . وجزء من شارة الشرطة القديمة . وخريطة لمترو الأنفاق. هذه الدلائل جنبًا إلى جنب مع الورقة الذي تركه القاتل في مكان مقتل ليندسي. يقود أميليا إلى محطة مترو أنفاق مهجورة . حيث ترى أرقامًا بجانب عربة تم تحطمها لتوضيح رقم شارة شرطة Rhyme.

يصل القاتل إلى منزل Rhyme ويقتل كلاً من Thelma . ثم نقيب الشرطة هوارد تشيني. تم الكشف عن أن القاتل هو ريتشارد طومسون . وهو الفني الطبي المسؤول عن المعدات الطبية في Rhyme. الاسم الحقيقي لريتشارد هو ماركوس أندروز . وهو خبير الطب الشرعي السابق . وهو الذي أدين بعد أن كتب Rhyme مقالًا. وكان يتهمه بزرع أدلة أدت إلى سجن. ستة أشخاص أبرياء ظلما ، أحدهم شنق نفسه. إلقاء اللوم على Rhyme لسجنه والإساءة التي تعرض لها أثناء سجنه . وهو يحاول قتل Rhyme من أجل الانتقام. ينتقم قافية من خلال سحق يد ماركوس في سريره الطبي . مما أدى إلى صراع بين الاثنين مما يجبرهما على الأرض. غير قادر على الحركة ، كاد ماركوس يقتل Rhyme . حتى تصل أميليا ويطلق النار على ماركوس ميتًا.

أشهر الاقوال التي كانت بالفيلم

“لدينا سنوات للتحدث مع شخص ما ، للتحدث بصراحة . لشرح رغباتنا وغضبنا وندمنا ويا كيف نبدد تلك اللحظات.”

“المخلوق البشري مذهل للغاية ، لكن اعتمد عليه قبل أي شيء آخر ليكون مجرد مخلوق. حيوان ضاحك ، خطير ، ذكي ، خائف ، لكنه يتصرف دائمًا لسبب – دافع يدفع الوحش نحو رغباته “.

ولكن في يوم من الأيام ستظهر الحقيقة. كان دائما يفعل. قمع ما شئت ، يوما ما ستظهر الحقيقة “.

“كنت بحاجة إلى شخص ما دون أي أفكار مسبقة. لكنني أيضًا كنت بحاجة إلى شخص لديه عقل خاص بها “. الصفات المتناقضة التي نسعى إليها في هذا العاشق المثالي المراوغ. القوة والضعف ، بمقاييس متساوية “.

“علم الإجرام لا يوجد في فراغ. كلما عرفت المزيد عن بيئتك ، كان بإمكانك تقديم طلب أفضل.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك