جولة في ريو دي جانيرو l كل ما يمكن أن تعرفه عنها وأشهر الاماكن بها

جولة في ريو دي جانيرو l كل ما يمكن أن تعرفه عنها وأشهر الاماكن بها

4 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ريو دي جانيرو تقع ما بين الجبال والبحر الرائع للغاية لدرجة أن اليونسكو قال أنه موقع الجميل المدهش لإحدى لأكبر مدن العالم. وقد سميت ريو كموقع للتراث العالمي. لم تكن الجوائز بسبب حصولها من اليونسكو بسبب البيئة الطبيعية لها.

بل كانت أيضًا بسبب المشهد الثقافي الحضري ومزيج الهندسي المعماري والمساحات الخضراء المخططة التي تميز هذه المدينة.

معلومات عن مدينة ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو هي ثاني أكبر مدينة داخل البرازيل وكانت عاصمتها من 1763 إلى 1960. وهذا حين تم بناء البرازيل. وأنشئت المدينة من خلال المستعمرين البرتغاليين في نصف القرن الخامس عشر.

وأضحت ميناء لشحن الذهب من أماكن التعدين الداخلية. على طول تاريخها، وظهرت ريو مدركة لأصولها المالية والجبال المرتفعة خلفها. ووجود شوجارلوف المرتفع فوق مينائها. ووجود شواطئها الهلالية الطويلة التي تعد مناطق الجذب السياحي الاساسية.

وأصبح هذا المشهد مزيين من مباني مميزة من كل حقبة من عصرها. التاريخ ومع إمداد واسع من الحدائق الحضرية والأماكن المفتوحة. اكتشف أروع ما تقدمه المدينة من أجمل وأشهر المزارات والاماكن السياحية فيها.

تعرف على شعب العاصمة ريو دي جانيرو

مدينة ريو دي جانيرو تعتبر موطن لبعض من أكثر الناس المحبه في كل العالم وبها أجمل الشواطئ. وكون تاريخ البرازيل متشعب الأعراق للمستوطنين البرتغاليين واليابانيين والهنود والألمان مجتمعًا متنوع الثقافات. مما تسبب بظهور المهرجانات والاحتفالات المشهورة في كل أنحاء العالم.

تقدم استراحة في مدينة ريو دي جانيرو برؤية ملونًا للمدينة على الجبال الخضراء المطلة على البحار الزرقاء والشواطئ الرملية الطويلة. وتتواجد الفنادق والمنتجعات الواسعة التي بالواجهات البحرية في إيبانيما وكوباكابانا. حيث تأتي الأيام المشمسة حتى الأمسيات الهادئة مليئة بالحفلات في الشوارع والموسيقى المرتفعة.

مع رؤية تمثال المسيح الضخم والمذهل فوق قمة جبل كوركوفادو إلى تعلم السامبا. تحقق من المقال للأشياء التي يمكن القيام بها في ريو دي جانيرو.

أشهر الانشظة عند زيارة ريو دي جانيرو

زيارة تمثال كريستو ريدينتور

يشتهر تمثال المسيح العملاق الذي يقع على المدينة من قمة كوركوفادو. وهي يبلغ ارتفاعها 709 مترًا على نطاق كبير تقريبًا. وهو رمز لريو مثل الشكل المميز لسوغارلوف. تم تشييد هذا التمثال الشهير عالميًا بين عامي 1922 و 1931. وتم تمويله بالكامل من خلال مساهمات من البرازيليين الكاثوليك.

تم بناء تمثال آرت ديكو من خلال النحات البولندي الفرنسي بول لاندوفسكي. وقد بني من خلال المهندس البرازيلي هيتور دا سيلفا كوستا. وكا هذا بالتعاون مع الفرنسيين. المهندس البرت كاكووت. مصنوعة من الخرسانة المسلحة والحجر الأملس. يصل ارتفاعه 30 متراً وذراعها تمتد 28 متراً . كما يزن 635 طن متري.

يوجد في قاعدته التي يبلغ ارتفاعها ثمانية أمتار كنيسة صغيرة. حيث ليس من غير المألوف العثور على حفلاتخاصة داخلها.

Sugarloaf

من أشهر المعالم في ريو دي جانيرو. وهو قمة شوغارلوف الصخرية. الذي يبلغ ارتفاعها 394 مترًا على الميناء. إنه يقع على نقطة من الأرض تخرج في الخليج وتلتف حول ميناءها. وتتصل بالمدينة بتلفريك منخفض من الأرض. يمكنك ركوب التلفريك من Praça General Tibúrcio ليصل لقمة Morro da Urca ، وهي قمة قصيرة يمتد منها التلفريك الثاني إلى قمة Sugarloaf. منها يمكن رؤية الساحل الجبلي بأكمله الذي يحيط بالخليج وجزره.

Copacabana

تنعم القليل من المدن بشواطئ رملية جميلة في الشكل. ناهيك عن شاطئ مساحته أربعة كيلومترات على طول جانب كامل من وسط المدينة. على بعد خطوات بسيطة من رمالها الذهبية توجد Avenida Atlântica و Avenida Nossa Senhora de Copacabana. مع وجود الشوارع الأصغر المجاورة حيث توجد مبانٍ جذابة عمرها قرن من الزمان وفنادق فاخرة ومطاعم ومقاهي فاخرة.

أجمل المزارات في العاصمة

Ipanema Beach

مكان شاطئ إيبانيما في المنطقة الجنوبية من ريو دي جانيرو. وهو ممتد بمسافة 2 كم من الرمال والمياه النقية. محاط بهذا الخط الساحلي المعروف المعارض الفنية والنوادي والحانات.

فضلاً عن منافذ البيع بالتجزئة التي تبيع ملابس البحر والهدايا التذكارية. مثل اغلب الشواطئ في ريو. تقسم postos إيبانيما إلى عدة أقسام. بالعادةً ما يستمتع محبي الرياضة في اللعب مع الكرة الطائرة. ولعب frescobol وهو تنس الشاطئ. بينما تستمتع العائلات بأجواء أكثر هدوءًا في القسم بين posto 11 و 12.

 Jardim Botânico (Botanical Garden)

وهي تقع على مساحة 350 فدانًا عند سفح كوركوفادو . ويوجد بريو جارديم بوتانيكو بين ملاذ بيئي وحدائق عرض ومختبر علمي. وكل هذا في محيط جميل يشبه المنتزه. المعالم البارزة هي Orchidarium وهي عبارة عن دفيئة من الحديد والزجاج تم بناؤها في ثلاثينيات القرن الماضي ومليئة بأكثر من 2000 نوع من بساتين. لكل من الفاكهة والحدائق اليابانية بأشجار الكرز والجسور الخشبية وبرك كوي وبونساي.

كيف تستمتع بوقتك في زيارة هذه العاصمة

حضور الكرنفالات

في العاصمة يقام أحد أشهر احتفالات ما قبل الصوم في العالم. مثل الذي يقام في البندقية ونيو أورلينز. ويكون في كل شتاء في ريو دي جانيرو. تبدأ الاحتفالات بعد وقت بسيط من رأس السنة الجديدة. ويتصف بالروعة والبذخ يصلان إلى ذروتهما المذهلة في الأيام الأربعة التي تسبق أربعاء الرماد.

مما يجذب مئات الآلاف من المتفرجين إلى المسيرات في الشوارع وحفلات السامبا والعروض. مدن برازيلية أخرى تحتفل بالكرنفال أيضًا لذا فهو حدث سياحي رئيسي في باهيا وريسيفي. لكن في ريو هو الأكثر فخامة.

الذهاب لشاطئ براينها

إذا كنت قد زرت شواطئ كوباكابانا وإيبانيما وما زلت تتوق إلى المزيد. ولكن في ذات الوقت تبحث عن شيء مختلف بعض الشيء. فقم برحلة قصيرة بطول 20 كيلومترًا إلى شاطىء براينها. حيث تتقابل الغابات المطيرة بالمحيط . يكون هذا الشاطئ طبيعيًا أكثر من الشاطئ التي بقلب ريو. يلتف البحر على الرمال الذهبية والصخور المستديرة الكبيرة.

ولا يمثل العثور على مكان مظلل به الرمال لامتصاص أشعة الشمس بسبب وجود الكثير من الاماكن. إذا كنت تريد في ركوب الأمواج. فهذا هو المكان المناسب للقيام بذلك. تتوفر الكثير اليمنى واليسرى اللطيفة رحلات متسقة خلال شهرمايو، ثم تتسطح حتى سبتمبر.

حضور مباراة في ماراكانا

يجب أن يذهب عشاق كرة القدم لمشاهدة مباراة في ماراكانا. فهو أكبر ملعب في البرازيل موطنًا لحفلتي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2016. تم تجديده بالكامل من أجل كأس العالم FIFA 2014 ويستوعب أكثر من 78000 مشجع. يستعمل الملعب للمباريات بين أندية ريو الكبرى لكرة القدم . كل من فلامينجو ، بوتافوجو ، فلومينينسي ، وفاسكو دا جاما ، وكذلك للحفلات الموسيقية. ستكون الجولة القصيرة ذات فائدة للجماهير المتحمسة، لذا يجب الا يفوتوها.

الذهاب لمسرح Teatro Municipal

قد تم استلهام  هذا المسرح المحلي الكبير من خلال التراث تم بناؤه في أوائل القرن العشرين. فهو مبني على غرار بناء أوبرا تشارلز غارنييه في باريس . كما أن تصميمه الداخلي أكثر زخرفة وفخامة من الواجهة الشاهقة الدرامية. فهو يعتبر من المعالم المهمة التي يجب زرارتها في ريو. ويوجد به المنحوتات التي رسمها Henrique Bernardelli واللوحات التي رسمها Rodolfo Amoedo و Eliseu Visconti. بالإضافة إلى وجود كل من الستارة المتدلية وإفريز المسرح والسقوف.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك