ديفيد كوبرفيلد الساحر المشهور l سيرته وأشهر خدعه السحرية

ديفيد كوبرفيلد الساحر المشهور l سيرته وأشهر خدعه السحرية

6 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ديفيد  كوبرفيلد هو أول من اعترف بأنه دخل في مجال العروض الفنية للتغلب على خجله من الجنس الآخر . بدأ في سن العاشرة كشخص يعرض شحصية تتحدث من بطنه. ثم أنتقل إلى السحر . وقد سمى نفسه على أنه دافينو قبل أن يتبنى اسمه المسرحي الأكثر شهرة في روايات شارلز ديكنز.

من هو ديفيد كوبرفيلد الساحر

قد يكون ديفيد كوبرفيلد الأكثر شهرة بسبب السحر المشهور. التي تشتمل اخفاء تمثال الحرية . كذلك المشي على سور الصين العظيم. لكن ربما يكون أكبر إنجاز له حتى الآن هو الثروة الهائلة المكونة من تسعة أرقام . والتي جمعها الشالرجل اب ذو الشعر الداكن البالغ من العمر 65 عامًا بهدوء خلال مسيرته التي استمرت ثلاثة عقود.

تقدر قيمة المخادع الشهير بـ 800 مليون دولار حسب إحصائيات فوربس . وذلك بفضل 13 عامًا قضاها في لاس فيجاس  والجولات العالمية . قدم 20 عرضًا تلفزيونيًا خاصًا ، ومجموعة ضخمة لا يمكن حصرها من العروض السحرية . ومحفظة عقارية تتكون من تذكارات بملايين الدولارات الخصائص. هذا المبلغ السحري يضعه في قائمة FORBES 400 لهذا العام من Ones To Watch. وهو عبارة عن مجموعة من 15 شخصًا من رواد الأعمال ، والأسلاف ، والفنانين الذين لديهم ثروات من تسعة أرقام في ثرواتهم.

بداية ونشأة ديفيد كوبرفيلد

ولد ديفيد كطفل وحيد في ميتوشين بنيو جيرسي ، الولايات المتحدة الأمريكية . من مواليد 16 سبتمبر 1956 . وهو اسمه ديفيد سيث كوتكين. والده ، هايمان كوتكين ، ابن مهاجرين يهود من روسيا ، يمتلك ويدير في كوربيز ، وهو محل ملابس . وهو خياط للرجال والأولاد في شارع ميتوشين الرئيسي. والدته ، ريبيكا كوتكين ، مهاجرة يهودية ولدت في القدس . وقد عملت في مجال التأمين. كان ديفيد طفلاً خجولًا ووحيدًا تغلب على انعدام الأمن لديه من خلال ممارسة السحر. أراد في البداية أن يصبح متكلمًا من بطنه ، مفتونًا ببول وينشل . الذي ظهر في برنامجه Winchell-Mahoney Time (1965).

ظهور في التلفزيون ديفيد كوبرفيلد

ظهر ديفيد على شاشة التلفزيون لأول مرة في 26 مايو 1976 . من خلال Magic at the Roxy (1976) ، وهو برنامج تلفزيوني خاص مخصص للسحر. وتم تصويره في بيتسبرغ بنسلفانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، في 9 أكتوبر 1975 . ثم قام بعمل “رسمي” “لاول مرة في 7 سبتمبر 1977 . كان قائد ساحر لـ The Magic of ABC (1977). بفضل هذا التلفزيون الخاص المتنوع من ABC . حقق أعلى التقييمات وشارك أسلوبه الفريد في السحر مع ملايين المشاهدين. وضع المنتج جوزيف كايتس على الفور عقدًا لديفيد في سلسلة من العروض التليفزيونية الخاصة السنوية بعنوان “سحر ديفيد كوبرفيلد” . وقد كانت تُذاع على شبكة سي بي إس بدءًا من فيلم The Magic of David Copperfield (1978) . وهو أول مسلسل تلفزيوني رسمي خاص لـ Copperfield. قدم على شاشات التلفزيون بين عامي 1976 و 2001 أكثر من 150 خدعة مختلفة ، غطت جميع أنواعها تقريبًا.

أدائه الناجح على المسرح

في عام 1996 ، حقق ديفيد حلم حياته في الأداء على مسرح برودواي. فقد ابتكر فيلم “Dreams and Nightmares”. فهو الذي كتبه ديفيد آيفز وطوره مع فرانسيس فورد كوبولا وإيكو إيشيوكا. هذا العرض ، الذي افتتح في مسرح Martin Beck لمدة 25 يومًا بين 5 و 29 ديسمبر . لا يزال يحمل الرقم القياسي في برودواي لمعظم التذاكر المباعة في أسبوع . أكثر من Cats و The Lion King و The Producers.

أشهر خدعه السحرية

مع نمو شهرته ، أصبح كوبرفيلد طموحًا بشكل متزايد في عرضه للعروض السحرية المذهلة . وتم إنشاء العديد منها للترويج لمظاهره التلفزيونية. في إحدى المناسبات ، “طار” عبر جراند كانيون ومن ناحية أخرى ، بدا وكأنه يسير عبر سور الصين العظيم. وفي أشهر حركاته المثيرة. يبدو أنه تسبب في اختفاء تمثال الحرية عن الأنظار. كان لهذه الأعمال المذهلة ذات الطلقة الواحدة تأثير غير مباشر على تمثيله المسرحي “القياسي” . والذي تطور إلى مزيج مبهر ، وأحيانًا ساحق من الموسيقى وتصميم الرقصات وخطوط القصة المعقدة. بعد تقليص عمله التلفزيوني تدريجيًا في التسعينيات . ظهر لأول مرة في برودواي في إنتاج عام 1996 Dreams and Nightmares وبعد ثلاث سنوات أطلق عرضًا متجولًا مفصلاً . You! يُعد عرض كوبرفيلد في لاس فيغاس منذ فترة طويلة أحد أكثر العروض شهرة في المدينة منذ بدايته في عام 1996.

في عام 1993 ، قام ديفيد بعمل وهم على خشبة المسرح حيث طار بلا وزن مع سيدة من الجمهور بين ذراعيه. اعتبر العديد من الخبراء والمؤرخين عن السحر أن وهم رحلته هو أعظم وهم يتم إجراؤه على خشبة المسرح.

أبرز إنجازات ديفيد كوبرفيلد هو مشروع ماجيك

أكثر إنجازات ديفيد التي يفتخر بها هو مشروع ماجيك . وهو برنامج علاجي تم تصميمه في عام 1981 ونظمه كوبرفيلد مع جولي ديجين ، OTR.، حتى وافقت عليه جمعية العلاج المهني الأمريكية (AOTA) رسميًا في مارس 1982. ومقرها في مستشفى كانساس لإعادة التأهيل . وهذا تم إنشاء البرنامج ، الذي يستخدم السحر كعلاج ، في كل ولاية تقريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي 1100 مستشفى في 30 دولة حول العالم. يحفز هذا البرنامج المعتمد طبيًا المرضى على استعادة مهارتهم وتنسيقهم ومهاراتهم المعرفية من خلال تعلم السحر البسيط وخفة اليد. تم وصفه وعرضه أيضًا في كتابه الخاص السادس . The Magic of David Copperfield VI: Floating Over the Grand Canyon (1984).

أهم وأشهر الجوائز والألقاب التي أخذها ديفيد كوبرفيلد

  • في الثاني من شهر أكتوبر 1994 ، منحته الحكومة الفرنسية لقب فارس في الفنون والآداب .
  • وبيوم 22  من شهر مايو 1999 ، حصل على الدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية من جامعة فوردهام  إلى جانب ستيفن سبيلبرغ ومارتن سكورسيزي وكولين باول.
  • في يوم 24 أبريل 2000 ، حصل على جائزة Living Legend من مكتبة الكونغرس بالولايات المتحدة.
  • وخلال عامي 1979 و 1986 حصل على لقب “ساحر العام” من قبل أكاديمية الفنون السحرية .
  • أما في يوليو 2000 حصل على لقب “ساحر الألفية” من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات السحر (FISM)
  • كذلك بيوم 15 سبتمبر ، 2011 ، تم تسميته “ساحر القرن” و “ملك السحر” من قبل جمعية السحرة الأمريكيين. يزين وجهه الطوابع البريدية لستة دول مختلفة ، مما يجعله الساحر الحي الوحيد الذي حصل على هذا التكريم.

خلاصة أعمل الساحر الأشهر

  • قدم كوبرفيلد أكثر من 550 عرضًا مباشرًا كل عام منذ عام 1983.
  • عروض كانت على خشبة المسرح” (من 1983 إلى 1986) .
  • “سحر ديفيد كوبرفيلد” (من 1987 إلى 1990) .
  • ديفيد كوبرفيلد: أوهام راديكالية جديدة “(من 1991 إلى 1992) .
  • سحر التسعينيات “(من 1992 إلى 1994) .
  • ما وراء الخيال “(المعروف أيضًا باسم” أفضل ما في ديفيد كوبرفيلد “) (من 1995 إلى 1996) .
  • “David Copperfield: Dreams and Nightmares” (المعروف أيضًا باسم “Magic is Back”) (من 1996 إلى 1998) .
  • “David Copperfield: Journey of a Lifetime (المعروف أيضًا باسم” U! “) (من 1999 إلى 2000) ، “(المعروف أيضًا باسم” Global Encounter “) (من 2000 إلى 2001) “.
  • David Copperfield: Portal “(من 2001 إلى 2002) ،” David Copperfield: An Intimate Evening of Grand Illusion “(المعروف أيضًا باسم” World of Wonders) “) (من 2003).
  • في أبريل 2010 ، ظهر في مسرح هوليوود ، في MGM Grand Casino في لاس فيجاس ، نيفادا.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك