سانت بطرسبرغ المدينة التي تشهد عن عبق التاريخ.. اكتشف أهم معالمها

سانت بطرسبرغ المدينة التي تشهد عن عبق التاريخ.. اكتشف أهم معالمها

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
روسيا
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سانت بطرسبرغ تزخر بالهندسة المعمارية المذهلة . حيث تتواجد القصور والكاتدرائيات المهيبة في كل أرجائها . وجانب العديد من القنوات والممرات المائية. تقع عند مصب نهر نيفا على ضفاف خليج فنلندا . وهي تعد ثاني أكبر مدينة في روسيا بعد موسكو. أسسها بطرس الأكبر عام 1703 . وكانت على مدار قرون عاصمة الإمبراطورية الروسية.

التجول بمتحف فابرجيه في سانت بطرسبرغ 

يقع هذا المتحف الرائع في قصر شوفالوف المذهل ، وهو يحتوي على أكبر مجموعة من الأعمال التي قام بها صانع المجوهرات الروسي الشهير بيتر كارل فابيرج ، الذي سمي باسمه. ويشتمل على أكثر من 4000 عمل فني ، وغرفها الراقية ومعارضها المتطورة تعرض كل شيء بدءًا من الخزف واللوحات . وحتى الأشياء البرونزية والفضية والذهبية المنحوتة والمصممة بشكل معقد. النقاط البارزة التي لا شك فيها هي بيض عيد الفصح الإمبراطوري التسعة في المتحف والتي صنعها فابرجيه بنفسه لألكسندر الثالث ونيكولاس الثاني . وهو آخر قياصرة روسيين. مزينة بالجواهر ، تتلألأ وتتألق في الضوء وتظهر بعض الحرف اليدوية الرائعة والمتقنة.

زيارة في The Mariinsky Theatre بمدينة سانت بطرسبرغ

مؤسسة ثقافية أخرى مشهورة عالميًا في سانت بطرسبرغ ، وبالنسبة لبعض الزائرين جذب أكبر من متحف هيرميتاج ، فقد استفاد مسرح ماريانسكي في السنوات الأخيرة من الاضطرابات المالية والإبداعية لموسكو بولشوي ليصبح المسرح الموسيقي البارز بلا منازع في روسيا الحديثة. تشتهر بالانضباط الذي لا تشوبه شائبة والتفاني في تقاليد فرقة الباليه التابعة لها ، ومباركة في فاليري جيرجيف بأحد قادة الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة الأكثر إثارة وصدقًا ، بالإضافة إلى نجوم الباليه والأوبرا العالميين بما في ذلك أوليانا لوباتكينا وديانا فيشنيفا وآنا نيتريبكو ، يعد مسرح ماريانسكي مكانًا من الطراز العالمي لموسيقى الباليه والأوبرا والأوركسترا.

اكتشاف دير Alexander Nevsky 

يمتد دير ألكسندر نيفسكي على مساحة واسعة ، وهو أحد أبرز المراكز الدينية للكنيسة الأرثوذكسية الروسية ولا يزال قيد الاستخدام حتى يومنا هذا. أسسها بطرس الأكبر في عام 1710 ، وهي تقع في المكان الذي يقال أن ألكسندر نيفسكي – أمير سابق وقديس المدينة الآن . قد هزم السويديين في معركة عام 1240. ويضم كنيستين باروكيتين رائعتين ، الكنيسة الكلاسيكية الجديدة كاتدرائية الثالوث ، ومجموعة من المقابر المزخرفة لشخصيات روسية مشهورة ، الدير والأراضي المورقة هي بالتأكيد رائعة للاستكشاف.

الاستمتاع برؤية متحف الدولة الروسية

يحتل متحف الدولة الروسي جانبًا كاملاً من ساحة الفنون في وسط سانت بطرسبرغ ، وهو مكان رائع للتوجه إليه إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الفن الروسي. تأسس المتحف في عام 1895 ، ويقع في قصر ميخائيلوفسكي الضخم . وهو الذي يعد بحد ذاته عملًا فنيًا: المبنى النيوكلاسيكي هو موطن للكثير من الغرف والمعارض الرائعة.

بدءًا من الأعمال الفنية والأيقونات المستوحاة من العصر البيزنطي من القرن الثاني عشر ، تأخذك المجموعة الشاملة في رحلة مذهلة عبر العصور . حيث تُعرض الأعمال الواقعية الاشتراكية جنبًا إلى جنب مع صور الأمراء ولوحات المناظر الطبيعية الملحمية. غالبًا ما يتم التغاضي عن متحف الدولة الروسي لصالح متحف الإرميتاج . وهو يستحق التحقق مما إذا كنت مهتمًا بالفن على الإطلاق.

التجول في قصر يوسوبوف

يُعرف أيضًا باسم قصر مويكا ، نظرًا لموقعه على ضفاف النهر الذي يحمل نفس الاسم . يُعد Yusupov أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها إذا كنت ترغب في معرفة كيفية عيش الأرستقراطيين في الإمبراطورية الروسية. في حين أن شكله الخارجي بسيط للغاية . إلى جانب لونه الأصفر الباستيل ، فإن التصميم الداخلي مذهل ببساطة للاستكشاف: قاعاته العديدة مزينة فقط بأرقى الأثاث والأعمال الفنية واللوحات الجدارية والمنسوجات التي يمكن أن يشتريها المال.

تم بناء القصر الضخم في سبعينيات القرن التاسع عشر وسمي على اسم العائلة النبيلة الروسية الثرية التي كانت تمتلكه ، ويتميز بمسرحه الخاص. بالإضافة إلى كل ثرواته العديدة ، يشتهر قصر يوسوبوف حيث قُتل غريغوري راسبوتين . الصوفي الروسي الذي يُعتقد أنه كان له تأثير على القيصر نيكولاس الثاني ، في عام 1916.

مشاهدة مبنى هيئة الأركان العامة

يقع مبنى الأركان العامة في طريقه المنحني برفق حول جنوب ساحة القصر ، وهو أحد أشهر المعالم المعمارية في المدينة ويواجه كل من متحف الأرميتاج الحكومي وقصر الشتاء. صممه كارلو روسي ، تم بناء المبنى النيوكلاسيكي الأنيق بين عامي 1819 و 1829 ، ويفصل بين جناحيه قوس نصر مهيب.

أقيم هذا لإحياء ذكرى انتصار روسيا على فرنسا النابليونية في عام 1812 وله بعض التماثيل الرائعة التي تطفو فوقها. كان الجناح الشرقي للمبنى الجميل ، الذي كان في السابق مقرًا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ، جزءًا من متحف الأرميتاج الحكومي ويضم مجموعة مذهلة من القطع الفنية المذهلة.

الاستمتاع في قلعة بطرس وبولس

يقع في المكان المحدد الذي تم فيه تأسيس سانت بطرسبرغ لأول مرة . وقد تم بناء قلعة بطرس وبولس على طول الطريق في عام 1703. ومن التحصينات الدفاعية على شكل نجمة انتشرت المدينة ببطء حولها. تحتل القلعة موقعًا بارزًا على ضفاف نهر نيفا ، وتحتوي على الكثير من المباني الرائعة التي يمكنك استكشافها ، مثل Trubetskoy Bastion وكاتدرائية Peter and Paul الرائعة.

إلى جانب معالمها التاريخية الرائعة والمعارض المثيرة للاهتمام التي تتعلق بالثورة الروسية والإمبراطورية الروسية ، تستضيف القلعة أيضًا عددًا من المهرجانات والفعاليات والحفلات الموسيقية خلال العام. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشاطئ الرملي الذي يقع عند سفح جداره يجعله مكانًا شهيرًا للحمامات الشمسية عندما تكون الشمس مشرقة.

الذهاب كاتدرائية القديس إسحاق

واحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم من أي طائفة ، ومن المؤكد أن الحجم الضخم لسانت إسحاق مذهل . كما يمكن رؤية القبة الضخمة المطلية بالذهب من أي مكان تقريبًا في سانت بطرسبرغ. نظرًا لأن الأمر استغرق 40 عامًا للبناء ، فقد استمرت التصميمات الأكبر والأكثر تفصيلاً في الإضافة إلى الخطط الأصلية: تم نصب أكثر من 100 عمود ضخم جنبًا إلى جنب مع العديد من القباب الأصغر الأخرى.

الداخل أكثر إثارة للإعجاب حيث تغطي النقوش الجميلة والفسيفساء والحاجز الأيقوني كل سطح يمكن تخيله. على الرغم من أنها لا تزال تحتفظ بالطقوس ، فقد تم تحويل كاتدرائية القديس إسحاق إلى متحف في عام 1931 من قبل الحكومة السوفيتية ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا.

قصر ومنتزه كاثرين في سانت بطرسبرغ

يقع قصر كاترين المذهل على بعد حوالي 30 كيلومترًا إلى الجنوب من المدينة ، وهو المكان الذي جاء فيه القياصرة الروس للاسترخاء والراحة خلال أشهر الصيف. يعود الطراز الكبير والمتوهج للقصر إلى عام 1752 ، عندما أعاد المهندس المعماري بارتولوميو راستريللي تصميم المبنى الأصلي وأعاد تزيينه ، وقام بتجصيص الجص المتقن فوقه.

إنه مطلي باللون الأخضر المائل إلى الازرق . مع أعمدة بيضاء وتماثيل وزخارف ذهبية تبرز بشكل مبهج ؛ قصر Rococo حقًا يجعله مشهدًا رائعًا. يوجد بالداخل عدد من قاعات الاحتفالات الفخمة لتستكشفها. إن Golden Enfilade of staterooms هي أبرز ما في الأمر بلا شك ، في حين أن Amber Room و Grand Hall هي أيضًا من الأماكن التي يجب رؤيتها. تم تسمية القصر على اسم كاترين الأولى التي أمرت بتشييده ، وهو يقع في بعض الحدائق ذات المناظر الطبيعية الرائعة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك