ستيفن كينج| كاتب ومؤلف أمريكي| اطلع على سيرته الذاتية

ستيفن كينج| كاتب ومؤلف أمريكي| اطلع على سيرته الذاتية

2 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ستيفن كينج هو الروائي الأكثر شهرة في “نيويورك تايمز”، برز اسمه عبر مجموعات متنوعة من الروايات والقصص الخيالية المرعبة، مثل “كاري” و “ذا شاينينج” و “آي تي”. وتم تحويل الكثير من أعماله للسينما والتلفزيون. يمزج في أعماله عناصر من الحكاية القوطية التقليدية، من الكئيبة والمهددة مع تلك الموجودة في القصص النفسية الحديثة، مثل كيف يعمل العقل ، قصص الإثارة ، البوليسية ، والخيال العلمي.

ما هي نشأة وبداية ستيفن كينج؟

ولد ستيفن إدوين كينغ في 21 سبتمبر 1947 في بورتلاند بولاية مين، ترك والده الأسرة حينما بلغ نجله عامين، تاركًا والدته لرعاية ستيفن وشقيقه الأكبر ديفيد.

عملت الأم في سلسلة من الوظائف منخفضة الأجر لإعالة أطفالها، ونتيجة لذلك لم ير الأولاد أمهم إلا القليل من الوقت.

عندما كان صبيًا، وجد كينج صندوقًا من كتب وقصص الخيال والرعب الخيالية، وكانت تخص والده. قام بقراءتها جميعًا، وبحلول الوقت الذي كان فيه كينغ في السابعة من عمره، كان قد بدأ في كتابة قصصه الخاصة. كان يستمتع بمشاهدة أفلام الخيال العلمي وأفلام الوحوش.

كيف كانت حياته المبكرة؟

“الكتابة كانت دائمًا كل ما أملك”.

شكلت قصص الخيال العلمي والمغامرة جهوده الأدبية الأولى، حيث بدأ في تقديم روايات قصيرة للمجلات عندما كان في الثانية عشرة من عمره. لم ينجح في ذلك الوقت في بيع قصصه، لكنه فاز بالجائزة الأولى في مسابقة مقال برعاية مجلة مدرسية.

في الثانوية، أنشأ كينغ صحيفة صغيرة ساخرة، تسخر من الضعف البشري بعنوان “قرية القيء”، ونشر قصته الأولى في الثامنة عشرة في مجلة تسمى Comics Review.

تخرج كينج من المدرسة الثانوية عام 1966، وحصل على بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة مين عام 1970، وتزوج من تابيثا سبروس، وهي كاتبة أيضًا، وأنجبا ثلاثة أطفال.

ماذا فعل ستيفن كينج بعد دراسته؟

بعد تخرجه من الكلية، قام كينج بتدريس اللغة الإنجليزية في مدرسة ثانوية في ولاية ماين وأضاف إلى دخله من خلال شغل عدد من الوظائف بدوام جزئي وكتابة قصص قصيرة للعديد من المجلات الشعبية.

لم يحصل على أموال كثيرة من بيع قصصه. في بعض الأحيان لم يكن يتقاضى أجرًا على الإطلاق ولكن حصل على نسخ إضافية من المجلة لعرضها أو بيعها لأشخاص آخرين.

كانت رواية كينغ الأولى هي “كاري” التي نُشرت في عام 1974. وقد حققت نجاحًا هائلاً، مما سمح لكينج بالاستقالة من وظائفه الأخرى والكتابة بدوام كامل. مع هذا الكتاب، أصبح King أحد كبار كتاب قصص الرعب.

الحياة الشخصية لكينج

يقسم كينج وزوجته الروائية وقتهما بين فلوريدا وماين. لديهم ثلاثة أولاد: نعمي راحيل القس. جوزيف هيلستروم، الذي يكتب تحت الاسم المستعار جو هيل وهو كاتب قصص رعب مرموق في حد ذاته.

وأوين فيليب، الذي نُشرت مجموعته الأولى من القصص عام 2005. تكريما لانتاجه الغزير ونجاحه في مهنته. كان كينج من بين الحاصلين على الميدالية الوطنية للفنون في عام 2015.

ما يميز كتابات ستيفن كينج؟

يحب King أيضًا في قصصه أن يكتب عن كيفية تعامل الناس مع بعضهم البعض في المواقف المخيفة.

شخصياته مأخوذة من كل من الشباب وكبار السن الذين ينتمون إلى خلفيات مختلفة.

قال كينج إنه يريد فقط إخافة الناس. يحب أن يخيف قرائه بعد أن جعلهم يحبون شخصياته. بينما شدد على أهمية التوصيف وهو وصف صفات الشخصيات. فهو يعتبر القصة نفسها أهم جزء في صياغة الرواية.

كان لدى كينج تجربته الشخصية مع الرعب بعد ظهر يوم 19 يونيو 1999. وبينما كان يسير بالقرب من منزله الصيفي في بانجور بولاية مين، صدمته شاحنة.

أجرى كينج العديد من العمليات لإصلاح الرئة المنهارة والكسور المتعددة (كسور صغيرة) في ساقه ووركه. ثم أمضى عدة أشهر في التعافي في المستشفى. تحسن كينج لكنه لم يستعد نفس الحالة الصحية التي كان عليها قبل الحادث.

أشهر أعماله الدرامية والتلفزيونية

تم تحويل العديد من كتب وقصص ستيفن كينج إلى أفلام لكل من هوليوود والتلفزيون، وتشمل “كاري – سالم – لوط – ذا شاينينغ – كريستين – شوشانك فداء – وغرين مايل”.

في عام 2000، نشر ناشر كينغ سايمون اند شوستر، روايته القصيرة “ركوب الرصاصة” في شكل إلكتروني.

بعد ذلك أصبح كينج أول مؤلف معروف ينشر ذاتيًا على الإنترنت. عندما نشر عدة أجزاء من كتاب جديد، The Plant على شبكة الويب.

في عام 2000 كتب:  مذكرات الحرفة، حاول فيها تقديم المشورة للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا كتابًا بناءً على تجاربه الخاصة.

في أوائل عام 2002 أعلن كينغ اعتزاله الكتابة، قائلاً إنه قال كل ما أراد قوله.

يعتبر ستيفن كينج سيد قصة الرعب، حيث طور هذا النوع من الحكايات إلى مستوى جديد.

كانت القصة القصيرة هي الشكل المثالي لقصص الرعب وقتها، لكن King كان من أوائل من تحدى هذه الفكرة. لم يكتب روايات الرعب الناجحة فحسب، بل كتب روايات الرعب الطويلة الناجحة. قد يشعر معجبيه بالارتياح في حقيقة أن التقاعد ليس دائمًا.

الأعمال الأخيرة له

استمرت تعديلات أعمال King في ملء الشاشات الكبيرة والصغيرة.

في عام 2017، بدأ الموسم الأول من السيد مرسيدس في البث على Audience Network. بينما تمتعت نسخة جديدة من فيلم الرعب الكلاسيكي IT بأعداد ضخمة في شباك التذاكر.

في عام 2019، تم تعديل مسرحي Doctor Sleep و IT Chapter Two، جنبًا إلى جنب مع إعادة تشغيل خاصية King المميزة الأخرى، Pet Sematary.

في ذلك العام، تم أيضًا نشر الرواية الحادية والستين للكاتب الدؤوب ، المعهد ، حول الأطفال ذوي القدرات الخارقة الذين تم أخذهم من آبائهم وسجنهم من قبل منظمة غامضة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك