شتوتغارت مدينة سياحية وموطن السيارات الفاخرة.. أكتشفها معنا

شتوتغارت مدينة سياحية وموطن السيارات الفاخرة.. أكتشفها معنا

6 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شتوتغارت هي عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ في جنوب ألمانيا . تمتد بنطاق واسع كونها مركز تجاري رائد وموطن لاثنين من كبرى شركات تصنيع السيارات . وهي أيضًا واحدة من أكثر مدن ألمانيا جاذبية للسياح. تقع شتوتغارت في منطقة شبيهة بالوعاء. وتحيط بها بشكل شبه كامل تلال شديدة الانحدار مغطاة بالغابات والكروم.

متحف سيارات مرسيدس بنز شتوتغارت

أن شتوتغارت لها علاقة قوية وطويلة بالسيارات منذ عام 1887 . حين أنشأ جوتليب دايملر وويلهلم مايباخ متجرًا فيها. يحتفل متحف مرسيدس بنز بأكثر من 130 عامًا من تاريخ السيارات. وفي أكثر من 1500 معروض تغطي تسعة طوابق. وهو اختراع وتطوير السيارة في سياق تكنولوجيا كل عصر والحياة اليومية والمجتمع.

يوجد في قلب المعروضات 160 مركبة. بعض من أوائل أساطير سباقات السيارات التي تم بناؤها على الإطلاق ونماذج أولية للسيارات في المستقبل. من بين السيارات ، أول دراجة نارية في العالم دايملر من عام 1885 . والتي لا تشبه اليوم ، باستثناء أنها تحتوي على عجلتين كبيرتين. وتحتوي أيضًا على عجلتين أصغر حجمًا تشبه إلى حد كبير عجلات تدريب الأطفال. لا داعي لأن تكون محباً للسيارات لقضاء وقت ممتع هنا . ولكن بالنسبة لمحبي السيارات ، يعد هذا ومتحف بورش (انظر أدناه) من أفضل المتاحف في شتوتغارت.

التجول في Schlossplatz Palace Square شتوتغارت

تعد Schlossplatz الواسعة والمحورية في المدينة. تُحيط بهذه المساحة الواسعة المفتوحة المباني . والتي يعود تاريخها إلى ماضي شتوتغارت كعاصمة دوقية وملكية. تعد مروجها الخضراء ومقاعدها أماكن شهيرة للاستمتاع ببعض أشعة الشمس . كما أن حدائقها أماكن رائعة للتنزه في الطقس الجيد. في نوفمبر ، تصبح الساحة سوقًا لعيد الميلاد للأطفال . مع حلبة للتزلج.

عمود اليوبيل الذي يقع في وسطه عام 1841 . يحيي ذكرى حكم الملك ويليام الأول لمدة 25 عامًا. ستجد هنا أيضًا منصة من الحديد الزهر (1871) . نافورة وقطع من النحت الحديث لكالدر وهردليكا وهاجيك.

يسيطر على جانب واحد من Schlossplatz. وهو Neues Schloss أو New Palace الضخم. تم بناء القصر على الطراز الباروكي المتأخر وتم الانتهاء منه في عام 1807 . ويستخدم القصر والذي كان في السابق موطنًا لملوك سابقين والآن من قبل حكومة الولاية.

زيارة معرض شتوتغارت للفنون الحكومية

من نظرة واحدة على المظهر الخارجي الملون لمعرض Stuttgart’s State Gallery . ستعرف أنه متحفًا ضخمًا آخر. كان افتتاح المبنى الجديد عام 1984 . الذي صممه جيمس ستيرلنغ وهو نفسه تحفة فنية معمارية معاصرة . وهو علامة على تحول المتحف إلى واحدة من أرقى المجموعات الفنية في أوروبا . وواحد من أكثر المتاحف زيارة في ألمانيا.

على الرغم من أنه يتمتع بتمثيل ممتاز لفن عصر النهضة الألماني . بالإضافة إلى أساتذة هولنديين وإيطاليين من القرن الرابع عشر إلى القرن التاسع عشر . يشتهر Staatsgalerie بمجموعته الرائعة من لوحات القرن العشرين.

مع التركيز بشكل خاص على الفترة الكلاسيكية الحديثة من عام 1900 إلى عام 1980 . تشتمل المجموعات أعمالًا مهمة لهنري ماتيس وبول كلي ومارك شاغال وجوان ميرو وماكس بيكمان وسلفادور دالي وفرانز مارك وفاسيلي كاندينسكي وبابلو بيكاسو من بين آخرين.

متحف بورش

تسعى الهندسة المعمارية الديناميكية للمبنى Delugan Meissl المصمم لمتحف بورش . والمدعومة على ثلاثة أعمدة على شكل حرف V . إلى تصوير طبيعة العلامة التجارية نفسها. في الداخل ، يمكنك متابعة تطور سيارات بورش من خلال المعروضات والمركبات التي يزيد عددها عن 80 سيارة معروضة. يوجد أدلة صوتية باللغة الإنجليزية عن السيارات، مثل “Porsche DNA” والتي تعيش في كل طراز منذ البداية.

الجزء الأكثر شهرة في المتحف . حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون كثيرًا بالسيارات والسباقات . هو جدار Porsche Touchwall التفاعلي الذي يبلغ ارتفاعه 12 مترًا . حيث يمكن استخدام إطارات اللمس لتصفح أكثر من 3000 رسم وصورة وملصق وإعلان من أرشيف تاريخي واسع.

أكتشاف قصر لودفيغسبورغ

في شمال شتوتغارت ، في مدينة لودفيغسبورغ الصغيرة . يقع قصر لودفيغسبورغ الفسيح والمزين ببذخ . وهو أحد أكبر وأروع القصور الباروكية في ألمانيا.  لم يدخر Duke Carl Eugen من Württemberg أي مصاريف . حيث كلف الرسام الجصي الرائع Matthäus Günther بتزيين الجدران ، وحتى غرف تبديل الملابس بأغطية الجدران المرسومة يدويًا.

من أبرز ما يميز القاعة الرخامية الكبيرة . مع ثريات رائعة وسقفها من السحب المليئة بالغيوم مقابل اللون الأزرق مما يعطي انطباعًا بالسماء المفتوحة. لا يزال أقدم مسرح قصر محفوظ في أوروبا . وهو عبارة عن معرض تم بناؤه للدوق عام 1757 ، يحتوي على آلاته المسرحية الأصلية ، مع مجموعة من مجموعات المسرح النادرة من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. يعرض متحف المسرح بعض الآليات البارعة لتحريكها ولخلق أوهام الرعد والمطر والرياح.

الذهاب إلى Fernsehturm Stuttgart

هو أول برج تلفزيوني في العالم ممتعًا بدرجة كافية . لكن فيرنسيتورم شتوتغارت الذي يبلغ ارتفاعه 217 مترًا يتمتع بجاذبية إضافية لمنصة مراقبة ومطعم . مع مناظر شاملة تطل عبر المدينة ووادي نيكار إلى ريف Swabian  وجزء من الغابة السوداء و Odenwald.

تم افتتاح البرج في عام 1956. وسرعان ما أصبح نموذجًا أوليًا لمثل هذه الهياكل البعيدة مثل جوهانسبرج ووهان بالصين. اقترح المهندس فريتز ليوناردت ، المهندس في شتوتغارت ، البناء الخرساني المبتكر . مع اقتراح أنه يمكن أن يصبح نقطة جذب سياحي . بالإضافة إلى برج نقل ، وسرعان ما أصبح أحد أكثر المواقع زيارة في المدينة. للوصول إلى هناك ، استقل خط مترو الأنفاق U-7 أو U-8 أو U-15 أو الحافلة رقم 70 إلى محطة Ruhbank.

استكشاف The Sepulchral Chapel on Württemberg Hill

يقع Grabkapelle ، هو كنيسة ومدفن الملكة كاتارينا . ويقع على ارتفاع مرتفع على Württemberg ويطل على شتوتغارت ووادي نيكار . وقد أقامه الملك فيلهلم الأول كنصب تذكاري لزوجته المحبوبة بعد وفاتها المبكرة في عام 1819. تم بناء هذا المبنى الجميل بين عامي 1820 و 1824. يتكون من قاعة مستديرة مقببة على الطراز النيوكلاسيكي المستوحى من البانثيون في روما .

تعتبر أكثر الأماكن رومانسية في شتوتغارت ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى موقعها الجميل ، ولكن بشكل أساسي بسبب نقش قولهما فوق مدخل الكنيسة ، “الحب لا يموت أبدًا” تخليداً لذكرى ملكته المفقودة.

Kunstmuseum Stuttgart

يقف التصميم الجريء الزجاجي الكبير في Kunstmuseum Stuttgart. في تناقض حاد مع القصور والمباني الأخرى المطلة على Schlossplatz. لكن جدرانه الخارجية الزجاجية والجدران الداخلية المصنوعة من الحجر الجيري الأبيض تعد موطنًا لمجموعة رائعة من الفن المعاصر والحديث.

وفيه مساحات مفتوحة والإضاءة الخفية غير المباشرة لصالات العرض. وتسلط الضوء على الصور الجريئة والألوان المدهشة للأعمال الحداثية المعروضة في مساحة.  والمعرض البالغة 5000 متر مربع.

أين تقيم في شتوتغارت لمشاهدة معالم المدينة

تقع محطة القطار الرئيسية في شتوتغارت (Hauptbahnhof) على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من Schlossplatz ، حيث ستجد العديد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة وشوارع التسوق الرئيسية. وسط مدينة شتوتغارت ، المحاطة بالتلال ، يمكن أن يكون شديد الحرارة في الصيف ، والعديد من الفنادق متوسطة المدى وذات الميزانية المحدودة لا تحتوي على تكييف. يجعل نظام U-Bahn والترام الممتاز من التنقل سهلاً من أي مكان ، لذلك يمكن أن تكون الفنادق الواقعة على التلال أكثر راحة بعد يوم صيفي لمشاهدة معالم المدينة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك