شروط التسجيل في حملة العطير للحج | رابط التسجيل في حملة العطير للحج

شروط التسجيل في حملة العطير للحج | رابط التسجيل في حملة العطير للحج

30 May 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أعلنت وزارة الأوقاف السعودية عن شروط التسجيل في حملة العطير للحج وشروط التسجيل في أيًا من الحملات المجانية المماثلة لها، والتي تتضمن عدد من الأمور التي تضمن وصول الحق في الفوز بمناسك الحج للأشخاص المستحقين.

كما أن الحملة توفر للأشخاص التي سوف يتم قبول طلباتهم تجربة حج مميزة، من خلال إتاحة كافة سبل الراحة، والأمان؛ من حيث التنقل، والطعام، والنظافة، والزيارات وغيرها.

نبذة عن حملة العطير للحج المجاني

حملة العطير للحج المجاني، هي حملة خيرية اطلقتها شركة العطير المتخصصة في مجال العقارات، والتي توجد في مدينة الرياض، حيث يتم إطلاق خدمات الحملة خلال موسم الحج من كل عام، بغرض تسهيل الأمور، وتخفيف العبء عن الأشخاص المتعلقين بأداء مناسك الحج، والذين يفتقدون القدرة المادية لسد تكلفة الحج.

وتتميز حملة العطير بكونها تهتم بشكل كبير بأدق التفاصيل، كما أنها تسعى لتقديم خدمة عالية الجودة، مما جعلها تتمتع بمزيد من ثقة الحجاج فيها، مما جعلها تتميز عن غيرها من حملات الحج الخيرية.

وهي من أكثر حملات الحج المجانية شهرة وانتشارًا، حيث تم إعلانها منذ سنوات  وما زالت مستمرة إلى الأن، وتتيح الحملة لحجاجها عدد كبير من المزايا التي تتعلق بتوافر سبل الراحة والأمان سواء للرجال والنساء بالرغم من مجانيتها.

شروط التسجيل في حملة العطير للحج

شروط التسجيل في حملة العطير للحج

تعينت شروط التسجيل في حملة العطير للحج تحديدًا ضمن الشروط المحددة للتسجيل في أي من الحملات المجانية للحج، وذلك فيما يخص المواطنين السعوديين، وهي كالآتي:

  • ينبغي على الشخص المتقدم ألا يكون قد سبق له تأدية مناسك الحج من قبل.
  • ألا يكون الشخص المتقدم من القادرين على تحمل تكاليف ومصاريف الحج.
  • ضرورة أن يتمتع الشخص المتقدم بحسن السيرة، والسلوك أيضًا.
  • يجب أن يتمتع الشخص المتقدم بكامل صحته بدنيًا وعقليًا.
  • ألا يكون عمر الشخص المتقدم أقل من 25 عام، وفي حالة تقدمه كمحرم، ينبغي أن يكون بلغ عمر 18 عام ليس أقل.
  • يشترط على المتقدم أن يمر بخطوات التسجيل المطلوبة التي يوجه إليها نظام الحملة، مع ضرورة توفير المستندات المطلوبة لقبول طلب التسجيل.
  • ضرورة استخدام وسائل النقل المتوفرة من قبل الحملة من أجل السفر والتنقلات للحج.

شروط التسجيل في حملة العطير للحج للمقيمين

قد تتشابه كافة شروط التسجيل في حملة العطير للحج بين المواطنين والمقيمين، ولكن هناك مجموعة من الشروط الإضافية الخاصة بتقديم طلب من قبل الأشخاص المقيمين، وهي:

  • في حالة كان المتقدم من الأشخاص المقيمين بالمملكة، فعليه تقديم إقامة سارية الصلاحية، ويجب ألا تقل مدتها عن عام واحد، ويحسب هذا العام من تاريخ تقديم الطلب، إلى جانب الحصول على تصريح إقامة بصلاحية سارية.
  • ألا يكون أجر الشخص المتقدم المقيم في المملكة يزيد عن 3000 ريال سعودي.
  • ألا يوجد ضد الشخص المتقدم أي سجل جنائي.

رابط التسجيل في حملة العطير للحج

تتيح مؤسسة العطير للمقاولات للمواطنين خدمة التسجيل في حملة العطير للحج بشكل إلكتروني، من خلال الدخول إلى رابط عبر الإنترنت، وإتمام التسجيل وتقديم الطلب من خلال هذا الرابط https://alrajhihaj.com/.

كما يتطلب إتمام عملية التسجيل والتقديم في حملة العطير لأداء مناسك الحج والعمرة، تعبئة استمارة خاصة بالتقديم، وتكون متوفرة من خلال مكاتب الشركة المعتية بإجراءات الحملة، والتي تجدها تحديدًا في قلب مدينة الرياض بمجموعة شركات العطير، في 7097 طريق الملك فهد، الرياض 12653، حي عتيقة.

خطوات التسجيل في حملة العطير للحج

يسمح لكافة المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج بالحصول على التصريح الخاص بالحج، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بحجاج الداخل عبر الرابط الخاص من هنا.
  • الانتقال إلى قائمة حجز الخدمات، وتحديد خيار طلب الحجز.
  • إدخال العدد الإجمالي للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تصريح الحج.
  • توضيح مدن الإقامة لهؤلاء الأشخاص في المملكة.
  • تحديد برنامج الحج الذي ترغب في اختياره وفقًا لاحتياجاتك والتقديم به.
  • إدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة بخصوص الأشخاص المتقدمين.
  • راجع كافة البيانات، ثم انقر زر تأكيد.

خدمات حملة العطير للحج

توفر حملة العطير للحج لكونها منصة ضخمة، وتوفر المنصة مجموعة مميزة من الخدمات التي تتيح سبل الراحة والأمان للحجاج، وتشمل:

  • توفر الحملة للمتقدمين خيارات إقامة متعددة، تتضمن مجموعة فنادق وخيام مجهزة بكافة الأساسيات المريحة والعصرية.
  • تقديم خدمات طعام مميزة تسهم في رفع جودة تجربة الحج، وتلبية كل احتياجات الحجاج.
  • توفير الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة للحجاج، والتأكد من توفير الخدمات الطبية اللازمة، وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية عند اللزوم.
  • تنظيم مجموعة رحلات للحجاج مزودة بوسائل مواصلات مجهزة، تضمن الوصول بأمان وراحة إلى كافة المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج والزيارات.
  • وفرت مجموعة من خدمات الدعم الشاملة، مع متابعة مستمرة لأمور وأحوال الحجاج طوال فترة الحملة، مع الاهتمام بتوفير بيئة آمنة، ورعاية صحية حقيقية.
  • مراعاة النظافة العامة، والاهتمام بتطبيق النظام وآمان الممتلكات، مما يتيح للحاج تجربة حج طيبة، ومكتملة الاستعداد.

رقم حملة العطير للحج

يتوافر رقم خاص بالتواصل مع حملة العطير للحج، لطرح الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالحملة، وهو: 9660114515555.

ويمكن التواصل من خلال التوجه لعنوان مجموعة العطير وهو: 7097 طريق الملك فهد، 2171، عتيقة، مدينة الرياض 12653.

موعد التسجيل في حملة العطير للحج

أفصحت مجموعة العطير عن بدء قبول طلبات التسجيل الخاصة بالمشاركة في حملة العطير للحج للعام 1445هـ، وذلك بعد التعرف على شروط التسجيل في حملة العطير للحج حيث يمكن التسجيل للأشخاص الراغبين في التقديم، يوميًا خلال فترتين؛ وهما:

  • الفترة الأولى صباحًا منذ الساعة 8:30 وحتى الساعة 11:30.
  • بينما موعد الفترة الثانية مساءًا، بدءًا من الساعة 4 عصرًا، وحتى الساعة 7:30.

كم رسوم التسجيل في حملة العطير للحج

جاء من بين شروط التسجيل في حملة العطير للحج المجاني، أنه يجب توافر شرط عدم القدرة على تحمل تكلفة الحج، وعدم تعدي راتب الشخص المتقدم على 3 ألاف ريال سعودي، ولذلك فإن التسجيل للتقدم بطلب تصريح حج في حملة العطير مجاني بالكامل، ولا يتطلب دفع رسوم.

هل يسمح لمن حج سابقا أن يسجل في حملة العطير للحج المجاني

في الحقيقة إن شروط التسجيل في حملة العطير للحج جاءت عادلة بشكل كبير؛  لتحقق للأشخاص الراغبين في تلبية رغبتهم في الحج مطلبهم، ولذلك كان أحد الشروط اللازمة ألا يكون الشخص المتقدم سبق له الحج، ومن سبق له الحج لم يسمح له التسجيل في حملة العطير للحج.

كيف يمكن التبرع لحملة العطير الخيرية للحج؟

من خلال خدمات التواصل التي تتيحها الحملة يمكن لكل شخص راغب في التبرع لحملة الحج أن يتواصل عبر الرقم التالي،  وهو:  966114515555.

حملات الحج المجانية 1445

تتوافر حملات الحج المجانية من كل عام داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم تنظيمها من جهة العديد من مجموعات الشركات الخاصة العاملة في المملكة بمختلف المجالات، حيث تقوم هذه الشركات بطرح مجموعة من الحملات التي تعين المواطنين والمقيمين في المملكة على الفوز بفرصة أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وفي هذا العام 1445هـ يتوافر عدد من الحملات المجانية التي تم الإفصاح عن تفاصيلها من قبل وزارة الأوقاف السعودية، ومن أبرز هذه الحملات ما يلي:

حملة العطير، وحملة الراجحي، وحملة ابن عثيمين، كذلك حملة بن لادن، وحملة القرشي، وحملة خيرية، وأيضًا حملة خفيفة، بالإضافة إلى حملة فيصل الظفيري، وحملة الإسلام المتحدة، وأيضًا حملة النخبة، وحملة عساف، وكذلك حملة الحماد.

الخاتمة

قدمنا لكم كافة شروط التسجيل في حملة العطير للحج ويجب توافرها في كل شخص يرغب في التسجيل بحملة العطير، بالإضافة إلى ذلك قد اوضحنا كيفية التسجيل عبر الرابط المخصص لذلك.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك