شياطين الإنس والجن.. من قتل الفلسطينية #إسراء_غريب ؟ | الحكاية في دقائق

شياطين الإنس والجن.. من قتل الفلسطينية #إسراء_غريب ؟ | الحكاية في دقائق

18 Apr 2020
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط
#إسراء_غريب، يتصدر الوسوم الأعلى استخدامًا بين الحسابات الناطقة بالعربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
إسراء -21 عامًا – فتاة فلسطينية عملت‏ في صالون تجميل في بلدة بيت ساحور - بيت لحم . تقدم شاب لخطبتها ووافق أهلها. خرجا بموافقة أمها ورفقة شقيقتها للتعارف أكثر. جلسوا في مطعم، وسجلت هي اللحظة بفيديو قصير نشرته عبر إنستجرام.
رواية صديقة إسراء تقول إن ابنة عمها ريهام غارت بعد مشاهدة الفيديو، فحرضت والدها وأشقائها الذكور، ‏بحجة أنه لا يجوز لهما الخروج قبل عقد الزواج.‏
مكالمة مسجلة جمعت إسراء غريب وابنة عمها، تدافع فيه إسراء عن موقفها وتستشهد بوالدتها.
بعد الوشاية، اجتمع أشقاء إسراء غريب وزوج شقيقتها، وقرروا فسخ خطبتها، ثم أوسعوها ضربًا فتسببوا لها بكدمات وإصابات ‏بالعمود الفقري، دخلت المستشفى.‏
تعافت الفتاة قليلًا، لكن عائلتها شعرت أن ما حدث لم يكن كافيًا. لاحقوها في المستشفى بزعم أن بها مسا من الجن. ضربوها مجددًا بزعم إخراجه من جسدها. مشهد وثقته ممرضة بتسجيل أصوات استغاثتها.

تجاوزت إسراء الأزمة الصحية مجددًا وخرجت من المستشفي، لكن شقيقها العائد من كندا أعاد الاعتداء عليها ضربًا على رأسها فأصيبت بغيبوبة. توفيت على إثرها.‏
رواية العائلة كانت مغايرة.. محمد صافي، زوج شقيقة إسراء، المتهم بالمشاركة في تعذيبها كرر دعاوى "مس الجن" الذي أصابها باضطرابات عقلية، وزعم أن الفتاة توفيت إثر تعرضها لنوبة قلبية بعد حادث سقوط بفناء ‏المنزل.
‏عدد من المشاهير تفاعلوا مع وسم #إسراء_غريب الذي استهدف إظهار التعاطف مع قضية الفتاة، لكن تغريدة الفنانة بلقيس عبر تويتر كانت الأكثر إثارة للجدل؛ كونها قصرت احتجاجها على العنف ضد المرأة خارج المنزل، أما داخله فلا مانع.
التغريدة أضافت وسمًا جديدًا بين الأعلى تفاعلًا. دشن المغردون #اخرسي_يا_بلقيس رفضًا لما قالته، لتضطر تحت الهجوم الشديد لحذف التغريدة، وتستبدل بها سلسلة تغريدات قالت فيها إن التغريدة فهمت خطأ، وأن ما فعلته عائلة إسراء غريب تخلف وجريمة وحشية بشعة توجب محاسبة القتلة.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك