طرق وبرامج تعلم المونتاج للمبتدئين | ما هي اهم الخطوات؟

طرق وبرامج تعلم المونتاج للمبتدئين | ما هي اهم الخطوات؟

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعلم المونتاج بمجال تحرير الفيديو . هو أداة تحرير الفيديو ، فقد ولت الأيام التي اضطر فيها المرء إلى إنفاق ثروة على أحد برامج تحرير الفيديو. تحولت الصناعة إلى مجال رائع مليء بحلول تحرير الفيديو المجانية التي تتميز بمعظم أو كل وظائف بعض الحزم المتميزة.

لماذا يهتم البعض بفكرة تعلم المونتاج

ليس هناك من ينكر أن التسويق عبر الفيديو هو أحد الاتجاهات التي تحول التسويق الرقمي اليوم. هذا الاتجاه مهيأ للنمو بسرعة ، مدفوعًا بظهور تقنيات الهاتف المحمول وتطبيقات تعلم المونتاج المبتكرة التي تعزز توصيل الفيديو واستهلاكه. التسويق بالفيديو هو بلا شك مستقبل تسويق المحتوى. مثل مشاريع Cisco ، مع حلول عام 2020 ، اصبح هناك ما يقرب من مليون دقيقة من مقاطع الفيديو المتداولة على الإنترنت ، بالإضافة إلى 82٪ من حركة مرور الويب ستأتي من مقاطع الفيديو. ومن المثير للاهتمام ، أن 97٪ من المسوقين يزعمون أن مقاطع الفيديو ساعدتهم على تعزيز فهم المستخدم لمنتجاتهم وخدماتهم.

هل ممكن للمبتدئين عمل المونتاج

إن تعلم المونتاج ليس بالأمر السهل ، لكن الأشخاص الذين لديهم معرفة أقل بالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر يقومون بتعديل مونتاج الفيديو الخاص بهم ويحدثون فرقًا في منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم. مر وقت احتجت فيه إلى أن تكون خبيرًا تقنيًا للتعامل مع مقطع فيديو ، وقد يتطلب الأمر ساعات من العمل الشاق للحصول على الإصدار النهائي . لكن يمكن اتباع الخطوات لاستخدام أفضل برامج مونتاج الفيديو على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول. . إذا تعلمت الامر، فيمكنك مشاركتها.

مدى سهولة تعلم المونتاج

يمكن لأي شخص تقريبًا تعلم المونتاج فيديو عالية الجودة على مستوى احترافي. وذلك باستخدام ما يزيد قليلاً عن هاتف ذكي وأدوات مونتاج الفيديو المناسبة. لكن هناك الكثير من الأدوات في السوق. إذا كنت مبتدئًا ، فكيف تجد أفضل برنامج لتعديل الفيديو لك. لقد قمنا بتغطيتك بهذه البرامج. بغض النظر عما تريد تعديله . الإعلانات أو مقاطع فيديو الوسائط الاجتماعية أو الأفلام القصيرة أو حتى فيلم كامل الطول . فإن العثور على برامج تحرير الفيديو التي تشتمل على كل الميزات التي تحتاجها ولا تزال صديقة للمبتدئين. قد يكون مهمة شاقة . التزم بخيارات برامج تحرير الفيديو في هذه القائمة وستجد أداة رائعة سهلة. الاستخدام ومتوافقة مع أجهزة والبرامج الحالية وتقدم الميزات والدعم الذي تحتاجه بسعر يمكنك تحمله.

تعلم المونتاج من برنامج فيلمورا

  • قم باستيراد فيديو المصدر الخاص بك إلى مكتبة الوسائط وإضافته إلى المخطط الزمني.
  • هناك العديد من خيارات التحرير ولكن يمكنك البدء بالنقر بزر الماوس الأيمن على الجدول الزمني. للحصول على خيارات مثل القص والتعديل والقص والتكبير أو التصغير.
  • يعد الصوت أحد الأجزاء البارزة في الفيديو ومع Filmora. يمكنك إعطاء صوتك للفيديو أو يمكنك إضافة موسيقى من مكتبة الموسيقى الخالية من حقوق الملكية.
  • ثم انتقل إلى علامة التبويب Transitions and Effects . واللعب ببعض التأثيرات المتطورة وقم بتطبيق بعض الانتقالات على الفيديو وإنشاء أفضل نسخة منه.
  • عند الانتهاء من التحرير ، يمكنك النقر فوق تصدير لتصدير مونتاج الفيديو الخاص بك . أو مشاركته مباشرة على YouTube.

كيفية تعلم المونتاج من كابوينغ

  • اجمع كل صورك وملفات الفيديو الخاصة بك على Kapwing video montage maker. يمكنك أيضًا لصق روابط الفيديو من YouTube. أو منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى على المخطط الزمني.
  • قم بإعادة ترتيب الملفات ووضعها بالترتيب الصحيح وفقًا للمدة والأبعاد كما يمكنك إضافة ملصقات ونصوص لعمل مونتاج فيديو مثالي.
  • عندما تنتهي من التحرير ، يمكنك نشر التغييرات ومشاركتها مع أصدقائك و تعلم المونتاج.

المونتاج من خلال Biteable

  • في Biteable قم بإنشاء مشروع فيديو جديد واستورد كل المقاطع المفضلة لك.
  • قم بتحرير مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك باستخدام الأدوات المتوفرة. في الأداة وإضافة بعض الموسيقى إليها.
  • عند الانتهاء من التحرير ، قم بتنزيل المقطع ومشاركته على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو مع أصدقائك.

برنامج  KineMaster للمونتاج

  • KineMaster افتح التطبيق ، واستورد الفيديو الذي تريد تحريره أو يمكنك تسجيل الفيديو الخاص بك أيضًا.
  • اختر من أفضل القوالب وأنشئ مونتاج فيديو باستخدام الميزات المتوفرة في هذا التطبيق ليتم تعلم المونتاج.
  • أضف صوتًا إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وأضف بعض الصوت على إنشائك.
  • احفظ الفيديو وشاركه على منصات التواصل الاجتماعي لتحصل على تقييمات وإعجابات مذهلة.

استعمال برنامج مونتاج HitFilm Express

HitFilm قد يكون أفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو للمبتدئين. يشتمل البرنامج على أكثر من 400 تأثير وإعداد مسبق. للمساعدة في إنشاء مقاطع فيديو رائعة المظهر. أصبح التحرير سهلاً باستخدام المسارات المشفرة بالألوان ومساحة العمل القابلة للتخصيص. تتيح الوظائف الإضافية المدفوعة تصنيف الألوان ومفتاح اللون والتأثيرات المرئية المتخصصة الأخرى. يتوفر تدريب مجاني على YouTube. مسارات صوت وفيديو غير محدودة. خلاط صوت مدمج. التأثيرات والميزات المهنية.

Hippo Video للمونتاج بأبسط طريقة

Hippo video برنامج لتحرير الفيديو على الويب . مما يعني أنه يمكنك استخدامه على أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت. يوفر التحرير الأساسي لمقاطع الفيديو التي تستوردها من مجموعة متنوعة من المصادر . بما في ذلك كاميرات الويب وتسجيلات الشاشة. من السهل التعلم ولكنها لا تقدم جميع الخيارات المتقدمة المتاحة مع بعض برامج تحرير الفيديو الأخرى. تعمل على أي جهاز كمبيوتر ومتصفح ويب. يستورد مقاطع الفيديو من كاميرا الويب وتسجيل الشاشة والسحابة. مسارات صوت وفيديو غير محدودة.

iMovie للمونتاج

هو برنامج تعلم المونتاج مجاني شائع لمستخدمي Apple. إنه متاح كبرنامج لأجهزة كمبيوتر Mac وتطبيق لأجهزة iPad و iPhone. هذا هو أسهل برامج تحرير الفيديو لمستخدمي Mac. ويتضمن مجموعة متنوعة من المرشحات وعناوين بأسلوب الاستوديو والتأثيرات المرئية والصوتية. يمكنك أيضًا استخدام iMovie لتسجيل التعليق الصوتي . وعلى الرغم من أنه مجاني ، فلا توجد علامات مائية على مقاطع الفيديو التي تنشئها. يعمل عبر جميع أجهزة Apple. منحنى تعليمي قصير: يجعل إنشاء مقاطع فيديو أساسية أمرًا سهلاً.

Pinnacle Studio برنامج بسيط للمونتاج

هو برنامج تعلم المونتاج تحرير فيديو متطور يسهل على المبتدئين استخدامه. ولا يزال يوفر ميزات احترافية للمستخدمين الأكثر تقدمًا. تتضمن ميزات مستوى الدخول تحرير المخطط الزمني ولوحة العمل وقوالب مشروع البدء السريع ومئات العناوين والمؤثرات الخاصة. المزيد من الميزات المتقدمة بما في ذلك تصنيف الألوان . والتحرير متعدد الكاميرات ، والفيديو المقسم ، ورسومات عنوان الحركة المخصصة. يضيف Pinnacle Studio Plus و Studio Ultimate المزيد من الميزات الاحترافية ، بما في ذلك تتبع الحركة وتحرير الفيديو بزاوية 360 درجة ومساحة عمل قابلة للتخصيص مع إمكانية 24 مسارًا.

أخيراً استعمال برنامج نيرو فيديو

تمكن المبتدئين من تحرير مقاطع الفيديو مثل المحترفين. يشتمل البرنامج على أكثر من 1000 من تأثيرات الفيديو ، والقوالب الجاهزة للاستخدام تجعل من السهل إنشاء مشاريع رائعة المظهر من محتوى الفيديو الموجود لديك. يتيح لك وضع Nero’s Express Mode تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أسرع وأكثر فعالية من البرامج الأخرى. قم بسحب وإسقاط مقاطع الفيديو الخاصة بك في منطقة إسقاط Nero Start لإنشاء قصة فيديو بنقرة واحدة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك