فرانشيسكو توتي الأسطورة الإيطالية بكرة القدم | وما هو مشواره الرياضي الحافل

فرانشيسكو توتي الأسطورة الإيطالية بكرة القدم | وما هو مشواره الرياضي الحافل

3 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فرانشيسكو توتي اليوم هو مدير الرياضة ولكن بالنسبة للإيطاليين ما زالوا “قائد” روما. رمز كرة القدم الإيطالية ولكن قبل كل شيء ، لمدينة روما ، فهو يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم وخلال مسيرته. منذ عام 1989 ، ولعب دائمًا في روما ، حيث كان قائدًا له من 1998 إلى 2017. وكان 2017 هو موسمه الكروي الأخير. حصل على الجوائز التي لا حصر لها على المستوى الدولي. كان بالتأكيد أحد اللاعبين الرمزيين في كأس العالم لكرة القدم عام 2006 . التي فازت بها إيطاليا.

بعض المعلومات الهامة عن فرانشيسكو توتي

  • الاسم المستعار: Er Pupone.
  • تاريخ الميلاد: ٢٧ سبتمبر ١٩٧٦.
  • العمر الحالي هو : 45 سنة .
  • البرج هو : الميزان.
  • مكان الميلاد: روما ، إيطاليا.
  • مشهور في مهنة : لعب كرة قدم بالفريق الإيطالي.
  • وهو من لاعبي كرة القدم الايطالى للرجال.
  • الطول هو: (180 سم).
  • الزوجة / السابقة: إيلاري بلاسي.
  • الأب: إنزو توتي.
  • الأم: فيوريلا توتي.
  • الأشقاء: ريكاردو توتي.
  • الأبناء: شانيل توتي ، كريستيان توتي.
  • المدينة: روما ، ايطاليا.

تعرف على اللاعب فرانشيسكو توتي

فرانشيسكو توتي هو لاعب كرة قدم إيطالي. وهو يُنظر إليه غالبًا على أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في البلاد. توتي هو أحد اللاعبين القلائل الذين لعبوا مع نادٍ واحد طوال حياتهم المهنية . وظل على مدار أربعة والعشرين موسماً مع فريق روما. كان توتي من المتابعين المتحمسين لكرة القدم منذ الطفولة . وقد انضم إلى صفوف شباب روما عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا. يعد أحد أشهر لاعبي روما لأكثر من عقدين. بدأ توتي كلاعب خط وسط ومهاجم . ولكنه لعب أيضًا كمهاجم لكل من ناديه وبلده خلال مسيرته اللامعة. لقد كان أحد الأعضاء الأساسيين في الفريق الإيطالي الفائز بكأس العالم. والذي فاز بالبطولة التي أقيمت في ألمانيا عام 2006. وقد أشاد بدوره كصانع ألعاب على نطاق واسع. توتي هو أيضًا أصغر لاعب على الإطلاق أصبح قائداً للنادي بدوام كامل ولا يزال أحد أشهر اللاعبين الذين لعبوا في النادي الإيطالي.

طفولة ونشأة فرانشيسكو توتي

ولد فرانشيسكو توتي كما ذكرنا في روما بإيطاليا. من الاب لورينزو توتي وزوجته فيوريلا توتي. لا يُعرف الكثير عن اهتمام والدي توتي. ولكن والدته أبدت اهتمامًا نشطًا في بداية مسيرته كلاعب كرة قدم.

كان من محبي لاعب كرة القدم الإيطالي جيوسيبي جيانيني. وقد بدأ يلعب كرة القدم عندما كان طفلاً. اعتاد أن يكون لاعب كرة قدم في الشوارع في طفولته. ولم يكن قبل 8 سنوات انضم إلى نظام الشباب للنادي المسمى Fortitude. بعد ذلك ، لعب مع فرق الشباب في Smit Trastevere و Lodigani.

في عام 1989 ، دخل توتي فريق الشباب في روما . بعد أن أثار إعجاب كشافة العديد من الأندية. في الواقع ، كان أي سي ميلان مهتمًا به أيضًا ولكن والدته لم تسمح له بالعيش في ميلان . وعلى الرغم من أن نادي لاتسيو الآخر الذي يتخذ من روما مقراً له كان مستعداً للحصول عليه . إلا أن أحد مدربي الشباب في روما أقنع والديه بالسماح له بذلك. الانضمام إلى روما.

بعد اللعب مع فرق الشباب في روما . تم تسليم توتي لأول مرة للفريق الأول في 28 مارس 1993 عندما كان عمره 16 عامًا . وبعد عامين من ظهوره لأول مرة ، أصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق. خلال تلك الفترة ، سجل 16 هدفًا للنادي وأصبح عضوًا أساسيًا في تشكيلة روما.

نجاحات فرانشيسكو توتي حتى عام 2004

تطور توتي إلى لاعب خط وسط مهاجم بعد تعيين زديناك زيمان. وهو كان مدرب لروما في عام 1997 وخلال ذلك الموسم . صنع عددًا من الأهداف لفريقه وسجل 8 أهداف بمفرده حيث أنهى روما الموسم في المركز الرابع. في العام التالي في 31 أكتوبر ، تم تعيين توتي قائدًا للنادي.

وفي عام 1998 ، ظهر لأول مرة مع المنتخب الإيطالي في مباراة تأهيلية لبطولة أوروبا. بعد ذلك بعامين ، في بطولة أوروبا . ,r] سجل توتي هدفين حيث انتهى الأمر بإيطاليا إلى المركز الثاني أمام فرنسا. دور الـ 16.

بعام 2001 ، ساعد توتي روما في الفوز بلقب الدوري الإيطالي. حيث سجل 8 أهداف في الدوري في مركزه كلاعب خط وسط مهاجم. وقد أعاد لقب الدوري إلى النادي بعد فجوة استمرت 18 عامًا. على مدى السنوات الأربع التالية حتى رحيل المدرب فابيو كابيلو . كما استمر توتي كمهاجم غزير الإنتاج لروما لكن النادي لم يستطع الفوز بأي ألقاب كبيرة.

خلال عام 2004 ، قاد إيطاليا في بطولة أوروبا . لكن تم إيقافه حتى الدور نصف النهائي . بعد خلافه مع لاعب في المباراة ضد الدنمارك وإيطاليا في الجولة الأولى من البطولة. بعد ذلك بعامين في كأس العالم في ألمانيا . كان توتي أحد أهم لاعبي إيطاليا حيث سجل هدفًا واحدًا لكنه صنع 4 آخرين ليحقق المنتخب الوطني اللقب. أعلن اعتزاله كرة القدم الدولية في العام التالي . وعلى الرغم من إبداء اهتمامه باللعب لإيطاليا في أوقات مختلفة ، إلا أنه لم يلعب مع الفريق من قبل.

أهم المحطات الرياضية بحياة اللاعب

من الموسم الذي بدأ في 2005 ، بدأ توتي في لعب دور أكثر أهمية بكثير. حيث أصبح مهاجم روما. في الموسم التالي ، سجل 26 هدفًا. في الدوري وساعد النادي أيضًا في الفوز مرتين متتاليتين بلقب كأس إيطاليا. على مدى الأسباب الثلاثة التالية . وقد عانى توتي من الإصابات وانعدام الشكل لكنه ظل الشخصية الأكثر نفوذاً في النادي.

عاد إلى مستواه في نهاية عام 2011 بعد أن استعاد مكانه الأساسي في الفريق. وفي الموسم التالي تحت قيادة المدرب لويس إنريكي . بدأ اللعب كـ “صانع ألعاب” للفريق. خلال المواسم الثلاثة التالية ، واصل توتي أن يكون جزءًا من فريق روما . لكن النادي لم يفز بأي ألقاب خلال تلك الفترة. يحمل توتي الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات مع روما برصيد 748 . وهو أيضًا أعلى هداف للنادي برصيد 300 هدف في جميع المسابقات حتى الآن.

الجوائز والانجازات التي حققها فرانشيسكو توتي

  • تم إدراجه في FIFA 100 بواسطة Pele . وهي قائمة أعظم لاعبي كرة القدم على قيد الحياة.
  • وهو ثاني أكبر هداف في تاريخ الدوري الإيطالي المعروف باسم Serie A بإجمالي 244 هدفًا.
  • خاض توتي 593 مباراة في الدوري الإيطالي . وهو ثالث أعلى مستوى.
  • كان ضمن فريق البطولة: UEFA Euro (2000) وكأس العالم FIFA (2006).
  • القائد المساعد لدوري الدرجة الأولى (1998-99 ، 2006-07 ، 2013-14). وفي كأس العالم FIFA (2006).
  • هداف الدوري الإيطالي (2006-2007).
  • الحصول على الحذاء الذهبي الأوروبي عام 2007.
  • حصل على جائزة Golden Foot عام 2010.
  • محرض في A.S. قاعة مشاهير روما في عام 2017.

ما يقوم به فرانشيسكو توتي حالياً

وفي 28 مايو 2017 قد اعتزل كرة القدم في سن الأربعين. يعمل Francesco Totti في الإعلانات والأفلام والبرامج التلفزيونية. وبعض الأنشطة والشركات الأخرى. اعتاد الظهور في الإعلانات الخاصة بشركة الملابس الرياضية مثل Nike . خلال السنوات العشر الماضية ، شارك عدة مرات في برامج تلفزيونية مختلفة . فعندما جاء الممثل راسل كرو إلى روما عام 2010 للترويج للنسخة الخاصة من فيلم Gladiator. ظهر توتي بجانبه . وفي عام 2020 ظهر فيلم وثائقي بعنوان My Name . كما صنع فرانشيسكو توتي بواسطة Alex Infascelli عن حياة توتي.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك