فيتامينات للشعر الاشهر والاكثر تأثير l وأنسب الجرعات ومتى تظهر نتائجهم..

فيتامينات للشعر الاشهر والاكثر تأثير l وأنسب الجرعات ومتى تظهر نتائجهم..

4 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فيتامينات الشعر تعتبر كمكملات لها فوائد مزعومة لصحة الشعر. على سبيل المثال، توضح الالعلامات التجارية الشهيرة أن منتجاتها تؤدي لتحسن نمو الشعر وتألقه وكثافته وقوته. هناك الكثير من المنتجات في الاشواق، والكثير منها يشتمل على مكونات مماثلة، بما في فيهم البيوتين، والفيتامينات ج و هـ ، والكولاجين ، وحمض الفوليك ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية. قد تشتمل أيضًا على إضافات مثل الأشواجاندا والجينسنج، والتي يقول عنها بعض الناس أنها يمكن أن تقوي الشعر. على الرغم من انتشارها على نطاق كبير، إلا أن هذه المنتجات قد اعتمدت في الاغلب من خلال المشاهير والمؤثرين مدفوعي الأجر ونادرًا ما يتم اعتمادها من قبل المتخصصين الصحيين.

ما هي أهم وأشهر فيتامينات للشعر

يتم تحديد صحة الشعر عن طريق الكثير من العوامل، مثل العمر والجينات ومستويات الهرمونات والحالات الطبية والنظام الغذائي والتوتر وعلاجات الشعر. هذا يجعل من الصعب توضيح السبب الجذري أو أسباب المشاكل. تشتمل اعارض الشعر لبغير  صحي في تساقط الشعر أو تقصيفه بشكل ملحوظ، وقلة النمو ، والجفاف ، والضعف ، والهشاشة ، والبهتان. في كثير من الاوقات ، يمكن أن يؤدي تحسين النظام الغذائي ونمط الحياة إلى دعم صحة الشعر. على وجه الخصوص، قد يؤدي الحصول على ما يكفي من هذه الفيتامنات للشعر التي تعد أساسية لتحسين صحة شعرك وسلامته:

  • اولاً البروتين.
  • ثانياً فيتامين أ.
  • ثالثاً فيتامين ب 1.
  • رابعاً فيتامين ج.
  • خامساً فيتامين د.
  • سادساً فيتامين هـ.
  • سابعاً البيوتين (B7).
  • ثامناً الحديد.
  • تاسعاً السيلينيوم.
  • عاشراً الزنك.

على وجه التحديد، يعد البروتين ضروريًا لنمو الشعر، حيث إنه القلب الأساسي لبناء الشعر. بالإضافة إلى هذا، تم ربط نقص العناصر الغذائية مثل فيتامينات ب والحديد والفيتامينات ج و د مع تساقط الشعر وقلة نمو الشعر وضعف الشعرة. ارتفاع تساقط الشعر وضعف الشعر غير الصحي يمكن أن يكون نتيجة للحميات الغذائية السيئة للغاية وشحيحة السعرات الحرارية والدهون، مثل بعض الأنظمة الغذائية لانقاص الوزن، وكذلك الأنظمة الغذائية التي ترفع مجموعات غذائية كاملة، مثل أنماط الأكل النباتي. إذا كان هناك شك في أي أسباب كامن لتساقط الشعر أو قلة النمو، فمن الهام أن يتواصل مع طبيب أمراض جلدية أو غيره من أخصائي الرعاية الصحية للتعرف عليها.

الجرعة من فيتامينات للشعر

في حالة أن الفيتامين يكون قابل للذوبان داخل الماء، لهذا فإن أي بيوتين إضافي في الجسم سوف يذهب عبر البول. هذا يجعل الجرعة الكبيرة المحتملة وغير المحتملة. إذا حدث طفح جلدي غير عادي أو غير متوقع بعد ارتفاع تناول البيوتين، فاستشر الطبيب على الفور. في حالات فريدة، هذه علامة على جرعة كبيرة من البيوتين. سيتحقق الطبيب مما يلي لتأكيد جرعة زائدة:

  • قلة مستويات فيتامين ج.
  • خفض مستويات فيتامين ب 6.
  • ارتفاع معدلات السكر في الدم.
  • قلة في إنتاج الأنسولين.
  • إذا أكد الطبيب أن حصل الجسم على الكثير من البيوتين، فسوف يقلل من الجرعة الموصى بها.

أشهر علامات تجارية من فيتامينات للشعر

بريورن 90 S لنمو الشعر

أن برايورين إن (Priorin N) هو دواء طبيعي يتكون من مجموعة من الفيتامينات التي تقوم على علاج تساقط الشعر وحماية حيويته، ويساهم أيضاً في تدفق الدورة الدموية حتى فروة الرأس، مما قد يشجع نمو الشعر الجديد على الرأس وارتفاع كثافته. من أبرز مكونات برايورين إن: خلاصة حبوب الدخن، وزيت جنين القمح، ومادة السيستين، بانتوثانات الكالسيوم، فانيللين. وهي التي تعد كلها مواد طبيعية ليس فيها المواد الكيميائية التي قد تكون مضرة في بعض الأوقات للشعر. عادة ما يستعمل برايورين إن priorin N بجرعة كبسولتين في ثلاثة يومياً بعد الوجبات اليومية، وستظهر أولى نتائجها بعد شهر واحد من اخذه.

فيتامين هيرفنتي

وهي كبسولات تعتبر من أشهر الفيتامينات الأمريكية لكل من التغذية وحماية الشعر، حيث أنه يفيد الشعر والأظافر ويقلل التساقط ويعمل على تطويل الشعر وتغذية فروة الرأس. ويمنح الشعر لمعان وحيوية في فترة قصيرة. كل ما هو مطلوب تناول كبسولتين كل يوم على معدة فارغة. ومن المحتمل أن يبدأ في ملاحظة النتائج بعد حوالي شهر من الاستخدام .

حبوب HAIR. SKIN AND NAILS

وهو يعد من أشهر الفيتامينات للشعر الأمريكية المستعملة في تقوية الشعر والأظافر والبشرة. فهو يشتمل على مادة البيوتين للشعر.  وكذلك به الزنك و سيليكا، زيت جنين القمح، زيت الجزر، وزيت الأرز، خميرة بيا (فيتامين ب) وخميرة بروور، (فيتامين ج). كما بهزيت دوار الشمس وزيت الصويا، والجلسرين. وهي جميعها تعد مواداً طبيعياً لا اضرار منها، تعمل على تحفيز صحة الشعر والأظافر بصورة عامة. إذا تم اخذ 3 اقراص منه يومياً وبانتظام لفترة شهرين.

متى يظهر تأثير فيتامينات للشعر

أن تناول مكملات نمو الشعر لا يعطي نتائج بين عشية وضحاها. ففي العادة ما يستغرق الأمر وقتًا طويلاً بدايةً من سنة إلى خمس سنوات لظهور النتائج. عادة، ينمو الشعر نصف بوصة فقط خلال الشهر، لذلك حتى بعد اخذ الفيتامينات للشعر، قد يأخذ  الأمر من خمس إلى ست سنوات حتى تصل خصلة شعر جديدة إلى طول الكتف. ومع هذا، هناك الكثير من التغييرات الأخرى في الشعر التي يمكن ملاحظتها بعد بعض أشهر من تناول الفيتامينات الغذائية. تعمل الفيتامينات على إعادة تحفيز الغدد الدهنية التي على فروة الرأس. وهي التي تعمل على ترطيب وتغذية فروة الرأس والشعر. ويضحى الشعر في الظهور بمظهر أكثر بريقاً وترطيبًا وصحة. قد لا يكون الشعر مقصف كما كان من قبل، مما يقلل من تكسر الشعر.

أفضل الطرق للعناية بالشعر

غسل الشعر بانتظام

يوفر غسل الشعر بانتظام أنتكون فروة الرأس وال شعرك خاليان من الأوساخ والدهون الزائدة. ومع هذا، فإن الغسل الصحيح يعتمد على نوع الشعر وتفضيلات كل شخص. إذا كان الشعر شديد الجفاف، يقلل من غسله لمرتين في الأسبوع. إذا كانت فروة الرأس دهنية، يمكن أن يساعد غسل الشعر في أيام قليلة.

 استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائية

لا يمكن حقًا التحكم في كل العوامل البيئية التي تضر الشعر، ولكن ما يمكن التحكم فيه هو نوع الشامبو الذي يستعمل. القليل من كم المواد الكيميائية في الشامبو المستعمل. ليكون شعرك أكثر صحة. استخدام الشامبو اللطيف الذي يناسب نوع الشعر. يستعمل الكبريتات والبارابين في الشامبو  للترغية والحفظ على التوالي، ولكنها قد تسبب تهيجًا للجلد مع الوقت ويرفع من مخاطر الاضطرابات الهرمونية.

نصائح للشعر الجاف

تجفيف الشعر بدون مجفف شعر

يكون التجفيف بمجفف الشعر جميلًا. لكن التصفيف بالحرارة المفرطة يمكن أن يضر بفروة الرأس. يمكن استعماله فقط في المناسبات المهمة، إذا كان عليك هذا. التجفيف بالهواء أو التجفيف بالمنشفة بعد الشامبو هو أفضل طريقة. لا يتم النوم أبدًا على شعر مبلل أو يسلك الشعر المبلل. يمكن أن يتسبب الفرك القاسي بالمنشفة في تلف الشعر.

استعمال زيوت للشعر

تقوم علاجات ما قبل الشامبو مثل الزيوت والتدليك على تنشيط الدورة الدموية فوق فروة الرأس وإسترخاء العضلات ورفع اللمعان وتغذية الشعر. كما أنه يرجع محتوى الرطوبة، ويتيح نمو الشعر ويصلح الأطراف المتقصفة. يمكن الاختيار من بين زيت جوز الهند وزيت اللوز  الحلو وزيت الزيتون وزيت الخروع وما إلى هذا. تجنبي استخدام الزيوت المعدنية على الشعر.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك