كاثرين هيبورن l صاحبة أكبر عدد من جوائز الأوسكار أكتشف مسيرتها

كاثرين هيبورن l صاحبة أكبر عدد من جوائز الأوسكار أكتشف مسيرتها

8 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كاثرين هيبورن الممثلة أمريكية المعروفة، فازت بأربعة جوائز أوسكار لأفضل ممثلة في مسيرة دامت لسبعة عقود.

غالبًا ما قدمت هيبورن نفسها على الشاشة في شخصيات قوية الإرادة، الأمر الذي ساهم في تحديد شخصيتها خارج الشاشة.

طوال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، تم تصنيف هيبورن على أنها واحدة من نجوم شباك التذاكر في هوليوود .

بعض المعلومات السريعة عن كاثرين هيبورن

  • تاريخ الميلاد: ١٢ مايو ١٩٠٧.
  • توفت عن عمر يناهز: 96 عاماً.
  • علامة البرج: برج الثور.
  • المعروف أيضًا باسم: كاثرين هوتون هيبورن.
  •  بلد المولود: الولايات المتحدة.
  • مكان الميلاد: هارتفورد ، كونيتيكت ، الولايات المتحدة.
  • مشهور كـ: ممثلة.
  • الزوج السابق هو: لودلو أوغدن سميث (1928-1941).
  • الأب: توماس نورفال هيبورن.
  • الأم: كاثرين مارثا هوتون.
  • الأشقاء: ماريون جرانت – مارجريت هيبورن – ريتشارد هيبورن – توم هيبورن – روبرت هيبورن.
  • الشريك: سبنسر تريسي (1941-1967 تريسي ديث).
  • الوفاة في: 29 يونيو 2003.
  • مكان الوفاة: اولد سايبروك.
  • الشخصية: ENTJ.

نبذة عن نشأو كاثرين هيبورن

تختلف التقارير المتعلقة بسنة تاريخ ميلادها، ولكن السنوات التي يتم الرجوع لها كثيرًا هي 1907 و 1909.

في سيرتها الذاتية في عام (1991)، ذكرت هيبورن أن تاريخ ميلادها هو 1907، وكانت واحدة من ستة أطفال (ثلاثة من كل جنس)، لدوا لعائلة ناشطة وبارزة اجتماعيا وميسورة الحال.

كانت والدتها مشهورة ومتحمسة لحق المرأة في التصويت، وكانت مؤيدة لحق المرأة في التصويت، بينما كان والدها الطبيب رائدًا مبدعًا في مجال النظافة الجنسية.

كان شبابها مليئًا بالنشاط البدني، حيث تم تطوير ضميرها الاجتماعي في وقت مبكر من حياتها.

من هي كاثرين هيبورن؟

كاثرين هيبورن لم تتوافق أبدًا مع صورة النجمة التقليدية، لكن لا شك في أنها كانت نجمة خارقة كممثلة في الأفلام والمسرح والتلفزيون، فهي كانت امرأة قوية ومستقلة، عاشت حياتها وحياتها المهنية لتناسب نفسها. في هذه العملية ، استمتعت ، وأسعدت ، وأثارت الملايين ، وقد فعلت ذلك دون المساس بمعتقداتها.

كاثرين هيبورن ممثلة أمريكية فازت بأربعة جوائز أوسكار قياسية، وكانت لأفضل ممثلة خلال مسيرتها الفنية اللامعة. لعبت أدوارًا قيادية في هوليوود لأكثر من 60 عامًا. كانت ممثلة متعددة الاستخدامات ولعبت أدوارًا بارزة في المسرح والأفلام والمسلسلات التلفزيونية.
بدأت مسيرتها التمثيلية في برودواي حيث حصل أدائها الرائع على أدوارها في أفلام هوليوود، ثم واصلت ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز الممثلات في عصرها، ومع ذلك، لم يكن النجاح سهلاً لها حيث كان عليها أن تكافح لأشهر لتهبط بأدوار لحمية. لكن السيدة الشجاعة لم تستسلم أبدًا ومثابرتها تؤتي ثمارها على الامد الطويل. لم تظل فقط في الحصول على مهنة ناجحة كفنانة مسرحية، ولكنها حققت أيضًا نجاحًا كممثلة سينمائية وأضحت ملكة هوليوود الحاكمة.

كيف بدأت مشوارها ومسيرتها؟

ساهم والدها في إنشاء “جمعية النظافة الاجتماعية في نيو إنجلاند”. كانت والدتها مشاركة نشطة في حركة حق المرأة في التصويت وقامت أيضًا بحملة لتحديد النسل.
والداها أيضا، من الأشخاص التقدميين الذين شجعوا كاثرين وإخوتها على التفكير بصورة مستقلة. حين كانت طفلة، تعلمت السباحة والجري والغوص والمصارعة. كما تعلمت لعب التنس والجولف.
كانت الفتاة المسترجلة التي أبقت شعرها قصيرًا. ضربت المأساة عائلتها حين توفي شقيقها الأكبر توم من انتحار واضح في عام 1921. أصبحت كاثرين، التي كانت قريبة جدًا من شقيقها، متوترة للغاية ومضطربة بعد الحادث وحتى تركت المدرسة. بناءً على إصرار والديها، التحقت بكلية “برين ماور” عام 1924. كافحت في الكلية لأنها لم تكن مهتمة بالسعي الأكاديمي، لكنها تمكنت من التخرج بدرجة علمية في التاريخ والفلسفة عام 1928.

الأعمال الفنية الأولية للممثلة كاثرين هيبورن

في عام 1928، ذهبت إلى بالتيمور لمتابعة مهنة التمثيل. بعد ذلك، تم اختيارها في دور صغير في مسرحية “The Czarina” للمخرج Edwin H. Knopf. كان أدائها محل تقدير. أعطتها Knopf فرصة لأداء دور السيدة الرائدة في إنتاجه “The Big Pond”.

أشهر وأبرز أعمالها

  • قامت katharine hepburn بدور ممثلة طموحة في الفيلم الدرامي “Morning Glory”. وقد نال هذا الدور استحسان النقاد وساعدها في الفوز بأول “جائزة أوسكار” لها.
  • ظهرت في “Guess Who’s Coming to Dinner”، مع سبنسر تريسي وسيدني بواتييه. الفيلم يدور حول الزيجات بين الأعراق، وهي قضية حساسة في ذلك الزمن.
  • ساعدها فيلم “قصة فيلادلفيا” على إحياء مسيرتها المتدهورة. كوميديا رومانسية. استند الفيلم إلى مسرحية برودواي تحمل الاسم نفسه. تم ترشيح الفيلم لستة جوائز أوسكار.

آدائها في الخمسينات

بحلول عام 1950، كانت هيبورن قد أمضت معظم السنوات العشر الأخيرة من حياتها المهنية على الشاشة. وهي تلعب دور نساء قويات الإرادة في الكوميديا الرومانسية والدراما على حد سواء، ثم وبدأت المرحلة التالية من حياتها المهنية من خلال تمثيل ويليام شكسبير كما تحبها في برودواي. مسرح كورت من يناير حتى يوليو 1950.

الجوائز التي حصلت عليها

  • تحمل الرقم القياسي في فوزها بأكبر عدد من “جوائز الأوسكار”، ضمن فئة “أفضل ممثلة”، كما حصلت على الجائزة أربع مرات لأدائها في “Morning Glory” .و “Guess Who’s Coming to Dinner”. و “The Lion in Winter” و “On Golden Pond”.
  • كرمتها “Screen Actors Guild” بجائزة “Lifetime Achievement Award” عام 1979.
  • بعد فوزها بأربعة جوائز أوسكار ، فازت هيبورن بأوسكار عن التمثيل أكثر من أي فرد آخر. ولكن لأنها تجنبت الدعاية، لم تقبل أيًا منها شخصيًا، وفي عام 1999 اختيرت كأفضل نجمة نسائية على الإطلاق في الفيلم الأمريكي.
  • تلقت هيبورن جائزة الإنجاز مدى الحياة من نقابة ممثلي الشاشة في عام 1980. وتم تكريمها من قبل مركز كينيدي في عام 1990. يوجد متحف مخصص لحياة هيبورن وأعمالها في مركز كاثرين هيبورن للفنون الثقافية في أولد سايبروك ، كونيتيكت.

ماذا عن حياتها الشخصية؟

تزوجت من رجل الأعمال لودلو أوغدن سميث في عام 1928. ومع ذلك، لم تكن ملتزمة بهذه العلاقة مطلقًا، وتطلقا في عام 1934، ولم تتزوج مرة أخرى.
كانت لديها علاقة طويلة الأمد مع نجمها المشارك سبنسر تريسي. غالبًا ما تُحسب علاقتهما ضمن علاقات الحب الأسطورية في هوليوود. كان تريسي متزوجًا بالفعل، لكنه ابتعد عن زوجته.

أخذت هيبورن استراحة من حياتها المهنية لتعتني بتريسي خلال سنواته الأخيرة. عاشت حياة طويلة ومنتجة، لكنها عانت من عدة مشاكل صحية خلال السنوات القليلة الماضية من حياتها. وتوفيت بسبب سكتة قلبية عن عمر يناهز 96 عامًا في عام 2003. تم دفن رفاتها في “مقبرة سيدار هيل” في هارتفورد.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك