كالفن كلاين Ck | أشهر العلامات التجارية العالمية “نبذة عن قصة نجاحها”

كالفن كلاين Ck | أشهر العلامات التجارية العالمية “نبذة عن قصة نجاحها”

1 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كالفن كلاين هي  دار أزياء أمريكية تأسست في مانهاتن ينيويورك. وهذا كان في العام 1968 على يد مصمم الأزياء الأمريكي كالفن كلاين. والبداية كانت في العام 1960 بمحل متواضع. وقد كان لبيع المعاطف افتتحه الشاب الموهوب في فندق يورك في نيويورك. وفي اثناء عام واحد استطاع كالفن كلاين من أن يكون على غلاف مجلة فوغ العالمية. وعرفت تصاميم كالفن كلاين بالشكل البسيط. والأزياء التي تضم ما بين الكلاسيكية والعملية. وفي العام 1970 بدأت كالفن كلاين بادخال الملابس الرياضية والجاكيتات الكلاسيكية واللانجري اضافة.

نبذة عن شخصية كالفن كلاين

تخرج كلاين من المدرسة الثانوية للفنون الصناعية وفي خريف عام 1960 . وقد بدأ في معهد الأزياء للتكنولوجيا (FIT). كانت أول وظيفة له في عالم الموضة في عام 1961 . حين تولى دور كاتب نسخ في قسم الفن في WWD. بشهر يناير 1963 تخرج في FIT من قسم الفنون الجميلة. كانت وظيفته الأولى بعد التخرج العمل في شركة متخصصة في صنع الفساتين. وكانت تصنع من قماش يسمى “الكريمة المخفوقة”. ومن بعد ثلاثة أشهر طلب كلاين زيادة براتبه بقيمة مائة دولار وحين رفض رئيسه ، استقال.

البداية للعلامة التجارية كالفن كلاين

في عام 1968 ، أسس كالفن كلاين Calvin Klein Limited . وهو متجر معاطف في فندق York في نيويورك وكان بمبلغ 10000 دولار. كانت مجموعة كالفن كلاين الأولى عبارة عن مجموعة من “المعاطف والفساتين الشبابية والبسيطة” . وقد ظهرت في متجر نيويورك ، Bonwit Teller. بعد عام واحد فقط ، في سبتمبر 1969 . قد ظهرت تصميمات كلاين على غلاف مجلة فوج الأمريكية.

بحلول عام 1971 . أضاف كلاين الملابس الرياضية والسترات الكلاسيكية والملابس الداخلية إلى مجموعته النسائية. بحلول عام 1977 ، ارتفعت الإيرادات السنوية إلى 30 مليون دولار. وقد حصل كلاين على تراخيص للأوشحة والأحذية والأحزمة والفراء والنظارات والشراشف. في عام 1978 ، ادعى كلاين بيع 200000 زوج من بنطاله الجينز الشهير في الأسبوع الأول من طرحه في السوق. بحلول عام 1981 ، بلغت ميزانية الدخل السنوي لكلين 8.5 مليون دولار في السنة. في منتصف السبعينيات من القرن الماضي ، ابتكر تصميم في الجينز بوضع اسمه على الجيب الخلفي.

النجاح المحقق بفترة الثمانينات

في الثمانينيات ، مع وصول جنون مصممي الجينز إلى أعلى مستوياته على الإطلاق . قدم كالفن كلاين مجموعة ناجحة للغاية من شورتات البوكسر للنساء ومجموعة الملابس الداخلية للرجال . و هي التي ستبلغ 70 مليون دولار في وقت لاحق في عام واحد. في أوائل الثمانينيات ، غيّر كلاين السوق الأمريكية للملابس الداخلية للرجال . حيث كانت أغلب الملابس الداخلية للرجال بيضاء.

استمر النمو المذهل خلال أوائل الثمانينيات. برنامج الترخيص ، الذي جلب 24000 دولار عندما بدأ في عام 1974 . كان لديه دخل ملكية قدره 7.3 مليون دولار بعد عشر سنوات. في عام 1984 ، قدرت مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم بأكثر من 600 مليون دولار . وبيعت ملابس كلاين من خلال 12000 متجر في الولايات المتحدة وكانت متوفرة في ستة بلدان أخرى. دخله السنوي تجاوز 12 مليون دولار.

نجاحات في حقبة التسعينات

كانت حملات كالفن كلاين الإعلانية مثيرة للجدل في كثير من الأحيان . ولكن هذا أثبت نجاحه الكبير. في أوائل التسعينيات ، كانت CK مسؤولة أيضًا عن إطلاق المهنة الدولية للعارضة الشهيرة كيت موس. ومنحها فرصة أخرى لإحياء حياتها المهنية في عام 2002 بعد مزاعم الكوكايين.

بحلول نهاية التسعينيات ، كان كلاين يسيطر على إمبراطوريته الشاسعة . مع وجود متاجر التجزئة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا. في عام 1999 أعلن كلاين أنه وشوارتز كانا يبحثان عن مشتر لشركته. في ذلك الوقت ، حققت شركة Calvin Klein Inc مبيعات بقيمة 170 مليون دولار. لكنها جمعت 5 مليارات دولار في اتفاقيات الترخيص. كانت رغبة كلاين في بيع الشركة ولكن لا تزال تتمتع بالسيطرة الكاملة تعني أن بيع الشركة استغرق ما يقرب من ثلاث سنوات . وبيعها لشركة Phillips-Van Heusen.

الصعوبات التي واجهت العلامة التجارية

واجهت الشركة صعوبات مالية كبيرة في التسعينيات وتم إنقاذها من خلال إنقاذ مالي من صديق ديفيد جيفين. رفعت شركة Calvin Klein Inc. لاحقًا دعوى في عام 2000 ضد شركة Warnaco Group المرخص لها. وهذا لخرقها الاتفاقيات التعاقدية وقانون العلامات التجارية. وقد تمت تسوية القضية خارج المحكمة.  بعد أن أسسا مجموعة من اتفاقيات الترخيص على مدار مسيرتهما المهنية . قد باع كلاين وشوارتز شركتهما في عام 2003 إلى شركة Phillips-Van Heusen Corporation. وفي مقابل 430 مليون دولار نقدًا ومخزونًا بالإضافة إلى ملكية محدودة صفقة. اعتبارًا من عام 2016 ، تم تعيين راف سيمونز كمدير إبداعي للعلامة التجارية كالفن كلاين . حيث يعمل كرئيس موحد لأقسامها.

الألفية وماركة كالفن كلاين

في منتصف ديسمبر 2002 ، تم بيع شركة Calvin Klein Inc لشركة Phillips Van Heusen Corp (PVH). التي كان رئيسها التنفيذي آنذاك ، Bruce Klatsky . القوة الدافعة وراء الصفقة ، مقابل حوالي 400 مليون دولار نقدًا و 30 مليون دولار في الأسهم . بالإضافة إلى الترخيص الحقوق والإتاوات المرتبطة بالإيرادات على مدى السنوات الخمس عشرة التالية . والتي قدرت بما يتراوح بين 200 و 300 مليون دولار. تضمنت عملية البيع أيضًا حافزًا ماليًا شخصيًا مستمرًا لشركة Klein استنادًا إلى المبيعات المستقبلية لعلامة Calvin Klein التجارية.

في البداية ، ظل كلاين رئيسًا إبداعيًا للمجموعات . وهو كجزء من عقد مدته 15 عامًا مع PVH . لكنه استمر بعد ذلك كمستشار (مدير إبداعي استشاري) للشركة الجديدة منذ عام 2003 . ومنذ ذلك الحين تم سحب المزيد من الأعمال.

تشتهر كالفن كلاين أيضًا عالميًا بمختلف خطوط العطور والكولونيا . بما في ذلك Obsession و Eternity. كانت شركة كالفن كلاين لمستحضرات التجميل مملوكة لشركة Unilever حتى مايو 2005 ، عندما اشترتها شركة Coty Inc.

الحياة الشخصية لكالفن كلاين

على الرغم من كونه غير محب للاضواء فقد تحدث كلاين علنًا عن وجود علاقات حميمة مع كل من النساء والرجال. ورفض تعيين أي تسميات محددة لهويته الجنسية في المقابلات. ومع ذلك ، فهو يعترف بأن مصدر الإلهام لمعظم حملاته الإعلانية يأتي مما يحدث في حياته الشخصية. كان متزوجًا لمدة 10 سنوات من Jayne Center . وأنجب الزوجان ابنة ، Marci. وتزوج لاحقًا من كيلي ريكتور في عام 1986 ، وانفصل الزوجان في عام 2006 بشروط ودية بعد سنوات من العيش منفصلين.

عانى كلاين من تعاطي المخدرات والكحول .  وقد كان مقيمًا ليليًا متعطشًا للحياة الليلية سابقًا في استوديو 54 الشهير. وتمكنت من إكمال إعادة التأهيل بنجاح في ولاية أريزونا.

أشهر منتجات كالفن كلاين

  • كالفين كلاين لملابس  للرجال.
  • ملابس كالفين كلاين للنساء.
  • الحقائب ظهر.
  • حقائب يد.
  • محافظ.
  • عدسات لاصقة.
  • نظارات.
  • اطارات النظارات واكسوارتها.
  • أحذية رياضية.
  • احذية طويلة.
  • صنادل.
  • شباشب.
  • احذية كاجوال.
  • احذية رسمية.
  • ساعات ذكية.
  • اكسسوارات للساعات.

أشهر عطور كالفن كلاين

  • اتيرنتي الرجالي او دي تواليت من كالفن كلاين .
  • ايترنتي النسائي او دي بارفان من كالفن كلاين.
  • بيوتي النسائي او دي بارفان من كالفن كلاين.
  •  كالفن كلاين ذا ون للرجال و النساء.
  • CK Shock من كالفن كلاين.
  • يوفوريا انتنس او دي تواليت من كالفن كلاين .
  • ايفوريا من كالفين كلاين للنساء او دي بارفان.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك