ما لا تعرفه عن الفنان مايكل جاكسون | سيرته الذاتية

ما لا تعرفه عن الفنان مايكل جاكسون | سيرته الذاتية

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جاكسون أو مايكل جاكسون فنانًا موسيقيًا متعدد المواهب. حظي بمهنة تتصدر الاخبار مع كل من اخوات جاكسون الخمس وكفنان منفرد. أصدر واحدًا من أكثر الألبومات مبيعًا في التاريخ ، Thriller ، في عام 1982 ، وحقق نجاحات أخرى في المرتبة الأولى على “Bad” و “Off the Wall”.

من هو الفنان الشامل مايكل جاكسون؟

كان مايكل جاكسون ، المعروف باسم “ملك البوب” ، مغنيًا وكاتب أغاني وراقصًا أمريكيًا الأكثر مبيعًا. عندما كان طفلاً ، أصبح جاكسون المغني الرئيسي لمجموعة موتاون الشهيرة التابعة لعائلته ، جاكسون 5. وانطلق في مسيرته المهنية الفردية التي حققت نجاحًا عالميًا مذهلاً ، حيث قدم أفضل الأغاني من ألبومات Off the Wall و Thriller and Bad. في سنواته الأخيرة ، واجه مايكل مزاعم التحرش الجنسي بالأطفال. توفي في عام 2009 عن عمر يناهز 50 عامًا بسبب جرعة زائدة من المخدرات قبل بدء جولة العودة.

كيف كانت نشأة جاكسون 

ولد مايكل جوزيف جاكسون في 29 أغسطس 1958 في غاري بولاية إنديانا. بتشجيع من والده ، بدأت مسيرة مايكل في الموسيقى في سن الخامسة. كانت والدة مايكل ، كاثرين جاكسون ، ربة منزل وكانت من شهود يهوه المتدينين. كان والده ، جوزيف جاكسون ، عازف جيتار وضع جانباً تطلعاته الموسيقية لإعالة أسرته كمشغل رافعة. وراء الكواليس ، دفع جوزيف أبنائه للنجاح. وبحسب ما ورد كان معروفًا أيضًا أنه أصبح عنيفًا معهم. كان مايكل واحداً من 10 أطفال. تسعة أشقاء مايكل ، بما في ذلك ريبي ، وجاكي ، وتيتو ، وجيرمين ، و
لاتويا ، ومارلون ، وراندي وجانيت ، كلهم صنعوا علامات في صناعة الموسيقى.

تكوين فريق جاكسون الخمس

اعتقد جوزيف أن أبنائه يتمتعون بالموهبة وقاموا بتشكيلهم في مجموعة موسيقية في بداية الستينيات من القرن الماضي ، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باسم جاكسون 5.

في البداية ، تألفت عائلة جاكسون من إخوة جاكسون الأكبر سناً ، تيتو ، وجيرمين ، وجاكي. انضم مايكل إلى إخوته عندما كان في الخامسة من عمره ، وبرز كمغني رئيسي للمجموعة. أظهر مدى وعمقًا ملحوظين لمثل هذا الأداء الشاب ، مما أثار إعجاب الجماهير بقدرته على نقل المشاعر المعقدة. أصبح الأخ الأكبر مارلون أيضًا عضوًا في المجموعة التي تطورت إلى جاكسون 5.

أمضى مايكل وإخوته ساعات طويلة في التمرن على أعمالهم وتلميعها. في البداية ، لعب جاكسون 5 العربات المحلية وقام ببناء أتباع قويين. قاموا بتسجيل أغنية واحدة بمفردهم ، “Big Boy” مع الجانب B “You You Changed” ، لكن فشل في إثارة الكثير من الاهتمام.

كيف كان الفريق سبب نجاحه

انتقل جاكسون 5 للعمل كعمل افتتاح لفناني آر آند بي مثل جلاديس نايت آند ذا بيبس وجيمس براون وسام وديف. تم توقيع العديد من هؤلاء الفنانين على علامة تسجيل موتاون الأسطورية ، ولفت جاكسون 5 في النهاية انتباه مؤسس موتاون بيري جوردي. أعجب جوردي بالمجموعة ، ووقعها على علامته التجارية في أوائل عام 1969.

انتقل مايكل وإخوته إلى لوس أنجلوس ، حيث عاشوا مع جوردي وديانا روس من عائلة سوبريم عندما استقروا. تم تقديم Jackson 5 إلى صناعة الموسيقى في حدث خاص في أغسطس 1969 ، وافتتحت المجموعة لاحقًا لـ Supremes.

من هم زوجاته 

في أغسطس 1994 ، أعلن مايكل أنه تزوج من ليزا ماري بريسلي ، ابنة أيقونة موسيقى الروك إلفيس بريسلي. أجرى الزوجان مقابلة تلفزيونية مشتركة مع ديان سوير ، لكن الزواج لم يدم طويلاً. انفصلا في عام 1996. واعتقد البعض أن الزواج كان حيلة دعائية لاستعادة صورة جاكسون بعد مزاعم التحرش بالأطفال.

بعض أشهر الأغاني والألبومات الخاصة به

Got to Be There (1971)

في سن ال 13 ، أطلق جاكسون مسيرة منفردة بالإضافة إلى عمله مع جاكسون 5 ، حيث صنع المخططات في عام 1971 مع “Got to Be There” من الألبوم الذي يحمل نفس الاسم.

 Ben (1972)

ظهر ألبوم Ben لعام 1972 لمايكل أغنية شعبية عن فأر. أصبحت الأغنية أول أغنية فردية منفردة لجاكسون.

Music and Me (1973)

كان الألبوم المنفرد الثالث لجاكسون ، Music and Me ، الأقل نجاحًا له.

‘Forever, Michael’ (1975)

كان هذا الألبوم المنفرد الرابع لجاكسون هو آخر ألبوم له مع تسجيلات موتاون.

‘Off the Wall’ (1979)

مزيج معدي من موسيقى البوب والفانك ، أبهر مايكل عالم الموسيقى بأغنية Off the Wall عام 1979 ، والتي تضمنت الأغنية المنفردة الحائزة على جائزة جرامي “Don’t Stop” Til You Get Enough “، إلى جانب أغاني مثل” Rock with You ” “إنها خارج حياتي” ومسار العنوان.

‘Thriller’ (1982)

صدر في عام 1982 ، الألبوم المنفرد السادس لمايكل ثريلر هو الألبوم الأكثر مبيعًا في التاريخ ، حيث حقق سبع أغاني من أفضل 10 أغاني. بقي الألبوم على المخططات لمدة 80 أسبوعًا ، واحتفظ بالمركز الأول لمدة 37 أسبوعًا.

أخر أعماله الفنية 

‘Invincible’ (2001)

عاد مايكل إلى الاستوديو ليجمع فيلم Invincible (2001) ، وهو أول ألبوم كامل له من ألوان جديدة منذ عقد.

‘Michael’ (2010)

في ديسمبر 2010 ، صدر ألبوم مايكل بعد وفاته وسط جدل حول ما إذا كان المغني قد أدى بالفعل بعض الاغاني. كان اخيه راندي من بين أولئك الذين شككوا في صحة التسجيلات ، لكن ملكية مايكل دحضت المزاعم لاحقًا ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

‘Xscape’ (2014)

صدر ألبوم آخر بعد وفاته ، Xscape ، في مايو 2014. قام نجم R & B و Jackson protege Usher بأداء أغنيته الأولى “Love Never Felt So Good” في ذلك الشهر في حفل توزيع جوائز iHeartRadio Music Awards. الألبوم ، الذي يتضمن ثماني أغنيات سجلها مايكل بين عامي 1983 و 1999 ، ظهر لأول مرة في المرتبة الثانية على مخطط بيلبورد لأفضل 200 ألبوم.

إصابته بالبهاق وجراحات التجميل

أصيب جاكسون بجروح بالغة أثناء تصوير إعلان لشركة PepsiCo في عام 1984 ، حيث أصيب بحروق في وجهه وفروة رأسه. فقد ، وقع جاكسون صفقة تأييد بقيمة 5 ملايين دولار مع عملاق المشروبات الغازية في العام السابق. خضع مايكل لعملية جراحية لإصلاح إصاباته ويعتقد أنه بدأ تجربة الجراحة التجميلية في هذا الوقت. سيتغير وجهه ، وخاصة أنفه ، بشكل كبير في السنوات القادمة.

وفاة مايكل جاكسون

توفي جاكسون في 25 يونيو 2009 عن عمر يناهز الخمسين عامًا بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله في لوس أنجلوس. فشلت محاولات الإنعاش القلبي الرئوي وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى ، حيث توفي في وقت لاحق من صباح ذلك اليوم. في فبراير 2010 ، كشف تقرير رسمي للطبيب الشرعي أن سبب وفاة مايكل كان تسممًا حادًا بالبروبوفول ، أو جرعة زائدة مميتة من كوكتيل من الأدوية التي تصرف بوصفة طبية بما في ذلك المهدئات الميدازولام والديازيبام واليدوكائين.

بمساعدة طبيبه الشخصي ، الدكتور كونراد موراي ، كان الفنان يتناول العقاقير المهدئة لمساعدته على النوم ليلاً. وقال موراي للشرطة إنه يعتقد أن جاكسون قد طور إدمانًا خاصًا للبروبوفول ، والذي أشار إليه مايكل . وبحسب ما ورد كان موراي يعطى البروبوفول بواسطة IV في المساء ، بجرعات 50 ملليغرام ، وكان يحاول ابعاد نجم البوب عن الدواء في وقت قريب من وفاته.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك